أفضل ادعية مستحبة في العمرة مكتوبة وبالصور

أفضل ادعية مستحبة في العمرة مكتوبة وبالصور
ادعية مستحبة في العمرة

أفضل ادعية مستحبة في العمرة مكتوبة وبالصور هي الأدعية التي يبنغي على كل مسلم أن يعرفها ويحفظها حتّى يتمكن من الدعاء بها بسهولة أثناء تأدية مناسك العمرة وفي كل عبادة يقوم بها في العمرة، منذ النية إلى الإحرام والطواف والسعي وغير ذلك من مناسك العمرة التي يؤديها المسلم في هذه العبادة، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على مجموعة كبيرة من الأدعية المشروعة المباحة التي يمكن للمسلم أن يدعو الله تعالى بها في العمرة، مع إضافة روابط ملفي pdf و doc في كل منهما أدعية العمرة كاملة.

دعاء نية العمرة

يُستحب للمسلم إذا نوى أن يؤدي مناسك العمرة أن يدعو بالدعاء الآتي:

  • لبيك اللهم لبيك، لبيك اللهم لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك، اللهم إني نويت العمرة فيسر لي أمري واشرح لي صدري واحلل عقدة من لساني، اللهم يسرها لي، سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلّا أنت، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لبيك اللهم لبيك.

دعاء نية العمرة إذا حبسني حابس

هو من الأدعية المباركة الشائعة في نية العمرة، ونص هذا الدعاء هو:

لبيك اللهم عمرة، أو اللهم لبيك عمرة، ثم يقول: فإن حبسني حابس فمحلي حيث حبستني، اللهم يسر لي هذه العمرة وتقبل مني هذه العبادة يا أرحم الراحمين، إنك القادر على كل شيء يا الله.

ادعية مستحبة في العمرة

كثيرة هي الأدعية المستحبة والمشروعة التي يمكن للمسلم أن يدعو الله تعالى بها في العمرة، ومن هذه الأدعية ما سيأتي:

  • الدعاء الأول: اللهم إنك أنت الخير ومنك الخير، اللهم يسر لي هذه العمرة واجعلني من الذين ينالون فيها خيرًا ويكسبون فيها أجرًا ويحققون فيها ما يحلمون، اللهم ضاعف في الأجر والثواب في هذه العبادة، إنك أنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم إني أحمدك وأشكرك وأثني عليك، ربي لك الحمد أن يسرت لي هذه العبادة وأن كتبتها لي في هذه السنة، الحمد لله رب العالمين على نعمه التي لا تُعدَّ ولا تُحصى سبحانه وتعالى الرحمن الرحيم.
  • الدعاء الثالث: اللهم يا رحمن يا رحيم يا ذا العرش العظيم، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء، أسألك أن ترزقني فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين ومساعدة المحتاجين، الحمد لله رب العالمين.
  • الدعاء الرابع: اللهم إنك أنت الرحمن الرحمين، يسر لي كل أمر عسير، واجعلني في هذه العمرة من الذين رضيت عنهم فغفرت لهم ذنوبهم ما تقدم منها وما تأخر، إنك ولي ذلك والقادر عليه، آمين.
  • الدعاء الخامس: اللهم يا رب العالمين، ويا أرحم الراحمين، اللهم يسر لي أمري واشرح لي صدري واجعلني من الذين رضيت عنهم فكتبت لهم الخير والسلام والهدى، اللهم وفقني لما تُحب وترضى يا أرحم الراحمين.

صيغ أفضل أدعية العمرة

في الجدول الآتي مجموعة من صيغ أدعية العمرة المستحبة المشروعة:

دعاء الميقات عند الإهلال سبحان الله والحمد لله ولا إله إلّا الله والله أكبر.
الدعاء في الطريق إلى مكة بعد الميقات لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك
الدعاء في الطواف إذا أتى المسلم الحجر الأسود أثناء الطواف حول البيت قال: “ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار إذا أتى بين الركنين”.
دعاء الصعود إلى الصفا لا إله إلا الله محمد رسول الله، الله أكبر، لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا إله إلا الله وحده أنجز وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده
دعاء الصعود إلى المروة لا إله إلّا الله محمد رسول الله، سبحان الله والحمد لله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ويُستحب أن يقرأ ما تيسر من القرآن الكريم.

دعاء العمرة لشخص آخر

إنَّ من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم في العمرة لشخص آخر الدعاء الآتي:

  • اللهم يسر أمر فلان واجعله من الذين رضيت عنهم ووفقتهم لفعل الخيرات وترك المنكرات، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
  • اللهم يا مثبت القلوب والأبصار ثبت قلب عبدك فلان على دينك واجعله من الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا أرحم الراحمين، اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على قلب عبدك فلان بن فلان، اللهم ارحمه رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم لا تجعل لعبدك فلان بن فلان ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته، اللهم ارحمه واغفر له ويسر له كل أمر عسير يا رب العالمين.

دعاء في العمرة مستجاب

إنّ نص الدعاء الآتي هو من أعظم الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو الله تعالى بها في العمرة:

اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون علي ربا، ومن مال يكون علي عذابا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها، اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

ادعية مستحبة في العمرة pdf

كثيرون هم من يرغبون بالحصول على الأدعية المستحبة المشروعة في العمرة بصيغة ملف بي دي إف، وذلك من أجل سهولة الاطلاع على هذا الملف، فمن يرغب بتحميله يمكن ذلك بشكل مباشر عبر الرابط الآتي “من هنا“.

ادعية مستحبة في العمرة doc

إلى كل من يرغب بالحصول على ملف وورد يتضمن مجموعة من الأدعية المشروعة المستحبة أثناء أداء مناسك العمرة، يمكن تحميل هذا الملف مباشرة “من هنا“.

ادعية مستحبة في العمرة بالصور

بعد ما ورد من أدعية مستحبة أثناء أداء مناسك العمرة مكتوبة، سوف نقدم فيما بعض الصور التي كُتبت عليها أدعية العمرة المستحبة:

ادعية مستحبة في العمرة

ادعية مستحبة في العمرة

ادعية مستحبة في العمرة

مقالات قد تهمك

أدعية العمرة لنفسي مستجابة ومكتوبة بالصور +50 دعاء لاخواتي في العمرة مستجاب مكتوب وبالصور
أدعية العمرة كاملة pdf اذكار العمرة كاملة وأدعية العمرة مكتوبة كاملة
+50 دعاء قبول العمرة كامل مكتوب دعاء لبيك اللهم عمرة فإن حبسني حابس فمحلي حيث حبستني
افضل الدعاء في العمرة وادعيه العمره كاملة مكتوبة pdf أدعية الطواف والسعي في العمرة pdf

بهذه الأدعية نصل إلى ختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على أفضل ادعية مستحبة في العمرة مكتوبة وبالصور ومررنا فيه على مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها أثناء الإحرام أو أثناء الطواف أو السعي، وقدمنا فيه روابط تحميل ملفات بي دي إف وورد في كل منهما أدعية مستحبة في العمرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *