ما هي الوثائق والاوراق المطلوبة للهجرة الى كندا

ما هي الوثائق والاوراق المطلوبة للهجرة الى كندا
الاوراق المطلوبة للهجرة الى كندا

الاوراق المطلوبة للهجرة الى كندا، حيث إنّ كندا من الدول العظيمة التي يحلم الناس بالسفر إليها ويرغبون دائمًا بأن يكونوا الأفضل من خلال العمل في كندجا وتأمين مستقبل الشخص وافراد عائلته كلهم، لهذا فإنّ هذا المقال سيتكلم عن مجموعة من المعلومات الخاصة بالسفر إلى كندا وما هي أهمّ الخطوات التي يجب أن يفعلها الشخص من أجل الوصول إلى كندا بلد الحضارة والتقدم.

هل كندا تستحق الهجرة إليها

تُعد كندا من اهمّ الدول التي تعمل بشكل مستمر على استقبلال اللاجئين بشكل متوالي وذلك من اجل إنعاش الاقتصاد في كندا وهي الدولة العظيمة التي لا يقوى عصب اقتصادها إلا من خلال الإنسان، ونظرًا لأنّ مواطني كندا يميلون دائمًا إلى التقليل من أعداد الولادات فباتت كندا بحاجة إلى أشخاص قادين على العمل والإنتاج، ولهذا فإنّها تُقدم مغريات عديدة لكافة الفئات الإنسانية القادرة على إنتاج العمل.

الاوراق المطلوبة للهجرة الى كندا

كثيرة هي الوراق التي يجب أن تكون موجودة مع الشخص من أجل الوصول إلى كندا بلد الحضارة والتقدم من خلال الهجرة، ومن أهم تلك الأوراق:[1]

  • جواز سفر: يجب أن يكون عند الشخص جواز ساري المفعول لأكثر من ستة أشهر من تاريخ تقديم الشخص لطلب الهجرة إلى كندا.
  • شهادة لغة: إنّ الشخص الذي يرغب في الهجرة إلى كندا لا بدّ وأنه يرغب في ذلك من أجل العمل ولذلك يجب أن يكون مالكًا لشهادة تُثبت قدرته على الكلام باللغة الأجنبية.
  • عقد عمل من كندا: إنّ الشخص الذي حصل على عقد عمل من كندا تكون فرصة قبوله في العمل اكبر بكثير من الشخص الذي لا يملك عقد عمل ولكن مع ذلك فإنّ هذا الخيار يعد غير إجباريًا.ثقدمها إلى كندا هو شهادة حسن سلوك ويحصل عليها من الجهة الحكومية في بلده وي
  • شهادة حسن سلوك: من الأوراق التي يجب على الشخص أن يهتم بها وبإرفاقها في ملف السفر والهجرة إلى كندا هو شهادة حسن السلوك التي تمنح الشخص صورة إيجابية عن ذاته في البلد المسافر إليها.
  • شهادة الفحص الطبي: إنّ الشخص الذي يرغب بالهجرة إلى كندا لا بد وأن يثبت من خلال فحص طبي واضخ أنه خالي من المراض السيئة التي يُمكن أن تكون سارية او معدية.
  • الضمان المالي: لا بدّ للشخص الذي يرغب بالسفر إلى كندا من أن يمتلك حساب مالي يُبين للسلطة أنّ هذا الشخص قادر على إعالة نفسه وإعالة عائلته وبالتالي لا يكون عالة على الدولة الكندية.

كم المبلغ المطلوب للهجرة لكندا

إنّ المبلغ المطلوب من أجل كشف الحساب لسفارة الكدنة يختلف ما بين العازب والمتزوج والطفل وما يأتي بيان الفرق بشكل واضح:

  • العازب: يجب على الشخص العازب في كندا أن يُقدم كشف حساب بنكي يصل إلى 10 آلاف دولار سنويًا حيث يُبين الشخص للدولة قدرته على الإنفاق على نفسه خلال تلك السنة.
  • المتزوج: في حال كان الشخص متزوجًا فإنّ رصيده البنيك يجب أن يحوي على اثنتي عشرة ألف دولار امريكي بالإضافة إلى ثلاثة آلاف دولار عن كل طفل لضمان الإنفاق بشكل جيد على الطفال والعائلة من السنة الدراسية الأولى، كا يجب التنبه إلى انّ الحساب البنكي يجب ان يكون مفتوحًا من مدة لا تقل عن الثلاثة أشهر على أقل تقدير.

كم تستغرق مدة طلب الهجرة لكندا

إنّ المدة التي يستغرقها الطلب في السفارة الكندية من اجل المعالجة تكون ما بين العشرة أيام والخمس وأربعين يومًا، ويمكن التحقق من الطلب عبر الإنترنت كما أشير إلى ذلك من خلال:

  • يقوم الشخص بزيارة صفحة IRCC من أي مكان في هذا العالم.
  • يقوم الشخص بتحديد نوع التأشيرة من القائمة الموجودة أمامه على سبيل المثال “حدد تأشيرة زائر كندا إذا كنت قد تقدمت بطلب للحصول عليها”.
  • القيام بتسجيل الدخول إلى الحساب الذي قام الشخص بإنشائه عند تقديم طلبك عبر الإنترنت.
  • انقر فوق قسم “التحقق من الحالة والرسائل” الموجود في نهاية العنوان الرئيسي، عرض “طلباتي أو ملفات التعريف المقدمة”.
  • سيتمكن الشخص بعد ذلك من عرض حالة تأشيرة كندا الخاصة بك.

ما هو الموقع الرسمي للهجرة الى كندا

إنّ الموقع الرسمي الذي يُمكن من خلاله التحقق من كافة المعلومات الخاصة بالسفر إلى كندا يمكن الضغط عليه من هنا ومن الجدير بالذكر أنّ الموقع يدعم اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية ولا بد للشخص من التعود على إحدى تلك اللغتين من أجل العيش في كندا.

مقالات قد تهمك

من المقالات الهامة التي يجب على الشخص ظان يهتم بها ويقرؤها في هذا المقام:

مواعيد بدء الدراسة في كندا ومواعيد التقديم على الدراسة فيها
كم تبلغ تكلفة دراسة اللغة في كندا لمدة 3 شهور
أفضل منح الدراسة في كندا بدون ايلتس وشروط التقديم عليها
كيفية السفر إلى كندا من مصر للعمل
إلى هنا يكون قد انتهى مقال الاوراق المطلوبة للهجرة الى كندا ذاكرين فيه أهمّ المعلومات التي يجب على الشخص أن يحيط بها لما يرغب بالسفر والهجرة إلى كندا وما الأمور التي يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار ونحو ذلك.

المراجع

  1. ^ immigration.ca، What Documentation Do I Need When Immigrating to Canada، 17/06/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *