الرقيه الشرعيه بصوت الشيخ احمد العجمي mp3 ومكتوبة

الرقيه الشرعيه بصوت الشيخ احمد العجمي mp3 ومكتوبة
الرقيه الشرعيه بصوت الشيخ احمد العجمي

الرقيه الشرعيه بصوت الشيخ احمد العجمي سنتعرف عليها في هذا المقال، حيثُ تُعدّ الرقية الشرعية من الأمور المعروفة في الشريعة الإسلامية، وهي بعض من آيات القرآن الكريم والأدعية المأثورة عن النّبي -صلى الله عليه وسلم- يقرؤها للمسلم لتحصين نفسه أو غيره، وتعتبر الرقية الشرعية بصوت الشيخ أحمد العجمي من أكثر الرقى التي يستمع المسلمون لها، لذا يرغب الكثير من الناس بالحصول عليها مسجلة ومكتوبة كاملة، ومن خلال هذا المقال سوف ندرج للزوار الكرام الرقية الشرعية بصوت الشيخ أحمد العجمي.

ما هي الرقية الشرعية

تعدّ الرقية الشرعية من أساليب العلاج الشائعة في العالم العربي والإسلامي، والطب البديل، وتتمثل بقراءة الآيات القرآنية أو الأدعية المأثورة عن النبي -صلى الله عليه وسلم- على المريض المراد رقيته، وعلاجه من السحر أو المس أو العين أو الحسد، وقد وردت نصوص شرعية تدل على ثبوتها في الإسلام، فقد ورد في بعض الأحاديث أنَّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان يرقي نفسه، ففي الحديث عن السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها: “أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كانَ يَنْفِثُ علَى نَفْسِهِ في مَرَضِهِ الذي قُبِضَ فيه بالمُعَوِّذَاتِ، فَلَمَّا ثَقُلَ كُنْتُ أنَا أنْفِثُ عليه بهِنَّ، فأمْسَحُ بيَدِ نَفْسِهِ لِبَرَكَتِهَا. فَسَأَلْتُ ابْنَ شِهَابٍ: كيفَ كانَ يَنْفِثُ؟ قَالَ: يَنْفِثُ علَى يَدَيْهِ، ثُمَّ يَمْسَحُ بهِما وجْهَهُ”[1]، ويستطيع الإنسان أن يرقي نفسه او غيره، ولكن يتطلّب منه أن يكون صادقُا أمام الله، وأن يعلم بأن الله تبارك تعالى هو الشافي، وهو القادر على كل شيء قدير، وقد جعل بآياته العظيمة الشفاء والبركة.[1][]

الرقيه الشرعيه بصوت الشيخ احمد العجمي

إن الرقية الشرعية أمرٌ مشروع وجائز في الدين الإسلامي، فهي عبارة عن مجموعةٌ من الآيات القرآنيّة والأدعية النّبويّة المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم، فقد شرع الله -تعالى- للمسلمين قراءتها على أنفسهم وأبدانهم لتكون وسيلةً للشّفاء من الأمراض الروحية والعضويّة بإذن الله، فقد قال الله -سبحانه- في كتابه العزيز: {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا}[3]، ويمكن للمسلم أن يستمع للرقية الشرعية كاملة بصوت الشيخ أحمد العجمي صاحب الصوت الملائكي الذي يلامس القلوب ويهزها، كما يأتي:

الرقية الشرعية للحسد والعين والسحر بصوت احمد العجمي Mp3

يُصاب الكثير من الأشخاص بالحسد والعين، لذا يسارعون لسماع الرّقية الشرعية عسى أن يشفيهم الله -سبحانه وتعالى- فبيده الشفاء وبيده الصحة والعافية، ونقدّم في الآتي الرقية الشرعية للحسد والعين والسحر بصوت الشيخ أحمد العجمي، وهي:

 

الرقية الشرعية احمد العجمي مكتوبة

إنّ الرقية الشرعية للشيخ أحمد العجمي من الرقى التي يرغب العديد من الأشخاص معرفتها والحصول عليها كاملة، وسنقدّم فيما يأتي بعض من الآيات القرآنيّة، والأذكار النّبويّة المباركة المأثورة عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- والوارادة عن الشيخ أحمد العجمي لتكون دواءً وشفاءً من كل مرض وهم وحسد بإذن الله تعالى:

الرقية الشرعية من القرآن الكريم

إن القرآن الكريم كله ينفع في الرقية الشرعية، وهو علاج للناس وفيه منافع، وفيما يأتي سيتم بيان بعض الآيات والسور التي يمكن الرقية بها والواردة في الرقية الشرعية المسجلة للشيخ أحمد العجمي:

  • قوله تعالى في سورة الفاتحة: {بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ*  الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ*  الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ*  مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*  إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ*  اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*  صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ}[4]
  • قوله تعالى في سورة البقرة: {وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ}[5].
  • قوله تعالى في سورة البقرة: {اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}[6].
  • قوله تعالى في سورة الأنعام: {وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}[7].
  • قوله تعالى من سورة آل عمران: {قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ* تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ}[8].
  • قوله تعالى من سورة يونس: {وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ}[9].
  • قوله تعالى من سورة الإسراء: {وَقُلْ رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا* وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا* وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا}[10].

الرقية الشرعية من السنة النبوية

يشرع في الرقية الشرعية أن تكون بما ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- من الدُّعاء، ومن أبرز الأدعية النبوية الواردة في الرقية الشرعية للشيخ أحمد العجمي ما يأتي:

  • “أُعِيذُكما بكلماتِ اللهِ التامةِ ، مِن كلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ ، وِمن كلِّ عينٍ لامَّةٍ”[11].
  • “بسمِ اللهِ الذي لا يضُرُّ مع اسمِه شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ وهو السَّميعُ العليمُ”[12].
  • “اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ”[13].
  • “اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري، اللهمَّ إني أعوذُ بك من الكُفرِ والفَقرِ، اللهمَّ إني أعوذُ بك من عذابِ القبر، لا إلهَ إلَّا أنت”[14].
  • “لا إلَهَ إلَّا اللهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ ورَبُّ الأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ”[15].
  • “لا إلَهَ إلَّا اللهُ وحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ، وله الحَمْدُ، وهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ”[16].
  • “أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ”[17].
  • “ضع يدَك على الذي تألَّم من جسدِك ، و قُلْ : بسم اللهِ ( ثلاثًا ) و قل ( سبعَ مراتٍ ) أعوذُ باللهِ و قُدرتِه من شرِّ ما أَجِدُ و أُحاذِرُ”[18].

شاهد أيضًا: الأعراض الجسدية بعد الرقية ، شروط الرقية الشرعية

الرقية الشرعية احمد العجمي للاطفال

إن المحافظة على الرقية الشرعية مستحبٌّ وخاصة للأطفال؛ لسهولة تعلّمهم إيّاها عن طريق قراءتها وتكرارها بشكل مستمر، فهي من الأمور المهمة للتحصين والشفاء من المرض والبلاء بإذن الله تعالى، كما أنها من السنن الّتي وردت عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وفي الآتي لا بدّ من ذكر بعض آيات وأذكار الرقية الشرعية لأحمد العجمي مناسبة للأطفال:

  • قوله تعالى: {أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ * وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ * الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ * وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ * فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ * وَإِلَىٰ رَبِّكَ فَارْغَب}[19].
  • قوله تعالى: {قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ * لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ * وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ * وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ}[20].
  • قوله تعالى: {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ}[21].
  • قوله تعالى:  {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ}[22].
  • قوله تعالى:  {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَٰهِ النَّاسِ * مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ}[23].
  • قول “باسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ، مِن كُلِّ شيءٍ يُؤْذِيكَ، مِن شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ، أَوْ عَيْنِ حَاسِدٍ، اللَّهُ يَشْفِيكَ باسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ”[24].
  • قول “اللهم إني أسألُك العافيةَ في الدنيا والآخرةِ ، اللهم إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنياي وأهلي ومالي ، اللهم استرْ عورتي وآمنْ روعاتي ، اللهم احفظْني مِن بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتالَ مِن تحتي”[25].
  • قول “اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ ، وكلماتِكَ التامةِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ ، اللَّهمَّ أنتَ تكشفُ المغرمَ والمأثمَ ، اللَّهمَّ لا يهزمُ جندُكَ ، ولا يخلفُ وعدُكَ ، ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ”[26].

شاهد أيضًا: كيف أرقي نفسي بالرقية الشرعية

الرقية الشرعية احمد العجمي للحسد للبيت والاولاد

يُصاب الكثير من العائلات بالحسد والعين، لذا يسارع الأهل لقراءة الرّقية الشرعية على البيت والأولاد، لأنّ الله -تعالى- هو من بيده الشفاء من كل داء أو بلاء، ونقدّم في الآتي الرقية الشرعية للشيخ أحمد العجمي للحسد والعين، تساعد المسلم في تحصين بيته وأبنائه بها، وهي:

  • قول “أسألُ اللهَ العظيمَ، ربَّ العرشِ العظيمِ، أنْ يشفيَك”[27].
  • قول “باسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا”[28].
  • قول “باسْمِ اللهِ يُبْرِيكَ، وَمِنْ كُلِّ دَاءٍ يَشْفِيكَ، وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إذَا حَسَدَ، وَشَرِّ كُلِّ ذِي عَيْنٍ”[29].
  • قول “أذْهِبِ البَاسَ رَبَّ النَّاسِ، اشْفِ وأَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا”[30].
  • قول “أعوذُ بكلماتِ اللهِ التَّامَّاتِ من غضبِه وعقابِه وشرِّ عبادِه ومن همزاتِ الشَّياطين وأنْ يحضرون”[31].
    []
  • قوله تعالى: “الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ”[32].
  • قوله تعالى: “اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”[6].
  • قوله تعالى: “سَنَفْرُغُ لَكُمْ أَيُّهَا الثَّقَلانِ*فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ* يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفُذُوا لا تَنفُذُونَ إِلاَّ بِسُلْطَانٍ* فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ* يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِّن نَّارٍ وَنُحَاسٌ فَلا تَنتَصِرَانِ* فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ”[33].

تحميل الرقية الشرعية للشيخ احمد العجمي (راحة نفسية)

الرقية الشرعية الكاملة بصوت الشيخ أحمد العجمي من أكثر الرقى التي يستمع المسلمون لها في العصر الحديث، ووصفت الرقية الشرعية بصوته بالراحة النفسية، وذلك بسبب صوته الملائكي الذي يلامس القلوب ويهزها وتخشع لسماعه الآذان، فقد اشتهر العجمي بالقراءة وأصبح نجمًا في سماء التلاوة، وسطع نجمه بين القراء، ويمكن تحميل الرقية الشرعية بصوت الشيخ أحمد العجمي بصيغة mp3 على الهواتف الذّكية أو الحاسوب، من خلال الرابط “من هنـــــا“، وذلك لنشرها وللاستفادة منها، ولتعمّ فائدتها على أوسع نطاق.

بهذا نصل إلى ختام مقالنا الذي حمل التساؤل عن الرقيه الشرعيه بصوت الشيخ احمد العجمي، والذي قمنا من خلاله بإدراج الرقية الشرعية بصوت الشيخ أحمد العجمي، وأيضًا أدرجنا الرقية الشرعية الصحيحة بصوت أحمد العجمي لعلاج العين والحسد، ثمّ قمنا ببيان الرقية الشرعية لأحمد العجمي مكتوبة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وأخيرًا ختمنا مقالنا بإمكانية تحميل الرقية بصيغة Mp3 لنشرها والاستفادة منها، نرجو أن تكونوا قد استمتعتم بمطالعة هذا المقال ونلتم الفائدة التي تبحثون عنها.

المراجع

  1. ^ صحيح البخاري، عائشة أم المؤمنين، البخاري، 5751، صحيح
  2. ^ islamweb.net، الرقية الشرعية، 30/03/2023
  3. ^ سورة الإسراء ، الآية 82
  4. ^ سورة الفاتحة، الآية 1-7
  5. ^ سورة البقرة، الآية 102
  6. ^ سورة البقرة ، الآية 255
  7. ^ سورة الأنعام، الآية 17
  8. ^ سورة آل عمران، الآية 26 -27
  9. ^ سورة يونس، الآية 103
  10. ^ سورة الإسراء ، الآية 80-82
  11. ^ صحيح أبي داود ، عبد الله بن عباس، الألباني، 4737، صحيح.
  12. ^ تخريج المسند، عثمان بن عفان، شعيب الأرناؤوط، 446، إسناده حسن
  13. ^ الفتوحات الربانية، ابن حجر العسقلاني، 4/8 ، حسن.
  14. ^ ضعيف الجامع ، أبو بكرة نفيع بن الحارث، الألباني، 1210، ضعيف.
  15. ^ صحيح البخاري، عبدالله بن عباس، البخاري، 6346، حديث صحيح.
  16. ^ صحيح البخاري، المغيرة بن شعبة، البخاري، 6330، حديث صحيح.
  17. ^ الرد على البكري، ابن تيمية، 545، ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم.
  18. ^ صحيح الجامع ، عثمان ابن أبي العاص الثقفي، الألباني، 3893، صحيح.
  19. ^ سورة الشرح، الآية 1 -8
  20. ^ سورة الكافرون، الآية 1-6
  21. ^ سورة الإخلاص، الآية 1-4
  22. ^ سورة الفلق، الآية 1-5
  23. ^ سورة الناس، الآية 1-5
  24. ^ صحيح مسلم ، أبي سعيد الخدري ،مسلم، 2186، صحيح.
  25. ^ صحيح أبي داود ، عبدالله بن عمر ، الألباني، 5074، صحيح.
  26. ^ الأذكار ، علي بن أبي طالب، النووي، 111، إسناده صحيح.
  27. ^ الجامع الصغير ، عبدالله بن عباس ، السيوطي، 8087، حسن.
  28. ^ صحيح البخاري ، عائشة أم المؤمنين، البخاري، 5745، صحيح
  29. ^ صحيح مسلم ، عائشة أم المؤمنين، مسلم، 2185، صحيح.
  30. ^ صحيح البخاري، عائشة أم المؤمنين، البخاري، 5675 ، صحيح.
  31. ^ الترغيب والترهيب  ، جد عمرو بن شعيب، المنذري، 376، إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما.
  32. ^ سورة البقرة، الآية 1-5
  33. ^ سورة الرحمن، الآية 31-36

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *