اروع بوست دعاء للحبيب المسافر يرجع بالسلامة

اروع بوست دعاء للحبيب المسافر يرجع بالسلامة
بوست دعاء للحبيب المسافر

اروع بوست دعاء للحبيب المسافر يرجع بالسلامة، حيث إنّ الدعاء هو ما يغير بإذن الله تعالى القضاء لذلك يلجأ الناس لمد الأيدي لله العظيم سائلين إياه الرحمة والمغفرة والعفو هو الكريم القادر على كل ذاك، لذلك فإنّ هذا المقال سيكون للحديث عن أدعية هامة ومميزة من أجل دعاء الله تبارك وتعالى لحفظ الحبيب وحراسته، وأن يكون في رعاية الله هو القادر على كل شيء.

بوست دعاء للحبيب المسافر

من أروع الدعاء للحبيب المسافر هو أن يقول:

  • اللهم يا رب العالمين أسألك وأنت الله العظيم الرحمن الرحيم الملك الكريم أن تحفظ حبيبي فإنّه في عنايتك، اللهم إنه يخشاك ويسألك العون منك وحدك يا الله، اللهم عافه من الظلمات وكن له معينًا وتوله وألهمه الصواب والخير يا رب العالمين.
  • اللهم إنّ هذا الرجل استطاع أن يكون سندًا لي في هذه الحياة فلا أقف في هذه الأرض إلا واجده أمامي معينًا لي، اللهم أسألك أن تتولاه وتهبه الرزق والهناء والسعادة يا رب الأرض والسماء.
  • اللهم يا رب القلوب ورب الحياة ورب الممات أنت الذي تتولى الأمر بين العباد اسألك يا كريم ويا حليم أن تُعين هذا الرجل على الخير وأن تلهمه الصواب وتحرسه يا ربي من كيد الكائدين وخيانة الخائنين وأن تعينه على الأمر كله.
  • يا رب العالمين أرفع يدي إليك من أجل شخصٍ حببته واسألك وحدك يا رب العالمين أن تحفظه وتحرسه، اللهم توله في ظلمات الأرض التي يجتازها الان وحده، اللهم عافه من الهم والغم والوحدة يا كريم يا حليم.

شاهد أيضاً: دعاء لابعاد شخص ينغص عليك حياتك

دعاء للحبيب المسافر تويتر

من عظيم الدعاء الذي يُمكن القول به للحبيب المسافر يُحصنه بإذن الله:

دعاء للحبيب المسافر تويتر
  • اللهم إني وهبت لك هذا الرجل “فلان” أن تحفظه وتحرسه بعينك التي لا تنام، اللهم أسالك أن تجعل له ملائكة تحفظه من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله، اللهم ضاعف له الحسنات وباعد عنه السيئات.
  • اللهم يا رب العالمين إنّ هذا الرجل “فلان” لا يسال الحفظ إلا لك فأسالك ان تهبه له، اللهم عافه من كل شر ومن كل إهانة ومن وعثاء السفر اللهم قدر له الخيرات وعافه من المنكرات وارزقه البر والهدى.
  • اللهم احفظ لي عبدك فلان فهو عيني التي انظر بها، اللهم إنّ في هذه الأرض رجل أحببته ويحبني وهو الذي يُحيطني بحنانه فلا يقصو بقلبي ولا يقسو بي، اللهم اهده لحسن القول ولأحسن الفعل وتولاه يا رب الأرض والسماء.
  • اللهم باعد بين حبيبي والشرور كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رحمن يا رحيم، اللهم عافه من ظلمات الدنيا ومن ظلمات الآخرة، اللهم إنّه الآن فيحرزك ورعايتك وفي مأمنك فأسألك الا تروعه يا رحمن يا كريم.

دعاء تحصين الحبيب المسافر

من الأدعية التي تتناسب مع تحصين المسافر وقد درجت كثيرًا على ألسنة العامة:

  • اللهم إن لي مسافرًا حصنت قلبه ونفسه وعافيته باسمك من كل شيء يؤذيه ويضره اللهم إني استودعتك «الاسم…» حبيبي فاحفظه بحفظك واجعل له توفيقًا وتيسيرًا وتسهيلًا يلازم دربه توصل بسلامه، اللهم إن لي شخصًا غاليًا مسافرًا استودعتك إياه وأنت الكريم الذي لا تضيع ودائعه اللهم احفظ «الاسم….» بعينك التي لا تنام.

  • اللهم إن لي مسافرًا لا أرى حياتي من بعده فحفظه لي بعينك التي لا تنام، اللهم إني استودعتك إياه فجعله في ودائعك التي لا تضيع، اللهم إنك وهبت لي «فلان» من غير حول مني ولا قوة فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة اللهم احفظه من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر.

  • اللهم لا تجعل ابتلائي فيه “فلان” اللهم أجره من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعله من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا ومن أسعدهم حياة وأرغدهم عيشة، اللهم أغنه بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.

  • اللهم إنه غائب عن عيني، ولكنه لا يغيب عن عينك، رب احفظه بعينك التي لا تنام، واكتب له كل ما فيه خير، رب جنبه شر ما علم وما لم يعلم، رب لا تذره فردا غريبا، ويسر له من يخافون الله فيه، رب أغنه بحلالك عن حرامك وبرحمتك عمن سواك.

شاهد أيضًا: رسائل دعاء للحبيب بالسعادة

دعاء للحبيب المسافر للجيش

في الكثير من الدول العربية لمّا يصل الشخص إلى سن معينة فإنّه يجب ان يلتحق بالجيش، ومن الأدعية الجميلة التي يُمكن ان تُقال لحفظ الحبيب الذاهب للجيش:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك يا رحمن الأرض والسماء أن تجعل هذا الرجل الذي احب في حفظك ورعايتك يا كريم يا حليم، اللهم ارزقه راحة البال وقوة البدن والفهم في العقل والسداد في الأمر يا مالك الكون يا الله.
الدعاء الثاني اللهم يا رب العالمين أسألك أن تحفظ لي حبيبي وتحرسه بعينك التي لا تنام، اللهم ارزقه فعل الخيرات وأبعده عن المنكرات واعف عنه يا رحمن يا رحيم، اللهم أسألك له الهدى والتقى وأن تغنيه بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك.
الدعاء الثالث اللهم يا مَن هو مطلعٌ على القلوب والأفئدة يا رب العالمين، اللهم يا مَن هو يتولى الأمر بين العباد أسألك أن تتولى أمر هذا الرجل الذي أحب، اللهم عافه من ظلمات الدنيا وارزقه نورًا من عندك يضيء له قادم الأيام يا رحمن يا رحيم.
الدعاء الرابع يا مَن هو يسمع قلوبنا الضعيفة لما تطرق راجية منك وحدك الحفظ يا رب العالمين، اللهم أن تحفظ أحبابنا وترزقهم سداد الطريق والوجهة يا رب العالمين، اللهم عافه من وحشة الطريق واجعل لها رفقة تؤنسه وتكون عضدًا له يا كريم يا حليم.

حبيبي مسافر استودعتك الله

من جميل الدعاء الذي يُمكن للشخص أن يقول به للشخص المسافر الذي يحب:

  • اللهم أنت الذي تُقدر الأمر وتحكم بين العباد أسألك وأنت الله السميع العليم أن تجعل يا ربي حبيبي بين يديك يرعى حرماتك فلا ينظر إلى منكر ولا حرام، اللهم إني استودعتك إياه حاشاك أن تضيع عندك الودائع يا قدير يا عليم.
  • اللهم إنّي استودعتك هذا الرجل الي احب، اللهم يا رب العالمين أسألك أن تجعلني وحبيبي من المرحومين، اللهم ارزقه رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم عافه من كل شر ومن كل مكيدة يا الله، اللهم تول قلبه وسمعه وبصره يا حليم يا الله.
  • اللهم هي الأرواح والقلوب بين يديك أنت الذي تُقلبها كيف تشاء، اللهم أسألك أن تُعافي حبيبي من كل مرضن اللهم إني أستودعك إياه جسده وروحه ودينه وخواتيم أعماله يا رب العالمين، اللهم عافه من كل شر ومن كل ضر.
  • أرفع يدي إليك وحدك يا رب العالمين راجية منك أن تحفظ هذا الرجل الذي أحب في كل بقعة من بقاع الأرض، اللهم اسألك أن تعفه عن المنكرات وتُبارك له في الخيرات وتهبه السعادة العظيمة يا حليم ويا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض الذي يتألم ، أفضل دعاء المريض لنفسه مستجاب

دعاء مميز للحبيب المسافر

من أروع الدعاء للحبيب المسافر الذي يُمكن أن يقال:

دعاء مميز للحبيب المسافر
  • يا مَن يسمع صوتي الخفي في ظلمات الليل البهيم ويعلم حاجتي قل ان ترتفع إليه، ها هي يدي لا ترتفع إلا إليك يا رب العالمين واسألك وحدك أن ترزق حبيبي الهدى وأن تحفظه وتيسر له الشخاص الأنقياء يا رب العالمين.
  • اللهم إنّك تعلم أن السفر شاق وتعبه عظيم ولذلك خففت عن المسافر أعباء الصيام ورخصت له في الصلاة، للك يا رب ارفع يدي إليك حتى تخفف عن حبيبي وعثاء السفر وأن تُهيئ له الخير في منعطفات الحياة، اللهم اعف عنه وعافه يا كريم.
  • لا يُمكن للإنسان أن يسير على هذه الأرض لوحده يا الله، بل لا بد من يدٍ تشد على يده ولا بد من عطف رباني يتدخل فيحل الأمر كله، لذلك أرفع يدي إليك يا الله سائلة إياك بعظيم الرحمة التي جعلتها عندك أن تحفظ حبيبي دائمًا وأبدًا.
  • اللهم يا مَن يتولى السرائر ويعلم ما تخفيه الصدور والنفوس، أسألك يا ربي يا مَن يدبر الأمر وحده ويعفو عن الناس ان تجعل يا ربي هذه الأيام أيام خيرٍ على مَن أحبن اللهم ارزقهم القول الصالح والعمل المُتقبل وأن تعفو عنهم يا رب العفو والمغفرة.

دعاء السفر للحبيب مكتوب

من أروع الدعاء للأحباب الذي يُمكن أن يُقال:

“اللهم احفظه من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر، اللهم أحفظه من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيه، اللهم أجره من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم إنه حبيبي ونبضي يا ربي استودعتك روحه وقلبه وصحته وعافيته وكل شيء اللهم انه حياتي فحفظه يا رب، اللهم إنك وهبت لي إياه من غير حول مني ولا قوة فاحفظه بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم اني استودعك دينه وخلقه ونفسه وماله وخواتيم اعماله فاحفظه يامن لا تضيع عنده الودائع تروح و ترجع لنا بالسلامة حبيبي، الله  اجعله من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا ومن أسعدهم حياة وأغردهم عيشة، اللهم إني استودعتك قطعة من قلبي فاحفظه لي فأنت خير الحافظين ترجع لي يا حبيبي بالسلامة”.

شاهد أيضاً: اللهم اشفني دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل

دعاء للحبيب المسافر للعمل

من جميل الدعاء للمسافر للعمل الذي يسعى في الأرض لرزقه:

  • اللهم يا رب العالمين أنت الذي أمرت العباد بأن يسعوا في منكابها فترزقهم كما ترزق الطير في عشه، اللهم يا من يأمر العبد بالعفو والإحسان اسالك يا رب العالمين أن تجعل حبيبي في عمله من المحسنين، وأن توفقهم للعمل الصالح يا كريم.
  • اللهم أنت الذي تتولى النفوس يا رب العالمين وأنت الي تقدر الأمر للعباد أسألك أن تُقدر لحبيبي عملًا جميلًا وأن تهنئه فيه يا كريم، اللهم هوّن عليه سفره وارزقه يا ربي رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه.
  • أنت الذي تتولى النفوس يا رب العالمين وتعلم خفقات الحزن التي تعتري روحي في هذه اللحظة لأني لا أقوى على فراقه، اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك مَن تشاء اسالك ان تؤتيه الملك وتنزع عنه الهم والغم يا رحمن يا رحيم، اللهم تول قلبه من الآلام والأحزان وأبعده يا ربي عن المنكرات.
  • يا عليم يا رب العالمين أسألك أن تهدي نفوسنا إلى الخير وحبه، أسألك يا رب العالمين أن ترزق زوجي عملًا صالحًا متقبلًا منك، وأن تجعل هذا العمل الي التحق به سببًا لخوله الجنة وارتفاع درجاته آمين يا رب.

اجمل دعاء للحبيب المسافر

من جميل الدعاء الذي يُمكن أن يقوله الشخص للحبيب المسافر:

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين يا رحمن يا رحيم أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت أن تكون مع حبيبي خطوة بخطوة وتيسر الطريق يا رحمن يا رحيم، اللهم اعف عنه وتوله يا رب الأكرمين.
الدعاء الثاني اللهم إنّ هذا الرجل الذي أحب قد اختار طريقًا يسير فيها وعزم السفر وبدأ به، اللهم اسالك يا رحمن يا رحيم أن تكون معه وتتولاه، اللهم اعف عنه واغفر له وكن له سندًا في الطريق.
الدعاء الثالث اللهم يا رب الأرض والسماء يا رحمن يا رحيم أسألك بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك وأنزلته في كتابك واستأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل يا ربي التيسير والتسهيل رفيقًا له، وأن تغفر له يا أرحم الراحمين.

بوست دعاء للحبيب المسافر بالصور

من أجمل الصور التي تحوي على أدعية للحبيب:

بوست دعاء للحبيب المسافر

بوست دعاء للحبيب المسافر

بوست دعاء للحبيب المسافر

بوست دعاء للحبيب المسافر

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اروع بوست دعاء للحبيب المسافر يرجع بالسلامة وذكرنا أدعية هامة عن مسألة الدعاء للحبيب المسافر وما يُمكن أن يُقال له من كلامٍ جميل قبل سفره عسى أن يكون سببًا في حفظه وعنايته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *