حكم عن السعادة والابتسامة منوعة وجميلة

حكم عن السعادة والابتسامة منوعة وجميلة
حكم عن السعادة والابتسامة

حكم عن السعادة والابتسامة منوعة وجميلة، حيث إنّ الإنسان السعادة هي أمر مرهون بخطوة ابن آدم وبكيفية تفكيره في هذه الحياة، والحياة قصيرة ولا تنتظر من الإنسان إلا أن يكون سعيدًا فيها مبتسمًا بداخلها ينعم بها كما قدرها الله تعالى له، وفي هذا المقال سيكون حديث عن أجمل الحكم التي يُمكن أن يقولها الإنسان عن السعادة والابتسامة على هذه الأرض، وما هي أروع الاقتباسات عن ذلك.

حكم عن السعادة والابتسامة

كثيرة هي الحكم التي يُمكن أن يقولها الإنسان عن الابتسامة والسعادة، ولكن من أروعها ما سيُدرج في هذه الفقرة:

  • لا يُمكن أن تهب الحياة للإنسان كل شيء ولا تعطيه أي شيء يريده، ولكن هي السعادة التي قدّرها الله تبارك وتعالى في قلوب البشر فينعمون فيها ويفرحون بها.
  • الابتسامة هي كلمة السر التي تخرق قلوب البشر وتستقر في ريعان حياتهم، الابتسامة هي الأمل والتفاؤل على هذه الأرض الذي يُعطي الإنسان عمرًا آخر فوق عمره.
  • سعادة الإنسان لا تكون إلا في قلبه وفي خلجات روحه وصدره، لذلك هيهات أن يهب إنسان لآخر السعادة، وإنما هي الابتسامة التي تكون رسولًا ينشر الحب والفرح بين القلوب.
  • ابتسم حتى تكون في هذا اليوم ملكًا وحتى تشرق الشمس بخيوط ذهبية لم تعتد الحياة مثلها في عينيك، ابتسم لتكون أنت صاحب الجمال كله والعبق كله والروعة كلها.

شاهد أيضاً: عبارات تحفيزية للدراسة بالانجليزي مترجمة

عبارات عن السعادة

يحتار الإنسان في أمر السعادة وكيف يُمكن له أن يصفها من خلال الكلمات، وفي هذا المقال وهذه الفقرة بالتحديد سيتمّ إدراج أجمل العبارات عن السعادة والفرح:

عبارات عن السعادة
  • كن سعيدًا حتى ترى خيوط الشمس سوارًا بين يديك يُضيء عليك ظلمة الأيام وتفرح الروح فيها، كن سعيدًا لترى القمر مرآة تعكس لك بهجة روحك في الأيام الثقال.
  • قد يظنّ الإنسان أنّ السعادة توهب له من خلال الأشياء التي يمتلكها ومن خلال المنازل الفارهة التي يُشرف عليها، ولكنّه مخطئ مَن ظنّ ذلك، إنّ السعادة مثل حجر النرد الذي يهب الإنسان حظًا دون أن يدري.
  • افرح ولترى الجبال مكسوة بالرياحين الخضراء التي تُزهر أنفاسك وروحك، اعتن بفرحك لأنّ الحزن يخطفه في أي لحظة شاء ذلك، كن سعيدًا لأنّ هذه الأرض مُثقلة بالحزن والمشاق.
  • السعادة هي أن يُضيء وجه الإنسان فيحتار الشخص هل نزلت الشمس لتستقر بين وجنتيه أم أنّ روحه هي التي ترقص على دقات قلبه، السعادة هي أن يختار الإنسان كل لحظة كيف يعيشها.

شاهد أيضًا: عبارات للبروفايل للبنات ، أجمل عبارات عن البنات الجميلات

حكم عن السعادة والتفاؤل

كثيرة هي الحكم التي يُمكن أن يقولها الإنسان عن السعادة وعن التفاؤل، ولكن من أروعها ما اختطه قلمه أو ما لامس روحه، وفيما يأتي كلمات عن السعادة والتفاؤل جميلة ومعبرة:

  • أسعد نفسك بنفسك وانظر إلى هذا الكون بعين غير تلك التي نظرت بها قبلًا، ابتسم لتكون ملكًا ولتكون الدنيا كلهًا ملكًا له، ابتسم لأنّ الحزن لا يليق بهاتين العينين الجميلتين.
  • تفاءل فربما الشمس في هذا اليوم لا تُشبه غيرها من الأيام، وربما هي الحياة تُنعم عليك بنعمٍ لا تراها بعينيك الحزينتين، أنت الآن ما تزال تمشي على قدميك وتستطيع التنفس من دون أجهزة طبية تُحصي عليك أنفاسك.
  • السعادة والتفاؤل هي عمرٌ كامل يهبه الله تعالى لمَن يشاء من العباد، فهناك مَن يحزن ويألم على قدره ولا يرى الدنيا إلا من واقعٍ بائس مرير، وهناك مَن يفرح لثقبٍ صغير يدخل النور منه.
  • إنّ أسوأ ما يرتكبه الإنسان من جناية عظيمةٍ بحق نفسه هي أن يرى فرحه من خلال عيني غيره، فإن حزن الآخر رأى تلك الدنيا سوداء قاتمة وإن فرح رآها ترقص فوق عرين الحياة.

شاهد أيضًا: عبارات تصميم انستا ، اجمل عبارات وخواطر وكلمات انستقرام

اقتباسات عن السعادة

من أروع ما قاله الأدباء والكُتاب عن السعادة ما يلي:

غادة السمان عندما نكون سعداء فعلاً لا يخطر لنا أن نتساءل إن كنا سعداء أم لا ، السعادة تصبح جزء منا .. أنت لا تتساءل إذا كانت يداك في مكانها أم لا .. نحن نتحسس الأشياء فقط عندما نشك في وجودها.
مصطفى محمود إن السعادة في معناها الوحيد الممكن هي حالة الصلح بين الظاهر و الباطن بين الإنسان و نفسه و الآخرين و بين الإنسان و بين الله. فينسكب كل من ظاهره و باطنه في الآخر كأنهما وحدة، و يصبح الفرد منا و كأنه الكل.. و كأنما كل الطيور تغني له و تتكلم لغته.
علي الطنطاوي إنكم سعداء ولكن لا تدرون. سعداء إن عرفتم قدر النعم التي تستمتعون بها، سعداء إن عرفتم نفوسكم وانتفعتم بالمخزون من قواها، سعداء إن سددتم آذانكم عن صوت الديك ولم تطلبوا المستحيل فتحاولوا سد فمه عنكم، سعداء إن طلبتم السعادة من أنفسكم لا مما حولكم
مصطفى صادق الرافعي إذا لم تكثر الأشياء الكثيرة في النفس، كثرت السعادة ولو من قلة. فالطفل يقلِّب عينيه في نساءٍ كثيرات، ولكن أمَّه هي أجملهن وإن كانت شوهاء.. فأمه وحدها هي أمّ قلبه، ثم لا معنى للكثرة في هذا القلب.هذا هو السر؛ خذوه أيها الحكماء عن الطفل الصغير!
مصطفى صادق الرافعي سبحانك اللهم، إن هذا الشجر ليتجرد ويذوي ثم لا يمنع ذلك أن يكون حياً يتماسك ويشب، وإنه ليخضر ويورق ثم لا يعصمه ذلك أن يعود إلى تجرده ويبسه، فما السعادة أن نجد الزينة الطارئة ولا الشقاء أن نفقدها، وما الشجرة إلا حكمة منك لعبادك تعلمهم أن الحياة والسعادة والقوة ليست على الأرض إلا في شيء واحد هو نضرة القلب.

شاهد أيضًا: عبارات تحفيزية بالانجليزي قصيره ، عبارات تحفيزية بالانجليزي عن النجاح

أقوال جميلة عن الابتسامة والتفاؤل

من أروع الأقوال التي يُمكن أن يقولها الإنسان عن التفاؤل والسعادة:

  • الابتسامة الدافئة هي مَن يهب للإنسان عمرًا كاملًا من الحب والتفاؤل، الابتسامة هي التي تجعل الحياة ساكنة فتكسر جليد الروح والقلب وتُخرج الإنسان من حيّز الضعف الذي يعتريه لمّا يُواجه هذا الكون.
  • تفاءل حتى تستطيع إكمال هذه الحياة، وحتى ترى الكون بعينين دافئتين بعيدتين عن تجلد الضعف والفراق، ابتسم لتكون المعادلة الأصعب التي لا يُمكن حلّها ولتكون القوة الكامنة في مكامن الروح وخلجات النفس الدافئة.
  • كيف يُمكن للإنسان أن يسخط على قدر قد قُدر عليه منذ الأزل، كي له أن يألم وهذه الدنيا -بكل بهرجاتها وكل فرحها وكل صعابها وكل ما يعتري الإنسان فيها من الضعف- لا تُساوي عند الله جناح بعوضة، لذلك كن دائم مبتسمًا.
  • الابتسامة ليست ضعفًا على الإطلاق، إنّها تُعلم الإنسان أن يحمل في داخله عمرًا من التفاؤل، وأن يرفع عيناه إلى السماء ويعلم أنّ في هذا الكون ربًا لن يضيعه، وأنّ روحه لن تستقر في آخر الأمر إلا بملكوت الله وحده.

شاهد أيضًا: عبارات عن الناس المنافقة ، حالات عن الناس المنافقة

عبارات عن الابتسامة والتفائل تويتر

الابتسامة أجمل لغة في الحياة لأنها تهب للإنسان عمرًا ثانٍ ينعم به، وكثيرة هي العبارات التي يُمكن أن يقولها الإنسان عن التفاؤل والابتسامة ومن أجملها:

عبارات عن الابتسامة والتفائل تويتر
  • الابتسامة هي قطعة من الجنة أهديت إلى الإنسان حتى يعلم نعم الله عليه فيشكرها بابتسامة رضا ترتسم على شفتيه، والسعادة لا تُهدى لأحد على طبق من الذهب بل عليه أن يسعى لأجلها.
  • ابتسم ليكون يومك أفضل من الأمس الذي رحل ولتكون السعادة صديقة وفية لك، ابتسم لتكون الشخص الأجمل والأبهى والأوفى ولتكون النهر الصافي الذي لا يكدره تعب ولا هم.
  • كلما عصفت بك الحياة التفت إلى السماء وتطلّع إليها واحمد الله تبارك وتعالى على النعم التي حباك إياها، فالتفاؤل هو الشيء الجميل الذي لا يمل الإنسان منه بل هو الذي يهبه روعة الكون وضياءه.
  • تفاءل فالسماء لن تحتضن أحزان أحد ولن تتكدر من أجل أي أحد تفاءل فإنّ هذه الأرض هي موئلك الذي لن تغادره باختيارك لهذا ابتسم، واعلم أنّ الحياة هدية فانعم بها.

شاهد أيضًا: عبارات تحفيزية للدراسة بالانجليزي مترجمة

من أروع الكلمات التي يقولها الإنسان عن السعادة ويبرع فيها:

الكلمة الأولى الابتسامة هي جواز السفر الذي يعبر القلوب، وهي الكلمة التي لا تُقال بل يجدها الإنسان على الشفاه والوجوه، لا يُمكن لأحد أن يحيا من دون ابتسامة يجد ذاته فيها ويُعبّر فيها عن قلبه وحبه.
الكلمة الثانية غريبة هي الابتسامة وأمرها، يبتسم المُنهزم فيُفقد المُنتصر لذة النصر، ويبتسم الضعيف فيشعر القوي أنّه ذبابة أمامه، وتبتسم الملكة فتجد في اتها سطوة وقوة ويبتسم المجاهد فيُسلم أمره لله وحده.
الكلمة الثالثة كيف يُمكن للإنسان ألا يبتسم وهو يعلم أنّ هذا الشيء أي الابتسامة هي المفتاح الذي يستعمله الناس من أجل فتح السعادة، وهي القلب الخافق في هذا الكون، وهي الروعة التي لا يُمكن لغربال أن يحجبها.
الكلمة الرابعة الابتسامة تجعل الأحزان تمر على القلوب خفيفة من دون تكدير ومن دون تعب، الابتسامة تجعل من القلب خافقًا هادئًا طيبًا راضيًا بأمر الله تبارك وتعالى، فلا يسخط من أجل أي شيء لأنّ الأمر بيد الله.

شاهد أيضًاعبارات فخمة للبنات ، أجمل عبارات كيوت ودلع للبنات

أجمل العبارات عن الابتسامة والسعادة
  • لست الوحيد الذي قاسى من عتمة الأيام، ولست الوحيد الذي كانت فاجعته بالأيام عظيمة، لذلك لا تيأس ولا تحزن ولا تبتئس بل أظهر من نفسك قوة وعظمة وجابه الدنيا بروح جميلة.
  • لن يأتي أحد ليطرق بابك ويُقدم لك ظرفًا مليئًا بالسعادة من أجل أن تفتحه وأن تعيشه، السعادة هي شيء داخلي يُشبه شعاع الشمس في وضح النهار، لذلك انعم بتلك الخيوط التي تُداعب روحك وقلبك وافرح بها.
  • هنيئًا لكل شخص استطاع أن يعيش السعادة في هذه الأيام الثقال، وأول مفتاح من مفاتيح السعادة هي أن يرمي الإنسان باب المقارنة مع الآخرين وراء ظهره، ويعيش أيامه التي قدرها الله تعالى عليه بشغف وحب.
  • الابتسامة ليست أن تمضي بدون آلامٍ وأحزان وإنما أن تمضي وأنت مليء بالآلام والأحزان، أن تكون اليد الحانية على الأيام خاصتك فتُضمدها من الجراح، أن تكون القلب النابض على هذه الأرض، هذه هي الابتسامة.

شاهد أيضًا: عبارات عن زوجة الاخ ، اجمل الكلمات عن مرت الاخ

حكم عن السعادة والابتسامة بالصور

من أروع الصور التي يمكن أن تحمل حكمًا عن الابتسامة والسعادة:

حكم عن السعادة والابتسامة

حكم عن السعادة والابتسامة

حكم عن السعادة والابتسامة

حكم عن السعادة والابتسامة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *