أفضل دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط مكتوب وبالصور

أفضل دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط مكتوب وبالصور
دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط

أفضل دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط مكتوب وبالصور هي الأدعية المباركة التي يمكن للمسلم أن يقرأها وهو يسعى بين الصفا والمروة في الحج أو في العمرة، فالسعي بين والصفا والمروة هما جبلان في مكة المكرمة يسعى بينهما المسلمون لأداء عبادة من العبادات التي جاء بها الشرع الإسلامي، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على مجموعة كبيرة من الأدعية المشروعة التي يمكن الدعاء بها بين الصفا والمروة بالأشواط مكتوبة وبالصور.

دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط

فيما يأتي أدعية مخصوص لكل شوط من أشواط الصفا والمروة السبعة:

  • دعاء الشوط الأول من السعي بين الصفا والمروة: “اللهم في هذا الشوط الأول من السعي أسألك الرضى والغنى والعفاف والتقى، اللهم يسر لي كل أمر عسير، اللهم وفقني لما تحب وترضى يا ذا الجلال واجعلني من الذين يكملون هذا السعي وقد تقبلت منهم هذه العبادة العظيمة يا رب العالمين”
  • دعاء الشوط الثاني من السعي بين الصفا والمروة: “ربنا يا كريم في هذا الشوط الثاني نسألك الخير، اللهم يا ذا الجلال والإكرام، نسألك أن تجعل سعينا هذا مشكورًا ومباركًا، اللهم تقبل منا هذا العمل واجعله خالصًا لوجهك الكريم يا أرحم الراحمين”
  • دعاء الشوط الثالث من السعي بين الصفا والمروة: “اللهم يسر لي المسير على الصراط المستقيم يوم القيامة يوم الحسرة والندامة، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته يا كريم، اللهم يسر لي بقية الأشواط في هذا السعي يا أكرم الأكرمين”.
  • دعاء الشوط الرابع من السعي بين الصفا والمروة: “اللهم يا ميسر كل أمر عسير، اللهم أعني على قضاء حوائج الدنيا بالكتمان، ويسر لي أمري واغفر لي ذنبي واجعلني يا ذا الجلال والإكرام من المقبولين عندك، آمين يا رب العالمين، اللهم وفقني لإتمام هذه العبادة المباركة، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين”.
  • دعاء الشوط الخامس من السعي بين الصفا والمروة: “اللهم وفقني لما تحب وترضى، اللهم أعني واسترني واحفظني واجعلني من الصالحين المرضيين المغفور لهم يوم القيامة يا ذا الجلال والإكرام، اللهم واجعل سعيي في هذا الشوط الخامس سعيًا مشكورًا مبرورًا”.
  • دعاء الشوط السادس من السعي بين الصفا والمروة: “ربي أعني على شر نفسي وأعني على مساعدة المساكين وأعني على فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين يا ذا الجلال والإكرام، اللهم تقبل مني وأعني على إتمام أشواط السعي كاملة وتقبل مني هذه العبادة خالصة لوجهك الكريم يا ذا الجلال والإكرام يا الله”.
  • دعاء الشوط السابع من السعي بين الصفا والمروة: “الحمد لله رب العالمين الذي أكرمني بالوصول إلى الشوط السابع من أشواط السعي بين الصفا والمروة، اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك، اللهم وفقني ويسر أمري واشرح صدري واحلل عقدة من لساني واحفظني يا ذا الجلال والإكرام”.

دعاء الصفا والمروة في كل شوط مكتوب ومستجاب

يتضمن الجدول الآتي مجمموعة من صيغ دعاء الصفا والمروة في كل شوط مكتوب ومستجاب:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا ألّا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته، اللهم يسر لي كل أمر عسير وأعني على فعل كل أمر فيه خير لي ولسائر المسلمين.
الدعاء الثاني اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعل هذه الأيام أيام خير علي وعلى المسلمين، واجعلني من الذين رضيت عنهم بهذه العبادة، اللهم يسر لي هذا السعي يا كريم.
الدعاء الرابع اللهم لك الحمد ولك الشكر أن وفقتني ويسرت لي هذا السعي بين الصفا والمروة، اللهم اجعله سببًا في مغفرة سائر ذنوبي وفي دخول الجنة يوم القيامة يا كريم.
الدعاء الخامس اللهم إنك لك الحمد لا شريك لك سبحانك، اللهم ارحمني واسترني واحفظني واجعلني من الذين غفرت لهم ويسرت أمرهم وسترت عيوبهم، اللهم وفقني لفعل الخيرات وترك المنكرات، واجعل سعيي بين الصفا والمروة سببًا في مغفرة سائر ذنوبي ما ظهر منها وما بطن يا كريم.

أدعية للسعي بين الصفا والمروة للاشواط السبعة

نقدم من خلال ما سيأتي مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها أثناء السعي بين الصفا والمروة، وهي أدعية مشروعة من السنة النبوية الشريفة عن النبي محمد صلَّى الله عليه وسلَّم:

  • “اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت”.
  • “اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت”.
  • “اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.
  • “اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب”.

دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط pdf

يهتم الكثير من المسلمين بالحصول على ملف pdf يتضمن مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها أثناء السعي بين الصفا والمروة، فإلى كل من يرغب بالحصول على هذا الملف يمكن القيام بتحميله بشكل مباشر عبر الرابط الآتي “من هنا“.

دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط doc

وإلى كل من يهتم بالحصول على ملف word يتضمن مجموعة من الأدعية لأشواط السعي السبعة بين الصفا والمروة، يمكن القيام بتحميل هذا الملف بشكل مباشر عبر الرابط الآتي “من هنا“.

دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط بالصور

بعد ما ورد من أدعية مكتوبة لأشواط السعي بين الصفا والمروة السبعة، سوف نقدم فيما يأتي صورًا عليها أدعية لنفس المقام:

دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط

دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط

دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط

مقالات قد تهمك

دعاء الصفا والمروة مكتوب pdf أفضل دعاء السعي بين الصفا والمروة إسلام ويب
دعاء الصفا والمروة من شعائر الله الدعاء عند الصفا والمروة في العمرة
دعاء الصفا والمروة حصن المسلم دعاء السعي بين الصفا والمروة بالاشواط

بهذه الأدعية المباركة نختم هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على أفضل دعاء الصفا والمروة ٧ أشواط مكتوب وبالصور وقدمنا فيه مجموعة محميزة من الأدعية المشروعة أثناء السعي بين الصفا والمروة، وقدمنا روابط تحميل ملفي بي دي إف وورد، في كل منهما أدعية السعي أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *