دعاء القنوت في التراويح مكتوب وبالصور

دعاء القنوت في التراويح مكتوب وبالصور
دعاء القنوت في التراويح

دعاء القنوت في التراويح مكتوب وبالصور هو من الأدعية المباركة التي يهتم كثير من المسلمين بمعرفتها وذلك بهدف الدعاء بها في صلاة التراويح في كل ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك شهر البركة والرحمة؛ ولذلك سوف نقوم من خلال هذا المقال بتسليط الضوء على نص دُعاء القُنوت في صَلاة التَّراويح وسوف نمر على بعض الأدعية المشروعة في القُنوت في التَّراويح مع رابط ملف pdf فيه هذا الدعاء، وصور كُتب عليها دُعاء القُنوت أيضًا.

دعاء القنوت في التراويح

في النقاط الآتية مجموعة صيغ من دُعاء القُنوت في صَلاة التَّراويح:

  • الدعاء الأول: اللهم يا كريم يا رب العالمين، اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت ويسر لي أمري واشرح لي صدري واحلل عقدة من لساني ليفقه الناس قولي، اللهم تقبل مني الصيام والقيام يا أرحم الراحمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم إني أعوذ بك من شر الشيطان الرجيم، وأعوذ بك من كل سوء في هذه الحياة الدنيا وفي الآخرة، اللهم أدم علي الصحة والعافية واكتبني عندك من الذين رضيت عنهم يا ذا الجلال والإكرام.
  • الدعاء الثالث: اللهم يا ميسر كل أمر عسير، يا أرحم الراحمين، ويا أكرم الأكرمين، ويا ذا الجلال ويا ذا الإكرام، ويا إلهي أنت رجائي، اللهم تقبل مني صلاة التراويح، واغفر لي من ذنوبي ما تقدم وما تأخر، يا أرحم الراحمين.
  • الدعاء الرابع: اللهم يا رب العالمين ويا أكرم الأكرمين ويا رجائي في هذه الحياة الدنيا وفي الآخرة، اللهم اجعل القرآن الكريم شفيعًا لي يوم القيامة، واجعل قبري روضة من رياض الجنة، وتوفني مسلمًا وألحقني بالصالحين يا كريم.
  • الدعاء الخامس: اللهم يا رب العالمين، يا رجاء السائلين، يا غياث المستغيثين، يا عظيمًا فوق كل عظيم، ويا كريمًا فوق كل كريم، اللهم إني أعوذ بك من شر الشيطان الرجيم وأسألك الرحمة والمغفرة في كل عمل أقوم به يا أرحم الراحمين.

دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا

فيما يأتي نص دُعاء صَلاة التَّراويح اللهم اهدنا:

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق .. آمين.

أدعية القنوت في صلاة التراويح

يعرض الجدول الآتي مجموعة من أدعية القُنوت التي يمكن الدُّعاء بها في صَلاة التَّراويح:

الدعاء الأول ربي ارحمني واسترني واجعلني عندك من الذين رضيت عنهم وغفرت لهم من ذنوبهم ما تقدم وما تأخر يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم يا ميسر كل أمر عسير، ويا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم وفقني للخير واجعلني من أهل الخير وأجر الخير على يدي يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم إنك أنت التواب الرحيم الذي لا إله إلّا أنت الرحمن الرحيم، ربي اجعل هذا الشهر الفضيل شهر خير وبركة علينا وعلى سائر المسلمين، اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين وعاف مبتلانا يا كريم.
الدعاء الرابع اللهم يا ميسر الأمور ويا أرحم الراحمين ويا كريم ويا رحيم، اللهم أعني على فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين يا ذا الجود والإنعام.
الدعاء الخامس اللهم يا مثبت القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك وثبت بصري على الحلال، اللهم وارزقني الرزق الحلال الطيب المبارك فيه يا أرحم الراحمين.

دعاء التراويح السديس مكتوب

فيما يأتي نص دُعاء التَّراويح الذي يدعو به الشيخ السديس أحد أئمة الحرم المكي:

اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت، اللهم إني أسألك خير المسألة،وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل،وخير الثواب،وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني،وثقل موازيني،وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه،والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، آمين.

دعاء القنوت في التراويح اللهم إنا نستعينك

إنّ دعاء اللهم إنا نستعينك هو من أشهر أدعية القُنوت في صَلاة التَّراويح، ونص هذا الدعاء هو:

اللهم إنا نستعينك ونستهديك ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك ،إن عذابك الجد بالكفار ملحق، اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا.

دعاء صلاة التراويح pdf

كثيرون هم من يرغبون بالحصول على ملف بي دي إف فيه أدعية مباركة يمكن للمسلم أن يدعو بها الله تعالى في صلاة التراويح، وذلك بهدف سهولة الاطلاع على هذه الأدعية، فمن يرغب بتحميل هذا الملف يمكن ذلك بشكل مباشر عبر الرابط الآتي “من هنا“.

دعاء القنوت في التراويح بالصور

بعد ما ورد من أدعية القنوت في صلاة التراويح مكتوبة، فيما يأتي صُور عليها هذا الدعاء:

دعاء القنوت في التراويح

دعاء القنوت في التراويح

دعاء القنوت في التراويح

مقالات قد تهمك

دعاء صلاة التراويح في رمضان مكتوب دعاء أحمد العجمي مكتوب كاملًا لقنوت الوتر والتراويح
دعاء اخر ركعة في صلاة التراويح دعاء الامساك في رمضان مكتوب كامل 1445

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء القنوت في التراويح مكتوب وبالصور حيث عرضنا فيه مجموعة مباركة من الأدعية المشروعة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في القنوت في صلاة التراويح في ليالي شهر رمضان المبارك، ووضعنا في الختام دعاء القنوت في صلاة التراويح بصيغة ملف بي دي إف وقدمنا بعض الصور التي كُتب عليها هذا الدعاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *