أفضل +50 دعاء تأخر الزواج مكتوب مستجاب 1444

أفضل +50 دعاء تأخر الزواج مكتوب مستجاب 1444
دعاء تأخر الزواج

أفضل +50 دعاء تأخر الزواج مكتوب مستجاب 1444 هو من الأدعية التي يهتم بها الكثير من المسلمين والمسلمات الذين يرغبون بالزواج ولكنّ الله تعالى شاء تأخر الزواج، وهو دعاء يطلب فيه المسلم حاجة من حاجات الحياة الدنيا وهو أمر مُباح في الشريعة الإسلامية، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على دعاء تأخر الزواج وسنقدم مجموعة من الأدعية المباركة التي يمكن أن يدعو بها المسلم من أجل تيسير الزواج وأدعية تيسير الزواج من القرآن الكريم ومن السنة النبوية الشريفة وسنعرض في الختام دعاء تأخر الزواج بالصور.

دعاء تأخر الزواج مكتوب

يقدم الجدول الآتي مجموعة من صيغ دعاء تأخر الزواج مكتوب:

الدعاء الأول اللهم يسر لي الزواج في أقرب وقت واجعلني من السعداء في الحياة الدنيا وفي الآخرة يا رب العالمين، ربي يسر لي أمري واشرح لي صدري وارزقني رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم يا مثبت القلوب والأبصار ثبتني على دينك وارزقني الزوجة الصالحة التي تعصمني من الخطأ ومن الفتن يا رب العالمين، اللهم أجرني من فتنة النساء يا كريم وحصني بالحلال.
الدعاء الثالث اللهم ارزقني الزواج على سنتك وسنة نبيك عليه أفضل الصلاة والسلام، اللهم يسر لي كل أمري واجعلني من الراضين في هذه الحياة الدنيا، آمين.

شاهد أيضًا: دعاء بعد صلاة العصر يوم الجمعة للرزق والزواج وتفريج الهم

أفضل دعاء لتيسير الزواج مستجاب

نقدم من خلال النقاط الآتية مجموعة مباركة من صيغ أفضل دعاء لتيسير الزواج مستجاب:

  • الدعاء الأول: ربي يسر لي الزواج وأعني على تكاليف الزواج يا رب العالمين واجعلني من الذين يستطيعون تحمل مسؤولية الزواج والأسرة يا رب العالمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم يسر لي الزواج بامرأة من الصالحين، امرأة تصونني وأصونها وتحفظني في غيابي وفي حضوري، ربي يسر لي كل أمر عسير، إنك أنت القادر على كل شيء يا كريم.
  • الدعاء الثالث: اللهم سبحانك ما أكرمك وأعظمك، ربي يسر لي وأعني على تكاليف الزواج الثقيلة ويسر أمري يا رب العالمين يا رجاء السائلين.

شاهد أيضًا: جزاء الصبر على تأخر الزواج وما الحكمة من تأخر الزواج

دعاء الزواج للمرأة

يوضح الجدول الآتي أفضل دعاء الزواج بالنسبة للمرأة العزباء:

دعاء الزواج للمرأة العزباء اللهم يا كريم يا رب العالمين يسر لي الزواج بالرجل الصالح الذي يخافك ويكرمني في حياتي، اللهم يسر لي الزواج بهذا الرجل وأعني على حياتي معه، واجعلني أصونه ويصونني في السر والعلانية، ربي استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا رب العالمين، إنك ولي ذلك والقادر عليه سبحانك ربي ما أكرمك.

شاهد أيضًا: دعاء مستجاب وقت المطر لطلب المغفرة والرزق وقضاء الحوائج والزواج

دعاء الزواج للرجل

نعرض من خلال هذه النقاط مجموعة صيغ دعاء الزواج للرجل:

  • الدعاء الأول: اللهم يا ميسر كل أمر عسير يسر لي الزواج بالمرأة الصالحة التي تصونني وتحفظني من فتنة الدنيا وفتنة النساء، اللهم يسر ولا تعسر يا كريم.
  • الدعاء الثاني: اللهم يا كريم يا رب العالمين يا رجاء السائلين يا وغياث المستغيثين، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، ربي يسر لي الزواج بالزوجة الصالحة الكريمة الطيبة ذات الأصل والنسب الطيب.
  • الدعاء الثالث: اللهم يسر لي الزواج بالمرأة الصالحة واحفظني وارحمني ويسر أمري واشرح صدري، إنك يا رب العالمين ولي ذلك والقادر عليه سبحانك ما أكرمك.

دعاء تيسير الزواج ابن باز

نبين فيما يأتي نص دعاء تيسير الزواج كما ورد عن الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى:

اللهم أغنني بفضلك عمن سواك، اللهم أغنني عن سؤال خلقك، اللهم ارزقني ذرية صالحة، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

دعاء تيسير الزواج للبنات مجرب

سوف نعرض من خلال الجدول الآتي مجموعة مميزة من أدعية تيسير الزواج للبنات مجرب:

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين يسر لي الزواج ولسائر البنات غير المتزوجات، ربي استرنا في هذه الحياة سترًا كبيرًا والستر يكون بالزواج برجل مسلم مؤمن يصوننا يا رب العالمين.
الدعاء الثاني ربي يسر لنا الزواج والتحصين وقنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم يسر لنا كل أمر عسير في حياتنا وأعنا على دوام ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم وفقنا لما تحب وترضى، وفقنا للخير وأعنا على دوام فعل الخير ويسر لنا الخير وبارك لنا وأكرمنا بالزواج الصالح في أقرب وقت يا رب العالمين.

دعاء تيسير الزواج من القرآن الكريم

إنّ في القرآن الكريم الكثير من الآيات القرآنية التي يمكن أن يقرأها المسلم ويسأل الله رب العالمين بها تيسير الزواج، ومن هذه الآيات:

  • قال تعالى في سورة الأنفال: {وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ ۚ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَّا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}. [1]
  • قال تعالى في سورة الروم: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}. [2]
  • قال تعالى في سورة القصص: {وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ ۗ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ ۚ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ}. [3]
  • قال تعالى في سورة الأنبياء: {وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ ۖ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَىٰ لِلْعَابِدِينَ}. [4]

دعاء تيسير الزواج من السنة النبوية

لقد وردت في السنة النبوية الشريفة وفي الأثر عن الصالحين العديد من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم بنية تيسير الزواج، ومن هذه الأدعية ما سيأتي: [5]

  • اللهم هب لي من لدنك زوجًا هنيًا لينًا مرفوعًا ذكره في السماء والأرض وارزقني منه ذريةً طيبةً عاجلًا غير آجل إنك سميع الدعاء.
  • اللهم ارزقني فلانًا زوجًا لي إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم بحق قولك والله يرزق من يشاء بغير حساب وبحق قولك إن الله على كل شيء قدير وقولك الحق: بديع السماوات والأرض وإذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون، اللهم اجمع بيني وبين فلان بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم وقولك: فاطر السماوات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجًا، ارزقني زوجا تقر به عيني وتقر بي عينه.
  • اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري واكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك- اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان خيراً فزوجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي- اللهم إني استعففت فاغنني من فضلك، اللهم اغنني من فضلك، بحق قولك تعالى: وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله.

أدعية تأخر زواج العانس

نعرض من خلال الجدول الآتي مجموعة أدعية تأخر الزواج بالنسبة للبنت العانس:

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين يا رجاء السائلين ها قد مر بي العمر عتيًا، ربي يسر لي أمري واشرح لي صدري واغفر لي من ذنوبي ما تقدم وما تأخر ويسر لي الزواج من رجل يصونني ويحميني يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم لا تجعلني في وحشتي هذه وارزقني بالزوج الكريم الطيب الصالح المؤمن التقي الورع الذي أعيش معه حياة مليئة بالإيمان والإسلام يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم يا كريم يسر لي الزواج عاجلًا غير آجل وارحمني رحمة واسعة من عندك، ربي يسر ولا تعسر إنك أنت القادر على كل شيء.

أدعية تيسير أمور الزواج

في النقاط الآتية مجموعة من صيغ أدعية تيسير أمور الزواج في الشريعة الإسلامية:

  • الدعاء الأول: ربي يا مثبت القلوب والأبصار يا رب العالمين، اللهم يسر لي الزواج في أسرع وقت ممكن، ربي ارزقني الرزق الحلال الطيب المبارك فيه الذي يمكنني من استكمال مصاريف وتكاليف الزواج يا رب العالمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم أعطني ولا تحرمني أكرمني ولا تهني، ربي يسر أمري واشرح لي صدري وأكرمني بالعفو والعافية وأكرمني بزوجة صالحة تصونني وتعصمني من الحرام يا كريم.
  • الدعاء الثالث: اللهم بحق أسمائك الحسنى وصفاتك العليا أسألك أن تيسر لي أمور الزواج وأن تصونني وتحرسني من فتنة النساء يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء تعجيل الزواج

إنّ نص الدعاء الآتي هو نص دعاء بنية تعجيل الزواج بإذن الله رب العالمين:

اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك، وازرقني زواجًا قريبًا يكون لنفسي طمأنينة وسكن. أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، يسر لي أمري وارزقني زواجًا قريبًا يا الله. اللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.

صور دعاء تأخر الزواج

بعد الأدعية التي وردت مكتوبة سوف نعرض فيما يأتي مجموعة أدعية مكتوبة على صور:

صور دعاء تأخر الزواج

صور دعاء تأخر الزواج

صور دعاء تأخر الزواج

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على أفضل +50 دعاء تأخر الزواج مكتوب مستجاب 1444 وعرضنا فيه مجموعة مباركة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها بنية تيسير الزواج من القرآن الكريم ومن السنة النبوية والأثر الصالح ودعاء الزواج للبنت العزباء، وقدمنا في الختام صور دعاء تأخر الزواج مستجاب 1444.

المراجع

  1. ^ سورة الأنفال، الآية 63.
  2. ^ سورة الروم، الآية 21.
  3. ^ سورة القصص، الآية 68.
  4. ^ سورة الأنبياء، الآية 83، 84.
  5. ^ islamweb.net، هل هناك أدعية مأثورة خاصة بالزواج، 05/05/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *