أفضل +20 دعاء رؤية هلال رجب مكتوب مستجاب

أفضل +20 دعاء رؤية هلال رجب مكتوب مستجاب
دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

أفضل +20 دعاء رؤية هلال رجب مكتوب مستجاب هي الأدعية المباركة المشروعة التي يمكن للمسلم أن يدعو الله تعالى بها إذا رأى هلال شهر رجب، هذا الشهر الذي يُعدّ من الأشهر الحُرم الأربعة مع المحرّم وذي الحجة وذي القعدة، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على مجموعة من الأدعية الخاصة برؤية هلال شهر رجب، مع المرور على ما كان يقول الرسول عليه الصلاة والسلام عند رؤية الهلال مع عرض بعض الصور التي كُتبت عليها أدعية عند رؤية هلال هذا الشهر المبارك.

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

في الجدول الآتي سوف نقوم بتسليط الضوء على مجموعة من صيغ دعاء رؤية هلال شهر رجب:

الدعاء الأول اللهم بارك لنا في شهر رجب وفي شهر شعبان وفي شهر رمضان، اللهم اجعلنا في هذا الوقت المبارك من الذين رضيت عنهم فكتبتهم من المرضيين، آمين.
الدعاء الثاني ربي إني أسألك في هذا الوقت أن تجعلني من الذين رضيت عنهم وجعلت لهم من لدنك رحمة يا أرحم الراحمين، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
الدعاء الثالث الله أكبر كبيرًا، الله أكبر ولله الحمد، اللهم أهل هذا الهلال علينا باليمن والخير والبركات والإيمان والسلامة والإسلام، اللهم وفقني واسترني واجعل هذا الشهر شهر خير ومحبة علي وعلى سائر المسلمين.
الدعاء الرابع اللهم يا مثبت القلوب والأبصار، ربي ثبتني على الإيمان بك واجعلني من الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، اللهم أهله علينا وعلى المسلمين بالخير والبركة والإيمان.
الدعاء الخامس اللهم لك الحمد كله في كل وقت وفي كل حين، لك الحمد على ما أنعمت وما فضلت يا رب العالمين، اللهم اجعل شهر رجب القادم شهر خير وسلام وأمان وإيمان يا أكرم الأكرمين.

أدعية رؤية هلال رجب مستجابة

يُعنى الكثير من المسلمين بالحصول على أدعية رؤية الهلال عند بداية شهر رجب من كل عام هجري:

  • الدعاء الأول: ربنا ورب كل شيء، اللهم يسر أمرنا واشرح صدرنا واجعلنا في شهر رجب القادم من الذين رضيت عنهم وجعلتهم من الذين كتبتهم في عليين يا أرحم الراحمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم نسألك ونحن نرى بأعيننا هلال شهر رجب الكريم أن تجعلنا في هذا الشهر من الصائمين القائمين القانتين العابدين يا رب العالمين، اللهم إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم يا مثبت القلوب والأبصار يا أرحم الراحمين، يا رجاء السائلين يا غياث المستغيثين، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم استرنا وارحمنا واعف عنا يا رب العالمين، اللهم يسر لنا الخيرات في شهر رجب، إنك أنت القادر على كل شيء.
  • الدعاء الرابع: ربي لك الحمد أن يسرت لنا رؤية هلال شهر رجب، ربي اجعل هذا الشهر مباركًا علينا وعلى جميع المسلمين، والحمد لله رب العالمين.
  • الدعاء الخامس: ربي اجعل لي في شهر رجب خيرًا كثيرًا، اللهم وفقني وارحمني ويسر لي أمري واشرح لي صدري واكتب لي الخير والسلام والأمان والسعادة، إنك أنت القادر على كل شيء.

ماذا كان يقول النبي عند رؤية هلال رجب

كان النبي محمد -صلّى الله عليه وسلَّم- يقول إذا رأى الهلال: “اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، وبالسلامة والإسلام، ربي وربك الله، هلال خير ورشد”، وهذا ثابت في كتب السنة النبوية الشريفة؛ حيث ورد أنّ النبي عليه الصلاة والسلام دعا بهذا الدعاء حين رأى هلال شهر رمضان المبارك، وهو دعاء يُمكن الدعاء به عند رؤية هلال رجب أو هلال أي شهر من أشهر السنة الهجرية، والله تعالى أعلم وأحكم. [1]

دعاء رؤية الهلال مفاتيح الجنان

ورد في كتاب مفاتيح الجنان دعاء رؤية الهلال، ونص هذا الدعاء:

اللهُمَّ أهِلَّهُ عَلّينا بِالأمنِ وَالإيمانِ وَالسَّلامَةِ وَالإسلامِ رَبّي وَرَبُّكَ الله عَزَّ وَجَلّ، اللهُمَّ بارِك لَنا في رَجَبٍ وَشَعبانَ وَبَلِّغنا شَهرَ رَمَضانَ وَأعِنَّا عَلى الصيامِ وَالقيامِ وَحِفظِ اللّسانِ وَغَضِّ البَصَرِ وَلا تَجعَل حَظَّنا مِنهُ الجوعَ وَالعَطَشَ.

دعاء رؤية هلال رجب بالصور

بعد أن قدمنا مجموعة من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو الله تعالى بها إذا رأى هلال رجب مكتوبة، سوف نقدم بعض الصور التي كُتبت عليها بعض هذه الأدعية أيضًا:

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

دعاء رؤية هلال رجب مكتوب

مقالات قد تهمك

دعاء دخول الشهر الجديد مكتوب دعاء رؤية هلال شهر رمضان مكتوب وبالصور
دعاء يوم الاثنين للرزق وقضاء الحوائج مكتوب دعاء للاموات قصير مؤثر ومكتوب وأقوى دعاء للميت
أجمل + 30 دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر قصير ومميز دعاء بر الوالدين ، أدعية عن بر الوالدين قصيرة

بهذه الأدعية المباركة نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على أفضل +20 دعاء رؤية هلال رجب مكتوب مستجاب وعرضنا فيه مجموعة مميزة من الأدعية المباركة التي يمكن الدعاء بها عند رؤية الهلال مع دعاء رؤية الهلال الوارد في كتاب مفاتيح الجنان وألقينا نظرة على ما كان يقول النبي إذا رأى الهلال مع بعض الصور التي كُتبت عليها أدعية رؤية هلال شهر رجب.

المراجع

  1. ^ binbaz.org.sa، باب ما يقال عند رؤية الهلال، 12/01/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *