دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج
دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج، ما من عبد من عباد الله إلا وله حاجة عند ربه، فالله سبحانه وتعالى بيده ملكوت كل شي وهو وحده القادر والمتصرف في شؤون عباده، وعندما تضيق أحوال العبد وتتسكر أبواب الفرج في وجهه يتوجه بقلبه إلى ربه ويدعوه بلسانه في أوقات الإجابة مثل يوم الجمعة أو شهر رمضان أو وقت نزول المطر وفي مقالنا هذا سندرج لكم أدعية يمكن أن ندعو بها في وقت نزول المطر على نية قضاء الحوائج:

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

يتحرى الموفقون من عباد الله الأوقات التي يكون فيها الدعاء أرجى وأقرب للإجابة من غيرها من الأوقات، ومن هذه الأوقات شهر رمضان المبارك ويوم الجمعة ووقت نزول المطر، فمن كانت له حاجة عند ربه فعليه أن يغتنم هذه الأوقات ويتوجه فيها بالدعاء إلى الله، وندرج لكم آتياً دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج:

  • اللهم يا رجاء القاصدين ويا مجير الخائفين ويا مجيب دعوة المضطرين، نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء يا رحمن يا رحيم، أن تغفر لنا وترحمنا وأن تفرج همنا وتيسّر أمرنا وأن تقضي حاجاتنا أنت أعلم بنا وبحالنا يا رب العالمين.
  • اللهم يا من أرسل الرياح بشراً بين يدي رحمته وأنزل من السماء ماءً ليحيي به بلداً ميتاً ويخرج به زرعاً مختلفاً ألوانه، أسألك أن تفتح لي أبواب رحمتك وأن تقضي حاجاتي وتجيب دعواتي وتعطيني مسألتي يا من لا يردّ سائلاً يا الله.
  • اللهم مجري السحاب، منزل الغيث، رب كل شيءٍ وخليقه نسألك بأنك الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تفرّج همومنا وتذهب غمومنا وأن تكشف كروبنا وأن تقضي حاجاتنا كلها يا أرحم الرحمين.
  • أُمطرنا برحمة الله، اللهم لك الحمد بما أمطرت علينا من سحائب رحمتك، اللهم أرنا نعمك بدوامها ولا ترنا إياها بزوالها، اللهم اكتب لنا بكل حبّة من حبات هذا المطر، فرجاً لكل همّ وكشفاً لكل غمّ وتيسيراً لكل عسر وتدبيراً لكل أمر وقضاءً لكل حاجة ومغفرة من كل ذنب وستراً لكل عيب.

ادعية لقضاء الحوائج وقت المطر

نزول المطر يبشر بالخير والبركة فالله سبحانه يرسل الرياح لتثير السحاب فينزل المطر وينبت الزرع، ووقت المطر من الأوقات التي تكون أرجى للدعاء وأقرب للإجابة، لذلك يجب أن ندعو ونسأل الله حوائجنا وقت نزول المطر، وفيما يأتي ندرج لكم ادعية لقضاء الحوائج وقت المطر:

  • اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم اسقنا الغيث واجعلنا لك من الشاكرين، اللهم اجعلها سقيا رحمة ولا تجعلها سقيا عذاب ولا شقاء ولا مرض يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم مع هذا الماء النقي الطاهر الذي أنزلته من السماء، نسألك أن تغسل ذنوبنا وتطهر عيوبنا وأن تجعل لنا من كل همّ فرجاً ومن كل ضيقٍ مخرجاً وإلى كل خير سبياً وتيسيراً وتوفيقاً.
  • الحمد لله رب العالمين، الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وكفانا وآوانا فكم ممن لا كافي له ولا مؤوي، الحمد لله الذي أنزل علينا الخير ولم يجعلنا من القانطين، اللهم لا تحرمنا هذه النعمة يا رب العالمين واجعها فرحاً وفرجاً لنا يا أكرم الأكرمين.
  • الحمد لله الذي أرسل الرياح وأجرى السحاب وأنزل علينا الخير والماء ليغسل به الأرض وينبت به الزرع، اللهم لك الحمد بما أطعمتنا وسقيتنا وكفيتنا، اللهم فكما أنعمت علينا بهذا المطر فلا تحرمنا من نعمك وارزقنا رزقاً حلالاً يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء الكرب والهم والحاجة مكتوب

دعاء للرزق وقت المطر

على العبد أن يسعى ويعمل لآخرته ولكن بنفس الوقت عليه أن يعمل لدنياه وأن يكسب الرزق الحلال الذي يقويه على طاعة ربه، لذلك يجب أن ندعو الله ونسأله الرزق الحلال الطيب والبركة في الرزق في كل الأوقات، وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم دعاء للرزق وقت المطر:

  • اللهم رب هذا الماء الذي أنزلته لنا من السماء ورزقتنا إياه من غير حول منّا ولا قوّة، اقسم لنا نصيبنا من الرزق بالحلال يا ربّ العالمين، وارزقنا رزقاً حلالاً طيباً ترضاه لنا وبارك لنا فيه واجعلنا لك من الشاكرين.
  • اللهم ارزقنا بعدد حبات هذا المطر، فرجاً وفرحاً وتيسيراً، اللهم زدنا ولا تنقصنا، أكرمنا ولا تهنّا، آثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنّا برحمتك يا أرحم الراحمين، فرّج لنا همومنا ويسّر لنا أمورنا وارزقنا من رزقك الواسع يا رزاق يا كريم.
  • الحمد لله الذي أنزل علينا الماء ولم يجعلنا من القانطين، اللهم بارك لنا فيما رزقتنا واجعلنا لك من الشاكرين اللهم اشرح لنا صدورنا ويسّر لنا أمورنا وأجب لنا دعواتنا واقض لنا حاجاتنا يا قاضي الحاجات يا رب.
  • اللهم يا من سخّرت لنا هذا الماء الطاهر من غير حول منّا ولا قوّة، سخّر لنا رزقنا بالحلال، واكفنا بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمّن سواك.

دعاء تيسير الأمور عند نزول المطر

وعندما تضيق الأحوال وتتعسر الأمور على العبد أن يصبر ويتحمل وألا يقطع رجاءه من الله، وأن يدعوه في الليل والنهار وفي أوقات الإجابة، فإذا صادفنا نزول المطر من السماء فعلينا ألا نفوت هذا الوقت وأن ندعو الله بتيسير الأمور، وفي السطور الآتية ندرج لكم دعاء تيسير الأمور عند نزول المطر:

  • اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد، لك الحمد على هذا الغيث الطاهر، اللهم في هذه الساعة المباركة أسألك نوراً في القلب ومنارةً على الدرب، وأسألك فرجاً لكل همّ وذهاباً لكل غمّ، وأسألك أن ترحمني برحمتك وأن تصرف عنّي كلّ همٍّ وغمٍّ يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم في هذه الساعة المباركة التي أنزلت علينا فيها رحمتك، أسألك أن تيسر لي كل أمر من أموري وأن تقضي حاجاتي كلها عظيمها وجلها فيما فيه الخير لي في الدنيا والآخرة.
  • اللهم في هذه الساعة العظيمة أسألك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء همّي وذهاب غمّي ومغفرةً لذنبي وستراً لعيوبي وتيسيراً لأموري كلها، اللهم يسر لي أموري كلها يا رب العالمين.
  • الحمد لله رب العالمين، اللهم كما كفيتنا من نعمتك فاكفنا من رحمتك اللهم إني أسألك أن تيسر لي أمري وتفكّ لي كربي وتفرّج لي ما أهمني وما أغمّني وتيسّر لي كل أموري وتقضي كل حاجاتي يا رب العالمين.

شاهد أيضًادعاء الكرب والهم والحزن والضيق مكتوب

دعاء عند نزول المطر لتفريج الهم

وفي هذه الأيام تكثر الهموم التي تثقل القلب وتحجب السعادة، والعبد المؤمن على يقين بأنْ لا فارج للهم إلا الله ولا كاشف للغم إلا هوْ، وفي الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء كوقت نزول المطر على العبد أن يرفع يديه إلى السماء ويخلص من قلبه بالدعاء ويسأل ربه أن يفرج عنه ما أهمه وأغمه وفيما يأتي ندرج لكم دعاء عند نزول المطر لتفريج الهم:

  • اللهم في هذا الوقت المبارك، نسألك ألا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا ديناً إلا قضيته ولا همّاً إلا فرجّته، ولا عسراً إلا يسّرته، ولا مبتلىً إلا عافيته ولا مريضاً إلا شفيته ولا ميتاً إلا رحمته ولا ضالاً إلا هديته، ولا حاجةً لنا فيها خير من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها لنا ويسرتها علينا يا رب العالمين.
  • اللهم إن أحوالنا ضاقت وقلوبنا اشتاقت إلى رحمتك وعفوك وفرجك، فنسألك كما أرسلت علينا هذا الماء لترحمنا به أن تنزل علينا رحمتك في كل أمر من أمور ديننا ودنيانا وآخرتنا وأن تقضي حاجاتنا كلها يا قاضي الحاجات يا رب الأرض والسماوات.
  • اللهم يا قاضي الحاجات ويا عالم الخفيات ويا مجيب الدعوات ويا سامع الأصوات ويا رب الأرض والسماوات نسألك مع هذا الخيرالذي أنزلته من السماء إلى الأرض أن تقضي حاجاتنا وحاجات المؤمنين وأن تيسّر العسير منها يا ذا القوّة المتين.
  • اللهم يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء ويا هازم الأحزاب ويا منزل الخير من السماء، نسألك فرجاً قريباً عاجلاً تفرح به قلوبنا وتنشرح له صدورنا وتغسل به همومنا وغمومنا يا كريم.

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحاجات

وقت نزول المطر من الأوقات التي يرتاح فيها القلب وينشرح فيها الصدر وتتنزل فيها الرحمة والسكينة ويشعر فيها العبد بالأمان، وفي هذه اللحظات على العبد أن يدعو ربه ويسأله أن يفرج همومه وييسر أموره ويقضي حاجاته، وفي هذه الفقرة من مقالنا ندرج لكم دعاء عند نزول المطر لقضاء الحاجات:

  • اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانتين، اللهم اسقنا الغيث واجعلنا لك من الشاكرين.
  • اللهم اجعلها سقيا رحمة ولا تجعلها سقيا عذاب.
  • الحمد لله الذي أنزل علينا الماء، الحمد الله الذي أطعمنا وسقانا وكفانا وآوانا.
  • اللهم إنّا نسألك فرجاً قريباً عاجلاً تفرح به قلوبنا وتنشرح له صدورنا وتغسل به همومنا وغمومنا يا كريم.
  • اللهم اجعل هذا الماء خيراً وبركةً وفرجاً وتيسيراً، يا رب العالمين.
  • اللهم يسر أمري واقض حاجاتي يا قاضي الحاجات يا الله.

شاهد أيضًا: دعاء لابي المتوفي في المطر

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج مكتوب

وقد يحتار العبد ماذا يدعو وكيف يدعو وقت نزول المطر، ولا يوجد دعاء مخصص يدعو به العبد عند نزول المطر لقضاء الحوائج وإنما يمكنه أن يسأل ربه ما يشاء من الخير، وفي هذه الفقرة من مقالنا نسوق لكم دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج مكتوب:

  • اللهم إليك أشكو ضعفي وقلة حيلتي وهواني على الناس، اللهم فرّج همّي يا رحمن يا رحيم، واكشف كربي يا عزيز يا حكيم، واجعل لي من لدنك ولياً واجعل لي من لدنك نصيراً.

  • اللهم إنا نسألك التوفيق والتيسير في كلّ أمرٍ من أمور حياتنا ونسألك الرحمة عند البلاء ونسألك الفرج من كل همّ والتيسير لكل عسر ونسألك أن ترحمنا برحمةٍ منك تغنينا بها عن رحمة من سواك.

  • اللهم بعدد قطرات المطر أسالك أن تكتب لي الخير وتقربه لي، وتبعد عني الشر، اللهم أعني على قضاء حاجتي، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

  • يا قاضي الحاجات، ويا مفرج الهموم، أسالك أن تقضي حاجتي، وأن تكتب لي الخير في كل مكان، فأنت الذي بيده مقاليد الأمور، فغير حالي إلى أحسن حال.

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج بالصور

والكثير من الناس يبحثون عن الصور التي كتب بداخلها أدعية قضاء الحوائج لكي يدعوا بها في وقت نزول المطر ويرسلوها إلى أحبتهم ويشاركوها عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي هذه الفقرة ندرج لكم بعض الصور التي كتبنا بها بعض الأدعية من هذا المقال:

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

شاهد أيضًا: دعاء الدخول الى المنزل مكتوب من السنة النبوية وأفضل الأدعية

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج تويتر

وعند نزول المطر يسارع الناس إلى حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي وينشرون العبارات التي تحوي على الأمنيات والدعوات التي يسألون الله بها الفرج وقضاء الحاجات، وندرج لكم في هذه الفقرة دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج يمكن نشره عبر تغريدات تويتر:

  • اللهم مرسل الرياح، مجري السحاب، منزل المطر من السماء رحمة للناس، نسألك الفرج القريب لما حلّ بنا من البلاء والوباء، اللهم ارفع مقتك وغضبك عنّا يا رب العالمين وارضنا وارض عنّا يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم مع حبات هذا المطر الهاطل من السماء نسألك أن ترحمنا برحمتك وأن تشرح صدورنا وتيسّر أمورنا وأن تزيل همومنا وتفرّج كروبنا ليس لنا سواك يا رب العالمين.
  • اللهم يا من أنزل علينا هذا المطر من السماء بعدما ضاقت الصدور وقلقت القلوب وجفّـت الأرض، فكان رحمةً وبركةً وعيداً لنا، نسألك أن تفرّج همّ المهمومين وتزيل كربة المكروبين وأن تذهب الغمّ عن المغمومين، وأن تقضي برحمتك حاجاتنا وحاجات عبادك المؤمنين.
  • اللهم إنا نسألك في وقتٍ محبب إليك، وقتٍ تنزل علينا فيه رحمتك، اللهم في هذا الوقت المبارك ومع هذه القطرات الطاهرة الهاطلة من السماء نسألك أن تسلّمنا من كلّ بلاء وأن تذهب عنّا كلّ وباء وأن تجيب لنا كلّ دعاء، اللهم أذهب الهمّ واكشف الغمّ يا رحمن يا رحيم.

إلى هنا نصل وإياكم أعزاءنا زوار موقع تصفّح إلى نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم بعنوان دعاء الكرب والهم والحاجة مكتوب، والذي أدرجنا لكم فيه الكثير من الأدعية التي يمكن أن ندعو بها إلى الله في وقت نزول المطر على نية قضاء الحوائج، نسأل الله أن يتقبل منّا ومنكم إنه هو السميع العليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *