أفضل دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة مستجاب

أفضل دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة مستجاب
دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة

أفضل دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة مستجاب هو أحد الأدعية المباركة التي ينبغي على كل مسلم أن يعرفها حتَّى يتمكن من الدعاء بها أثناء أداء صلاة قيام الليل، فالدعاء هو طلب العبد من رب العالمين طلبًا دنيويًا أو طلبًا أخرويًا وكل هذه الطلبات تندرج تحت مسمى الحاجة، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على مجموعة كبيرة من أدعية قيام الليل لقضاء الحاجة، مع صور كُتبت عليها بعضًا من هذه الأدعية.

دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة

يتضمن الجدول الآتي مجموعة صيغ دعاء صلاة قيام الليل من أجل قضاء الحاجة:

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين يا رجاء السائلين اللهم اقض جميع حوائجي في هذه الحياة ويسر لي أمري واشرح لي صدري وبارك لي في عمري واجعلني من الذين رضيت عنهم فغفرت لهم ما تقدم من ذنوبهم وما تأخر يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم إنك أنت التواب الرحيم، إنك أنت إذا أردت شيئًا فإنما تقول له كن فيكون، اللهم كن معي ويسر أمري واشرح لي صدري وبارك لي في عمري واجعلني من الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، آمين يا رب.
الدعاء الثالث اللهم إنك أنت الذي لا إله إلّا أنت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اقض ديني ودين المدينين، وأذهب الحزن والبأس عني وعن المحزونين، اللهم يسر لي كل أمر عسير وتوفني مسلمًا وألحقني يوم القيامة بالصالحين يا رب.
الدعاء الرابع اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني يا كريم، اللهم اعف عني ويسر أمري واشرح صدري واحلل عقدة من لساني ليفقه الناس قولي وتولني أنت القادر على كل شيء، سبحانك ما أعظمك وأكرمك!
الدعاء الخامس اللهم إني أحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه يا رب العالمين، اللهم لك الحمد في كل وقت وفي كل حين، لك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا، اللهم تقبل مني صلاة قيام الليل هذه واجعلني يوم القيامة من الراضين المرضيين، واقض عني حوائج الدنيا يا كريم.

دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة للزواج

إنَّ من أشهر أدعية قضاء الحاجة هو الدعاء بتيسير الزواج، ومن صيغ هذا الدعاء التي يُمكن أن يدعو بها المسلم في صلاة قيام الليل:

  • اللهم يا مجيب الدعاء ويا سميع النداء، اللهم يسر لي الزواج على أهون الأسباب وارزقني الزوجة الصالحة التي تصونني وأصونها وتحفظني وأحفظها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بارك لي في مالي وارزقني المزيد لأتمكن من الزواج وبناء أسرة مؤمنة مسلمة على دينك يا أرحم الراحمين، إنك سميع الدعاء يا رب العالمين.
  • اللهم وفقني للزواج بامرأة مسلمة مؤمنة صالحة تقية ورعة نقية، لا تخونني ولا أخونها وتصونني وأصونها وتحفظني وأحفظها، وارزقني يا رب العالمين الذرية الصالحة يا كريم.
  • اللهم يسر لي الزواج لأحصن نفسي من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم يسر لي فإنك أنت الميسر يا ميسر كل أمر عسير يا رب العالمين.
  • اللهم إني أدعوك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تجعلني من الذين رضيت عنهم وأن ترزقني من الخير وأن تيسر لي الزواج بامرأة صالحة مسلمة مؤمنة، آمين يا رب.

أدعية قيام الليل لقضاء الحاجة

إنَّ الأدعية الآتية هي من أبرز أدعية قضاء الحاجة: [1]

  • “اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، ياحي يا قيوم إني أسألك”.
  • “لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.
  • “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون علي ربا، ومن مال يكون علي عذابا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها”.
  • “اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني ، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلا من الجنة آمين”.

دعاء قيام الليل مستجاب لقضاء الحاجة

نعرض في الجدول الآتي بعض صيغ دعاء قيام الليل المستجاب لقضاء الحاجة:

اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.

دعاء ثلث الليل لقضاء الحوائج

إنَّ الأدعية الآتية هي أدعية مباركة مشروعة يمكن الدعاء بها في ثلث الليل لقضاء الحوائج:

  • اللهم يا ذا العرش المجيد ويا فعالًا لما يريد ويا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم يسر لي أمري واشرح لي صدري واحلل عقدة من لساني ليفقه الناس قولي، اللهم اقض عني الحوائج وأعني على متاعب هذه الحياة يا معين.
  • اللهم يا ميسر كل أمر عسير ويا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهم ارحمني ولا تعذبي واسترني ولا تفضحني ويسر أمري واشرح صدري وبارك لي في مالي وعيالي وأهلي، اللهم وفقني لما تُحب وترضى وبارك لي يا كريم.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام ويا ذا الجود والإنعام ويا أرحم الراحمين، ربي إني أسألك السلامة من كل شر وأسألك أن تقضي عني حاجات الدنيا والآخرة، إنك أنت القادر على كل شيء يا رب العالمين، سبحانك ما أكرمك.
  • اللهم توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين واجعلني يوم القيامة من المقبولين المرضيين، اللهم ويسر لي أموري وبارك لي في عمري وارحمني واسترني واقض عني كل حاجات الدنيا يا رب.
  • ربي إن الحمد وإن الشكر لك، اللهم لا تجعل لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته، ويسر لي كل أمر عسير في حياتي يا ميسر الأمور يا رب.

صور دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة

تتضمن الصور الآتية مجموعة من الأدعية المباركة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في صلاة قيام الليل لقضاء الحاجة:

دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة

دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة

دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة

مقالات قد تهمك

أفضل دعاء القنوت في قيام الليل مكتوب وبالصور
دعاء صلاة الوتر في قيام الليل

بهذه الأدعية نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه على أفضل دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة مستجاب كما مررنا على أدعية قضاء حاجة الزواج التي يمكن الدعاء بها أثناء أداء صلاة قيام الليل، ووضعنا في الختام صورًا عليها بعض صيغ هذا الدُعاء المبارك.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، أدعية قضاء الحوائج، 07/04/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *