أفضل +50 دعاء لأمي المتوفية في عيد الأم مكتوب وبالصور

أفضل +50 دعاء لأمي المتوفية في عيد الأم مكتوب وبالصور
دعاء لأمي المتوفية في عيد الأم

أفضل +50 دعاء لأمي المتوفية في عيد الأم مكتوب وبالصور هو من الأدعية التي يهتم بها الكثير من الناس في عيد الأم، فكثير منا فقد أمه ويتذكرها في كل يوم، ولكن شوقه إليها وحزنه عليها يزداد ويصبح أعمق في عيد الأم فيهتم بالحصول على الأدعية التي يمكنه أن يدعو بها لأمه المتوفية في هذا العيد، فأكثر ما ينفع الميت بعد موته هو الدعاء، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على بعض صيغ الدعاء للأم المتوفية في عيد الأم بالإضافة إلى دعاء للام الميتة بمناسبة عيد الام مع عبارات وكلمات عن الأم المتوفية في عيد الأم وسنقدم مجموعة صور دعاء لأمي المتوفية في عيد الأم.

دعاء لأمي المتوفية في عيد الأم

إلى أمي المتوفية وإلى كل من فقد أمه ويرغب بالحصول على بعض صيغ الدعاء لها في عيد الأم، نقدم في الجدول الآتي بعض صيغ الأدعية للأم المتوفية:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك وأنت أكرم مسؤول أن ترزق أمي الرحمة والمغفرة وأن تجعلها يوم القيامة من سكان جنة النعيم وأن ترفع منزلتها درجات عليا في الجنة يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم إنّ أمي الحبيبة قد صارت الآن في ذمتك وحبل جوارك، فأحسن حسابها وأكرمها بالرحمة والمغفرة، واجعلها يا رب العالمين من أصحاب اليمين.
الدعاء الثالث اللهم أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل أمي من الذين رضيت عنهم وغفرت لهم ذنوبهم وأدخلتهم الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
الدعاء الرابع اللهم أكرم أمي وارحم أمي ويسر حساب أمي ويمّن كتاب أمي، وأنزل عليها السكينة في قبرها واجعله روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النيران.
الدعاء الخامس اللهم يا كريم يا رب العالمين يا رجاء السائلين ارحم أمي واجعل أمي من الذين رضيت عنهم وأكرمها بعفوك ومغفرتك ورحمتك يا رحمن يا رحيم.

شاهد أيضًا: أجمل دعاء للأم في عيد الأم مستجاب بإذن الله

دعاء للام الميتة بمناسبة عيد الام

في النقاط الآتية سوف نقدم مجموعة كريمة من الأدعية للأم الميتة بمناسبة عيد الأم، هذا العيد الذي يصادف يوم الحادي والعشرين من شهر مارس آذار من كل عام ميلادي:

  • الدعاء الأول: اللهم يا مقلب القلوب والأبصار، ارحم أمي وثبتها عند سؤال الملكين في القبر، وأبعد عنها عذاب القبر يا رب العالمين إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • الدعاء الثاني: اللهم يا كريم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، استر أمي تحت الأرض ويوم العرض عليك يا كريم، اللهم اجعلها من الذين يصحبون الأنبياء والمرسلين في الجنة يا رب العالمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم لا تعذب أمي، اللهم عامل أمي بكرمك وعفوك ومغفرتك ولا تعاملها بأعمالها، إنك أنت أهل الرحمة والمغفرة يا رب العالمين.
  • الدعاء الرابع: اللهم أبدل أمي دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها وجيرانًا خيرًا من جيرانها، اللهم اغسل أمي بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.
  • الدعاء الخامس: اللهم إني أسألك أن تجعل النبي محمد -صلّى الله عليه وسلّم- شفيعًا لأمي يوم القيامة واجعل أمي من الذين يسكنون جنة النعيم يوم الحساب يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء للام في رمضان مكتوب وجميل 2023

اجمل دعاء للام المتوفيه في عيد الأم مكتوب

إنّ نص الدعاء الآتي هو من الأدعية المباركة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها للأم المتوفية في عيد الأم:

اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، وأنت غنيٌ عن عذاب أمي فاغفر لها وارحمها، اللهم إن كانت أمي من المحسنين فارفع درجتها وزد حسناتها، وإن كانت من المسيئين فاغفر لها وتجاوز عن سيئاتها، إنك أنت العفو الغفور، اللهم ارحم أمي واغفر لها بقدرِ ما رعتني وربتني، اللهم اغفر لها بحجم عطائك الذي لا ينفذ، اللهم نقها من ذنوبها كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس، وتغمدها برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء، اللهم نجها من عذاب القبر، وعذاب النار، اللهم اجعل قبرها روضةً من رياض الجنة يا كريم يا غفور، اللهم اعتق رقبة أمي من النار، إنها أمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك ألا تُخزها يوم القيامة وأبعدها عن النار، يا رب العالمين، اللهم يا مجيب الدعوات، وسامع الأصوات، حرّم أمي على النار، اللهم أجر أمي من عذاب النار يا أرحم الراحمين، اللهم اغفر لأمي ما قدمت وأخرت، وما أعلنت وأسرَّت، وقِها عذاب النار، اللهم إني اسألك ألا تجعل أمي من الخاسرين، وحرَّمها على النار، واعف عنها إنك العفو الغفور.

شاهد أيضًا: خلفيات عيد الام جديدة 2023 ، اجمل الصور عن عيد الام

دعاء لجدتي المتوفية في عيد الام

في الجدول الآتي سوف نلقي الضوء على مجموعة صيغ دعاء لجدتي المتوفية في عيد الأم:

الدعاء الأول اللهم ارحم جدتي واغفر لها ذنوبها كلها، اللهم اجعلها من الذين يشفع لهم القرآن الكريم يوم القيامة، وأدخلها الجنة بغير عذاب ولا حساب.
الدعاء الثاني اللهم ارحم جدتي واغفر لها وأفض عليها من ريح الجنة ما يطمئنها ويهدئ قلبها، اللهم هبها من النعيم الكثير وارحمها برحمتك التي وسعت كل شيء يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم ارحم جدتي وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من كل ذنب ومن كل إثم يا رب العالمين كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
الدعاء الرابع اللهم لا تجعل جنتي من سكان النيران واجعلها من سكان جنة النعيم، اللهم اغفر لها كل ذنوبها وأعنها على أهوال يوم القيامة يا عزيز يا قهار يا أرحم الراحمين.
الدعاء الخامس اللهم إن جدتي قد صارت في ذمتك وحبل جوارك فأحسن حسابها وأكرم نزلها واعف عنها واغفر لها يا كريم يا رحمن يا رحيم.

شاهد أيضًا: بوستات لحماتي في عيد الأم ، رسائل تهنئة عيد الام لحماتي 2023

دعاء لامي المتوفية يصلها في قبرها

نقدم في النقاط الآتية بعض الأدعية المباركة للأم المتوفية يصلها إلى قبرها:

  • الدعاء الأول: اللهم إن أمي قد صارت في الحياة الآخرة، اللهم لا تعذبها ولا تهلكها بذنوبها، اللهم ارحمها واعف عنها واسترها واغفر لها، أنت مولاها والقادر عليها يا كريم.
  • الدعاء الثاني: اللهم يا مثبت القلوب والأبصار ثبت أمي عند سؤال الملكين في القبر، اللهم وأبدل أمي مكانًا تعيش فيه في الجنة أفضل من حياتها في الدنيا يا أرحم الراحمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم يسر لأمي الحساب يوم الحساب، اللهم لا تجعلها يوم القيامة من الخاسرين الخائبين، اللهم ارحمها وأنت الرحمن الرحيم، ربي لا تجعلها من الذين تميل بهم ذنوبهم نحو النيران، وأكرمها بالعفو والمغفرة يا رب.
  • الدعاء الرابع: اللهم يسر حساب أمي يوم القيامة واجعل أمي من الذين يحملون كتابهم بيمينهم، اللهم استرها اللهم ارحمها، اللهم املأ قبرها بالنور والإيمان والسلام والسكينة والطمأنينة.

دعاء للأم المتوفية قصير

بعد ما ورد من أدعية للأم المتوفية في عيد الأم، نعرض فيما يأتي نص دعاء للأم المتوفية قصير:

اللهم إن أمي كانت أمتك، تشهد أن لا إله إلا أنت، أكرم نزلها، واجعل الجنة دارها، آتها رحمتك ورضاك، وجنبها فتنة القبر وعذاب النار، اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك، أن تغفر لأمي، وترحمها وتعفو عنها، وأن ترزقها الجنة، وتقها من النار، اللهم إن أمي في ضيافتك، وأنت أهل الجود والكرم، افسح لها قبرها واجعله لها نعيمًا، ونورًا، وسرورًا، اللهم إني أسألك في يوم عرفة، أن تكون أمي ممن بُشِرت برَوحٍ وريحان، وربٍّ راضٍ عنها غير غضبان، اللهم إنك أنت الغفور الرحيم، اغفر لأمي وارحمها واعتق رقبتها من النار، اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، يا مجيب الدعوات، يا حنان يا منان، بحق يوم عرفة المبارك، ارحم أمي، وأعطها من خيرك وفضلك، يا رب العالمين.

كلام عن الأم المتوفية في عيد الأم

نقدم في الجدول الآتي أجمل كلام عن الأم المتوفية في عيد الأم:

الكلمة الأولى أمي الغالية، يا من شاءت أقدار الله تعالى أن تغادري هذه الدنيا قبل عيد الأم، رحمك الله رب العالمين يا أغلى الناس على قلبي، رحمك الله وجعلك من سكان جنة النعيم.
الكلمة الثانية أمي الغالية أبعث إليك هذه الدعوات راجيًا من الله رب العالمين أن تكوني في أحسن منزلة في الجنة، رحمة الله عليك وأثابك عنا خير الثواب سبحانه وتعالى.
الكلمة الثالثة ربي ارحم أمي المتوفية، اللهم إنها كانت من الصالحين ولا نزكي عليك أحدًا، فارحمها واغفر لها واجعلها من سكان الجنة في أعلى منزلة يا رب العالمين.
الكلمة الرابعة لقد جاء عيد الأم وأنت يا أمي في عالم آخر، لقد كتب الله تعالى عليك أن تكوني في الآخرة بعيدة عنا، فنسأل الله رب العالمين أن يجمعنا بك في الجنة يوم الحساب، سبحانه وتعالى جلّ في علاه.
الكلمة الخامسة ها قد أتى علينا عيد الأم، جاء هذا العيد الذي تشتعل فيه النيران في صدري شوقًا لأمي التي غادرتنا في زمن سابق، فالرحمة على روحك يا أمي الغالية.

دعاء حزين للأم المتوفية في عيد الأم

إنّ نص الدعاء الآتي هو من الأدعية الحزينة التي يمكن الدعاء بها للأم المتوفية في عيد الأم من كل عام:

اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا رزاق يا كريم، اجعل أمي من أهل الجنة، وارفع درجتها واجعلها في عليين. اللهم أنت الكريم، أرزق أمي لذة النظر لوجهك الكريم، تحت ظل عرشك الكريم. اللهم إنها كانت طامعةً في رضاك، طامعةً في جنتك، أدخلها الفردوس الأعلى من الجنة، واجعلها في زمرة الشهداء والصديقين. اللهم أرحها وأرح روحها، واجعل السكينة تملأ صدرها، اللهم أسكنها الجنة وارزقها نعيمها الذي لا ينضب.

عبارات عن الأم المتوفية في عيد الأم

في النقاط الآتية سوف نلقي الضوء على مجموعة مميزة من العبارات عن الأم المتوفية بمناسبة عيد الأم:

  • العبارة الأولى: أقبل علينا يوم عيد الأم، هذا العيد ذو المكانة الخاصة بالنسبة لجميع الشعوب في العالم، ربي ارحم أمي واغفر لها ذنوبها كلها يا ارحم الراحمين.
  • العبارة الثانية: اللهم يا أرحم الراحمين يا رب العالمين أسألك أن تجعل أمي يوم القيامة من سكان جنة النعيم، ربي لا تحرمني أجرها ولا تفتني بعدها واغفر لي ولها وأعنها على الحساب واجعلها من الذي يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • العبارة الثالثة: اللهم إني أسألك يا كريم وأنت أرحم الراحمين، أن تكون أمي الحبيبة في أحسن مكانة ومنزلة في الجنة، ربي لا تجعلها من الذين يقنط من رحمة الله تعالى.
  • العبارة الرابعة: اللهم إني أسألك ألّا تدع لأمي ذنبًا من ذنوب الدنيا إلّا غفرته لها، ربي لا تجعلها من الذين لا يجدون سببًا في الرحمة والمغفرة، وأنت أرحم الراحمين.
  • العبارة الخامسة: اللهم يا كريم، ها قد أتى عيد الأم وأمي في ذمتك وحبل جوارك فأحسن عليها وأكرم نزلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

دعاء للام المتوفية من السنة

كثيرة هي الأدعية التي وردت في السنة النبوية الشريفة والتي يمكن الدعاء بها للميت، ومن هذه الأدعية ما سوف نلقي عليه الضوء في النقاط الآتية: [1]

  • الدعاء الأول: اللهم اغفر لها وارحمها، وعافها واعف عنها، وأكرم نزلها، ووسع مدخلها، واغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدلها دارا خيرا من دارها، وأهلا خيرا من أهلها، وزوجا خيرا من زوجها، وأدخلها الجنة، وأعذها من عذاب القبر، ومن عذاب النار.
  • الدعاء الثاني: اللهم اغفر لحينا، وميتنا، وشاهدنا، وغائبنا، وصغيرنا، وكبيرنا، وذكرنا، وأنثانا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تفتنا بعده.
  • الدعاء الثالث: اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات، وألف بين قلوبهم، واجعل قلوبهم على قلوب خيارهم، اللهم ارفع درجته في المهديين، واخلفه في تركته في الغابرين، اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تضلنا بعده.
  • الدعاء الرابع: اللهم إنها عبدك وابنة عبدك أنت خلقتها ورزقتها، وأنت أمتها وأنت تحييها، اللهم ألحقها بصالح سلف المؤمنين في كفالة إبراهيم ويزيد في الكبير: وأبدلها دارا خيرا من دارها وأهلا خيرا من أهلها، وعافها من فتنة القبر.

صور دعاء لأمي المتوفية في عيد الأم

في ختام ما ورد من أدعية للأم المتوفية بمناسبة عيد الأم نلقي الضوء فيما يأتي على مجموعة صور دعاء لأمي المتوفية في عيد الأم:

صور دعاء لأمي المتوفية في عيد الأم

صور دعاء لأمي المتوفية في عيد الأم

صور دعاء لأمي المتوفية في عيد الأم

صور دعاء لأمي المتوفية في عيد الأم

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على أفضل +50 دعاء لأمي المتوفية في عيد الأم مكتوب وبالصور وقدمنا فيه مجموعة مشروعة ومباركة من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو الله تعالى بها لأمه المتوفية بمناسبة عيد الأم وعرضنا فيه أيضًا كلام وعبارات للأم المتوفية بمناسبة عيد الأم وقدمنا في الختام أجمل صور دعاء لأمي المتوفية في عيد الأم.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، المأثور من الأدعية للأموات، 19/03/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *