+50 دعاء لاخواتي في العمرة مستجاب مكتوب وبالصور

+50 دعاء لاخواتي في العمرة مستجاب مكتوب وبالصور
دعاء لاخواتي في العمرة

دعاء لاخواتي في العمرة مستجاب ومكتوب بالصور كثير من الأشخاص وخصوصًا من المسلمين يبحثون عن مثل هذه الأدعية، إذ يحرص المسلمون في العمرة على التوجه إلى الله تعالى بالدعاء والتضرع، وقد يجد بعضهم صعوبة في قراءة الدعاء، وسوف نقدم للزوار الكرام في هذا المقال بعض أهم المعلومات عن دعاء العمرة، وسوف يتم إدراج مجموعة أدعية لأخواتي في العمرة، ودعاء العمرة المستجاب لأخواتي وأهلي، وأدعية العمرة مكتوبة مستجابة بالصور لأخواتي، وما إلى هنالك من معلومات وتفاصيل أخرى.

الدعاء في العمرة

إنَّ الدعاء في الإسلام يعتبر من أعظم وأهم العبادات، فقد دلت العديد من الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم على أنَّ الدعاء هو العبادة نفسها، حيث أن العبادات كلها تدور حول الدعاء، وقد حثَّ الله تعالى المسلمين على الدعاء في كل حين في العديد من الآيات في كتابه العزيز، فقد قال جل من قائل: “وإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”،[1] والدعاء في العمرة أيضًا أفضل وأعظم أجرًا وأرجى أن يكون مقبولًا، إذ تعدُّ العمرة من العبادات العظيمة في الإسلام، ويستحب فيها الدعاء أكثر من غيرها ويستحب الإكثار منه، حيث يكون المسلم في العمرة بحالة خشوع وقرب من الله تعالى، وبيت الله الحرام يعتبر أطهر بقاع الأرض، ولذلك يستحب الإكثار من الدعاء في العمرة، وتستحب التلبية أيضًا في العمرة، وهناك العديد من الأدعية التي كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بها في العمرة وقد بينها الفقهاء المسلمون.[2]

دعاء لاخواتي في العمرة

توجد الكثير من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها لأخواته وإخوانه في العمرة، ويمكن أن يدعو المسلم بالأدعية المأثورة من الكتاب والسنة أو بأي دعاء آخر، حيث يدعو بما شاء من الأدعية التي ليس فيه إثم ولا قطيعة رحم، كما بين رسول الله صلى الله عليه وسلم، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة أدعية لأخواتي في العمرة:

  • اللهم إنَّ أخواتي وإخوتي هم سندي وعضدي في هذه الدنيا، أسألك راجيًا الإجابة والقبول، أن تحفظهم لي، وأن تجمع بيننا على خير، وأن تكتب لنا السعادة الدائمة التامة في الدين والدنيا والآخرة، وأن تغفر لنا وترحمنا ولا تجعلنا من الخاسرين.
  • ربنا تقبل منا واقبلنا وعافنا واعف عنا وارحمنا يا أرحم الراحمين، اللهم خذ بنواصينا إلى البر والتقوى، اغفر لي ولأخواتي وارحمنا واجبر كسر قلوبنا، اللهم عليك توكلنا وإليك أنبنا، وفقنا لما تحب وترضى، واجعلنا من الراشدين، وأدخلنا الجنة يا كريم.
  • اللهم ارزقهم واغفر لهم وارحمهم وتب عليهم، لا تؤاخذهم بالنسيان والخطأ، وأدخلهم الجنة بغير حساب مع الأنبياء والشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقًا، آتهم في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، واجعلهم من السعداء في الدارين يا أكرم الأكرمين.

دعاء لاخواتي في العمرة مكتوب ومستجاب

قد يعتقد البعض أن الدعاء في العمرة مستجاب ولكن ذلك غير صحيح، حيث لا يشترط أن يكون الدعاء مستجابًا في العمرة، ولكن يرجو المسلمون أن يكون دعاؤهم مستجابًا في مثل هذه الأوقات المباركة، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة أدعية مستجابة في العمرة:

الدعاء الأول اللهمَّ إنَّ أخواتي هم لحمي ودمي، اللهم وفقهم لما تحب وترضى واجعلهم من عبادك الصالحين، اللهم أصلح أحوالنا وأحوالهم يا أرحم الراحمين، وأدخلنا وإياهم الجنة بغير حساب مع المتقين الأبرار.
الدعاء الثاني ربنا لا تزغ قلوبنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، اللهم أسألك أن تحفظ لي إخواتي وأخواتي وأن توفقهم لما تحب وترضى، وأن تجعم من عبادك الهادين المهتدين الطيبين الطاهرين يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم يا رب العالمين، يا أرحم الراحمين، أسألك أن تغفر لأخوتي وأن ترحمهم وأن ترزقهم من أبواب الخير الواسعة من لدنك يا رب العالمين، أسعدهم في الدنيا وفي الآخرة، وارحمهم واغفر لهم وأدخلنا جميعًا بفضلك في رحمتك يا رحيم.

دعاء لاخواني وأهلي في العمرة

يميل العديد من المسلمين إلى البحث بين مجموعة كبيرة من الأدعية للوصول إلى الدعاء المناسب والذي تنشرح صدورهم له، وفيما يأتي دعاء العمرة مستجاب لأخواني وأهلي:

  • اللهم وفقنا لما تحب وترضى واجعلنا من المهتدين، اللهم اغفر لأهلي جميعًا يا غفور، وارحمهم يا رحيم، وتب عليهم يا تواب، اللهم وأدخلهم الجنة بغير حساب مع المتقين الأبرار يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إن إخواني وأهلي هم كل شيء لي في هذه الحياة بعد رحمتك وعفوك وغفرانك وجودك وكرمك، اغفر لهم وارحمهم، وتب عليهم، اللهم ارزقهم من أوسع أبوابك، ووفقهم لما تحب وترضى، ويسر لهم ولا تعسر عليهم يا رب العالمين.
  • اللهم أصلح أحوال أهلي ووفقهم لما تحب وترضى، اجبر كسر قلوبهم أجمعين، اللهم خذ بنواصيهم إلى البر والتقوى واجعلهم من أهل الجنة يا أرحم الراحمين، ربنا لا تجعلهم من الخاسرين لا في الدنيا ولا في الآخرة يا أرحم الراحمين.

أدعية العمرة لأخواتي من القرآن الكريم

كثيرون من الناس يفضلون الأدعية التي وردت في القرآن الكريم، حيث أنه بذلك يتم الجمع بين أجر الدعاء وأجر قراءة آيات من كتاب الله، وفيما يأتي أدعية للعمرة من القرآن الكريم لأخواتي وأهلي وإخواني:

الدعاء الأول رَبَّنَا اغفِر لي وَلِوالِدَيَّ وَلِلمُؤمِنينَ يَومَ يَقومُ الحِسابُ.
الدعاء الثاني  رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ.
الدعاء الثالث رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ* رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ.
الدعاء الرابع رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدْتَهُمْ وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ * وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَنْ تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ.

أدعية العمرة لأخواتي من الحديث الشريف

وردت كثير من الأدعية عن النبي صلى الله عليه وسلم، وهنالك بعض الأدعية المأثورة والتي يستحب الدعاء بها في العمرة، وفيما يأتي سوف يتم إدراج بعض من هذه الأدعية:

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُك العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنيايَ وأَهلي ومالي اللَّهمَّ استر عورتي وقالَ عثمانُ عوراتي وآمِن رَوعاتي اللَّهمَّ احفظني من بينِ يدي ومن خَلفي وعن يَميني وعَن شِمالي ومن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِك أن أغتال من تحتي، لي ولإخواني جميعًا يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر، لي ولأخواتي وإخوتي وأهلي وجميع المسلمين.
  • اللَّهم اغفِرْ لي، وَارحمني، واهْدِني، وعافِني، وارزقني، اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِن عِندِكَ، وارْحَمْنِي، إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ، لي ولأخواتي وأهلي جميعًا يا رب.

دعاء لاخواتي في العمرة تويتر

إنَّ موقع تويتر أو موقع إكس كما صار يطلق عليه في الوقت الحالي من أهم مواقع التواصل الاجتماعي، ويفضل الكثيرون استخدام موقع تويتر ونشر الصور والتغريدات عليه ومشاركتها مع الأصدقاء، وفيما يأتي مجموعة أدعية لأخواتي في العمرة تويتر:

الدعاء الأول اللهم اغفر لأخواتي وإخوتي وأهلي وارحمهم وأسعدهم في الدنيا وفي الآخرة، ولا تخزهم يا رب العالمين، وأدخلهم الجنة بغير حساب مع المتقين الأبرار.
الدعاء الثاني اللهم وفق أخواتي وإخوتي لما تحب وترضى، ارزقهم رزقًا حلالًا واسعًا، واكتب لهم العيشة الهنية، والسعادة في الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث ربنا لا تزع قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة، اللهم أعني وأعن إخوتي وأخواتي ولا تعن علينا، ووفقنا لما تحب وترضى واكتب لنا الخير حيث كان، وأبعد عنا الشر يا رب العالمين.

دعاء لاخواتي في العمرة بالصور

يفضل كثيرون من الزوار الحصول على الأدعية والعبارات المختلفة وهي موضوعة على الصور، كون الصور تعبر وتحدث أثرًا في النفوس بشكل أكبر، حيث تحتوي الصورة على أشكال ورموز تتناسب مع العبارات والأدعية المكتوبة عليها، كما يمكن الاحتفاظ بها على الهاتف المحمول أو أي جهاز آخر والوصول إليها بسهولة من أجل قراءتها في كل وقت وحين، أو قد يرغب البعض بإرسالها للآخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة صور أدعية لأخواتي بالعمرة:

دعاء لاخواتي في العمرة

دعاء لاخواتي في العمرة

دعاء لاخواتي في العمرة

مقالات قد تهمك

+50 دعاء قبول العمرة كامل مكتوب  أدعية تقال في العمرة ، الدعاء في العمرة مستجاب
هل الدعاء في العمرة مستجاب  دعاء العمرة عند الميقات
دعاء دخول الحرم لأداء العمرة .. أفضل الأدعية في الحرم المكي افضل الدعاء في العمرة وادعيه العمره كاملة مكتوبة pdf

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء لاخواتي في العمرة مستجاب ومكتوب بالصور وقد تعرفنا على أهم المعلومات عن الدعاء في العمرة، وتمَّ إدراج مجموعة من الأدعية لأخواتي في العمرة، إضافة إلى أدعية العمرة مكتوبة ومستجابة لأخواتي، وصور أدعية العمرة للأهل، وغير ذلك من الأدعية الأخرى.

المراجع

  1. ^ سورة البقرة، الآية 186
  2. ^ wikiwand.com، دعاء، 21/03/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *