دعاء للاموات قصير مؤثر ومكتوب وأقوى دعاء للميت

دعاء للاموات قصير مؤثر ومكتوب  وأقوى دعاء للميت
دعاء للاموات قصير

دعاء للاموات قصير مؤثر ومكتوب وأقوى دعاء للميت يبحث عنه كثير من الناس في العالم الإسلامي، إذ أنَّه لا يمكن للمسلم أن يقدم لمن يموتون ويتوجهون إلى الدار الآخرة من أقاربه إلا الدعاء، وسوف نقدم في هذا المقال للزوار الكرام مجموعة كبيرة من الأدعية للأموات، وسوف يتم إدراج أدعية قصيرة للأموات مؤثرة وقوية، وأدعية متنوعة للميت المتوفى، ودعاء جميل للميت، بالإضافة إلى أدعية للأموات من الكتاب والسنة وغير ذلك من الأدعية المتعلقة.

دعاء للاموات قصير

إنَّ فاجعة الموت رغم أنَّها حق على كل إنسان، ولكن كثير من الناس يجدونها من أصعب الأوقات في هذه الحياة، وعندما يفقد الإنسان شخصًا عزيزًا يلجأ إلى الله تعالى ويدعوه مخلصًا له بمختلف الأدعية لذلك الفقيد، وكل مسلم له كثير من الأشخاص الموجودين تحت التراب، ويرغب بالحصول على دعاء قصير حتى يدعو لهم في كل وقت، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة أدعية للأموات قصيرة وجميلة ومميزة:

  • اللهم اغفر لأمواتنا وارحمهم وقهم عذابك يوم تبعث عبادك.
  • ربنا ارحم أمواتنا برحمتك التي لا تحد، وأجرهم من عذاب النار، وأدخلهم الجنة يا غفار.
  • اللهم اغفر لهم ذنوبهم وقهم عذاب النار، وأدخلهم الجنة مع الأنبياء والشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقًا.

دعاء قصير للميت مؤثر جدا

بعض الأدعية قد يكون لها تأثيرات أكبر في نفوس الناس سواء من الذين يدعون بها أو ممن يستمعون إليها، ويبحث البعض عن مثل هذه الأدعية لكي يُحدثوا تأثيرًا في أسماع الآخرين، وفيما يأتي مجموعة أدعية مؤثرة جدًا للأموات وقصيرة:

  • اللهم إنَّ هذا الميت بين يديك، جاءك ضعيفًا وحيدًا ذليلًا وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم اغفر لمن أتاك لا يرجو إلا رحمتك، ولا يطلب إلا عفوك، أتاك وحيدًا لا مال ولا أهل ولا جاه، وأنت الرحيم الغفور.
  • ربنا إنَّ نظرة منك تكفي لتغفر لمن فقدنا ولمن صار في جوارك، لقد حل في ضيافتك وأنت أكرم الأكرمين.

دعاء للأموات بالجنة

إنَّ الجنة هي أعظم فوز يمكن أن يصل إليه المسلم بعد الموت، وهي دار القرار والخلاص والراحة والسعادة الأبدية، ومن أجل هذا غالبًا ما يدور الدعاء للأموات حول طلب الجنة لهم، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة أدعية للأموات بالجنة والفردوس الأعلى:

  • اللهمَّ أنت قلت الجنة لعبادك المسلمين، وها قد جاؤوك مسلمين موحدين مؤمنين بك يا كريم، فأدخلهم الحنة بغير حساب.
  • اللهم أدخلهم الجنة بغير حساب مع الذين أنعمت عليهم من الأنبياء والشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم لن يدخلوا الجنة بأعمالهم ولو بلغت عنان السماء، اللهم أدخلهم الجنة برحمتك التي وسعت كل شيء.

أجمل دعاء للميت قصير ومكتوب

هنالك أدعية قد تعجب البعض أكثر من غيرها، ولذلك يدفعهم فضولهم للبحث عن أدعية مختلفة لتنال إعجابهم، وفيما يأتي مجموعة أدعية قصيرة مكتوبة للميت من أجمل الأدعية:

  • اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وارحمه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم حلَّ الذين نحبهم في ضيافتك، وأنت أكرم الأكرمين، ارحمهم يا رحيم، وأكرم نزلهم يا كريم، واغفر لهم يا غفور، إنك على كل شيء قدير.
  • رب إني بين يديك أرجو رحمتك وعفوك، أسألك سؤال عبد ذليل، أن تغفر لميت في جوارك، وأن تجعله من أهل الجنة في عليين يا رب العالمين.

دعاء للميت بالرحمة والمغفرة

إن رحمة الله تعالى ومغفرته إذا شملت مسلمًا فاز فوزًا عظيمًا ودخل الجنة دون حساب، وهذا أعظم جائزة يمكن أن ينالها المسلم، وفيما يأتي سوف يتم إدراج أكثر من دعاء للميت بالمغفرة والرحمة:

  • اللهم اغفر له وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله ووسع مدخله، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا واجعله كيوم ولدته أمه.
  • رب اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم، اللهمَّ إنكَ قلت ادعوني استجب لكم، وها أنا أمد إليك أكف الضراعة، اغفر لميتنا وارحمه برحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنَّك إن تغفر له وترحمه فلن ينقص من ملكك شيء، وإن تعذبه فإنه عبدك الضعيف، ارحمه برحمتك الواسعة واغفر له خطاياه يا سميع الدعاء يا ذا الجلال والإكرام.

أقوى دعاء للميت قصير للواتس

يعد الواتس من أشهر وسائل التواصل، ويبحث البعض عن أدعية مناسبة يمكن كتابتها على الوتس، وفيما يأتي أدعية قوية وقصيرة للأموات من أجل الواتس آب:

  • اللهم نزلَ من نحب بجوارك، فأحسن إليه وأنت أرحم الراحمين، واجعله من عبادك المغفور لهم الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • ربنا توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين واغفر لنا ولأمواتنا أجمعين، واحشرنا مع الأنبياء والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.
  • ربِّ إن تعذبهم فإنهم عبادك وأنت الغفور الرحيم، اللهم ارحمهم وأحسن مدخلهم وأبدلهم دارًا خيرًا من دارهم وأهلًا خيرًا من أهلهم، وأدخلهم الجنة بغير حساب.

دعاء للميت مكتوب

البعض من الزوار قد يفضل الحصول على دعاء طويل ومكتوب للميت من أجل استخدامه كرسالة لأحد الأشخاص، أو من أجل نشره على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ولغير ذلك من الأغراض المختلفة، وفيما يأتي دعاء للميت مكتوب:

  • اللهم إنك عفو تحبًّ العفو فاعف عنَّا أجمعين، اللهم ارحم أمواتنا أجمعين، واغفر لهم ذنوبهم يا أرحم الراحمين، اللهم اغفر لميتنا فإنكَ أنت الغفور الرحيم، وأدخله الجنة بغير حساب مع الذين لا خوف عليه ولا هم يحزنون، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهمَّ أتاك وحيدًا وضعيفًا ارحمه وآنس وحشته واجعله ممن غفرت لهم يا رب العالمين.

دعاء للأموات من القرآن الكريم

لقد شرع الله تعالى للمسلمين الدعاء بجميع الأدعية المتاحة، ولا يجب عليهم الالتزام بالأدعية الواردة في القرآن الكريم أو السنة النبوية، ولكن المسلم إذا التزم بها يؤجر أيضًا لأنه يقرأ من كلام الله تعالى، وفيما يأتي مجموعة أدعية للأموات مستمدة من القرآن الكريم:

الدعاء الأول ربنا اصرف عنهم عذاب جهنم إنَّ عذابها كان غرامًا، إنها ساءت مستقرًا ومقامًا.
الدعاء الثاني اللهم لا تخزهم يوم يبعثون، يوم لا ينفع مال ولا بنون، إلا من أتى الله بقلب سليم.
الدعاء الثالث “رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدْتَهُمْ وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ * وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَنْ تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ”.

دعاء للأموات من الأحاديث النبوية

هنالك كثير من الأحاديث النبوية التي وردت فيها أدعية للأموات، رغم أنَّه ليس بالضرورة أن يدعو المسلم بهذه الأدعية، ولكن في الأخذ بها التزام بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ويؤجر المسلم على الدعاء بها، وفيما يأتي بعض الأدعية للأموات من السنة النبوية الشريفة:

  • الدعاء الأول: “اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده”.
  • الدعاء الثاني: “اللهمَّ أنت رَبُّها، وأنت خَلَقتَها، وأنت هَدَيتَها للإسلامِ، وأنت قبَضْتَ روحَها، وأنت أَعلَمُ بسِرِّها وعلانيَتِها، جِئْنا شُفعاءَ فاغْفِرْ لها”.
  • الدعاء الثالث: “اللَّهمَّ ! إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذمَّتِكَ وحبلِ جوارِكَ فقِهِ من فتنةِ القبرِ ، وعذابِ النَّارِ ، وأنتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحقِّ اللَّهمَّ اغفِر لهُ وارحمهُ ؛ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ”.

دعاء قصير للميت بالإنجليزي مع الترجمة

هنالك من الناس من يميل إلى استخدام اللغة الإنجليزية في كثير من الأحوال، وقد يضطر البعض لإرسال دعاء لبعض الأشخاص الذين يتقنون اللغة الإنجليزية فقط، ويأخذ هذا أيضًا باب الدعوة والكلمة الحسنة لهم، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة أدعية للميت باللغة الإنجليزية مع الترجمة إلى اللغة العربية:

الدعاء باللغة الإنجليزية الترجمة إلى العربية
Oh God, forgive those we lost and make his grave a garden of Paradise. Oh God, fill his grave with peace, mercy and security, extend his sight to him in his grave, and admit him to Paradise without reckoning. اللهم اغفر لمن فقدنا واجعل قبره روضةً من رياض الجنة، اللهم املأ قبره بالسلام والرحمة والأمان، مدَّ له في قبره مد بصره، وأدخله الجنة بغير حساب.
My Lord, forgive and have mercy and overlook what you know about our dead and the dead Muslims. Oh God, forgive them their sins and have mercy on them with your vast mercy that encompasses everything. They have come to you hoping only for your mercy, and you are worthy of that. They are your guests, so honor them with your mercy and forgiveness, O Forgiving One. ربِّ اغفر وارحم وتجاوز عمَّا تعلم لأمواتنا وأموات المسلمين، اللهم اغفر لهم ذنوبهم وارحمهم برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء، فقد أتوك لا يرجون إلا رحمتك، وأنت أهل لذلك، إنهم ضيوف عندك فأكرمهم برحمتك ومغفرتك يا غفور.
Oh God, have mercy on our deceased and forgive him for his past and future sins. Oh God, wash him with your mercy and pardon him with your grace and admit him to Paradise with your generosity, O Most Generous of the Generous. Oh God, do not disgrace him on the Day of Resurrection, O Most Merciful of the Merciful. اللهمَّ ارحم فقيدنا واغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، اللهم اغسله برحمتك واعف عنه بفضلك وأدخله الجنة بكرمك يا أكرم الأكرمين، اللهم لا تخزه يوم القيامة يا أرحم الراحمين.

دعاء قصير للأموات بالصور

إنَّ بعض الزوار يفضلون استخدام الصور عوضًا عن العبارات والكلمات المكتوبة، حيث تعبر الصور بشكل أكبر عن الدعاء وما يدور حوله، وتحتوي على ألوان ورموز متعلقة بالدعاء، ولذلك يفضلون الحصول عليها من أجل مشاركتها على الصفحات في وسائل التواصل أو على الحالات، أو من أجل إرسالها إلى أحد الأشخاص، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة أدعية قصيرة للأموات بالصور:

دعاء للاموات قصير

دعاء للاموات قصير

دعاء للاموات قصير

مقالات قد تهمك

دعاء لأمي المتوفية يوم الجمعة دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب
دعاء دخول المقبرة مكتوب دعاء لأبي المتوفي يوم الجمعة
 دعاء للميت قصير للواتس  الدعاء للميت من الكتاب والسنة
 دعاء لابي المتوفي في المطر دعاء للميت مؤثر جدا قصير ، دعاء الميت كامل مكتوب ومستجاب

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء للاموات قصير مؤثر ومكتوب وأقوى دعاء للميت وقد تعرفنا على أدعية قصيرة للأموات، كما تم إدراج مجموعة متنوعة كبيرة من الأدعية القصيرة للأموات، إضافة إلى دعاء للميت مكتوب، ودعاء للأموات من القرآن الكريم والأحاديث النبوية، وما إلى هنالك من أدعية متعلقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *