أكثر من 15 دعاء للزوج المغترب بالرزق والخير والتوفيق في العمل

أكثر من 15 دعاء للزوج المغترب بالرزق والخير والتوفيق في العمل
دعاء للزوج المغترب بالرزق

دعاء للزوج المغترب بالرزق، يحمل الزوج على عاتقه مهمة جلب الرزق الحلال له ولأفراد عائلته، ولكن الكثير من الزوجات يدركن تماماً ما يعانيه الزوج في العمل والكسب وتحصيل الرزق وخاصة إذا كان هذا الزوج مغترباً، والزوجات اللواتي يسافر أزواجهن طلباً للرزق يبحثن عن دعاء للزوج المغترب بالرزق والأدعية التي يسألون فيها الله أن يرزق أزواجهنّ الرزق الحلال وأن يوفقهم في سفرهم وغربتهم وفي هذا المقال سيدرج لكم موقع تصفح باقة من الأدعية للأزواج بالرزق والتوفيق والتيسير والصحة.

دعاء للزوج المغترب بالرزق

يضطر الكثير من الرجال إلى الارتحال عن بلدانهم وهجر نسائهم وأطفالهم والاغتراب بحثاً عن الرزق الحلال الذي يعينهم على احتياجات الحياة ومتطلباتها، وعندما يسافر الأزواج طلباً للرزق، على كل زوجة أن تدعو لزوجها بالرزق والتوفيق في الغربة، وفي السطور الآتية ندرج لكم دعاء للزوج المغترب بالرزق:

  • اللهم وفق زوجي في سفره وغربته، وارزقه رزقاً حلالاً طيباً ترضاه له ولنا، وكن له عوناً ومعيناً يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقه رزقاً حلالاً طيباً وبارك له فيه واجعله لك من الشاكرين، وأعنه في غربته وآنسه في وحدته يا رب العالمين.
  • اللهم أدخله مدخل صدق وأخرجه مخرج صدق واجعل له من لدنك سلطاناً نصيراً، اللهم كن معه في غربته ولا تكله إلى تدبير نفسه طرفة عين.
  • اللهم افتح لزوجي أبواب الرزق والتيسير وأغلق عليه أبواب العسر والتعسير وارزقه من رزقك الواسع رزقاً حلالاً طيباً يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء للزوج بالتوفيق في العمل

الحياة تكامل وتكافل ولكن مهمة العمل وكسب الرزق في مجتمعاتنا الإسلامية تقع على عاتق الرجل بالدرجة الأولى، وفي الفترات الأخيرة أصبح الحصول على العمل صعباً كثيراً والحفاظ على العمل أكثر صعوبة، لذلك على الزوجة ألا تنقطع عن الدعاء لزوجها بالتوفيق في عمله وكسبه وفيما يأتي ندرج لكم دعاء للزوج بالتوفيق في العمل:

  • اللهم يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء ويا هازم الأحزاب ويا رب الأرض والسماء، أسألك أن توفق زوجي في عمله وأن تبارك له في رزقه وأن تفتح عليه فتوح العارفين.
  • اللهم اشرح له صدره ونور له قلبه واحلل عقد فكره ولسانه، واجعله من المتفوقين في علمه وعمله ومن المرضيين لك في رزقه وكسبه يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل عملي زوجي سهلاً سهلاً، وهيئ له في عمله الصحبة الصالحة التي تعينه وتسنده وتقوية واكتب له الخير في كل خطوة من خطواته واجعله من الموفقين.

شاهد أيضًا: دعاء لزوجي في يوم الجمعة ، اجمل أدعية في يوم الجمعة للزوج

دعاء للزوج بالرزق والتوفيق

الدعاء للزوج بالتوفيق والرزق واجب من واجبات الزوجة الصالحة والكثير من الزوجات يبحثن عن أدعية بالتوفيق يدعين بها لأزواجهن وفيما يأتي ندرج لهنّ أدعية للزوج بالتوفيق في الحياة والعمل وكسب الرزق:

  • اللهم يا أرحم الراحمين، يا أكرم من سؤل ويا أجود من أعطى أسألك بجودك وكرمك أن توفق زوجي في حياته وفي علمه وفي عمله وأن تكتب له التوفيق في كل وقت وفي كل مكان وأن تهيئ له الصالحين في طريقه يا كريم.
  • اللهم إني أسألك لزوجي خير الحياة وخير العلم وخير العمل وخير الرزق والخير السعي وخير العبادة وخير الصحبة وخير التوفيق في دينه ودنياه وعاقبة أمره وفي علمه وعمله وكسبه اللهم رده لنا سالماً غانماً يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم أنت الذي قلت ادعوني أستجب لكم، اللهم أجب دعائي واقبل رجائي وهب لزوجي من لدنك رحمة وتوفيقاً وتيسيراً، اللهم اشرح له صدره ويسر له أمره وارزقه الصبر على الرزق وتحري الحلال فيه يا رب العالمين.
  • اللهم بارك له في وقته وبارك له في صحته وبارك له في قوته، ووفقه في عمله، واجعله من المجدين المجتهدين، المبدعين المخلصين، المبتغين وجهك ورضاك في كل خطوة من خطواتهم يا رب العالمين.

دعاء لزوجي البعيد عني

وللزوج البعيد ندعو له بكل الخير بأن يحفظه الله ويوفقه ويرده سالماً من سفره وغربته، وفي السطور الآتية ندرج لكم دعاء لزوجي البعيد عني:

  • اللهم يا مجيب السائلين ويا رجاء القاصدين أسألك أن توفق زوجي في سفره وعمله وغربته، وأسألك أن تخفف عنه وحدته وأن تؤنس وحشته وأن تهيئ له من عبادك الصالحين من ينسيه مرارة الغربة يا كريم.
  • اللهم احفظ زوجي في سفره ووفقه في عمله وارحمه في غربته وفرج عنه ما أهمه وأغمه وكن له عوناً ومعيناً وحافظاً وناصراً وأميناً ورده لنا سالماً ولا ترنا فيه أي مكروه يا رب العالمين.
  • اللهم احفظ زوجي من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله ومن فوقه، اللهم أنزل على قلبه الرحمة وعلى صدره السكينة واكتب له الرزق الحلال الطيب المبارك، ولا تجعل للحرام إليه من سبيل.
  • اللهم إني أسألك لزوجي العفو والعافية والمعافاة الدائمة في دينه ودنياه وآخرته، اللهم يسر له ولا تعسر عليه، اللهم سخر له عبادك الصالحين الذين يؤنسونه ويدعمونه ويساعدونه، واصرف عنه شر عبادك الظالمين يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء للاصلاح بين الزوجين وادعية تجلب المحبة وتقضي كل حاجة

دعاء للزوج المغترب بالسعادة

ولا يقتصر الدعاء للزوج المغترب على الدعاء بالتوفيق في الرزق والكسب فقط فالمال ما هو إلا نوع من أنواع الرزق الكثيرة ومن أنواع الرزق الأخرى التي ينبغي أن تدعو الزوجة بها لزوجها الرزق بالسعادة والصحة والعافية وغير ذلك وفيما يأتي من سطور تجدون دعاء للزوج المغترب بالسعادة:

  • اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلب زوجي على دينك، واهده إلى طاعتك، وآنسه بذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم ارزق زوجي سعادة لا تنقطع وفرحاً لا يغيب وابتسامةً لا تختفي، اللهم أسعد قلبه واشرح صدره ونور قلبه يا كريم.
  • اللهم أسعد زوجي في غربته وارزقه السعادة والتوفيق حيثما كان، وأسعد قلوبنا بعودته ولا ترنا فيه ما نكره أو نخاف أو نحاذر.

خلفيات دعاء للزوج المغترب

والكثير من النساء اللواتي يسافر أزواجهن إلى الغربة من أجل العمل وكسب الرزق، ينشرن في كل يوم على منصات التواصل الاجتماعي مثل حالات الواتس اب أو منشورات الفيس أجمل الصور والخلفيات التي تحوي على أدعية بالرزق والتوفيق لأزواجهنّ، وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم صوراً وخلفيات تحوي على أدعية اخترناها لكم من هذا المقال تجدونها فيما يأتي:

دعاء للزوج المغترب بالرزق

دعاء للزوج المغترب بالرزق

دعاء للزوج المغترب بالرزق

دعاء للزوج المغترب بالرزق

دعاء للزوج بالرزق والتوفيق تويتر

منصة تويتر من منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة التي يستخدمها ملايين المستخدمين في كل يوم ينشرون عليها عبارات الشوق وكلمات الحنين والخواطر الراقية والأخبار اليومية والأدعية المتنوعة وغير ذلك الكثير، وللنساء اللواتي يبحثن عن أدعية لأزواجهنّ بالرزق والتوفيق والتيسير سندرج لهن في هذه الفقرة دعاء للزوج بالرزق والتوفيق تويتر:

  • اللهُمَّ إنّي أدعوك بكرمك وجودك أن تحفظ لي زوجي، وترزقه الصحة والعافية، وأن تجعل الرزق له ميسّراً حلالاً طيباً، وأن تجعل تعبه من أجلنا في ميزان حسناته، ربّي إنّي أحببته ولا أرى للدنيا جمالاً دونه، فأدعوك ألّا تحرمني منه، وتجعله بجواري سنواتٍ لا تُعدّ، بحُبٍّ، وإخلاص، ومودةٍ، ورحمةٍ.

  • اللهم افتح على زوجي أبواب الرزق والبركات والرحمات من عندك يا أرحم الراحمين، اللهم واجعل الصدق في حديثه وسدِّد خُطاه فيما تحب وترضى، اللهُمَّ تجاوز عن سيئاته، واجعل السعادة تصيبه، واجعل الحزن والهمّ يخطئ طريقه، وأبعد عنه كل ما يكدّر صفوه يا رب العالمين.

  • اللهُمَّ ارزقه اتباع الطريق المستقيم، وأرِهِ الحقّ حقّاً وارزقه اتباعه، وأرِهِ الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، اللهُمَّ أبعد عنه رفقاء السوء، اللهُمَّ جنّبه الفواحش والمعاصي، اللهُمَّ اجعل زوجي من عبادك الصّالحين الملتزمين بطاعتك، واتّباع سنّة نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلم، اللهُمَّ ارزقه الهداية والرزق الواسع المبارك يا رب العالمين.

دعاء للزوج السند بالرزق والتوفيق

الزوج هو العون والسند وهو مصدر القوة التي تمدّ جميع أفراد العائلة بالصبر وهو المكلف بتدبر أمور الكسب وتأمين مصاريف البيت والسعي خلف الرزق، ولكن عندما يغيب الزوج عن المنزل طلباً للرزق فإنّ الزوجة تشعر بالانكسار في غياب زوجها بالرغم من أنها تعلم أنه سيعود في يوم من الأيام، لذلك تدعو الله بأن يحفظه ويديمه ويرده سالماً وفيما يأتي دعاء للزوج السند بالرزق والتوفيق:

  • اللهم إني أستودعك زوجي في حفظك وحصنك ورعايتك وحمايتك، اللهم يا من لا تضيع ودائعه رد لي زوجي من غيابه واحفظه لي وأدمه لي سنداً وعوناً ولا تجعلني في غيابه من المنكسرين.
  • اللهم لك الحمد بما رزقتني زوجي، وجعلته لي سنداً وعوناً وقوةً اللهم احفظه لي من كل سوء واصرف عنه كل مكروه واحفظه من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله وبارك له في قوته وفي رزقه وفي سعيه وفي كسبه.
  • اللهم احفظ لي سندي وقوتي، زوجي الذي جعلته لي قرة عيني، وجعلته لي رفيقاً وشريكاً، اللهم لك الحمد بما رزقتني إياه، ولك الحمد بما رزقتنا ولك الحمد بما أسعدتنا مع بعضنا، اللهم احفظه لي من كل سوء ولا تحرمني منه يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة

دعاء للزوج المغترب بالصحة

الصحة والعافية هي الكنز الأغلى والرزق الأحلى والثروة الأكبر لأي إنسان، فالصحة يمكن أن تشتري المال ولكن المال من الصعب أن يشتري الصحة والعافية، لذلك على الزوجة ألا تجعل كل دعائها لزوجها بالرزق فقط بالرزق بالمال، وإنما تدعو الله بأن يرزقه مفاتيح الرزق من الصحة والسعادة وراحة البال وغير ذلك وفيما يأتي ندرج لكم دعاء للزوج المغترب بالصحة:

  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا وباسمك الأعظم الجليل الأكرم الذي إذا دعوناك به أجبت وإذا سألناك به أعطيت أن تزرق زوجي مفاتيح الرزق والسعادة وأن ترزقه بالصحة والعافية والقوة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم متعه بسمعه وبصره وقوته، ولا ترده إلى أرذل العمر، اللهم بارك له في سعيه كسبه وبارك له في قوته وصبره وتحمله واحفظه بحفظك ورعايتك، ولا ترنا فيه أي مكروه يا رب العالمين.
  • اللهم احفظه من كل سوء واصرف عنه كل مكروه، واحفظه من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله، اللهم بارك له في سمعه وبصره وقوته، وألبسه حلل الصحة والقوة والعافية برحمتك يا رحمن يا رحيم.

ادعية للزوج مكتوبة

وفيما يأتي ندرج لكم المزيد من الأدعية التي يمكن للزوجة أن تدعو بها لزوجها على نية التوفيق والرزق والصحة والعافية:

  • اللهُمَّ اقسِم له من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغه به جنّتك، اللهُمَّ اغفر لزوجي وللمسلمين كافّةً، واعفُ عنه وارحمه، واكتبه مع الصّالحين الأخيار، اللهُمَّ ارزقه الهداية والرزق الواسع المبارك يا رب العالمين.

  • اللهُمَّ اغفر ذنبه، وطهّر قلبه، وحصّن فرْجَه، اللهُمَّ ارزقه الهداية والرزق الواسع المبارك يا رب العالمين، اللهُمَّ جمِّله في نظري، وجمّلني في نظره، اللهُمَّ لا تفرّق بيني وبينه، اللهُمَّ احفظه لي يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

  • اللهُمَّ اجعله حنوناً عطوفاً حليماً رحيماً كريماً بماله وعواطفه، اللهم وارزقه من واسع فضلك يا رب العالمين، اللهُمَّ ارزقني معه التوفيق والسعادة والذرية الصالحة، اللهُمَّ اشرح صدور أهله لي، واشرح صدري لهم، وسدّدني اللهُمّ في كل أفعالي وأقوالي بحولك وقوتك.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا دعاء للزوج المغترب بالرزق والذي أدرجنا لكم فيه العديد من الأدعية المتنوعة التي يمكن للزوجة أن تدعو بها لزوجها على نية التوفيق والرزق والصحة والعافية، وادعية للزوج بالرزق والتوفيق تويتر وصور وخلفيات تحوي على أدعية للزوج المغترب بالرزق والتوفيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *