أفضل +20 دعاء للوالدين في العمرة مكتوب وبالصور

أفضل +20 دعاء للوالدين في العمرة مكتوب وبالصور
دعاء للوالدين في العمرة

أفضل +20 دعاء للوالدين في العمرة مكتوب وبالصور هو دعاء من أكثر الأدعية التي يحب المسلم أن يدعو بها في العمرة في الأماكن المقدسة في مكة المكرمة، فالدعاء للوالدين هو شكل من أشكال البر الذي ينبغي على الجميع السعي إليه وإلى كسبه، وفي هذا المقال سوف نقدم مجموعة كبيرة من الأدعية المباركة التي يمكن أن يدعو بها المسلم لوالديه في العمرة أثناء تأدية مناسك هذه العبادة العظيمة، وسوف نعرض صورًا عليها بعض هذه الأدعية أيضًا.

دعاء للوالدين في العمرة

سيتضمن الجدول الآتي مجموعة من الأدعية المشروعة للوالدين في العمرة:

دعاء للوالدين بطول العمر
اللهم يا رب العالمين، يا رجاء السائلين، اللهم إني أسألك وأنت أكرم الأكرمين، أن تديم على أبويَّ الصحة والعافية وأن تجعل لهم عمرًا مديدًا طويلًا في عبادتك وطاعتك يا ذا الجلال والإكرام، إنك أنت القادر على كلّ شيء.
دعاء للوالدين جميل
اللهم ارحم أبي وأمي رحمة واسعة في الدنيا والآخرة، اللهم استرهما فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا كريم، اللهم كن معهما في كل وقت وفي كل حين يا أرحم الراحمين.
دعاء للوالدين بالشفاء
اللهم إني أسألك أن ترزق أبي وأمي الشفاء من كل مرض وأن تبعد عنهما كل أذى وأن ترزقهما الخير والصحة والعافية، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
دعاء للوالدين بالصحة والعافية 
اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى، وأسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت أن ترزق أمي وأبي الصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة يا أكرم الأكرمين.
دعاء للوالدين مستجاب
ربي اغفر لوالدين وارحمهما إنك أنت الرحمن الرحيم، اللهم كن معهما عونًا وسندًا في كل نائبة في الحياة الدنيا، وكن معهما يوم الحساب يا رب العالمين.

دعاء للوالدين المتوفيين في العمرة

إلى كل من فقد والديه ويرغب بالدعاء لهما في العمرة، هذه أعظم الأدعية في هذا الموقف وهذا المكان والمقام:

  • اللهم إن أبي وأمي قد صارا في رحمتك وعندك، اللهم اغفر لهما ما ذنوبهما كلها يا رب العالمين، اللهم اجعل قبريهما روضة من رياض الجنة ولا تجعلهما حفرة من حفر النار، إنك أنت القادر على كل شيء يا الله.
  • اللهم اجعل قبر وأمي مليئًا بالسلام والخير، اللهم اجعل من فوقهما نورًا ومن تحتهما نورًا ومن خلفهما نورًا وعن يمينهما نورًا واجعل لهم في الآخرة نورًا على نور يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مثبت القلوب والأبصار ثبت أبي وأمي على الصراط المستقيم واجعلهما من الذين يدخلون الجنة من أوسع أبوابها، واسقهم من يد النبي محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- شربة هنيئة مريئة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن أبي وأمي قد صارا في رحمتك وحبل جوارك، اللهم اغفر لهما وارحمهما واجعلهما من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، يا أكرم الأكرمين.

دعاء للوالدين بالشفاء في العمرة

فيما يأتي مجموعة من الأدعية المباركة بالشفاء للوالدين في العمرة، وهي أدعية يهتم بها من يعاني والداه أو أحد والديه من مرض، ومن هذه الأدعية:

  • ربي يا رحمن يا رحيم، اللهم اشف أبي وأمي من كل مرض وأدم عليهما الصحة والعافية والرحمة، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم وفقني لكل خير ويسر لي الخير وأدم علي الخير، اللهم لا تجعل لأبي وأمي ذنبًا إلا غفرته ولا مرضًا إلّا شفيتهم منه يا رب العالمين، إنك أنت الشافي المعافي.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، إن أبي وأمي هم أغلى ما في حياتي، اللهم اشفهما وعافهما وأدم عليهما الصحة والعافية وأطل بعمريهما يا رب العالمين، ربي ارحمهما فإنك بهما راحم ولا تعذبهما فإنك عليهما قادر.
  • اللهم أنزل السكينة والشفاء والطمأنينة على قلب أمي وقلب أبي، اللهم لا ترني بهما بأسًا يا أكرم الأكرمين، اللهم اشفهما وعافهما وأطل بعمريهما يا كريم.
  • ربي إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن ترزق أبي وأمي الرحمة والمغفرة والشفاء العاجل غير الآجل، اللهم اشف أنت الشافي لا شفاء إلَّا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقمًا.

دعاء للوالدين بالسعاده قصير في العمرة

لكل من يرغب بالحصول على دعاء لوالديه بالسعادة والراحة في هذه الحياة، فيما يأتي نص دعاء مشروع مبارك في هذا الموضوع:

ربّي ارحم والديّ كما ربيّاني صغيرًا، يا ربّي إنّي أسألك أن تُبارك بصحة والدي وتُعافيهما من كلّ سوء، يا كريم يا رحمن. اللهم أطل عمر والديّ بالصحة والعافية، وبارك في أيّامها واجعلها جميعها هناءً وسرورًا، واصرف عنهما مكدّرات الحياة. اللهم إنّي أسألك دوام الصحة والعافية على والديّ، وطولة العمر بالتقوى والرضوان والطاعة يا سامع الدعاء يا كريم يا رحمن. ربّي إنّ سعادة والديّ هي جزءٌ من سعادتي فلا تريني بهما بأسًا يُبكيني، وارزقهما تمام الصحة وألبسهما لباس العافية. إلهي إنّ والديَّ هما أغلى ما أملك فاحفظهما بحفظك، وأطل أعمارهما، وبارك في صحتّهما واكتب لهما سعادة الدنيا والآخرة.

دعاء للأم والأب بطول العمر في العمرة

تتضمن النقاط الآتية مجموعة من الأدعية المباركة للأم والأب بطول العمر، وهي أدعية يمكن أن يقرأها المسلم أثناء أداء مناسك العمرة:

  • أولًا: اللهم إني أسألك أن توفق أبي وأمي إلى ما تحب وترضى، اللهم وفقهم للعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك، اللهم اجعلهم من السعداء وأدم عليهما صحتهما وعافيتهما ولا تفجعنا بهما يا أكرم الأكرمين يا رب.
  • ثانيًا: اللهم إني أسألك لأبي الخير وطول العمر، وأسألك لأمي السعادة في الحياة الدنيا وفي الآخرة، اللهم استرهما في الحياة الدنيا ويوم الحساب، اللهم وارزقهما الصحة والعافية والحياة الطويلة بالعبادة والخير.
  • ثالثًا: اللهم يا عظيمًا فوق كل عظيم، ويا كريمًا فوق كل كريم، اللهم يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم أغث أبي وأمي وارزقهما العمر الطويل والصحة والعافية يا رب.
  • رابعًا: اللهم إنك عظيم كريم عفو تحب العفو فاعف عن أبي وأمي يا كريم، اللهم ارحمهما كما ربياني صغيرًا، وأطل بعمر أبي وأمي في طاعتك وعبادتك يا حنان يا منان.
  • خامسًا: اللهم أطل عمر أبي وأمي واجعلهما من الصالحين في الحياة الدنيا واجعل لهما في الآخرة الخير الكثير يا رب العالمين، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا أكرم الأكرمين.

دعاء للوالدين الأحياء في العمرة

إنّ نص الدعاء الآتي هو من الأدعية المباركة التي يمكن أن يدعو بها المسلم لوالديه الأحياء في العمرة:

ربّي أكرم والديّ بطول العمر وصحة الجسد وبارك لهما أيّامهما واجعلهما في سعادةٍ دائمة. اللهم إنّي أسألك أن تُبعد عن والدي الوهن والتعب، وترزقهما الصحة والنشاط، وتُكلّل حياتهما بالعافية. اللهم لك الحمد كلّه أتوجّه إليك بالسؤال والدعاء أن تُطيل أعمار والدي وأن تحفظهما، وترزقهما لذّة طاعتك والتزام أمرك، إنّك على ذلك لقدير. اللهم يا واسع الفضل ويا جزيل العطاء أعطِ والدي الصحة وأنر حياتهما بالرضا وبارك بهما واكتب لهما الهناء في الدنيا والسعادة في الآخرة.

صور دعاء للوالدين في العمرة

بعد أن عرضنا أفضل الأدعية للوالدين في العمرة مكتوبة، سوف نقدم فيما يأتي بعض الصور التي كُتبت عليها أدعية مشروعة في نفس المقام:

دعاء للوالدين في العمرة

دعاء للوالدين في العمرة

دعاء للوالدين في العمرة

مقالات قد تهمك

افضل الدعاء في العمرة وادعيه العمره كاملة مكتوبة pdf +50 دعاء قبول العمرة كامل مكتوب
أدعية تقال في العمرة ، الدعاء في العمرة مستجاب هل الدعاء في العمرة مستجاب
دعاء دخول الحرم لأداء العمرة .. أفضل الأدعية في الحرم المكي دعاء الطواف والسعي في العمرة والحج بالأشواط مكتوب

بهذه الأدعية المباركة نختم هذا المقال الذي سلطنا فيه الأضواء على أفضل +20 دعاء للوالدين في العمرة مكتوب وبالصور حيث قدمنا أدعية للوالدين الأحياء والوالدين المتوفيين، ثم مررنا فيه على دعاء للوالدين بالسعادة، وقدمنا في الختام مجموعة صور عليها أدعية للوالدين في العمرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *