اجمل دعاء لمن تحب أن يكون من نصيبك مكتوب وبالصور

اجمل دعاء لمن تحب أن يكون من نصيبك مكتوب وبالصور
دعاء لمن تحب أن يكون من نصيبك

اجمل دعاء لمن تحب أن يكون من نصيبك مكتوب وبالصور ، وهو ما سيتم بيانه في هذا المقال، حيثُ يعد من الأدعية المنتشرة بين الشّبّان والشّابّات، فالدّعاء في حياة المسلم له أهميّةٌ عظيمة، فالرّسول -صلّى الله عليه وسلّم- قد أوصى المسلمون بالإكثار من الدّعاء في كل وقت وحين، كما أنّ الله -سبحانه وتعالى- أمر عباده بالدعاء ووعدهم بالإجابة، ولذلك فإنّه لا بدّ من مقال يقف مع مجموعة من الأدعية الحسنة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها لمن يحب أن يكون من نصيبه، وعرض أجمل الأدعية بالصور.

الدعاء في الإسلام

يعتبر الدعاء في اللغة بأنه عبارة عن طلب الحصول على أمر معين، وفي الشّرع هو توجه العبد إلى الله -سبحانه وتعالى- لطلب ما يحتاجه من أجل إصلاح دينه ودنياه وغير ذلك من جميع الأمور التي يحتاجها، حيثُ أنّ الدّعاء سلاح المؤمن منذ أن خلق الله -سبحانه وتعالى- آدم -عليه السّلام-  حتّى يوم القيامة، وهو سلاح الأنبياء -صلوات الله عليهم أجمعين- والدّعاء من أعظم العبادات، فقد أمر الله عباده بالتوجه إليه في طلب الحصول على حوائجهم الدنيوية من أجل تيسيرها لهم[1]، فقد قال -تعالى- في كتابه العزيز: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}[2].

دعاء لمن تحب أن يكون من نصيبك

لم يرد في القرآن الكريم أو السنة النبوية الشريفة أي دعاء مخصوص لمن تحب أن يكون من نصيبك، ولكن يستطيع المرء اللّجوء إلى الله بالدُّعاء طلبًا للزواج بمن يحب، فعند إيجاد الشَّخص المناسب للزّواج يدعو المرء بقلبٍ مخلص أن يكون هذا الشخص من نصيبه، ولعلّ أقوى دعاء لمن تحب أن يكون من نصيبك كما يأتي:

  • الدعاء الأول: اللهم إنّي أسألك بأسمائك الحسنى أن تجعل من أحبها زوجة لي يا رب العالمين، ارزقني معها السعادة والرضا، واجعلها تعينني على مرضاتك وطاعتك، واجعلنا من الأتقياء الذاكرين الشاكرين لك.
  • الدعاء الثاني: اللهم ارحمني برحمتك الواسعة وأجبر اللهم خاطري، اللهم ارزقني الزواج بفلان ابن فلان بفضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اجعله زوجًا صالحًا يدخل السعادة إلى قلبي يا ذا الجلال والإكرام.

شاهد أيضًا: دعاء لتيسير الزواج بمن نحب مستجاب من القرآن الكريم والسنة النبوية

اللهم اجعل من احببت من نصيبي

توجد الكثير من الأدعية التي يستطيع أن يدعو بها المرء لجعل من يحب من نصيبه، ومن هذه الأدعية ما يأتي:

دعاء اللهم اجعل من احببت من نصيبي
  • اللهم يا مثبت القلوب والأبصار، ثبت قلبي على دينك، اللهم اجعل من احببت من نصيبي، وعجّل في زواجي منه إنّك على ما تشاء قدير.
  • اللهم يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، اللهم اجعل من يحبه قلبي من نصيبي يا رب العالمين، اللهم أسألك أن تريح قلبي وتذهب عني انشغال قلبي.

دعاء لتقريب شخص تحبه منك

إنّ الدّعاء من أفضل الطاعات التي تحمل الخير والبَركة، وقد جاءت الأدعية التي يمكن من خلالها تقريب شخص منك بصياغات مختلفة، نسرد لكم بعضًا منها:

  •  اللهم إني أسألك اللهم بما سألك به الأنبياء والمرسلون أن تقضي لي حاجتي، اللهم يسر لي أمر زواجي من فلان واجعله الله عاجل غير آجل واجعل عاقبة أمري كلها خير وبركة يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّي أحسنت الظنّ بك، وتوكّلت عليك، أسألك أن تقرب مني فلان وتيسّر لي الزّواج منه، اللهم ارزقني معه سعادةً لا تنتهي، وأسألك يا رب العرش العظيم أن تقنع أهلي بما أعطيتني يا رب العالمين.

دعاء أن يجمعني الله بمن أحب في الحلال وتغيير القدر

يعتبر الدعاء من الأعمال الصالحة التي يلجأ بها العبد المسلم إلى الله -سبحانه وتعالى- طلبًا لتلبية حاجة من حوائج الدنيا أو الآخرة، ومن دعاء أن يجمعني الله بمن أحب في الحلال وتغيير القدر مُستجاب بإذن الله على النّحو التالي:

  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، أسألك أن تريح قلبي وتجبر خاطري، اللهم يا قادر على كل شيء أسألك أن تجمعني بمن يحبه قلبي يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا أكرم الأكرمين يسّر زواجي بمن أحب، اللهم إن كنت تعلم أنّ فيه شراً لي فاصرفه عني، واجعل لي زوجًا صالحًا من عبادك المتقين، وأرضني به يا عزيز يا رحيم.

شاهد أيضاً: دعاء يوم الجمعة للاحبة

دعاء لجعل شخص يحبني

بيّن الله لعباده من خلال آياته الكريمة بأنه يسمع صوت كل من يناجيه ويلح عليه في الدعاء، فمن خلال هذه الفقرة سيتم بيان بعض من الأدعية لجعل شخص يحبني مكتوب كما يأتي:

  • اللهم يا ملجأ المكسورين، وملاذ الخائفين، أسألك يا رحمن يا رحيم أن ترزقتي حب فلان ابن فلانة، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا صاحب العزّة والجبروت، ويا منجي يونس من بطن الحوت، أسألك أن تكرمني بحب فلان وأن تجعله نصيبي يا رب العالمين.

دعاء اللهم اجعله من نصيبي واجعلني من نصيبه

وفيما يأتي ندرج لكم المزيد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في ظهر الغيب لجعل من نحب من نصيبنا:

  • اللهم يا رحيم يا رحمن يا قادر على كل شيء، أسألك أن تجعل فلانة بنت فلانة من نصيبي يا الله.
  • اللهم إنّي قد فوّضت أمري إليك، اجعل فلان ابن فلانة من نصيبي، اللهم يسّر لي أمور الزواج منه في القريب العاجل.

دعاء تيسير الزواج من شخص تحبه من القرآن الكريم

ورد في القرآن الكريم العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها، إلّا أنّه لم يرد عن هدي النبي الكريم بوجود آيات مخصصة للزواج من شخص معين، ويجدر بالإشارة إلى أنه لمن أراد ذلك عليه التوسل إلى الله -تعالى- بالدعاء عُقب قيامه بالأعمال الصالحة كتلاوة القرآن وغيرها، ومن الآيات التي يمكن الدعاء بها لتيسير الزواج:

  • قال تعالى: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}[3].
  • قال تعالى: {وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَتِ اللَّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ}[4].
  • قال تعالى: {هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلًا خَفِيفًا فَمَرَّتْ بِهِ فَلَمَّا أَثْقَلَتْ دَعَوَا اللَّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحًا لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ}[5].

دعاء للزواج من شخص تحبه من السنة النبوية

لم يرد في السنة النبوية الشريفة أي دعاء مخصوص من أجل الدعاء به لتيسير الزواج من شخص معين، ولكن يجوز للمسلم أن يلجأ لله -تعالى- بالدعاء طلب للزواج، ومن الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها من السنة لتيسير الأمور ونيل ما يشاء بإذن الله ما يأتي:

  • “ربِّ أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصُرني ولا تنصُرْ عليَّ، وامكُر لي ولا تَمكُر عليَّ، واهدِني ويسِّرِ الهدى لي، وانصُرني على من بغَى عليَّ، ربِّ اجعَلني لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مُطيعًا، إليكَ مُخبتًا، إليكَ أوَّاهًا مُنيبًا، ربِّ تقبَّل تَوبَتي، واغسِل حَوبَتي، وأجِب دعوَتي، واهدِ قلبي، وسدِّد لساني، وثبِّت حجَّتي واسلُلْ سَخيمةَ قلبي”[6].
  • “اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ”[7].

شاهد أيضًا: دعاء يجعل شخص من نصيبي

دعاء الزواج من شخص معين مع ذكر اسمه

كثيرة هي الأدعية التي يطرق بها المسلم باب ربه سبحانه وتعالى، ومن أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها للزواج من شخص معين، ما يأتي:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم، يا رزاق يا كريم، أسألك بفضلك أن ترزقني الزواج من فلانة، وأن تجعلها قرة عين لي، وتجعلني قرة عين لها.
  • ربي يا كريم يا رحمن يا رحيم يا ذا العرش العظيم، أسألك أن تيسّر لي زواجي من فلان في القريب العاجل، يا أكرم الأكرمين.

الدعاء بالزواج من شخص معين للعزباء

توجد الكثير من الأدعية التي يمكن للفتاة العزباء أن تدعو بها الله -تعالى- لتيسير زواجها من شخص معين، ومنها ما يأتي:

  • أسألك اللهم بكل اسم سميت به نفسك أن تجعل فلان نصيبي وأن تجعلني من نصيبه، واجمع بيننا بالمحبة، اللهم إنّك على ما تشاء قدير يا رب العالمين.
  • اللهم يا كريم يا رب العالمين أسألك أن ترزقني الزواج من فلان، اللهم اكتب لنا التوفيق والسعادة، واجمعنا بفضلك وكرمك يا كريم.

دعاء للزواج من شخص تحبه مجرب

وعد الله -سبحانه وتعالى- عباده الصالحين بإجابة الدعاء، فهو لا يردُّ سائلًا قد دعاه بصدق، وأفضل صيغ الدعاء التي يمكن للمسلم أن يدعو بها الله -تعالى- للزواج بمن يحب ما يأتي:

  • اللهم أسألك أن تعجّل لي في الزواج من فلانة بنت فلانة، وترزقني الستر والعفاف، وأسألك يا الله أن يكون زوجًا صالحًا ترضاه نفسي.
  • اللهم لا ملجأ لي سواك، فأنت القادر على كل شيء، يا من أمره بين الكاف والنون، أسألك أن تجمعني بفلان ابن فلانة، وأن تجمّلني في عينه وتجعلني قرّة له، وأسألك الزواج منه في القريب العاجل.

شاهد أيضًا: اجمل دعاء تهديه لمن تحب ، اجمل الادعية للاحبة

اجمل دعاء للزواج من شخص معين

هناك العديد من الأدعية التي يمكن التوجه بها إلى الله تعالى من أجل تحقيق أي شيء يريده المسلم، ومن أجمل دعاء للزواج من شخص معين ما يأتي:

  • اللهم إنّي قد أحببت فلانًا وقد هام القلب حبًا له فاجمعنا بحلالك وتحت ظل عرشك ورحمتك يا أكرم الأكرمين.
  • أسألك يا رب العالمين أن تحفظ قلبي من كل ما لا يرضيك، اللهم ارزقني الزواج من فلان ابن فلانة، يا جامع المحبين اجمعني به.

دعاء لمن تحب أن يكون من نصيبك بالصور

وفيما يأتي سيتم إدراج باقة من الصور المميزة المكتوب عليها دعاء لمن تحب أن يكون من نصيبك، والتي يمكن مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

دعاء لمن تحب أن يكون من نصيبك بالصور

دعاء لمن تحب أن يكون من نصيبك بالصور

دعاء لمن تحب أن يكون من نصيبك بالصور

دعاء لمن تحب أن يكون من نصيبك بالصور

دعاء لمن تحب أن يكون من نصيبك بالصور

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي بيّنا فيه اجمل دعاء لمن تحب أن يكون من نصيبك مكتوب وبالصور، فقد أدرجنا ، ثم ذكرنا مجموعة من الأدعية التي يمكن أن تدعو بها المرأة المسلمة لمن تحب أن يكون من نصيبها، كما قمنا بإدراج بعض من الأدعية لتيسير أمور الزواج، ثمّ ختمنا مقالنا بإرفاق دعاء لمن تحب أن يكون من نصيبك بالصور.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، الدعاء معناه وأهميته وأسباب استجابته
  2. ^ سورة البقرة ، الآية 186
  3. ^ سورة الروم  ، الآية 21
  4. ^ سورة النحل  ، الآية 72
  5. ^ سورة الأعراف ، الآية 189
  6. ^ صحيح ابن ماجه، عبدالله بن عباس، الألباني ، 3103 ، صحيح.
  7. ^ بلوغ المرام، عائشة أم المؤمنين ، ابن حبان ، 458، صحيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *