أفضل +30 دعاء يوم عرفة للحبيب مستجاب ومؤثر

أفضل +30 دعاء يوم عرفة للحبيب مستجاب ومؤثر
دعاء يوم عرفة للحبيب

أفضل + 30 دعاء يوم عرفة للحبيب مستجاب ومؤثر هي الأدعية الكريمة المباركة التي يمكن أن يتم الدعاء بها في يوم التاسع من شهر ذي الحجة للحبيب، ويطلب الكثير من المسلمين هذه الأدعية لاغتنام هذا اليوم الذي يُستحب فيه الدعاء أحسن اغتنام، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على مجموعة كبيرة من صيغ الدّعاء للحبيبِ في يوم التاسع من شهر ذي الحجة مع صور كُتبت عليها أدعية مباركة للحبيبِ فِي يوم عرفةِ.

دعاء يوم عرفة للحبيب

يعرض الجدول الآتي مجموعة مميزة من صيغ الدّعاء في يَوم عَرفة لكل حَبيب قريب من القلب:

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين يا رجاء السائلين يا غياث المستغيثين، اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسألك في يوم عرفة المبارك أن تجعل من أحب في أحسن منزلة وأفضل مكانة في هذه الحياة الدنيا والآخرة.
الدعاء الثاني اللهم إني أحب فلانًا بن فلان، اللهم اجعله يا رب العالمين من المقبولين عندك، اللهم في يوم عرفة الكريم أسألك أن تنزل عليه السكينة والطمأنينة في كل أيام حياته، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
الدعاء الثالث ربي يسر ولا تعسر على كل من نحب، اللهم اجعل أحبابنا في أحسن مكانة في هذه الحياة الدنيا وفي الآخرة، اللهم بارك لنا في كل من نحب واجعل يوم عرفة يوم خير علينا وعليهم أجمعين يا ذا الجلال والإكرام.
الدعاء الرابع اللهم وفق كل من نحب للخير وأجر على يدي حبيبي الخير، اللهم اغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر يا أرحم الراحمين، اللهم اجعل يوم عرفة هذا يومًا مباركًا على حبيبي يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم عرفة للحبيب المتوفى

يهتم الكثير من المسلمين بالحصول على أدعِية للحَبيب المتوفى في يَوم عَرفة، وفي النقاط الآتية نعرض بعضًا من هذه الأدعِية:

  • الدعاء الأول: اللهم أنزل الرحمة والسكينة والمغفرة على قلب الحبيب المتوفى فلان بن فلان بحق يوم عرفة المبارك، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من داره وجيرانًا خيرًا من جيرانه وزوجًا خيرًا من زوجه يا رب العالمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم يا مجيب دعوة المضطرين، أسألك أن تغفر للمتوفى فلان بن فلان فإنه من أحب الناس إلي، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم يا مقلب القلوب والأبصار اجعل قبر الحبيب المتوفى فلان بن فلان روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النيران، إنك ولي ذلك يا رب العالمين والقادر عليه.
  • الدعاء الرابع: ربي يا كريم يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم اجعل الحبيب فلان بن فلان من الذين يعبرون الصراط المستقيم يوم القيامة، واجعل الرسول محمد -صلّى الله عليه وسلّم- شفيعًا له يوم الحساب يا أرحم الراحمين.

دعاء للحبيب بالسعادة يوم عرفة

يعرض الجدول الآتي مجموعة كريمة من الأدعية بالسعادة لكل حَبيب، وهذ أدعية يمكن الدعاء بها في يَوم عَرفة هذا اليوم الذي يصادف يوم التاسع من شهر ذي الحجة من كل عام هجري.:

الدعاء الأول في يوم عرفة اللهم يا رب العالمين يا أرحم الراحمين املأ قلب من أحب بالسعادة والسلام والفرح والسرور، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
الدعاء الثاني ربي يا سميع دعائي يا أكرم الأكرمين اجعل من أحب في سعادة في الحياة الدنيا وفي الآخرة وأبعد عنه الحزن وعن جميع المحزونين في بلاد المسلمين، آمين.
الدعاء الثالث اللهم يا مثبت القلوب والأبصار يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين، ربي اجعل الغالي على قلبي فلان بن فلان في أحسن مكانة وأفضل منزلة في هذه الحياة، اللهم أنت القادر على كل شيء يا أرحم الراحمين.
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك بكل أسمائك الحسنى أن يكون الحبيب فلان سعيدًا في حياته بعيدًا عن كل نائبة وعن كل ما يعكر صفو حياته وصلاح أيامه، اللهم أسعده وأدم عليه السرور والفرح يا أرحم الراحمين يا كريم.

دعاء يوم عرفة للحبيب الغائب

إلى كل حبيب غائب عن عيون من يُحب، نقدم بمناسبة يوم عرفة هذه الأدعية المباركة:

  • الدعاء الأول: اللهم رُدّ كل غائب إلى أهله بجاه يوم عرفة الكريم، اللهم أعد الغائبين ولا تجعل في أمة المسلمين مسافرًا إلّا بالسلامة إلى أهله رددته يا رب العالمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم إن لي الكثير من الأحبة الذين سافروا وباعدت ما بيننا المسافات، ربي اجعل في أحسن مكانة وأفضل حال وأدم عليهم الصحة والعافية واجمعني بهم في هذه الحياة الدنيا وفي الآخرة يا رب العالمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم يا مثبت القلوب والأبصار يا رب العالمين أسألك أن ترزق الحبيب الغائب عن عيوني الكثير من الخير في هذه الحياة وأن ترزقه الكثير من الخير في الآخرة، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا أرحم الراحمين.
  • الدعاء الرابع: ربي يا أرحم الراحمين يا رجاء السائلين، اللهم إن فلان بن فلان هو الحبيب في قلبي وهو غائب عن عيني منذ سنين، ربي اجعله في غربته في سعادة وعافية وصحة وسلامة، اللهم ورده إلى دياره في الميعاد المقدور سالمًا غانمًا يا كريم.

دعاء قصير للحبيب يوم عرفة

يتضمن الجدول الآتي مجموعة من الأدعية القصيرة للحبيب بمناسبة يوم عرفة:

دعاء قصير للحبيب يوم عرفة
  • اللهم إني أحب فلانًا من الناس فاجعله في يوم عرفة هذا من المقبولين المرضيين عندك يا رب العالمين.
  • اللهم أبعد الحزن والأسى والعذاب عن كل حبيب قريب من القلب في يوم عرفة المبارك يا ذا الجلال والإكرام.
  • ربي يا رحمن يا رحيم يا رجاء السائلين، اللهم إني أحب فلانًا من الناس فاجعله من المرضيين يا رب العالمين ومن المقبولين بجاه يوم عرفة هذا.
  • اللهم في يوم عرفة أدم على الحبيب فلان الخير وأدم عليه السلامة والاطمئنان، ربي ارحمه يا رحمن يا رحيم.
  • ربي لا تجعل من نحب في ضيق ولا نائبة، ربي كن معهم يا رب العالمين إنك أنت القادر على كل شيء.

صور دعاء يوم عرفة للحبيب

بعد هذه الأدعية المكتوبة للحبيب بمناسبة يوم عرفة سوف نقدم فيما يأتي بعضًا من الصورالتي كُتبت عليها أدعية في يوم عرفة للحبيب:

دعاء يوم عرفة للحبيب

دعاء يوم عرفة للحبيب

دعاء يوم عرفة للحبيب

مقالات قد تهمك

أفضل +20 دعاء للوالدين في يوم عرفة مكتوب

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي عرضنا فيه أفضل + 30 دعاء يوم عرفة للحبيب مستجاب ومؤثر حيث تقسمت هذه الأدعية بين أدعية للحبيب المتوفى وأخرى للحبيب بالسعادة وأخرى للحبيب الغائب وأدعية قصيرة للحبيب أيضًا، وختمنا المقال بمجموعة صور كُتبت عليها أدعية يوم عرفة لمن نُحب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *