أجمل صور ادعية عن ليلة القدر يوم 27 رمضان مستجابة بإذن الله

أجمل صور ادعية عن ليلة القدر يوم 27 رمضان مستجابة بإذن الله
صور ادعية عن ليلة القدر يوم 27 رمضان

أجمل صور ادعية عن ليلة القدر يوم 27 رمضان مستجابة بإذن الله، هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث تعد ليلة القدر أعظم ليلة في السنة في الدين الإسلامي الحنيف، فيها تتنزل الرحمات والبركات على الأرض وتنزل ملائكة الرحمن لتسبح بحمد ربها مع المؤمنين في هذه الليلة المباركة، ومن خلال هذه المقال سيتم تقديم باقة مميزة من أفضل ما يمكن للمسلم الدعاء به في ليلة القدر من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى المكتوبة والمصورة.

أدعية عن ليلة القدر يوم 27 رمضان

إن الخير العظيم الذي جعله الله تعالى في ليلة القدر المباركة يعد من الفرص العظيمة التي ينبغي على المسلمين عدم تفويتها، لذا لا بدّ من تقديم أدعية عن ليلة القدر يوم 27 رمضان فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا وتجاوز عن سيئاتنا وارحمنا يا أرحم الراحمين،  اللهم إنك عليم الغيب والشهادة وأنت تعلم ما في نفوسنا فاغفر لنا ذنوبنا وطهر قلوبنا وارزقنا الإيمان والإحسان إليك في ليلة القدر يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم في هذه الليلة المباركة إنا نعوذ برحمتك من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن شر فتنة المسيح الدجال في ليلة القدر يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم اجعل هذه الليلة خيرًا لنا واقبل منا وتجاوز عنا وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك فيها يا أرحم الراحمين.
الدعاء الرابع اللهم إنا نسألك في ليلة القدر الهدى والتقى والعفاف والغنى ونسألك العيشة الطيبة والخاتمة الحسنة، بعد أن تغفر لنا وترضى عنا يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: هل تكون ليلة القدر في الليالي الزوجية أم في الوترية فقط؟

صور ادعية عن ليلة القدر يوم 27 رمضان

يبحث الكثير من المسلمين عن أجمل صور ادعية عن ليلة القدر يوم 27 رمضان لمشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي في هذه الليلة المباركة مع الأهل والأحبة والأصدقاء، وهو ما سيتم تقديمه فيما يأتي:

صور ادعية عن ليلة القدر يوم 27 رمضان
صور ادعية عن ليلة القدر يوم 27 رمضان

صور ادعية عن ليلة القدر يوم 27 رمضان
صور ادعية عن ليلة القدر يوم 27 رمضان

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر للزواج من شخص معين

دعاء ليلة القدر 27 من رمضان بالصور

المزيد من الأدعية في الليلة السابعة والعشرين من شهر رمضان المبارك سيتم تقديمها بالصور فيما يأتي:

دعاء ليلة القدر 27 من رمضان بالصور
دعاء ليلة القدر 27 من رمضان بالصور
دعاء ليلة القدر 27 من رمضان بالصور
دعاء ليلة القدر 27 من رمضان بالصور

شاهد أيضًا: هل ليلة 27 رمضان هي ليلة القدر 1444 / 2023

أدعية ليلة القدر للرزق وتيسير الأمور

ندرج لكم أفضل ما يمكن الدعاء به في ليلة القدر المباركة لتحصيل الرزق وتيسير الأمور فيما يأتي:

  • اللهم في ليلة القدر المبارك إني أعوذ بك من زوال نعمائك التي أنعمت علي، ومن تحول عافيتك وفجاءة نقمتك، اللهم وارزقني حلالًا طيبًا يا رب العالمين.
  • اللهم  إني أسألك رزقًا واسعًا في ليلة القدر المباركة وأسألك أن تيسر لي أمري وأن تشرح لي صدري وأن تغفر لي ذنبي يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة أسألك أن تشرح لي صدري وأن تقضي لي حوائجي من الدنيا واجعل الأمور كلها على خير يا رب العالمين.
  • اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات أسألك في ليلة القدر المبارك الرزق من حيث لا أحتسب، اللهم إني أتوسل إليك برحمتك وسترك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: موعد شمس ليلة 27 رمضان 2023 ، أدعية ليلة 27 رمضان

ما هو الدعاء الذي يقال في ليلة القدر

إنّ الدعاء في ليلة القدر من أحب العبادات وأجلها إلى الله عز وجل، ولا يوجد أي دعاء مخصوص في ليلة القدر ينبغي على المسلم ترديده دونًا عن غيره من الأدعية، وقد أوصى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- السيدة عائشة -رضي الله عنها- بالإكثار من ترديد “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا”، ويمكن الاستزادة من الأدعية الطيبة للدعاء بها في ليلة القدر المباركة فيما يأتي:[1]

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا برحمتك واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذِلُّ من واليت، ولا يعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك. ونؤمن بك ونتوكلُ عليك، اللهم أنت الغني ونحن الفقراء اليك، وأنت القوي ونحن الضعفاء اليك… اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّا يا كريم.

يا إله العالمين، يا مجيب دعوة المضطرين، يا من لا يزداد على السؤال إلا كرماً وجودًا، وعلى كثرة الإلحاح إلا تفضلاً وإحساناً؛ نسألك مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربنا ابتهال الخاضع المذنب الذليل.. ندعوك دُعاء من خضعت لك رقبته وذل لك جسمه ورغم لك أنفه وفاضت لك عيناه.. يا من يجيب المضطر إذا دعاه.. ويكشف السوء عمن ناداه اللهم هؤلاء عبادك، قد نصبوا وجوههم إليك، ورفعوا أكُفَّ الضراعة إليك، في هذه الليلة المباركة، اللهم فأعطهم سؤلهم، ولا تخيب رجاءنا ورجاءهم، ولا تردنا خائبين برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: هل القرآن نزل في النصف من شعبان أم في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر من القرآن الكريم

توجد العديد من آيات القرآن الكريم التي حملت بين جنباتها أدعيةً على لسان الأنبياء والمرسلين والصالحين، والتي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر المباركة، ومنها:[2]

  • “رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ * وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ”.
  • “رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”.
  • “رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  • “رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ”.
  • “رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ * رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ * رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ * رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ”.

شاهد أيضًا: متى يبدأ وقت ليلة القدر ومتى تنتهي وما الحكمة من إخفاء موعد ليلة القدر

دعاء ليلة القدر من السنة النبوية الشريفة

المزيد من الأدعية المأثورة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- للدعاء بها في ليلة القدر المباركة سيتم تقديمها فيما يأتي:[3]

  • اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

بذلك نصل لختام هذا المقال صور ادعية عن ليلة القدر يوم 27 رمضان والذي قدم مجموعة منوعة من أفضل الأدعية المأثورة والمشهورة والجديدة والتي يمكن لكل مسلم أن يدعو بها في ليلة القدر المباركة.

المراجع

  1. ^ alukah.net، دعاء ليلة القدر، 13/04/2023
  2. ^ kalemtayeb.com، أدعية من القرآن، 13/04/2023
  3. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 13/04/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *