طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي وما خصائصها

طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي وما خصائصها
طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي

طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي، هو ما سنقدمه لكم في هذا المقال فبطاقة سفر بلس المقدمة من قبل بنك الراحجي من البطاقات التي تقدم الكثير من الخدمات لحامليها وكذلك تسهل التعاملات المالية وتقدم الكثير من العروض وإمكانية الشراء من العديد من المتاجر الدولية، ولكن في حال ضياع البطاقة أو سرقتها على العميل أن يقوم بإلغاء هذه البطاقة بشكل مباشر ولكن على العميل أن يتعرف على طريقة إلغاء البطاقة والتكاليف المترتبة على ذلك والمميزات التي سيخسرها بعد الإلغاء، وكل ذلك وأكثر سنتعرف عليه في مقالنا طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي.

ما هي بطاقة سفر الراجحي

هي بطاقة ائتمانية صادرة عن مصرف الراجحي يمكن شحنها بعملات مختلفة لتسهيل المعاملات المالية لحاملي هذه البطاقة خلال أوقات السفر، تصدر هذه البطاقة لعملاء البنك الذين لديهم حساب جاري لدى مصرف الراجحي، وتتميز هذه البطاقة بسهولة الحصول عليها فهي يمكن أن تصدر برصيد ائتماني منخفض قدره 10 دولارات فقط، وأما تكلفة الحصول على هذه البطاقة فهي مجانية تماماً، ولكن يمكنك الحصول على بطاقات إضافية لنفس الحساب حيث يمكن لحامل البطاقة إصدار عدة بطاقات لنفس الحساب ليستخدمها أفراد عائلة حامل البطاقة، ولكن كل بطاقة خاصة بفرد معين بحيث لا يمكن استخدام البطاقة إلا من قبل حاملها وكما أشرنا سابقاً إلى أنّ تكلفة البطاقة مجانية ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على بطاقة بديلة يتم دفع مبلغ 50 ريالاً مقابلها، وبالنسبة للرسوم سيتم خصم رسوم سنوية قدرها 150 ريال سعودي من البطاقة، في حين أن رسوم إضافة عملة جديدة إلى البطاقة هي 25 ريال سعودي.

ويعرف بنك الراحجي بطاقة سفر بلس من خلال الرسالة الآتية ” تمتع بتجربة سفر وتسوق فريدة مع بطاقة سفر بلس والتي تتيح لحامليها شحن البطاقة بعملات متعددة واستخدامها في المشتريات من خلال أجهزة نقاط البيع والمتاجر الإلكترونية وكذلك السحب النقدي من مكائن الصرف الآلي في جميع انحاء العالم”.

طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي

بالرغم من المزايا الكثيرة التي يقدمها بنك الراجحي من خلال بطاقاته وخدماته المتنوعة وبشكل خاص بطاقة سفر بلس الراجحي إلا أن الكثير من العملاء قد يرغبون بإلغاء هذه البطاقة للعديد من الأسباب إما بسبب ضياع البطاقة بينما يتم الحصول على بطاقة جديدة أو بسبب عدم رغبة حامل البطاقة في السفر في الوقت القريب وبالتالي لن تكون البطاقة ذات أهمية كبيرة بالنسبة له ويمكنه الاستفادة من الخدمات الأخرى التي يقدمها المصرف، وأما عن طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي فهي من خلال:

  • في حالة سرقة البطاقة أو فقدانها لأي سبب من الأسباب، يجب على العميل التوجه إلى أقرب فرع للمصرف والإبلاغ عن السرقة في مركز البطاقة أو عن طريق الاتصال على 920003344 من داخل المملكة أو 00966920003344 في حالة خارج المملكة.
  • إذا كان العميل يرغب في إلغاء الاشتراك في الخدمة وإلغاء البطاقة فيمكنه التقدم بطلب لإلغائها عن طريق تقديم إقرار خطي للبنك، حيث يمكن أن يتم إلغاء البطاقة دون دفع رسوم إذا تم تقديم الطلب في غضون 10 أيام فقط من استلام البطاقة.
  • وبعد مرور 10 أيام أو أكثر على استخراج البطاقة سيحصل البنك على أي الرسوم والمستحقات على البطاقة من حساب العميل، كما يجب على العميل تقديم الطلب قبل 45 يومًا أو أقل قبل تحصيل الرسوم السنوية.
  • وبالنسبة لدفع الرسوم والمستحقات على البطاقة يمكن للعميل دفع قيمة الرسوم بشكل نقدي مباشرة أو خصمها من حسابه البنكي في حال توفر رصيد كاف.

طريقة الحصول على بطاقة سفر بلس الراجحي

تعد بطاقة سفر بلس من الخدمات المميزة في المملكة العربية السعودية والتي يوفرها بنك الراحجي لتسهيل المعاملات المالية لحاملي هذه البطاقة خلال أوقات السفر والتي يمكن شحنها بأنواع عديدة من العملات المختلفة بالإضافة إلى الحصول على العديد من المميزات والخصومات والعروض المختلفة وللحصول على بطاقة سفر بلس الراجحي:

  • التسجيل الإلكتروني من خلال التقديم مباشرة على بطاقة سفر بلس 2023 وذلك بزيارة الرابط ” من هنا ” وتسجيل البيانات المطلوبة ومن ثم التسجيل على البطاقة، ولكن يجب توفر حساب مصرفي جاري حتى تتمكن من إكمال خطوات التسجيل والموافقة على جميع الشروط والأحكام.
  • من خلال زيارة أحد فروع مصرف الراجحي أو من خلال أجهزة الصراف الآلي وإدخال جميع البيانات اللازمة حيث يمكن استلام البطاقة على الفور من البنك.
  • من خلال الاتصال بخدمة عملاء البنك على الرقم التالي 920003344، والتسجيل على البطاقة ولا يتطلب التسجيل على هذه البطاقة سوى نسخة من إثبات الهوية الوطنية.

تكاليف بطاقة الراجحي سفر بلس

إن عملية الحصول على بطاقة سفر بلس من بنك الراحجي هي خدمة مجانية وكذلك الرسوم السنوية للبطاقة للسنة الأولى ولكن بعد السنة الأولى تصبح الرسوم السنوية مستحقة بالإضافة إلى وجود العديد من رسوم الخدمات المميزة التي يقدمها البنك من خلال هذه البطاقة وفي الجدول المرفق نبين لكم الرسوم المختلفة للخدمات التي يقدمها بنك الراجحي من خلال بطاقة سفر بلس، والتي يجب أن يتعرف عليها العميل قبل الإقدام على إلغاء البطاقة:

الخدمة الرسوم
رسوم إصدار البطاقة السنة الأولى مجانا
الرسوم السنوية للبطاقة 150 ريال
إصدار بديل 50 ريال
رسم الاعتراض الخاطئ 50 ريال
سحب نقدي من صراف الراجحي 28 ريال
سحب نقدي من صرافات البنوك الأخرى الداخلية 42 ريال
سحب نقدي من صرافات البنوك الأخرى الدولية (بعملات غير الريال السعودي) 13 دولار أمريكي
رسوم سحب نقدي بإحدى عملات البطاقة عند عدم توفر رصيد كافٍ (يتم خصمها من محفظة الدولار الأمريكي) ما يعادل 13 دولار أمريكي + 1% من قيمة العملية
رسوم سحب نقدي بعملات غير مضافة في البطاقة (تخصم من محفظة الدولار الأمريكي) 13 دولار أمريكي + 2% من قيمة العملية
رسوم سحب نقدي بإحدى العملات المضافة في البطاقة غير عملات (الدرهم الإماراتي واليورو والجنية الإسترليني والدولار الأمريكي) 13 دولار أمريكي + 1% من قيمة العملية
رسوم المشتريات على العمليات بإحدى عملات البطاقة إذا لم يتوفر الرصيد الكافي من العملة (يتم خصمها من محفظة الدولار الأمريكي) 1% من قيمة العملية
رسوم المشتريات على العمليات في حال إجراء عملية بعملة غير متوفرة في البطاقة (يتم خصمها من محفظة الدولار الأمريكي) 2% من قيمة العملية
رسوم إضافة عملة جديدة على البطاقة* مجاناً (25 ريال)

خصائص ومميزات بطاقة سفر بلس الراجحي

يوجد الكثير من الخصائص والمميزات التي يحصل عليها حامل بطاقة الراجحي بلس ومن أبرز هذه الخصائص والمميزات:

  • إمكانية السحب النقدي من البطاقة محليًا ودوليًا حتى 30% من الحد الائتماني للبطاقة.
  • بطاقة سفر بلس مقبولة في أكثر من 30 مليون نقطة بيع محلية ودولية كما أنها مقبولة في 900000 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء العالم.
  • تدعم هذه البطاقة تقنية الاتصال قريب المدى NFC، والتي تستخدمها كل من مدى أثير ومدى Pay وApple Pay، حيث يمكنك من خلالها دفع قيمة مشترياتك من خلال تمرير البطاقة أمام قارئ أجهزة نقاط البيع.
  • تدعم هذه البطاقة خدمة الإشعارات الفورية عبر الرسائل القصيرة SMS وهي خدمة مجانيّة تماماً والتي تُبقيك على علم دائم بجميع الحركات المالية المنفذة على البطاقة.
  • بطاقة سفر بلس هي بطاقة آمنة تماماً بل هي أكثر أماناً من التبادل النقدي فهي مدعومة بتقنية 3D Secure وكلمة مرور لمرة واحدة للتسوق عبر الإنترنت بالإضافة إلى شريحة EMV لحماية معلوماتك.
  • يتم إصدار بطاقة سفر بلس بشكل مجاني من خلال زيارة أحد فروع بنك الراجحي ولكن عند طلبك للبطاقة عن طريق تطبيق مصرف الراجحي، ستكسب 1,000 نقطة مكافأة لاستخدامها في عمليات الشراء في المستقبل.
  • تمكنك هذه البطاقة من الدخول المجاني لأكثر من 1000 صالة انتظار في مطارات العالم عبر برنامج Loungekey.
  • توفر هذه البطاقة الاستقرار النقدي والأمان من تقلبات صرف العملات فهذه البطاقة تثبت سعر شراء الدولار الأمريكي عند 3.75 ريال، كما أنها تدعم العديد من العملات الأخرى وبأفضل أسعار الصرف المتوفرة في السوق العالمية.
  • عند الشراء المحلي والدولي من خلال هذه البطاقة فإنك ستستفيد من برنامج مكافأة الذي يتيح لك كسب 0.5 نقطة لكل 1 دولار أمريكي أو ما يعادلها باليورو، جنيه إسترليني، درهم إماراتي، ريال سعودي من ثم الاستفادة من هذه النقاط بتحويلها إلى عدة خيارات من المكافآت.
  • تقدم شركة فيزا العالمية لحاملي هذه البطاقة تأمين مجاني على السفر.
  • يمكن لحاملي هذه البطاقة الاستفادة من خدمات الاستقبال والإرشاد العالمية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع حيث تساعد هذه الخدمات في تلبية احتياجاتك وحجوزات الرحلات الجوية والفنادق وتأجير السيارات وتذاكر الأحداث وغير ذلك.
  • الحصول على العديد من الخصومات الفورية والعروض المميزة والتجارب الفريدة عند السفر وفي المطاعم وعند الحصول على الخدمات الصحية والكثير غير ذلك.
  • إذا كان لدى العميل حساب جاري في بنك الراحجي فسينعم العميل بسهولة التحويل من الحساب الجاري إلى عملات البطاقة عبر تطبيق الراجحي أو المباشر للأفراد.

مقالات قد تهمك

عيوب بطاقة إنفينيت الراجحي .. مميزات بطاقة إنفينيت الراجحي  أفضل بنك يعطي فوائد على الودائع في السعودية.. 8 بنوك شهيرة
 أنواع البطاقات البنكية في السعودية  شروط بنك التسليف الجديدة 1444 للنساء
أفضل بطاقة فيزا في البنوك السعودية 2023  بكم تقدر ثروة يزيد الراجحي 2021.. كافة التفاصيل
رسوم بطاقة إنفينيت الراجحي شركات الوساطة المالية المرخصة في السعودية ومميزات تداول الأسهم في السعودية

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم بعنوان طريقة إلغاء بطاقة سفر بلس الراجحي والذي تعرفنا فيه على بطاقة سفر بلس التي يقدمها بنك الراحجي في المملكة العربية السعودية والتي تقدم الكثير من الخدمات لحامليها وكذلك تسهل التعاملات المالية وتقدم الكثير من العروض وإمكانية الشراء من العديد من المتاجر الدولية وتعرفنا على طريقة إلغائها والتكاليف المترتبة على ذلك والمميزات التي سيخسرها العميل بعد الإلغاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *