كيفية الغاء تثبيت تطبيقات النظام بطريقة سهلة

كيفية الغاء تثبيت تطبيقات النظام بطريقة سهلة
كيفية الغاء تثبيت تطبيقات النظام

كيفية الغاء تثبيت تطبيقات النظام بطريقة سهلة، حيث إنّ بعض الجوالات في هذا الوقت تعاني من الذاكرة الضيقة فيضطر البعض في بعض الأوقات من حذف التطبيقات الأساسية من النظام حتى يتمكن من تشغيل الجوال أو القدرة على إتمام مهامه بشكل ميسر، وما يأتي سيكون الكلام عن طريقة حذف التطبيقات من دون روت ولعض الجهزة مثل الشاومي وغيره من الأنواع الأخرى.

كيفية الغاء تثبيت تطبيقات النظام

يمكن أن يحتال الشخص على تطبيقات النظام الهاتفية وأن يقوم بتعطيلها وكأنه حذفها من خلال مجموعة من الخطوات المتمثلة بما يلي:

  • الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف نفسه ومن ثم الدول إلى التطبيقات الأخرى الموجودة على الهاتف نفسه.
  • هناك ثلاث نقاط في أعلى يسار الشاشة يمكن من خلالها الدخول إلى علامة التبويب، وبعد ذلك يجب على الشخص أن يختار إظهار كافة التطبيقات الموجودة على الهاتف من أجل اختيار التطبيقات غير المرغوب فيها.
  • يمكن للشخص الآن اختيار أي من التطبيقات التي لا يرغب فيها ومن ثم يقوم بتعطيها وبذلك يختفي التطبيق ويصبح كأنه محذوف من الهاتف.

حذف تطبيقات النظام بدون روت شاومي

من أجل حذف تطبيقات من على جهاز شاومي من دون روت فلا بد من اتباع الخطوات التالية:

  • في الخطوة الأولى يجب على الشخخص أن يقوم بتثبيت حزمة ADB على الجهاز الذي يرغب بحذف تطبيقات من عليه، إذ يمكن توصيل الجهاز على الكمبيوتر وتثبيت الحزمة من موقع XDA Developers
  • في الخطوة التالية يجب على الشخص تمكين  تصحيح الأخطاء من USB “USB Debugging”.
  • بعد ذلك يمكن التوجه إلى Settings > حول الهاتف About Phone، ومن ثم توصيل الهاتف على الكمبيوتر الشخصي والضغط على Command Prompt.
  • في موجه الأوامر يمكن الضغط على adb devices ومن ثم الضغط على الإنتر، لما ترى جهازك من ضمن الأجهزة المتصلة عليك أن تدخل مرة أخرى إلى adb shell واضغط على إدخال Enterن ومن ثم اكتب pm uninstall -k –user 0 <package name> لإلغاء تثبيت التطبيق غير المرغوب فيه.

برنامج حذف تطبيقات النظام للاندرويد

يرغب الكثير من الأشخاص بحذف برنامج الروت من على الهاتف من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة والبرامج غير المعقدة، ومن أهمّ تلك البرامج التي تساعد للوصول إلى النتيجة المطلوبة برنامج: “remove system apps with root” حيث يعد هذا البرنامج هو الأول من نوعه على غوغل بلاي والذي يعمل على حذف كافة البرامج المستعصية، وهو سهل الاستخدام وكثيرة هي الشروحات على اليوتيوب التي تعلم الشخص كيف يعمل عليه ومن أهم الميزات الخاصة بهذا البرنامج ما يلي: “فلترة برامج النظام بحيث يمكنك ايجادها بسرعة بدون عناء، سهل الاستخدام، سكربت استعادة البرامج المعطلة”.

مقالات قد تهمك

كثيرة هي المقالات التي يمكن أن تخدم أصحاب الشأن الذين يهتمون بشكل مباشر بالجوالات والتطبيقات وكيفية مواكبة التطورات ونحو ذلك، ومن تلك المقالات:

طريقة إلغاء تشفير الواتس اب وكيفية إلغاء التشفير التام بين الطرفين كيف اسوي حساب ابل ستور على Apple ID على iPhone وiPad وiPod Touch
كيف اسوي ضبط مصنع للايفون الهاتف الذي يعمل على نظام ios كيف اسوي ايميل بدون رقم جوال وإنشاء حساب Gmail على الجوال
كيف اسوي نسخ احتياطي للواتس على الآندرويد والآيفون كيفية التخلص من الإعلانات المزعجة في الاندرويد

إلى هنا يكون قد انتهى مقال كيفية الغاء تثبيت تطبيقات النظام بطريقة سهلة ونكون قد تحدثنا فيه عن معلومات واسعة وهامة عن طريقة حذف التطبيقات من دون الروت سواء كان ذلك من خلال أحد البرامج أو باستعمال اللاب توب وغيره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *