كيفية الهجرة إلى كندا مع عائلتي وطريقة تقديم الطلب

كيفية الهجرة إلى كندا مع عائلتي وطريقة تقديم الطلب
كيفية الهجرة إلى كندا مع عائلتي

كيفية الهجرة إلى كندا مع عائلتي وطريقة تقديم الطلب، فالسفر إلى كندا هو من أولى الأولويات التي صار يفكر بها الششخاص وبخاصة من دول العالم الثالث أي الدول الناميةو وذلك لحلمهم بالعيش في مكان مليء بالراحة والاستقرار، وفي هذا المقال سيكون تفصيل الحديث عن طريقة الهجرة إلى كندا برفقة العائلة مع ذكر الموقع الرسمي الذي يُمكن من خلاله الشخص ان يقدم غلى السفر غلى كندا وغيره من المعلومات.

الهجرة إلى كندا

تسعر كندا كثيرًا إلى استقبال اللاجئين من مختلف دول العالم وذلك من اجل سد حاجة البلد الاقتصادية بسبب العجز الذي حدث بعر الحرب العالمية الثانية لما خرج اصحاب طفرة المواليد من قطاع اقتصاد كندا، والمقصود بطفرة الموالدي اي الأشخاص الذين ولدوا في عام 1946 ميلاي و1964 ميلادي فبعد الحرب العالمية الثانية كثر عدد المواليد ثم قل عن ذلك فيما بعدن وبرنامج كندا يعتمد بشكل مباشر على استقبال 500 ألف مهاجر في كل عام حتى عام 2025 ميلادي أي مليون ونصف المليون مهاجر من أجل سد الحاجة والعجز الذي تُعاني منه القطاعات بشكل خاص.

كيفية الهجرة إلى كندا مع عائلتي

دائمًا ما يفكر الإنسان بطريقة معينة من أجل السفر إلى كندا والوصول إلى ذلك المكان وأن يحيا بأمان مع عائلته، وما يأتي شروط السفر إلى كنا عائليًا:

  • تجهيز كافة الأوراق المطلوبة من اجل الهجرة إلى كندا بشكل تام وكامل.
  • يجب أن تكون كافة الأوراق والمستندات مترجمة إلى اللغة الحنبية لأن اللغة الأم في كندا هي اللغة الانجليزية.
  • يجب على الشخص أن يضع في حسبانه كافة الأوراق التي يثمكن لها أن تسهل من عملية قبوله في ملف الهجرة مثل الشهادات التعليمية أو الشهادات المهنية أو نحو ذلك.
  • يجب أن يعمل الشخص على مجموعة من الفحوصات الطبية ومن ثم تقديمها إلى السفارة وذلك على نفقته الشخصية إذ لا تتطفل الحكومة باي شيء لأنّه هو المقدم إلى طلب الهجرة.
  • يجب ان يكون في حسابه البنكي مبلغ مالي محترم يُمكنه من الحياة بداية في كندا وفيما بعد يُمكن له ان يبحث عن عمل حتى يكون عضوًا مفيدًا في المجتمع.

هجرة الزوجة إلى كندا

قد لا يكون الشخص مع عائلته في اثناء التقديم إلى سفر كندا وإنما يكون في كندا ويرغب فيما بعد أن يستدعي زوجته حتى تعيش معه وهذا له الكثير من الشروط التي يجب بيانها في هذا المقام:

  • أن تكون المرأة متزوجة من الرجل في القانون وان يكون هناك العديد من الإثبابات التي يقدمها الشخص للسفارة من أجل إثبات ذلك.
  • أن يكون الشخص المسافر إلى كندا اي الزوجة عمرها لا يقل عن ثمانية عشر عامًا لنها لو كانت اثل من ذلك السن فتعد الزوجة قاصرًا وبالتالي فإنّ الحكومة لا تشجع زواج القاصرات ويُرفض الملف.
  • أن يكون الزواج مضى عليه عامًا واكثر وليس أقل من لك المدة من أجل ضمان قبول الملف ولو كان هناك ابناء فإن الملف سيكون أقوى.
  •  أن يكون الشخص قادر على رعاية زوجته من الناحية المادية أو النفسية أو غيرها من النواحي التي تعد هامة في ملفات السفر إلى كندا.

تقديم طلب الهجرة إلى كندا

إنّ الهجرة إلى كندا هي واحدة من أهمّ الطرق التي باتت الشعوب العربية تفكر فيها كملاذ آمن من اجل الوصول إلى الضفة الثانية في العالم، والمصدر الرئيسي للمعلومات التي يمكن للشخص أن يستفيد منها ويقدم إلى الهجرة لكندا  Canadavisa.com والمحامي القائم على هذا الموقع اسمه دايفد كوهن وهو الذي يعمل بشكل رئيس على تسريع الملفات وتهوينها من أجل وصول اكبر قدر ممكن من المهاجرين إلى كندا.[1]

,تقديم طلب الهجرة إلى كندا يتطلب مجموعة من المستندات التي يجب على الشخص أن يكون عارفًا بها تمامًا وهي:

  • وجود وثيقة خاصة بالسفر أو جواز سفر حتى يكون الشخص قادرًا على الهجرة.
  • أن يكون هناك نتائج لغة اي قادر الشخص على الكلام باللغة الأجنبية اكثر من 60 بالمائة.
  • دليل على التعليم الكندي أو تقرير تقييم الاعتماد التعليمي لأغراض الهجرة
  • ترشيح المقاطعة التي يجب على الشخص أن يعيش فيها.
  • إثبات خبرة العمل أو المهنة التي يرغب الشخص في العمل فيها.
  • وجود دليل على الأموال في الرصيد البنكي الموجود عند الشخص من أجل أن يتمكن من إنفاق الأموال على نفسه وعائلته.

هل ينصح بالهجرة الى كندا

إنّ الهجرة إلى كندا هي حلم الكثير من الشباب وباتت أمرًا رائعًا يُمكن الشخص من خط حياته بشكل جيد مرة أخرى، ومن أهم الأسباب التي تدعو الشخص إلى السفر إلى كندا:

  • فرصة عمل مهمة: إنّ كندا هي من أهم الدول التي تتمتع باقتصاد قوي يجعل منها حلم لكل الشباب العربي مع وجود كافة المهن والصناعات المطلوبة التي تحتاج إلى ايدي خبيرة وماهرة.
  • حياة كريمة وجيدة: كندا من الدول التي تتمتع بحياة صحية جيدة ورائعة تجعل منها حلمًا لكافة الناس خاصة بمستوى المدارس الجيد والعناية الصحية وبخاصة للأطفال وكبار السن من الأشخاص.
  •  وجود ثقافات متعددة: من أهمّ الأسباب التي يُنصح بها لأجل السفر إلى كندا هو وجود مجتمع متعدد الثقافات بحيث لا يتقيد الشخص بثقافة مجتمع واحد أو هيئة واحدة مما يجعل من الصعب اندماج الشخص مع المجتمع الجديد.
  • الطبيعة الهادئة: بسبب المساحات الشاسعة في كندا بات لا بدّ للشخص من التفكير مرة أخرى بالعيش فيها والحياة من أجلها، إذ إنّ غابات روكي الوعرة والغابات الرائعة باتت من اجمل المظاهر الطبيعية الغناء.
  • الاستقرار والأمان النفسي: إنّ الأمان النفسي الذي يشعر الشخص فيه هو من اهم ما يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار عند الحياة في كندا وأن يؤسس الشخص لأبنائه في تلك المنطقة مستقبلًا مشرقًا.

كم تستغرق المدة في سفارة كندا بعد التقديم؟

إنّ المدة التي يستغرقها ملف الشخص في السفارة حتى يتم الرد على ملفه هو ما بين الستين والتسعين يوم على أقل تقدير، وفي بعض الأحيان قد تطول المدة إلى اكثر من ذلك وهذا حسب الأسباب التي تنظر فيها الدولة والتي تراها في الملف ولا يمكن الجزم في الأمر على الإطلاق.

مقالات قد تهمك

من المقالات التي تهم الشخص عند التقديم إلى سفر كندا:

مواعيد بدء الدراسة في كندا ومواعيد التقديم على الدراسة فيها منح لدراسة الثانوية في كندا ومنح دراسة ماجستير ودكتوراه في كندا 
منح الدراسة في كندا بدون ايلتس كم تبلغ تكلفة دراسة اللغة في كندا لمدة 3 شهور
نسبة قبول فيزا الدراسة في كندا وأسباب رفض فيزا الدراسة في كندا  كيف التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2023
ما هي تكلفة الدراسة والمعيشة في كندا للطالب ما هي شروط الهجرة الى كندا 2023 وكيفية التسجيل عليها

إلى هنا يكون قد انتهى مقال كيفية الهجرة إلى كندا مع عائلتي وطريقة تقديم الطلب ذاكرين فيه أهم المعلومات التي يجب على الشخص ن يكون عالمًا بها قبل التقديم إلى هجرة إلى كندا وما الشروط التي يجب أن تتوفر فيه، وما هي مدة تقديم واستقبال الطلب ونحوه من المعلومات الأخرى.

المراجع

  1. ^ canadavisa.com، إستشارة الهجرة الى كندا من شركة قانون الهجرة الى كندا، 05/06/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *