ما معنى كلمة كرنج في السوشيال ميديا

ما معنى كلمة كرنج في السوشيال ميديا
ما معنى كلمة كرنج في السوشيال ميديا

ما معنى كلمة كرنج في السوشيال ميديا، هناك العديد من المصطلحات الغريبة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترات الأخيرة والتي تحمل العديد من المعاني الغريبة ويعبر من خلالها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تعابير معينة، ومن هذه المصطلحات والكلمات الغريبة كلمة كرنج التي شاع استخدماها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتويتر وغيرها وفي مقالنا ما معنى كلمة كرنج في السوشيال ميديا سنتعرف على المعنى الذي يحمله هذا المصطلح وعلى المعنى الأصلي لكلمة كلاون وكذلك على الرموز التي يحملها هذا المصطلح.

ما معنى كلمة كرنج في اللغة الإنجليزية

كلمة كرنج أو cringe هي كلمة إنجليزية المعنى الرسمي لها هو أن تبتعد فجأة عن شخص أو شيء ما لأنك خائف منه، كمثال عليها العبارة الآتية:

  • العبارة: She didn’t think she was afraid of being vaccinated, but cringed when she saw the needle.
    الترجمة: لم تكن تعتقد أنها كانت خائفة من التطعيم، لكنها انزعجت عندما رأت الإبرة.

ولكن لهذه الكلمة اصطلاح أو معنى غير رسمي وهو الشعور بالحرج الشديد، وغالبًا ما يظهر ذلك بحركة جسدية أو تعبير وكمثال عليها:

  • العبارة: I cringed at the sight of my dad dancing.
    الترجمة: أحرجت من مشهد والدي يرقص.
  • العبارة: When I hear my own voice played back I just sit there cringing.
    الترجمة: عندما أسمع صوتي يتم تشغيله، أجلس هناك وأشعر بالإحراج.
  • العبارة: Although he’s been acting for years, he still cringes when he sees himself on screen.
    الترجمة: على الرغم من أنه كان يتصرف منذ سنوات، إلا أنه لا يزال يشعر بالإحراج عندما يرى نفسه على الشاشة.

ما معنى كلمة كرنج في السوشيال ميديا

انتشرت كلمة كرنج كغيرها من المصطلحات الغريبة على مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحت ترند يستخدمه رواد هذه المواقع بشكل يومي، وقد بينا لكم في الفقرة السابقة المعاني التي تحملها هذه الكلمة وأما عن المعاني التي تحملها هذه الكلمة على مواقع التواصل الاجتماعي سوشال ميديا فهي:

  • يستخدم مصطلح كرنج في السوشال ميديا عندما يتعرض أحد المستخدمين إلى موقف يشعره بالإحراج أو يثير سخرية الأخرين له وبالتالي يطلق عليه هذا المصطلح.
  • يستخدم مصطلح كرنج في السوشال ميديا عند مشاهدة الأفلام التي يوجد بها مقاطع غير لائقة أو تثير الاشمئزاز وتعبر كلمة كرنج عن استخدامها للتعبير عن عدم ارتياحك لما رأيت.
  • يستخدم مصطلح كرنج في السوشال ميديا أيضاً عند سماع جملة أو لفظ خارج، ولا تتمكن من الرد بنفس الأسلوب فتكتفي بقول هذه الكلمة قي التعليقات.
  • يستخدم مصطلح كرنج في السوشال ميديا أيضاً عندما تتعرض لموقف محرج من شخص غير مسؤول يمكنك الرد عليه بهذه الكلمة.
  • يستخدم مصطلح كرنج في تطبيق سناب شات من قبل العديد من الشباب للتعبير عن استيائهم من بعض المواقف الغريبة التي يعرضها بعض الأشخاص.
  • شاع استخدام هذا المصطلح كثيراً وبدأ بعض المشاهير في دول الخليج من استخدام هذه الكلمة عبر حساباتهم ومن خلال التعليق على بعض الفيديوهات المختلفة التي يروها.
  • ومن أكثر البلدان التي انشتر فيها هذا المصطلح هو في السعودية حيث يتم التعبير من خلال هذا المصطلح عن الفيديوهات المختلفة التي تقدم من قبل أشخاص على السوشال ميديا ولكنها غير لائقه تماماً، فيتم وصفها بأنها كرينج.

مقالات قد تهمك

افضل يوزرات تيك توك فخمة متاحة وأسماء يوزرات تيك توك فخمه
رقم هاتف اليوتيوبر أبو فلة واتساب ومن هو أبو فلة ويكيبيديا
معنى رتويت في تويتر ، وش معنى رتويت
معنى كلمة ستان ، وش معنى ستان

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم بعنوان ما معنى كلمة كرنج في السوشيال ميديا والذي تعرفنا فيه على المعاني المختلفة التي يحملها مصطلح كرنج وعلى معنى هذا المصطلح الذي شاع استخدمه على مواقع التواصل الاجتماعي وأيضاً على دلالات أخرى يحملها هذا المصطلح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *