مسرحية عن العيد الوطني العماني 53 بالعربي وبالإنجليزي pdf وdoc

مسرحية عن العيد الوطني العماني 53 بالعربي وبالإنجليزي pdf  وdoc
مسرحية عن العيد الوطني العماني 53

مسرحية عن العيد الوطني العماني 53 بالعربي وبالإنجليزي pdf وdoc من الأمور التي يرغب بالحصول عليها الكثير من الزوار وخصوصًا من أبناء سلطنة عمان ومن طلاب المدارس حتى يحتفلوا بها ويلقوها أمام زملائهم في المدرسة، وسوف نقدم للزوار في هذا المقال لمحة مختصرة عن اليوم الوطني العماني في سلطنة عمان، وسوف يتم إدراج مسرحية بالعربي عن اليوم الوطني العماني، ومسرحية بالإنجليزي عن اليوم الوطني العماني مع الترجمة وغير ذلك من المعلومات والتفاصيل الأخرى.

نبذة عن اليوم الوطني العماني في سلطنة عمان

إنَّ سلطنة عمان تحتفل باليوم الوطني العماني عادة في تاريخ 18 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام ميلادي وذلك بسبب الأهمية التي يحملها من بين جميع المناسبات في البلاد، وذلك إحياء لذكرى استقلال عُمان وطرد البرتغاليين منها في ذلك اليوم عام 1650م على وجه التحديد، ويعد اليوم الوطني العماني العطلة الرئيسية والرسمية في عمان، إذ دخل المستعمر البرتغالي إلى المنطقة في أوائل القرن 16 عام 1507م، وقد بسطت البرتغال سيطرتها على المنطقة بالكامل من أجل أهميتها ولأنها ميناءً محصنًا استغلته البرتغال لحماية الطرق التجارية إلى الهند، وقد رفضت القبائل في سلطنة عمان الاستعمار البرتغالي وقامت بعدة ثورات كبيرة، ولكن بعد أن تولى الحكم في عمان قبيلة اليعاربة تمكن الإمام سلطان بن سيف حاكم المنطقة من طرد المستعمرين، وبذلك حصلت عمان على استقلالها، ولذلك يجري الاحتفال كل عام باليوم الوطني بمختلف المظاهر في جميع أنحاء البلاد.[1]

مسرحية عن العيد الوطني العماني 53

تعبر المسرحية عن بعض المشاعر والأحاسيس والأفكار الوطنية بطريقة مميزة وجذابة لكثير من الطلاب والأولاد، وتبعث في نفوسهم حب الوطن والافتخار بالوطن وانتصاراته وأمجاده، والاهتمام باليوم الوطني العماني والاحتفال به بمختلف المظاهر والفعاليات وبكل الوسائل الممكنة، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مسرحية كاملة عن العيد الوطني العماني:

تفتح الستارة على عدد من الأولاد يلعبون في ساحة المدرسة خلال وقت الاستراحة المخصص لهم، بعضهم يركض خلف بعض، وبعضهم يمشي بهدوء في ظل الحائط، وآخرون يقفون معًا يتحدثون عن اليوم الوطني الذي اقترب حلوله عليه، حيث يبدأ أحد هؤلاء الأولاد بالحديث مخاطبًا الآخرين فيقول:

  • هيثم: ها يا أصدقاء، ماذا أعددتم وجهزتم لليوم الوطني العماني، فلم يتبق على قدومه إلى عدة أيام؟
  • خالد: لقد اشتريت قميصًا عليه صورة العلم الجميلة، وقد سررت به لدرجة أنني وضعه جانبي قرب الفراش عندما خلدت إلى النوم أمس.
  • هيثم: حقًّا، والله كنت أفكر في هذا يا صديقي، لقد شجعتني على شراء قميص مثله ولكنني قد أختار صورة أخرى معبرة أكثر فأنا أحب الاحتفال باليوم الوطني كثيرًا، وأنت يا ماجد ماذا حضرت؟
  • ماجد: لم أحضر شيئًا ولا أريد أن أحضر شيئًا.
  • خالد: لماذا يا ماجد هل حدث معك أي مكروه.
  • ماجد: لا أبدًا با رفاق، ولكنني لا أرى أهمية للاحتفال بمثل هذا اليوم بسبب حدث قد مر عليه قرابة 4 قرون، ما الفائدة من هذه الترهات.
  • هيثم: سامحك الله يا صديقي، إنَّ هذا اليوم له أهمية كبيرة جدًّا ليس فقط في تاريخنا ولكن في حاضرنا.
  • خالد: لو لم يكن ذلك اليوم لما وصلنا إلى ما نحن عليه اليوم، فقد ضحى أجدادنا بدمائهم وبكل غال ونفيس من أجل طرد المستعمرين من بلادنا؟
  • ماجد: أعرف أعرف يا صديقي، ولكن ما الفائدة من تكرار الاحتفال بهذا اليوم كل عام؟
  • هيثم: صديقي إنَّ المنجزات التي نعيش في ظلها اليوم ما كنا لنعيشها لولا انتصار ذلك اليوم، وليس ذلك فقط، إنَّ الاحتفال بهذا اليوم كل عام يدفعنا للمضي قدمًا من أجل الوصول إلى درجات التقدم والازدهار.
  • ماجد: كيف يمكن للاحتفال بهذا اليوم أن يساهم في تقدم البلاد يا صديقي؟
  • هيثم: إنَّ الاحتفال باليوم الوطني العماني كل عام من شأنه أن يبعث في نفوسنا ونفوس أبناء السلطنة مشاعر الفخر والاعتزاز بما صنعه الأجداد، وبأننا سلطنة عظيمة عصية على الاستعمار، فقد كانت السباقة في هذا الأمر.
  • خالد: بماذا كانت السباقة يا هيثم؟
  • هيثم: لقد حصلت بلادنا على الاستقلال منذ 4 قرون ولم تخضع للاستعمار بعد ذلك، بينما كثير من دول المنطقة ودول العالم خضعت للاستعمار بعد ذلك ولم تتحرر إلا في القرن العشرين، وبعضها لم يحصل على حريته إلا في سبعينيات القرن العشرين.
  • ماجد: حقًّا؟
  • هيثم: نعم بالتأكيد، ولذلك يجعلنا هذا نسعى بكل ما أوتينا من قوة للمحافظة على بلدنا حتى تبقى في مقدمة الدول.
  • ماجد: معك حق يا صديقي، ولذلك سوف أنضم إليكم في الاحتفال بهذا اليوم المجيد إن شاء الله.

يهتف الجميع بحب وحماس عاشت سلطتنا الغالية، عاشت بلادنا العظيمة، ويتجمع الطلاب بعد ذلك وهم يرددون الهتافات والشعارات الوطنية التي تمدح الوطن والسلطان وتسدل الستارة على هذا الاحتفال البهيج.

مسرحية اليوم الوطني العماني بالإنجليزي

The curtain opens to see a number of children playing in the school yard during their allotted break time. Some of them are running after each other, some of them are walking quietly in the shadow of the wall, and others are standing together talking about the approaching National Day. One of these boys begins to speak, addressing the others, saying:

  • Haitham: Hey friends, what have you prepared for Omani National Day, as there are only a few days left until it arrives?
  • Khaled: I bought a t-shirt with a beautiful picture of the flag on it, and I was so pleased with it that I put it next to the bed when I went to sleep yesterday.
  • Haitham: Indeed, by God, I was thinking about this, my friend. You encouraged me to buy a shirt like that, but I may choose another, more expressive image, as I love celebrating National Day very much. And you, Majid, what did you prepare?
  • Majed: I did not bring anything and I do not want to bring anything.
  • Khaled: Why, Majed, did anything bad happen to you?
  • Majed: Not at all, guys, but I don’t see the importance of celebrating a day like this because of an event that took place nearly 4 centuries ago. What’s the point of this nonsense?
  • Haitham: May God forgive you, my friend. This day has very great importance, not only in our history but in our present.
  • Khaled: If it had not been for that day, we would not have reached where we are today. Our ancestors sacrificed their blood and everything precious in order to expel the colonialists from our country?
  • Majed: I know, I know, my friend, but what is the benefit of repeating the celebration of this day every year?
  • Haitham: My friend, the achievements we are living under today would not have been possible without the victory of that day. And not only that, celebrating this day every year pushes us to move forward in order to reach levels of progress and prosperity.
  • Majed: How can celebrating this day contribute to the progress of the country, my friend?
  • Haitham: Celebrating Omani National Day every year would inspire in our souls and in the souls of the people of the Sultanate feelings of pride in what our ancestors did, and that we are a great Sultanate resistant to colonialism, as it was the first in this matter.
  • Khaled: What was the first, Haitham?
  • Haitham: Our country gained independence 4 centuries ago and was not subject to colonialism after that, while many countries in the region and countries of the world were subject to colonialism after that and were not liberated except in the twentieth century, and some of them did not gain their freedom until the 1970s.
  • Majed: Really?
  • Haitham: Yes, absolutely, and therefore this makes us strive with all our might to preserve our country so that it remains at the forefront of countries.
  • Majed: You are right, my friend, and therefore I will join you in celebrating this glorious day, God willing.

Everyone chants with love and enthusiasm, “Long live our precious authority, long live our great country,” and the students gather after that, chanting slogans and national slogans that praise the homeland and the Sultan, and the curtain falls on this joyful celebration.

مسرحية عن العيد الوطني العماني pdf

يرغب بعض الناس بالحصول على نص المسرحية على شكل ملف بصيغة pdf من أجل الاحتفاظ به على الهاتف المحمول أو الجهاز المستخدم والرجوع إليه في وقت لاحق، كما يرغب البعض بالحصول على مثل هذه الملفات من أجل طباعتها والحصول عليها ورقيًا، إما من أجل الاستفادة منها في كتابة مسرحيات وقصص عن اليوم الوطني أو من أجل توزيعها على الطلاب، ويمكن الوصول إلى الملف من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.

مسرحية عن العيد الوطني العماني doc

قد يرغب البعض أيضًا بالحصول على المسرحية على شكل ملف بصيغة doc من أجل استخدامها على الهاتف المحمول أو أي جهاز مستخدم وإمكانية التعديل عليها والاستفادة منها في أنجاز أعمال أخرى وأنشطة أخرى عن اليوم الوطني العماني مثل القصص والمسرحيات والعروض الطلابية وما إلى هنالك، ويمكن الحصول على المسرحية بصيغة ملف doc من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

مقالات قد تهمك

ما هو موعد اجازة العيد الوطني العماني 2023 عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 53 مكتوبة وبالصور
رسومات عن اليوم الوطني العماني 53 وصور العيد الوطني العماني 53 png مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني في سلطنة عمان
ملابس العيد الوطني العماني للصغار والكبار 2023 تهنئة بمناسبة العيد الوطني العماني 53 مكتوبة وبالصور
فعاليات العيد الوطني العماني 53 واحتفالات العيد الوطني العماني 53 عبارات عن اليوم الوطني العماني وكلمات عن العيد الوطني العماني

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال مسرحية عن العيد الوطني العماني 53 بالعربي وبالإنجليزي pdf وdoc وقد تم التعرف على بعض المعلومات المختصرة عن اليوم الوطني العماني في سلطنة عمان، كما تمَّ إدراج مسرحية عن اليوم الوطني العماني، ومسرحية بالإنجليزي عن اليوم الوطني في عمان مع الترجمة وغير ذلك من المعلومات الأخرى.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني العماني

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *