هل شركات التداول نصابين وما هي أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

هل شركات التداول نصابين وما هي أفضل شركات التداول عبر الإنترنت
هل شركات التداول نصابين

هل شركات التداول نصابين وما هي أفضل شركات التداول عبر الإنترنت من المعلومات التي يجب أن يطلع عليها كل من يرغب بالاستثمار في العملات الرقمية أو غيرها عبر الإنترنت من خلال شركات التداول المعروفة على الإنترنت، ولا بدَّ قبل الإقدام على هذه الخطوة من التعرف على مختلف المعلومات المتوفرة عنها، وسوف نقدم في هذا المقال معلومات عن شركات التداول وعلى شركات التداول النصابة وعلى كيفية التعرف على شركات التداول الموثوقة وعلى أفضل شركات التداول وما إلى هنالك من معلومات وتفاصيل متعلقة بالموضوع.

ما هي شركات التداول

يشير مفهوم شركات التداول في عالم الإنترنت إلى المنصات أو المواقع التي تعمل كوسطاء في عالم المال عبر شبكة الإنترنت، إذ أنَّ شركة التداول هي عبارة عن وسيط مالي مرخص من قبَل هيئة رقابية معتبرة ومعتمدة محليًا أو عالميًا، وتعمل هذه المنصة على تقديم العديد من الخدمات على موقعها عبر شبكة الإنترنت من أجل التداول إما بالتجزئة أو بالجملة في الأسواق المالية للمستثمرين أو المتداولين من المؤسسات والأفراد وما إلى هنالك، وتعمل شركات التداول على توفير الأمان والثقة للعملاء من خلال الخدمات التي يحصل عليها العملاء، وتحرص هذه المنصات على توفير كثير من الخدمات إذ يمكن تبادل وتداول العملات الأجنبية والأسهم والسلع والسندات والمعادن الثمينة وصناديق الاستثمار وما إلى هنالك.[1]

شاهد أيضًا: كيف تصبح تاجر في بينانس وما عيوب منصة Binance

هل شركات التداول نصابين‌

كثيرًا ما ينتشر بين الناس أنَّ شركات التداول في سوق فوركس جميعها نصابة، وأنَّ هذا السوق عبارة عن سوق للنصب والاحتيال لا أكثر وليس له علاقة بالتداول والتجارة ومشاريع الاستثمار، ولكن هذه العبارة غير صحيحة، وقد شاعت وانتشرت بسبب ظهور العديد من شركات التداول غير المرخصة والتي تحاول خداع المستثمرين من أجل سرقة أموالهم بطرق غير مشروعة، إذ تعمل على تشجيعهم على التداول في المنصة وتقديم كثير من العروض الترويجية لجذب أكبر عدد من المستثمرين الذي يقعون ضحايا لمثل هذه العمليات، وبكل تأكيد سوف تكون هنالك شركات تداول نصابة في السوق طالما هنالك سوق وعمل وتداول، ويحاول النصابون والمحتالون الاستفادة من الأساليب الحديثة والتقنيات المتقدمة من أجل النصب والاحتيال على الناس، ولذلك يجب الانتباه وتجنب شركات التداول النصابة، ومن الضروري البحث عن أفضل شركات التداول وأكثرها موثوقية والتأكد من مصداقيتها وتراخيصها قبل التعامل معها والبدء بالتداول من خلالها.

شاهد أيضًا: ما هي البنوك التي تدعم Binance وما هي منصة بينانس

أسماء شركات التداول النصابة

تظهر في عالم الإنترنت وعلى شبكة الإنترنت كثير من الشركات ومواقع النصب والاحتيال في عالم التجارة والاستثمار، وتختلف طرق النصب والاحتيال التي تتبعها كل شركة، وفقد تتغير أسماء شركات التداول النصابين باستمرار، إذ تظهر أسماء وتختفي أسماء، وفيما يأتي سيتم إدراج أشهر أسماء شركات التداول النصابة في عالم الإنترنت:

  • شركة A3Trading: وهي من أشهر شركات التداول النصابة، حيث أنها شركة تداول غير مرخصة أيضًا.
  • شركة SuccessFactory: وهي عبارة عن شركة متخصصة في التسويق الهرمي والمشاريع الاستثمارية الوهمية التي هدفها النصب والاحتيال على الناس.
  • شركة OmegaPro: وهي أيضًا شركة تداول وتسويق هرمي بالإضافة إلى العديد من الخدمات المالية، وهي من دون ترخيص أيضًا.
  • شركة برج التداول: وهي واحدة من شركات ومنصات النصب والاحتيال الوهمية التي لا تمتلك أية تراخيض رسمية لعملها.
  • شركة إنجاز كابيتال: تمثل هذه الشركة منصة تداول وهمية من دون تراخيص، وتعمل على الاحتيال على المستثمرين.

ما هي أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

يبحث كثير من الزوار عن أفضل شركات التداول التي يمكن الوثوق بها في عالم تداول العملات والأموال وما إلى هنالك من تجارة، من أجل خوض هذه التجارب بأمان وعدم التعرض للنصب والاحتيال من قبَل الشركات المحتالة والنصابة في عالم التداول عبر الإنترنت، وفيما يأتي سيتم إدراج أسماء أفضل شركات التداول عبر الإنترنت مع بعض التفاصيل عن كل منها:

شركة إي فيست Evest

تعد شركة إي فيست واحدة من أهم وأفضل الشركات الرائدة في عالم تداول العملات الرقمية والمشفرة وغير ذلك في عالم التداول والأموال على مستوى العالم، وقد حصلت على قبول كبير وتقييمات عالية من قبل المستخدمين من كافة الشرائح، ويستطيع المستخدم أن يفتح حسابه الخاص من خلال إيداع 100 دولار على الأقل في المنصة، ويمكن الوصول إلى موقع شركة إي فست الرسمي من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

شركة إي تورو eToro

تعدُّ شركة إي تورو واحدة من أهم الشركات في عالم التداول عبر الإنترنت، وهي واحدة من أفضل الشركات في تداول العملات المشفرة وغيرها، ومن ميزاتها أن شروطها وقوانينها تتناسب مع الأحكام في الشريعة الإسلامية، وقد حصلت على تقييمات ممتازة من قبل المستثمرين والعملاء، وقد يرغب بعض الأشخاص بالوصول إلى الموقع الرسمي لشركة إي تورو، ويمكن الوصول إلى الموقع الرسمي لهذه الشركة من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.

شركة أفا تريد AVAtrade

وهذه الشركة أيضًا تعدُّ واحدة من أهم الشركات في مجال التداول عبر الإنترنت ومن أفضل الشركات في مجال بيع وشراء العملات الرقمية المختلفة أيضًا، وهي من الشركات ذات المنصات الأكثر تنوعًا في عالم التداول، ويتطلب من المستثمر أن يودع على الأقل 100 دولار من أجل فتح حساب رسمي في موقع الشركة، ويمكن لأي مستخدم أن يصل إلى الموقع الرسمي لمنصة أفا تريد من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

شركة تداول آي كيو أوبشن IQ Option

وهي واحدة من أشهر الشركات التي يتم من خلالها التداول في العملات العادية والعملات الرقمية والمستندات والسلع الأخرى، وتوفر الشركة آلاف من عروض التداول والعملات المشفرة وغيرها، ولذلك يمكن بدء التداول في آي كيو أوبشن بكل ثقة واطمئنان مع وجود العديد من الخيارات الاستثمارية المتوفرة، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى رابط موقع منصة تداول آي كيو أوبشن الرسمي من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.

شركة بينانس Binance

إنَّ شركة بينانس واحدة من أفضل منصات التداول عبر الإنترنت ومن أشهر الشركات في مجال العملات الرقمية وغير ذلك، وقد أصبحت منذ عام 2018م أكبر منصة تداول على مستوى العالم من حيث حجم التداول الموجود فيها، ويمكن للزوار الوصول إلى موقع شركة بينانس الرسمي من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.

شركة إكسنس Exness

تعد شركة إكسنس من أشهر شركات التداول عبر الإنترنت، حيث تأسست في عام 2008م، ويشير إليها كثير من المستخدمين بأنها من أكثر الأسواق المالية الإلكترونية استقرارًا وأكثرها مصداقية أيضًا، كما تتميز بالسرعة في إجراء المعاملات المختلفة في كل وقت، ويمكن للزوار الوصول إلى رابط شركة إكسنس الرسمي من خلال الرابط “من هنا“.

شاهد أيضًا: طلب قرض من بنك التسليف .. الاستعلام عن أقساط بنك التسليف

كيفية معرفة شركات التداول الموثوقة

من الضروري أن يتعرف المستثمر على كل ما يتعلق بشركة التداول قبل البدء في العمل بها، وأن يتأكد من مصداقيتها وتراخيصها وعملها، وأن يكون حذرًا جدًّا حتى لا يقع في فخ النصب والاحتيال من قبل العديد من شركات التداول النصابة، ويستطيع المستخدم التأكد من تراخيص الشركة وإذا ما كانت شركة التداول موثوقة أم لا من خلال عدة طرق من الضروري اللجوء إليها قبل بدء التداول  وهي فيما يأتي:

  • التعرف على جميع الجهات التي منحت التراخيص الرسمية للشركة والتأكد من مكانتها ومن مدى مصداقيتها التي استمدت منها شركة التداول مصداقيتها.
  • البحث عن نسخة موثقة من التراخيص للشركة، ومن الضروري الاطلاع على نسخة من التراخيص على موقع الشركة وعدم الاكتفاء بذكرها في الموقع فقط.
  • يمكن من خلال الاطلاع على الجوائز وشهادات التقدير والجودة التي حصلت عليها الشركة في مجال الفوركس والتداول عبر الإنترنت التأكد من عملها ومصداقيتها أيضًا.
  • أهم خطوة هي التواصل مع الجهات الرقابية التي تعد مسؤولة عن الشركة بشكل مباشر والتأكد من وضع الشركة القانوني والتنظيمي والتراخيص الحاصلة عليها بدقة لتجنب التعرض للنصب والاحتيال.

طريقة معرفة شركات التداول النصابة

يمكن من خلال بعض العلامات معرفة شركات التداول النصابة في جميع دول العالم، وفيما يأتي سيتم إدراج أهم هذه تلك العلامات والنقاط التي يجب الانتباه إليها:

  • لا تحمل الشركات النصابة في عالم التداول أية تراخيص رسمية من جهات قانونية أو هيئات رقابة عالمية بل يمكن لبعضها أن يحمل تراخيص من بعض الجهات سيئة السمعة.
  • إنَّ الشركات النصابة تمنح المستثمرين والعملاء كثيرًا من الوعود حول جني أرباح وهمية وغير حقيقية.
  • الشركة النصابة تقوم بإدارة جميع حسابات التداول من خلال شبكة الإنترنت.
  • تقدِّم أيضًا توصيات كثيرة للعملاء والمستثمرين بشكل مباشر وتتدخل في اختياراتهم بعكس الشركات المرخصة.
  • ليس في شركات النصب قواعد ثابتة من أجل الإيداع أو السحب.
  • مدير الحسابات في هذه الشركات النصابة له صلاحيات واسعة غير محدودة.
  • لا تمتلك مثل هذه الشركات مقر تدير أعمالها منه، وقد تمتلك الشركة مقرات ولكنها غير معروفة.
  • يجري تحويل الأموال في هذه الشركات عبر وسيط يكون هو الطرف الثالث.

ما الفرق بين شركات التداول النصابة والشركات المرخصة

من الضروري أن يميز المستثمر جيدًا بين شركات التداول المرخصة وشركات التداول النصابة غير المرخصة، وتوجد عدة فروق سوف يتم التعرف عليها فيما يأتي:

شركات التداول النصابة شركات التداول المرخصة
لا تمتلك أيَّ رقم تسجيل في موقعها الرسمي، ولا يمكن العثور عليها في مواقع البنوك المركزية الإلكترونية الرسمية والمواقع المختصة في سوق المال. تحمل هذه الشركات رقم تسجيل رسمي وقانوني على موقعها في الإنترنت، ويمكن التحقق منه من خلال تصفح المنظمات والهيئات المعروفة في أسواق المال والتداول مثل الهيئات الأمريكية والبريطانية والأسترالية وغيرها.
 تقدم بعض توصيات وخدمات الحساب للعملاء. الشركات المرخصة لا تقدم أية توصيات معينة، ولا توفير خدمات للحساب ولا تتنبأ بتوقعات في السوق أبدًا.
تبذل جهود كبيرة لمنع عمليات سحب الأموال المودعة من قبل العملاء وتشجع على إيداع دائمًا. لا تتدخل الشركات الحقيقية في عمليات السحب والإيداع أبدًا.
تعمل عبر شركات المال غير المصرفية. لدبها حسابات رسمية مع البنوك المعروفة وذات المصداقية الكبيرة.
تحصل على الأرباح من خلال ودائع العملاء والمستثمرين. تحصل على الربح من خلال العمولات المفروضة على الصفقات الجديدة.
ليس لديها مقرات أو مجهولة العنوان. تمتلك فروع في كثير من مدن العالم معروفة العناوين.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال هل شركات التداول نصابين وما هي أفضل شركات التداول عبر الإنترنت، وتعرفنا على مفهوم شركات التداول عبر الإنترنت التي شاعت في السنوات الأخيرة، كما تعرفنا على إذا ما كانت جميع شركات التداول نصابين أم لا وغير ذلك.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، منصة تداول إلكترونية، 11/04/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *