هل الصين تدعم فلسطين

هل الصين تدعم فلسطين
هل الصين تدعم فلسطين

هل الصين تدعم فلسطين، وهو ما سنقوم بتسليط الضوء عليه في هذا المقال، حيث يتساءل العديد من الأشخاص حول طبيعة العلاقة بين جمهورية الصين ودولة فلسطين المحتلة، خاصةً بعد ما تشهده المنطقة من مجازر يرتكبها العدو الصهيوني بحق أهلنا في غزة بفلسطين، وقد قام الشعب العربي بمقاطعة جميع المنتجات والمواقع والتطبيقات، التي تدعم إسرائيل بشكل أو بآخر، ويتساءل الكثير منهم عن ماهية العلاقة بين الصين وفلسطين أيضًا، وهو ما سنقوم بتوضيحه عبر موقع تصفح، ونرجو أن نقدم لكم كل النفع والفائدة.

العلاقات الصينية الفلسطينية

إن العلاقات الثنائية بين جمهورية الصين الشعبية ودولة فلسطين لها تاريخ طويل يعود إلى عهد ماو، دعمت سياسة ماو الخارجية حركات التحرر الوطني في العالم الثالث. في حقبة ما بعد ماو، واصلت الصين دعم منظمة التحرير الفلسطينية في المحافل الدولية. اعترفت الصين بدولة فلسطين في عام 1988. منذ عام 1992، أقامت الصين أيضا علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل ومنذ ذلك الحين حافظت على علاقة ودية مع كلا الكيانين. زار الزعيمان الفلسطينيان ياسر عرفات ومحمود عباس الصين بصفتهما الرسمية. لا تعتبر الصين حماس منظمة إرهابية وتؤيد رسمياً إنشاء «دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة» على أساس حدود 1967 مع القدس الشرقية كعاصمة لها، وظلت العلاقات مستمرة بين الصين وفلسطين إلى يومنا هذا.

هل الصين تدعم فلسطين

يتساءل الكثير من الأشخاص حول ماهية العلاقة بين جمهورية الصين الشعبية وفلسطين، خاصةً بعد الأحداث الأخيرة التي يشهدها العالم في غزة، من مجاز يقوم بها الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين هناك، وقد اختارت بعض الدول دعم الكيان الإسرائيلي، أمّا بالنسبة للصين، فقد اختارت الحكومة الصينية الوقوف مع فلسطين ودعمها، حيث قال وزير الخارجية الصينية وانغ يي، في محادثة مع نظيره السعودي إن إسرائيل تجاوزت حدود الدفاع عن النفس؛ وقال إن الصين تدين جميع الأعمال التي تستهدف المدنيين؛ وينبغي على إسرائيل أن تستجيب لنداء الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وألا تلجأ إلى معاقبة سكان غزة، وفي هذا الصدد وفي الصدد، قال المدير العلمي لمعهد الصين وآسيا الحديثة التابع لأكاديمية العلوم الروسية ألكسندر لوكين، لـ”نيزافيسيمايا غازيتا”: “لقد دعمت الصين الفلسطينيين دائمًا، وهي تطرح نفسها كزعيمة للجنوب العالمي، وتعد إسرائيل حليفة للغرب. وهذا لا يعني أن الصين تدعم حماس. فقد دعت إلى وقف عاجل لإطلاق النار وبدء مفاوضات. هذا هو الموقف الرسمي، وهو قريب من الموقف الروسي”.

مقالات قد تهمك

إلى هنا أعزاءنا رواد موقع تصفح، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا النقال، والذي يحمل عنوان هل الصين تدعم فلسطين، وقد وضحنا لكم علاقة جمهورية الصين الشعبية مع فلسطين المحتلة والدعم الذي تقدمه لها، وأن موقفها تجاه أحداث غزة والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين، كان واضحاً فهي تندد ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي وتحاول دعم غلسطين بالطرق الممكنة والمتاحة، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم كل النفع والفائدة في هذا المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *