معنى رتويت في تويتر ، وش معنى رتويت

معنى رتويت في تويتر ، وش معنى رتويت
معنى رتويت في تويتر

معنى رتويت في تويتر ، وش معنى رتويت من الأسئلة الشائعة من قبل مستخدمي موقع تويتر على الإنترنت، حيث أنَّ تويتر هو واحد من أهم مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب فيس بوك وأنستغرام وواتس آب وغيرها، وقد تكون كلمة ريتويت أو رتويت غريبة عن بعض المستخدمين، وسوف نعرف في هذا المقال ما معنى رتويت؟ في تويتر، كما سيدور الحديث حول ماهو الريتويت فى تويتر وما فائدته ؟ وما إلى هنالك من معلومات متعلقة.

معنى رتويت في تويتر

تشير كلمة رتويت في تويتر إلى إعادة تغريد المنشورات والتغريدات التي تنشر على الصفحات للأشخاص المتابَعين، حيث يُعجَب بعض الأشخاص بتغريدة معينة ويرغبون بإضافتها إلى صفحاتهم الشخصية، عند ذلك يقوم الشخص باستخدام ميزة إعادة التغريد في تويتر وفي نفسها ميزة ريتويت في تويتر، وتسمح بظهور صاحب التغريدة الأساسي أيضًا، وهي مأخوذة من الكلمة الأجنبية: Tweet، والتي تعني تغريدة، وبالتالي فإنَّ كلمة: Retweet، تعني باللغة الإنجليزية إعادة تغريد.[1]

شاهد أيضًا: معنى كلمة volte

معنى رتويت في تويتر

وش معنى رتويت

يستخدم كثير من الأشخاص ميزة رتويت في تويتر، وهي إعادة تغريد بعض المنشورات التي تعجبه لدى الأصدقاء، وقد يشير كثير من المستخدمين في بداية التغريدة إلى أنَّ هذه التغريدة مُعادُ تغريدها، أي أنَّ الشخص يقوم بنشر تغريدة شخص آخر على صفحته الشخصية، وهذه الميزة من أجل التسهيل على المستخدمين من أجل مشاركة تغريدات بعضهم البعض دون قيود أو صعوبات.

معنى ريتويت وفلو

عرفنا أنَّ معنى ريتويت في تويتر هي إعادة تغريد للتغريدة، وقد يطلب كثير من الأشخاص على تويتر من الأصدقاء والمتابعين إجراء ريتويت وفلو من أجل تقوية الحساب، وهذا يعني إعادة التغريدة التي ينشرها من أجل إيصالها إلى أكبر عدد من المستخدمين، وكلمة فلو تعني متابعة، وهي من الكملة الإنجليزية: Follow، والتي تعني يتابع، وبالتالي فإنَّ معنى رتويت وفلو في تويتر أي إعادة التغريد والمتابعة في نفس الوقت.

شاهد أيضًا: كيف اعرف صاحب حساب تويتر .. 5 طرق متنوعة

كيفية عمل رتويت بتويتر

بعد معرفة معنى رتويت في تويتر سوف نتعرف على طريقة عمل رتويت في تويتر، حيث تعدُّ عملية رتويت تويتر من العمليات السهلة على التطبيق، وقد أحدثت من أجل تسهيل إعادة نشر تغريدات الأصدقاء والحسابات المتابَعة من قبل مستخدمي تويتر، وفيما يأتي طريقة عمل إعادة تغريد في تويتر:

  • فتح التغريدة المراد إعادة تغريدها.
  • الضغط على علامة رتويت أو إشارة إعادة التغريد التي تظهر أسفل التغريدة على شكل سهمين متتابعين يشكلان مربعًا.
  • سوف تظهر قائمة خيارات يجب الضغط على خيار إعادة تغريد وسوف يتم رتويت التغريدة مباشرةً.
  • يمكن التوجه إلى الصفحة الشخصية والتأكد من وجود التغريدة على جدار الصفحة.

ما فائدة رتويت في تويتر

توجد العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها باستخدام ميزة رتويت في تويتر، وسندرج لكم أهم تلك الفوائد فيما يأتي:

  • إن اختصار رتويت يساهم في سهولة إعادة نشر محتوى أية تغريدة تنال إعجاب المستخدم.
  • وصول التغريدة إلى أكبر عدد ممكن من الحسابات، حيث أن الشخص الذي يقوم بعمل رتويت لتغريدة معينة، سوف تظهر التغريدة لدى متابعيه، وهكذا عن كل شخص يقوم بعمل رتويت.
  • مشاركة تغريدات الآخرين مع حفظ الحقوق لهم في ظهور تغريدتهم واسم حسابهم في إعادة التغريد، وتجنب نشر التغريدات دون إذن أصحابها.

معنى لايك في تويتر

يشير معنى لايك في تطبيق تويتر إلى وضع إعجاب على التغريدة، وهو الضغط على إشارة القلب التي تظهر أسفل التغريدة، ولا بدَّ من القول إنَّ اللايك في تويتر يدل على أنَّ الشخص معجَب بمحتوى التغريدة ويوافق عليه ولا يختلف مع المحتوى، وتظهر التغريدات التي يضع الشخص عليها لايك أو إعجاب على قائمة المفضلة ضمن الصفحة الشخصية.

في نهاية مقال معنى رتويت في تويتر ، وش معنى رتويت عرفنا معنى كلمة ريتويت في تويتر، كما تعرفنا على كيفية إعادة التغريد في تويتر، ثمَّ دار الحديث عن فوائد الرتويت في تويتر، وعرفنا معنى رتويت وفلو وعرفنا معنى لايك في تويتر وغير ذلك من التفاصيل المتعلقة.

المراجع

  1. ^ twitter.com، الأسئلة المتداولة حول إعادة التغريد، 07/12/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *