أسماء أولاد بحرف الصاد ومعانيها

أسماء أولاد بحرف الصاد ومعانيها
أسماء أولاد بحرف الصاد ومعانيها

أسماء أولاد بحرف الصاد ومعانيها، هي من الأمور التي يهتم بها الناس بشكل كبير، حيث إن فترة انتظار المولود تكون فترة مشوقة للغاية، فخلال تلك الفترة حتى موعد الولادة يقوم الآباء والأمهات بالبحث كثيرًا عن أجمل أسماء الأولاد لكي يختاروا الأنسب والأجمل من بينهم، حيث يُعتقد أن اسم الولد يؤثر على شخصيته وحياته، فالأهل يريدون اسماً لولدهم يفخر به ويجعله إيجابياً لا محرجًا منه لأن لفظه غير جميل أو لأنه لا يعرف معناه أو لأن معناه محرج بعض الشيء، وبناءً على ذلك سنعرض في مقالنا الآتي العديد والكثير من أسماء أولاد بحرف الصاد ومعانيها.

أسماء أولاد بحرف الصاد ومعانيها

ينصح الولادين عند البحث عن اسم لمولودهم واختيارهم لاسم ما الانتباه إلى معناه وخاصة أن بعض الأسماء يكون معناها غريبًا، حتى وإن كان الاسم نفسه ليس غريبًا، مما قد يسبب للطفل فيما بعد مشكلة بين أصدقائه في المدرسة، ولذلك سنعرض قائمة ببعض أسماء أولاد بحرف الصاد ومعانيها:

  • صليل: وهو اسم من أصل عربي، ويعني صوت وقع السِّلاح والحديد بعضه على بعض، وصليل السيوف، والصِّلّ هو: السَّيف القاطع، ويكتب اسم صليل بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Saleel).
  • صِدْقِي: وهو اسم من أصل عربي، وهو نسبة إلى الصدق، ويكتب اسم صدقي بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sedki).
  • صدام: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه القوي، وكثير الدَّفع والصَّدم، ويكتب اسم صدام بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Saddam).
  • صابر: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه ذو الجَلَد والعزم في مقارعة الصِّعاب والرَّزايا، والحابِس، والمُكرِه، وأبو صَابِر: الملح، ومن أقوال الإمام علي -عليه السلام: الصَّبْرُ صَبْرَانِ: صَبْرٌ عَلى مَا تَكْرَهُ وصَبْرٌ عَمَّا تُحِبُّ، ويكتب اسم صابر بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sabir).
  • صادح: وهو اسم من أصل عربي يطلق على الذكور، ويعني من يرفع صوته بالغناء العذب الجميل، كما يعني المكان الفارغ والخالي، ويكتب اسم صادح بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sadih أو Sadeh).
  • صادق: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه الشخص الذي لا يكذب، والخليل، والرجل الشجاع، والمُخلِص، والموافق، والناصح المُحِبّ، والفرس الجواد، ويكتب اسم صادق بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sadeq).
  • صافي: وهو اسم من أصل عربي، ويعني الصديق المُخلص، والنقي، والخالص، والصادق، ويوم الصَّحو، والعشب الجيِّد، وذو الصوف والصَافِيَة: مؤنث صَافِي، وهي الأرض التي جلا عنها أهلها أو ماتوا ولا وارث لهم، ويكتب اسم صافي بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Safi).
  • صامد: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه الشخص راسخ العزيمة أمام الصِّعاب والهجمات والشَّدائد، والثابت على ما نذر نفسه له، والباقي من الشيء، ويكتب اسم صامد بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Samed).
  • صايل: وهو اسم من أصل عربي، وهو تخفيف لاسم صَائِل، ومعناه الواثب، والمتطاول، والقاهر، ويكتب اسم صايل بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sayel).
  • صباح: وهو اسم من أصل عربي، ويطلق على الذكور والإناث، والصباح هو أول النهار، والإشراق، والجمال، وحيّ من العرب، و يوم الصَّباح هو يوم الغارة، وقالت العرب: أَغْنَى الصَّبَاحُ عَن المِصْبَاحِ، ويكتب اسم صباح بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sabah).
  • صبري: وهو اسم من أصل عربي، وهو منسوب إلى الصَّبْر أي احتمال الرَّزايا بجَلَدٍ وجُرأة، والحبس، والإكراه، والجرأة، وحبس النفس عن الجزع، وأخذ يمين الإنسان، وشهر الصَّبر هو شهر رمضان، ومن أقوال العرب الصبر حيلة من لا حيلة له، ويكتب اسم صبري بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sabri).
  • صيب: وهو اسم من أصل عربي، ويعني المطر الغزير أو التعلق بالمطر، ويكتب اسم صيب بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Saib).

شاهد أيضاً: أسماء أولاد بحرف السين ومعانيها

اسماء اولاد بحرف الصاد من القران الكريم

اسم الولد هو أول شيء يعرفه العالم عنه، ولذلك يرغب العديد من الآياء باختيار اسم لولدهم قد تم ذكره في القرآن الكريم، وفيما يأتي بعض اسماء اولاد تبدأ بحرف الصاد من القران الكريم مع ذكر معانيها وفي أي الآيات وردت، وهي كالآتي:

  • صالح: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه خلاف الفاسد، والمؤدّي لحقوقه وواجباته اتجاه نفسه وقومه، والجدير، والمؤهل، والخَليق، و صَالِحَة: مؤنث صَالِح، وهي النعمة الوافرة، وصالح عليه السلام هو نبي عربي بعثه الله عزَّ وجلّ إلى قبيلة ثمود العربية ليدعوهم إلى الله، وقصته واردة في القرآن الكريم، ويكتب اسم صالح بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Saleh)، وقد ذكراسم صالح في القرآن الكريم في سورة الأعراف في الآية 73 قول الله سبحانه وتعالى: {إِلَىٰ ثَمُودَ أَخَاهُمْ صَالِحًا}،[1]وأيضاً في الآية 77  في قول الله عز وجل: {فَعَقَرُوا النَّاقَةَ وَعَتَوْا عَنْ أَمْرِ رَبِّهِمْ وَقَالُوا يَا صَالِحُ ائْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِن كُنتَ مِنَ الْمُرْسَلِينَ}،[2]وفي سورة الشعراء في الآية 142 في قول الله سبحانه وتعالى: {إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ صَالِحٌ أَلَا تَتَّقُونَ}.[3]
  • صواف: وهو اسم من أصل عربي، يطلق على الذكور، وهو جمع صافة، أو يعني بائع الصوف، وهو اسم قديم عاد مجددًا، وقد ذكر اسم صواف في القرآن الكريم بعدة مواضع، حيث يقول الله سبحانه وتعالى في سورة الحج في الآية 36: {فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ}،[4]ويكتب اسم صواف بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sawaf).
  • صُنْعُ الله: وهو اسم علم مذكر من أصل عربي مركب بالإضافة تركيباً إسلامياً، ومعناه: خلقُ الله، عمل الله، وقد ورد ذكره في القرآن الكريم في سورة النمل الآية 88 في قول الله سبحانه وتعالى: {صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ}،[5] ويكتب اسم صنع الله بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sona’a Allah).
  • صادع أو صديع: وهو اسم من أصل عربي ومعناه الجاهر بالأمر، المنفِّذ لما يؤمر به، المدافع عن الحق، وقال الله سبحانه وتعالى يخاطب رسوله -صلى الله عليه وسلم- في سورة الحجر: {فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ}،[6] والصادع هو الشذي يشقُّ الشيءَ، المفرِّق، القاضي بين القوم.
  • صفوان: وهو اسم من أصل عربي، ويعني يوم الصَّحو الذي لا غيم فيه، والخالص، والصافي، والصخر الأملس، وقد ورد ذكره في القرآن الكريم في سورة البقرة في قول الله سبحانه وتعالى: {كَمَثَلِ صَفْوَانٍ عَلَيْهِ تُرَابٌ}،[7] ويكتب اسم صفوان بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Safwan).

شاهد أيضاً: أسماء أولاد بحرف الراء ومعانيها

اسماء اولاد بحرف الصاد من خمس حروف

ان انتقاء اسم المولود أكثر ما يركز عليه الأهل ويجعلونه صوب أعيونهم، وهذا التركيز يأتي من مبدأ الحرص على نفسية الطفل، ولأنه يقال أنّ لكل امرئ من اسمه نصيب، ولهذا السبب نورد جدولاً يحتوي اسماء اولاد بحرف الصاد من خمس حروف وهي كالآتي:

اسم الولد معنى الاسم
صبحان وهو اسم من أصل عربي، ومعناه الجميل الوجه، وشَّارب الخمرة صباحًا ، وشَّارب الحليب الحار صباحًا، ويكتب اسم صبحان بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sabhan).
صحارى وهو اسم من أصل عربي، ويطلق على الذكور والإناث، وهو جمع صحراء أراض واسعة فقيرة المياه قليلة النبات، وبريّة، ويكتب اسم صحارى بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sahara).
صويلح وهو اسم من أصل عربي، وهو تصغير صَالِح، ومعناه الجدير، والمؤهَّل، والخليق، والمؤدي لحقوقه وواجباته اتجاه نفسه وقومه، ويكتب اسم صويلح بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sweileh).
صَمْصام وهو اسم من أصل عربي ومعناه السيف الصارم، السيف الذي لا ينثني، ويكتب اسم صمصام بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Samsam).

أسماء بحرف الصاد أولاد

يجب أن يكون هناك اتفاق مسبق بين الأبوين على اختيار اسم المولود، وهناك العديد من القواعد والأمور الهامة التى يجب أن توضع في عين الاعتبار، وينصح الخبراء بذلك حتى لا يكون هناك اختلاف أو مشكلة على اسم المولود، وقد يتفق الوالدين على اختيار اسم لمولدهم يبدأ بحرف الصاد، ولذلك سنذكر فيما يأتي مجموعة من أسماء بحرف الصاد أولاد:

  • صلاح: وهو اسم من أصل عربي، ويعني الخلوّ من الفساد والعيب، والاستقامة، والكمال، والخير، كما أنه اسم من أسماء مكّة المكرّمة، ويكتب اسم صلاح بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Salah).
  • صفي: وهو اسم من أصل عربي، ويعني المخلص، الصديق المنتقى، المُختار، والصافي، ويكتب اسم صفي بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Safi).
  • صبوح: وهو اسم من أصل عربي ومعناه الشخص المبكر في الصباح، ويكتب اسم صبوح بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sabouh).
  • صداح: وهو اسم من أصل عربي ومعناه المغرّد كثير الغناء، ويكتب اسم صداح بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sadah).
  • صائب: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه القاصد أو الذي يصيب برأيه وفكره أوبرَمْيته، ويكتب اسم صائب بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Saeb).
  • صدى: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه الرجل لطيف الجسم، والصوت، ورجع الصوت وتردُّده، والدماغ، والعطش الشديد، وهو نوع من البوم. وهو جسد الإنسان بعد موته، أو التعرض للشيء والتصدي له، والجُدجُد، ويكتب اسم صدى بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sadaa).
  • صديق: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه الرفيق، والخليل، والحبيب، والمُخلص في مودّته، ومن أقوال العرب صديقُكَ مَنْ صَدَقك لا مَنْ صَدَّقك، ويكتب اسم صديق بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sadiq).
  • صارم: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه: الشجاع، المقدام، الجَلَد، الماضي في كل أمر، وصفة للسيف البتَّار، ويكتب اسم صارم بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sarim).
  • صُلحي: وهو اسم علم مذكر من أصل عربي، منسوب إلى الصلح وهو الحريص على تحقيق المحبة والمصالحة بين الفرقاء، ضامن السلم، ومن المشاهير الذين سموا بهذا الاسم نذكر صلحي الوادي وهو أديب سوري.

شاهد أيضاً: اسماء اولاد عربية أصيلة نادرة ، أسماء أولاد الأمراء والملوك

أسماء قديمة بحرف الصاد أولاد

عند اختيار اسم للولد يلجأ بعض الآباء إلى انتقاء اسم مشهور ومستخدم منذ القدم، رغبةً بأن يحمل الولد صفات الأجداد من الشجاعة والأصالة والمروءة، وفيما يأتي ذكر لمجموعة من أسماء قديمة بحرف الصاد:

  • صخر: وهو اسم من أصل عربي، وهو اسم يتميز بقوته وصلابته، وهو جمع صخرة، أي الحجرة الكبيرة التي لم تنكسر، أما بعد انكسارها فتسمى حجر، ويعني أيضًا القوة والصلابة، ولا يسهل تحريكه من مكانه، وعادةً ما يستخدم هذا الاسم لدى سكان الجبل والمناطق الوعرة، حيث توجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى، وأشهر من سمي به قديماً هو صخر بن حرب وهو أبو سفيان بن حرب سيد قبائل قريش وواحد من أشراف العرب والقائدين المعروفين في عصر الجاهلية وبداية الإسلام، وشارك مع المسلمين في معركة حنين، ويكتب اسم صخر بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sakhr).
  • صهيب: وهو اسم من أصل عربي، والصَّهب أن يعلو الشعر حُمرة، والصُّهبة هي أشهر الألوان وأحسنها، فهو صهِب وتصغيره صُهَيْب، والأصهب يعني الأسد، واليوم البارد، وذو الشعر الأشقر والأحمر، ومؤنثه صهباء وهي من أسماء الخمرة، ويكتب اسم صهيب بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Suhaib).
  • صقر: وهو اسم من أصل عربي، وهو طائر من الجوارح يُصاد به وتُطلق على كلِّ طائر يصيد ما خلا النسر والعقاب، وما تحلَّب من العنب والتمر من غير أن يُعصر، واللبن الشديد الحموضة، والدّبس، والماء الآجن، وشدَّة وقع الشمس وحدة حرّها، وضرب الحجارة بالمعول، وهو من الأسماء المميزة في جزيرة العرب، ويكتب اسم صقر بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Saqr).
  • صَميم: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه الشجاع، الشديد، صاحب العزم والرأي، الأسد، السيف الماضي، العظم الذي به قوام العضو، الخالص، المحض، ويكتب اسم صميم بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Samim).
  • صبحي: وهو اسم من أصل عربي، يطلق على الذكور منذ القدم، وهو مشتق من الصباح أي أول النهار، ويوحي بالنقاء والصفاء وإشراقة الوجه، ويكتب اسم صبحي بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sobhi أو Sobhy).
  • صبيح: وهو اسم من أصل عربي وهو الرجل وضيء الوجه، والجميل، وقد يأتي بمعنى الصباح، ويكتب اسم صبيح بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sobeih).
  • صعب: وهو اسم من أصل عربي، ويعني الأبيّ، والصنديد القوي، والأسد، والعسير، والمتين، ويكتب اسم صعب بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Saab).
  • صَريح: وهو اسم من أصل عربي ومعناه الصافي، الخالص، البَيِّن، الصادق، صريح النسب، صافي النسب، المبين للأمور علناً، وأم الصَّريح بن أوس الكندية (ولدت سنة 30هـ) شاعرة.
  • صحّار: وهو اسم من أصل عربي، وهو اسم مأخوذ من الصحراء، وهي الأرض الواسعة والخالية من المساحات الخضراء، وصحّار تعني الوضوح والمجاهرة، أي المجاهر بالعلن، ويكتب اسم صحّار بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sahaar أو Suhar).
  • صاعد: وهو اسم من أصل عربي ومعناه: المرتقي، المرتفع مكاناً ومكانة، الطامح، ومن المشاهير الذين سموا بهذا الاسم نذكر صاعد الأندلسي (ت 462هـ) مؤرخ في المذاهب والفرق.

شاهد أيضاً: اسماء اولاد إيطالية ، أسماء أولاد إيطالية حديثة ومميزة

اسم بحرف الصاد 2023

حرف الصاد من الحروف المميزة والمعبرة في اللغة العربية، وهو الحرف الرابع عشر من حروف الهجاء العربية وتلفظ ‎بصوت مهموس احتكاكي شبيه بحرف السين فهو حرف مفخم، وفيما يأتي نعرض باقة من اسم بحرف الصاد للأولاد:

  • صَفْوَت: وهو اسم علم مذكر عربي بتلفظ عثماني. فهم يحوِّلون التاء المربوطة إلى تاء مبسوطة ساكنة، وصوابه “صوفة”، والمعنى: المختار من كل شيء أفضلُه، النُّخبة، والصفوة هم الأصحاب المختارون، ويكتب اسم صفوت بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Safout).
  • صَلُّوح: وهو اسم علم مذكر من أصل عربي، فصيحه بتخفيف اللام، وهو الرجل الصالح ضد الفاسد، الطيب، النقي. أو هو تدليل لاسم صالح فيجب تضعيفه، ويكتب اسم صَلُّوح بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Salouh).
  • صاهل: وهو اسم من أصل عربي، وهو صفة للحصان، ونسبة إلى صوته (صهيله)، ويكتب اسم صاهل بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sahel).
  • صيدح: وهو اسم من أصل عربي، ويعني المغني، والمُغرّد، ويكتب اسم صيدح بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Saidah).
  • صائن: وهو اسم علم مذكر من أصل عربي، ومعناه: الحافظ، الحامي، الواقي، الذي وقى شرفه وأهله مما يعيب، ويكتب ويكتب اسم صائن بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Saein).
  • صادر: وهو اسم من أصل عربي و معناه الراجع عن المكان أو عن الماء بعد أن ارتوى ويقابله الوارد، الراجع عموماً، ويكتب اسم صادر بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sader).
  • صَفوح: وهو اسم من أصل عربي ومعناه: الكثير التسامح، غافر العثرات، المسامح للعيوب. وهو صيغة مبالغة من صافح، ويكتب اسم صفوح بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Safoh).
  • صلال: وهو صلال من الطين الذي يصوت كما يصوت الحديد، والصلال هو ماء تغير لونه وفسد طعمه، ويكتب اسم صلال بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Slal).

أسماء أولاد بحرف الصاد اسلامية

من الجيد أن يختار الوالدين لطفلهم اسماً مميزًا وجميلًا وإيجابيًا كي يتذكره الآخرون ويعطي انطباعًا جيدًا عنه، ومن الأفضل الابتعاد عن الأسماء التقليدية المكررة والمستهلكة واختيار اسم من وحي ديننا الإسلامي، وفيما يأتي ذكر لبعض الأسماء التي تبدأ بحرف الصاد اسلامية مع ذكر معنى كل اسم:

  • صِدِّيق: وهو اسم علم مذكر من أصل عربي يدل على صيغة المبالغة من صادق، ويعني كثير الصدق، الكامل في صراحته، الذي يطابق قولَه فعلُه، الدائم التصديق لغيره. وقد مال المسلمون إلى التسمية به حباً بأبي بكر الصدِّيق رفيق رسول الله (صلى الله عليه وسلم) منذ بدء الإسلام حتى وفاة حبيبه المصطفى (صلى الله عليه وسلم) . مؤنثه صِدِّيقة، وسَمَّوا به، ويكتب اسم صِدِّيق بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sediq).
  • صَدْرُ الدين: وهو اسم علم مذكر من أصل عربي مركب بالإضافة، والصدر: الشيء البارز، المقام الرفيع، وهو اسم ديني، يدل على أن المسمَّى مقدّمٌ في دينه، أي أنه في أسمى مقام من الدين، وأشهر من سمي به العالم صدر الدين العاملي (ت1264هـ) وهو من علماء جبل عامل، ويكتب اسم صدر الدين بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sadr Al Din).
  • صفي الدين: وهو اسم من أصل عربي، وهو اسم مركب بالإضافة فكلمة (صفي) تعني المخلص، الصديق المنتقى، المُختار، والصافي. وعند إضافة كلمة (الدين)، يكون المعنى من صفا دينه، ومن تطهر من الآثام. وهو اسم ذو طابع إسلامي، وأشهر من سمي بهذا الاسم الشاعر صفي الدين الحلي وهو شاعرمن شعراء عصر المماليك في العراق، ويكتب اسم صفي الدين بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Safi Al Din).
  • صلاح الدين: وهو اسم من أصل عربي ويطلق على الذكور، وصلاح هي عكس الفساد، ويعني الشيء الجيد والصالح، ومن أشهر من سمي بهذا الاسم قديماً هو صلاح الدين الأيوبي وهو المؤسس الفعلي للدولة الأيوبية، وبطلًا من أبطال العروبة مع كونه كردي الأصل، ويكتب اسم صلاح الدين بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Salah Al-din أو Salah Addin).

أسماء أولاد بحرف الصاد مسيحية

يحرص الكثير من الآباء على اختيار اسم لأولادهم يعبرعن الصفات الجميلة والقوية والشجاعة آملين بذلك أن تنعكس هذه الصفات على شخصية طفلهم، كما أن العائلات المسيحية تبحث عن أسماء جميلة ومميزة لتسمية أولادهم بها، وفيما يأتي ذكر لبعض اسماء اولاد بحرف الصاد مسيحية مع معانيها، وهي كالآتي:

  • صَموئيل: وهو اسم علم مذكر من أصل عبري تَوارتي، ومعناه: اسم الله، سمع من الله، سأَل من الله، مركب من “يشمع: يسمع، سميع” أو “شام: اسم” و “إل: الله”، وصموئيل: قاض ونبي عند بني إسرائيل، ويكتب بالأحرف الانجليزية كالآتي (Samuel) ويلفظ سام أو سامي.
  • صليب: و هو اسم يرمز إلى المسيحية، ويكتب اسم صليب بالأحرف الإنجليزية كما يأتي (Salib).
  •  صرابامون: وهو أحد أسماء القسيسين ويعني المولود في إيمان آبائه، ويكتب اسم صرابامون بالأحرف الانجليزية كالآتي (Sarabamon).
  • صادوق: وهو اسم للقديس الشهيد صادوق، وهو من الصدق، ويكتب اسم صادوق بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sadoq).

شاهد أيضاً: اسم ولد فخم وغريب ، أسماء أولاد معانيها جميلة

اسماء أولاد بحرف الصاد تركية

نظراً لظهور الأفلام والمسلسلات التركية في العالم العربي وعلى قنوات التلفاز العربية، فقد انتشرت الأسماء التركية بكثرة بين الشعوب العربية، وأصبح الأهل يميلون إلى تسمية أولادهم بأسماء تركية وفيما يأتي نعرض مجموعة من اسماء اولاد بحرف الصاد تركية مع ذكر معانيها:

  • صاروخان: وهو اسم من أصل تركي وهو من صاروخ أو من الصُّراخُ وهو الصوت الشديد، ويكتب اسم صاروخان بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Saruhan).
  • صلان: وهو اسم تركي وهو من الوصل، ويكتب اسم صلان بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Slan).

اسماء أولاد بحرف الصاد أجنبية

تنتشر أسماء الأولاد الأجنبية في العالم العربي بكثرة، حيثُ يسعى الكثير من الآباء بالبحث عن أسماء أولاد ذات أصول أجنبية؛ حتى تكون أسماء أولادهم نادرة وجميلة ومميزة، وفي نفس الوقت تحمل معانٍ راقية وسامية، وفيما يأتي سيتم ذكر أجمل اسماء اولاد اجنبية بحرف الصاد، وهي كالآتي:

  • صيان: وهو اسم من أصل هندي، ويعني القلب الطيب، وهو من الأسماء المميزة وغير المنتشرة، وصيان هو اللون الأزرق الفاتح، ومن المشاهير الذين يحملون هذا الاسم “صيان غوش” وهو لاعب كريكيت هندي من مواليد 1992م، ويلعب في البنغال، ويكتب اسم صيان بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Sayan أو Saiyan).

اسماء اولاد بحرف الصاد غريبة ونادرة

من المعروف أنّ معظم الآباء والأمهات يرغبون بتسمية أولادهم بأسماء غريبة ونادرة بحيث تكون مميزة بين أقرانهم وفي المدارس، وينصح الوالدين بجعل اسم ولدهم مميزاً ولكن ليس منفردًا أو غريبًا لدرجة تصعب كتابته أو تذكره أو حفظه، لأن الاسم السهل في الكتابة والقراءة والفهم يجعل حياة الطفل أسهل، وفيما يأتي أجمل أسماء أولاد غريبة ونادرة بحرف الصاد ومعانيها بالتفصيل:

  • صنديد: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه سيد قومه والشريف الشجاع والبطل المقدام.
  • صنري: يُقتبس هذا الاسم من كلمة أصهب.
  • صحيب: يعني النهار المشرق ونور الصباح.
  • صعبي: يشير إلى الشخص الصعب والمتين.
  • صوي: يعني صوت الصواء أو صوت الحجارة التي يتم رميها في مكان بعيد.
  • صيال: يشير هذا الاسم إلى الصلح والصفات الجيدة والطيبة.
  • صعصعة: معناه الحركة المفرطة والاضطرابات الشديدة.

شاهد أيضاً: أسماء أولاد بحرف الزاي ومعانيها

أسماء توائم أولاد بحرف الصاد

غالباً عندما يرزق الوالدين بتوأم يحاولان اختيار اسمان مميزان ومتشابهان لهما، وفيما يأتي سنعرض قائمة تحتوي بعض الأسماء للتوأم الأولاد والتي تبدأ بحرف التاء يمكن الاختيار من بينها وهي كالآتي:

  • صالح وصلاح.
  • صخر وصقر.
  • صبحي وصباح.
  • صفي الدين وصلاح الدين.
  • صليل وصافي.
  • صهيب وصاهل.
  • صائب وصابر.
  • صفوان وصبحان.
  • صابر وصبري.
  • صدر الدين وصفي الدين.
  • صارم وصادق.
  • صائن وصادر.
  • صدقي وصادق.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرض لنا مجموعة من أسماء أولاد بحرف الصاد ومعانيها، يمكن للوالدين الإطلاع عليها والاختيار منها، وقدّم المقال العديد من الأسماء بحرف الصاد الاسلامية والمسيحية والأسماء التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، وكذلك بعض الأسماء التركية والأجنبية، وأسماء بحرف الصاد تصلح للتوأم، وكذلك عرض مجموعة من أسماء أولاد تبدأ بحرف الصاد وتتكون من خمسة حروف، وكل ذلك قد تم ذكره في مقالنا السابق لمساعدة الأهل على التخلص من حيرتهم في اختيار الاسم المناسب لولدهم.

المراجع

  1. ^ سورة الأعراف، آية 73
  2. ^ سورة الأعراف، آية 77
  3. ^ سورة الشعراء، آية 142
  4. ^ سورة الحج، آية 36
  5. ^ سورة النمل، آية 88
  6. ^ سورة الحجر، آية 94
  7. ^ سورة البقرة، آية 264

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *