ما هو افضل شهر لزيارة المالديف للمسافرين العرب

ما هو افضل شهر لزيارة المالديف للمسافرين العرب
افضل شهر لزيارة المالديف

ما هو افضل شهر لزيارة المالديف للمسافرين العرب، إذ إنّ جزير المالديف هي من أجمل وأروع المناطق التي يتوجه إليها الناس في شهر الصيف وذلك بسبب المناطق الجميلة التي تشتهر بها إضافة إلى الطقس المميز كما أنّ الناس يرغبون بالسياحة إليها في فصل الصيف من أجل السباحة وغير ذلك، وفي هذا المقال سيكون تفصيل للكلام عن أجمل المناطق في جزر المالديف.

افضل شهر لزيارة المالديف

إنّ أفضل شهر لزيارة جزرة المالديف يمتد ما بين الشهر الرابع إلى الشهر الثاني عشر تقريبًا من السنة وذلك لأنّ الطقس يكون في أشد جماله إضافة إلى أنّ الأغصان تبدأ بالازدهار والشمس تكون جميلة جدًا مناسبة للسياحة والسفر، كما تتميز المالديف بأنّ فيها مجموعة من المنتجعات الجميلة والرائعة التي بنيت خصيصًا من أجل غرض السياحة.

أفضل جزر المالديف

من أروع جزر المالديف التي تستحق الزيارة ولا بدّ من ارتيادها:

  • جزيرة مالي الشمالية (شمال ماليه آتول): تُعد هذه الجزيرة من أروع الجزر وأجملها كما أنّها تحوي على مناظر رائعة ومنتجعات جد جميلة، ويصل عدد الجزر إلى خمسين جزيرة ثماني جزر منها فقط مأهولة بالسكان والخدمات العامة، ولعل من أشهر ما يميز هذه الجزيرة أنّها تحوي على منتجع ميرو وهو من أكبر وأشهر منتجعات المالديف.
  • جزيرة هولهومالي: إنّ هذه الجزيرة هي واحدة من الجزر الصناعية الجميلة جدًا حيث إنّ السياح يقصدون هذه الجزيرة من أجل الوصول إلى ثقافة واسعة وعامة عن الجزيرة، وتصل مساحة هذه الجزيرة إلى 1030 متر من جنوب عاصمة المالديف ماليه، وهي من أروع وأهمّ الجزر التي تحوي على مياه صافية من البحر.
  • بانانا ريف المرجانية (Banana Reef): إنّ هذه الجزيرة هي واحدة من أهمّ الجزر وأروعها ومناسبة جدًا لقضاء عطلة الزواج وهي تعد من أشهر الجزر التي تتناسب مع قضاء شهر العسل في هذه الجزيرة، كما أنّ هذه الجزيرة تشتهر بحب الناس للغوص بداخلها ورؤية الأسماك الفريدة.
  • جزيرة مالي الجنوبية (جنوب ماليه آتول): تتمتع هذه الجزيرة بمناخ رائع ومعتدل فلا هو بالشمس الحارة ولا بالثلج البارد إذ ينعم السائح بهدوء خلاب ورائع، كما أنّ جزيرة مالي الجنوبية حتى 535 كم داخل جمهورية المالديف، وعلى بعد 27 كم من العاصمة ماليه كما أنّ عمق المياه في هذه الجزيرة يصل إلى 1800 متر.
  • جزيرة الكاكاو (COMO Cocoa Island): في الحديث عن وصف جزيرة الكاكاو قال خبراء السياحة: “يُمكنك الخروج من جناحك الفندقي من بين 33 جناح يضمهم المنتجع الخشبي إلى البحيرة الفيروزية الصافية مُباشرةً لممارسة السباحة والغوص بين الشعاب المرجانية الفريدة أو مُمارسة اليوغا أو تناول وجباتك الصحية بتأثيرات آسيوية لا تخلو من لمسات أوروبية على رمال الشاطئ البيضاء النقية”.

أرخص وقت للسفر للمالديف

إنّ أرخص وقت للسفر إلى جزيرة المالديف هو في الشهر الأول وذلك لأنّ الشهر الأول غالبًا ما يكون حاملًا للبرودة والأمطار ويُمكن أن يكون الثلوج كذلك، أمّا موسم الذروة في السفر إلى جزر المالديف فهو من شهر فبراير وحتى شهر ديسمبر وتُعد هذه الشهور جميلة جدًا ومناسبة للطيران إلى المالديف لما لها من طقس هادئ جميل وطبيعة ساحرة رائعة.

كم يوم تستحق جزر المالديف؟

بالنظر إلى الأيام التي تستحقها جزر المالديف من أجل السياحة فإنّ ذلك الأمر يكون نسبي ما بين شخص وآخر، أي يُمكن لشخص أن يقوم بزيارتها أربعة أيام وآخر أربعة عشر يومًا، ولكن عدد الأيام الطبيعي التي يُمكن من خلالها الاطلاع على المالديف وجمالها فيكون قرابة العشر أيام كما أنّ إقامة السبعة أيام كذلك تُعد مناسبة وجيدة، ويُمكن للشخص أن يتجنب الإقامة الطويلة حتى لا يمل أولًا وثانيًا حتى لا يتكلف الكثير من المال.

أجمل المناطق في جزيرة المالديف

من أروع المناطق التي يجب على الشخص زيارتها في المالديف:

  • مسجد الجمعة الكبير: إنّ مسجد الجمعة الكبير يُعد من أهمّ المساجد التي يجب على الشخص أن يقوم بزيارتها، وذلك لأنّ الديانة الأولى التي يدين بها القائمون في جزيرة المالديف هي ديانة الإسلام، والمُسلم لا بدّ أن يزور المسجد أولًا للصلاة فيه ثم النظر إلى هذا التصميم البديع الرائع الذي يخطف الأنظار.
  • المتحف الوطني: إنّ المتحف الوطني هو أجمل ما يُمكن أن يقوم الشخص بزيارته عند زيارة جزر المالديف، إذ قد م افتتاح هذا المتحف في عام 1952 ميلادي وذلك من أجل الحفاظ على تاريخ الجزيرة، ومما يضمه المتحف كما أخبر الزائرون: “مجموعة من المعروضات التاريخية التي تعمل على تصوير تراث البلد بالإضافة إلى الكثير من مقتنيات السلاطين مثل الحلي والأزياء الخاصة بالملوك والملكات زوجاتهم كما يضم المتحف الكثير من الأحجار التي تواجدت منذ  فترة ما قبل ظهور الإسلام، والورق والقماش والمخطوطات والأسلحة والدروع ، وصور لشخصيات مهمة”.
  • منتجع باراديس أيلاند: إنّ هذا المنتجع كما ذكر الناس يُعد من أجمل وأهمّ المنتجعات للأشخاص الذين يرغبون بزيارة الأماكن التي تحتوي على أنشطة ترفيهية مثل التزلج على الماء ولعب كرة السلة وكرة القدم والاستمتاع بالشواطئ الخلابة ذات المنظر الرائع المبهج.
  • جزيرة أدو المرجانية: لا يُمكن لأي شخص يرغب بالذهاب إلى المالديف أن ينسى زيارة هذه الجزيرة الرائعة ذات المنظر الغلاب والمياه الصافية الجميلة التي يُمكن للشخص أن يرى من خلالها الشعب المرجانية الملونة، ولذلك سميت هذه الجزيرة بجزيرة أدو المرجانية.

لماذا يذهب الناس الى جزر المالديف؟

هناك مجموعة من العوامل والأسباب التي تجيب عن سبب رغبة الناس الملحة بزيارة المالديف، ولعل من أهم تلك الأسباب:

  • الجمال الطبيعي: لما يرغب الناس باستقطاب السياح والسائحين فإنّ القاعدة الأساسية لذلك الاقتصاد هو الجمال الطبيعي الرائع التي يتمتع به المكان، بمعنى آخر لا يُمكن للسائح أن يذهب إلى أي مكان يعج بالمولات ولكن الطبيعة والبحر والمياه الصافية والطبيعة الخلابة هي عامل جذب ممتاز للسياح.
  • الانتماء الديني للمكان: لا يرغب السلمون كثيرًا بالذهاب إلى الأماكن السياحية التي تعج بالفوضى وربما شرب الخمر والمحرمات، وبما أنّ أهل الجزيرة يدينون بالإسلام فإنّ هذه الأمور في غالب الأماكن تكون غير موجودة لذلك يجد المسلمون أنّها مكانًا مميزًا وآمنًا للسفر مع عائلاتهم.
  • توافر المنتجعات بكثرة: إنّ دولة المالديف لمّا رأت أنّ أهمّ مصدر من مصادر دخل الدولة يتوقف على السياحة فإنّ أول شيء فعله الناس والدولة هو الاستثمار في المشاريع السياحية التي يرغب الشخص بتنمية ماله بها من جهة والاعتماد عليها كمصدر دخي جيد من جهة أخرى وتنمية الجزيرة عينها.

نصائح قبل السفر إلى جزيرة المالديف

من النصائح التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار قبل السفر إلى جزر المالديف:

  • الانتباه إلى الميزانية المالية: إنّ الميزانية المالية هي من أهمّ ما يجب على السائح أن يقوم بالتنبه إليه حتى يتمكن من موازنة المال مع المدة التي يرغب بالبقاء فيها، بمعنى آخر يُمكن للشخص أن يحمل المبلغ المالي المطلوب الذي يرغب بإنفاقه حتى لا يضطر للذهاب إلى العاصمة من أجل السحب من البنك لأنّه لا يوجد صرفات آلية إلا في العاصمة.
  • الإنترنت: ليست كافة المناطق في المالديف تحوي على شبكة الإنترنت لذلك إذا رغب الشخص في الذهاب إلى المالديف فإنّ أول ما يرغب في فعله هو التخلي عن كافة الاتصالات الإلكترونية، ولكن في حال كان الشخص مضطرًا لأن يكون داخل حيز الاتصال الإلكتروني فإنّه يجب عليه أن يستفسر عن ذلك قبلًا.
  • المواصلات: إنّ المواصلات لا تُعد رخيصة في المالديف لذلك حاول أن تتنقل بأقل قدر ممكن من المال حتى لا تُنفق المال كله على السفريات، ويُمكن أن ينتبه الشخص إلى الوقت الذي ستصل به الطائرة إلى المكان المطلوب حتى يُقدر مدة وصول التاكسي إلى الجزيرة التي يرغب بالوصول إليها.

مقالات قد تهمك

من المقالات الهامة التي تعد مفيدة للقارئ:

أفضل الدول الأوروبية للسياحة في الشتاء  السياحة في سيشل
اكثر مدينة سياحية في العالم من 5 حروف اسواق القرية الشعبية بالاحساء .. أفضل المولات التجارية والفنادق
أجمل جزر العالم لشهر العسل وأجمل جزر العالم بالصور أفضل محلات ملابس رياضية في الرياض
لماذا سميت جزر سليمان بهذا الاسم أماكن ترفيه للكبار في الرياض

إلى هنا يكون قد انتهى مقال ما هو افضل شهر لزيارة المالديف للمسافرين العرب وذكرنا فيه مجموعة من المعلومات الهامة التي لا يسع الشخص جهلها إن كان يرغب في الذهاب إلى المالديف، وما أحلى الأماكن التي لا بدّ من زيارتها والانتباه إليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *