ما هو افضل حمام مغربي في دبي وما هي فوائد الحمام المغربي

ما هو افضل حمام مغربي في دبي وما هي فوائد الحمام المغربي
ما هو افضل حمام مغربي في دبي

ما هو افضل حمام مغربي في دبي وما هي فوائد الحمام المغربي،  حيث إنّ الحمام المغربي هو واحد من أجمل وأهمّ الطقوس التي يفعلها الماس وخاصة مع بداية فصل الصيف حينما يحتاج الشخص إلى مجموعة من الأمور التي لا بدّ ولا غنى عنها مثل تقشير البشرة أو نحو ذلك، وفي هذا المقال سيكون الكلام تفصيليًا عن أفضل حمام مغربي في دبي التابعة للإمارات العربية المتحدة.

ما هو الحمام المغربي للنساء

إنّ الحمام المغربي عبارة عن حمام ساخن يُقدم للمرأة من خلال الرطوبة العالية والبخار العالي، أي إنّ سخونة البخار تبلغ حوالي 50% ويكون رطبًا جدًا حيث تبلغ رطوبة الحمام 100%، وقد كان الأمر في بداية عهده مرتبطًا بالمغرب فقط إلى أن تطورت الأمور فيما بعد وشملت مجموعة من الدول الأخرى ومن بينها ولعل من أهمها دولة الإمارات العربية المتحدة وبالأخص دبي.

ما هو افضل حمام مغربي في دبي

إنّ أفضل حمام المغربي في دبي غير مجزوم به حتى الآن وذلك لأنّ مجموعة من المنتجعات تساهم وبشكل مباشر بتحسين أدائها بشكل مستمر، وما يأتي بيان أهم الحمامات المغربية في دبي:

الاسم العنوان ساعات العمل رقم الهاتف السعر معلومات أخرى
مركز مساج وحمام مغربي كازا روز “منتجع صحي في دبي، الإمارات العربية المتحدة”
13 Al Hudeiba St – جميرا – جميرا ١ – دبي – الإمارات العربية المتحدة من الـ 9 صباحًا حتى الساعة الـ 4 صباحًا +971 56 112 1239 حمام مغربي + ساعة مساج 450 جاكوزي +ساعة مساج450 حمام مغربي مع ساعة مساج + مناكير بدكير 500 حمام مغربي ملكي + مساج بالزيوت والاحجار الساخنة 600 كثيرًا ما يشكر الناس من تعامل الموظفين في هذا الحمام ويتكلمون عن اللباقة العالية التي يبدونها بالإضافة إلى الخدمات الواسعة والهامة التي يمتاز بها هذا الحمام عن غيره من الحمامات.
فخامة الحمام المغربي الرجال spa for Men
“منتجع صحي في دبي، الإمارات العربية المتحدة”.
residence 22، – مراسي درايف – الخليج التجاري – دبي – الإمارات العربية المتحدة من الساعة الـ 8 صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر صباحًا. +971 56 895 6255 لم تُذكر الأسعار بشكل مباشر لأنهم في تحديث دائم للأسعار ولكنّها أقل من أسعار المنتجعات الأخرى وبخدمة جيدة. مع أنّ الرجال قليلًا ما يميلون إلى العناية بالبشرة ولكن الخدمات المميزة الذي يقدمها هذا المنتجع جعلت منه رقم واحد بالنسبة للحمام المغربي للرجال.
Oriental Hammam “منتجع صحي في دبي، الإمارات العربية المتحدة”. One&Only Royal Mirage Hotel – شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – دبي مارينا – دبي – الإمارات العربية المتحدة يفتح من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً +971 4 315 2130 لم يتم الحديث عن الأسعار في هذا الموقع إذ يُمكن للزبون أن يذهب إلى المقر ويُعاين الأسعار بأم عينه. غالبًا ما يكون هذا الحمام مزدحمًا بعد الساعة الثانية مساءً وتكون ذروة الازدحام عند الساعة السابعة في المسا.
Sultana Spa Hammam Dubai “منتجع صحي في دبي، الإمارات العربية المتحدة”.  Al Wasl New – Shop No. 5 – البرشاء 1 – دبي – الإمارات العربية المتحدة يفتح الحمام في الساعة التاسعة صباحًا ويستمر حتى الساعة العاشرة مساء. +971 4 399 5848 لم يتم الحديث عن الأسعار في هذا المنتجع. من الخدمات التي ذكر المنتجع تقديمها: “تتخصص سلطانة في الحمام المغربي والحمام التقليدي وقصات الشعر، والألوان، والهايلايت، وخيط الحواجب، وإزالة الشعر بالشمع، ووصلات الرموش، وعلاجات الوجه، والباديكير، والمانيكير، وجل الأظافر، ومكياج العروس، والحناء، وصبغ الرموش.
Ashwina (For Ladies Only) Moroccan Bath & Spa
“منتجع صحي في دبي، الإمارات العربية المتحدة”.
27 Al Mankhool Rd – الرفاعة – دبي – الإمارات العربية المتحدة يفتح المحل منذ الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً. +971 4 398 7911 لم يتم الحديث عن الأسعار في هذا المنتجع. من الخدمات التي يُقدمها المنتجع: يقدم أفضل خدمات إزالة الشعر بالشمع وعلاجات الحواجب والتبييض والتشذيب بأفضل جودة.

ما هي فوائد الحمام المغربي

من أهمّ الفوائد التي يُمكن أن يُقدمها الحمام المغربي:

  • إنّ الحمام المغربي يؤدي إلى استرخاء عميق في الأعصاب وبالتالي القدرة على موازنة الطاقة في الجسد والخروج من الألم الذي يحمله الجسد طيلة الأسبوع كما يمنح الجسم مزيدًا من الهدوء والقدرة على الحفاظ لفترات أطول على النشاط.
  • إنّ الحمّام المغربي يُساهم بشكل مباشر بتخليص الجسد من السموم والآفات ويمنحه القدرة على الاستجمام بشكل كبير، وأن يتخلص الإنسان من كل الآفات التي يحملها الجسد وبالتالي الخروج من مرحلة احتضان السموم والوصول إلى مرحلة القصاء عليها.
  • إنّ البشرة تتعرض لمختلف أنواع المناخ طوال الأسبوع من حرارة وبرودة ونحوها من الأمور الأخرى، لذلك فإنّ الشخص يتخلص من كل ذلك من خلال الحمام المغربي الذي يُساهم بتطهير البشرة من كافة العوامل، كما أنّه يُساهم بشكل مباشر بتخفيف احمرار البشرة وتهييجها.
  • إنّ الحمّام البشري يُساهم في التحسين من الدورة الدموية وذلك من خلال فرك الجسد بشكل متكرر وهذا الفعل يؤدي بشكل مباشر لتحسين فرص الشفاء وبخاصة من الأمراض القلبية والأمراض الدموية.
  • إنّ الحمام المغربي يهب الجسد فرصة عالية لينشط من ذاته وبالتالي هذا يُساهم بشكل مباشر بالتأخير من الشيخوخة والحد منها، كما أنّه ينعكس على الجسم فتُصبح البشرة مضيئة ومتجددة شيئًا فشيئًا.
  • إنّ أهم ما يميز الحمام المغربي عن غيره من الحمامات أنه يُساهم بالتخفيف من الآلام ويُساعد العضلات الداخلية على الاسترخاء والتمدد والابتعاد عن التوتر والإجهاد.

هل هناك اضرار للحمام المغربي

من الأضرار التي يُمكن للحمام المغربي أن يورثها في الجسد:

  • يُصبح الجسم في حالة من التعب والإرهاق بسبب تعرضه المتكرر لجلسات البخار والرطوبة العالية ويؤدي إلى تعب المسام شيئًا فشيئًا إن كانت الجلسات متقارب.
  • يؤدي الحمام المغربي إلى تلف في الأعصاب بسبب كثرة الفرك والشد عليها إن كان يتم مرة كل يوم أو كل يومين ويُساهم بإضعاف قدرة الجسد على التحمل.
  • إنّ البشرة تفقد نضارتها في حال تعرضت للرطوبة العالية بشكل يومي أو إلى لبخار وتُصبح جافة وعتمة وهذا ما لا ترغب به أي امرأة.
  • إنّ المبالغة في تدليك البشرة مرة بعد مرة يؤدي إلى ترهل البشرة وعدم احتمالها للفرك بشكل أكبر.

ما هو الفرق بين الحمام التركي و المغربي

ذكر الخبراء في نصّ كلامهم في الفرق ما بين الحمام المغربي والحمام التركي ما يلي:

“يتفق كلا النوعين في الخطوات الأساسية، لكن الاختلاف يكون في نوع الصابون المستخدم وعمق عملية التنظيف، حيث أن الحمام التركي أغراضه تجميلية ولتنظيف البشرة في المقام الاول، أما الحمام المغربي فإنه يتخطى الأغراض التجميلية إلى بعض الأغراض العلاجية، مثل المساعدة على إنقاص الوزن وحرق الشحوم الزائدة، وعلاج بعض أمراض المفاصل عن طريق التدليك والمكوث في درجات حرارة عالية”.

كيف اعمل الحمام المغربي في البيت

إنّ طريقة عمل الحمام المغربي في البيت هي:

  • بداية يُخلط ملعقتان كبيرتان من الطين المغربي مع مياه ساخنة وذلك حتى تتم إذابة الطين في المياه بشكل مناسب.
  • وضع بضع قطرات من زيت الأركان فوق مزيج المياه والطين ويُمكن إضافة بضع قطرات من الليمون على المزيج في حال لم تكن البشرة مصابة بالحساسية.
  • وضع معجون في المياه الموجودة في البانية ويُمكن أن يكون ذلك في بداية الحمام أو في نهايته لا بأس في ذلك ويُمزج المعجون في المياه لمدة ما بين العشر دقائق إلى خمسة عشر دقيقة.
  • ملء الحمام بالبخار بحيث يُشغل الماء الساخن في أعلى درجاته وتُغلق كافة المنافذ حتى لا يخرج البخار منها إذ إنّ ذلك يُساهم بفتح كافة المسام في الجسم.
  • شطف كافة الجسد بالماء الساخن وذلك حتى تتفتح كافة المسام ويكون الجسم رطبًا بشكل جيد.
  • فرك الجسد بالصابون المغربي وبحركات دائرية لمدة تتراوح ما بين الخمس دقائق والعشر دقائق على وجه التقدير.
  • وضع القفاز المغربي في المياه الساخنة وذلك حتى يُصبح دافئًا بشكل جيد وناعمً وطريًا ومن ثم يُفكر كامل الجسد بذلك الليف مع الصابون.
  • فرك الجسم من خلال حركات دائرية على الجسم لمدة ما بين الخمس دقائق والعشر دقائق على وجه التقدير وبذلك يكون الجسم قد تخلص من كافة الخلايا الميتة.
  • شطف الجسم بالماء الدافئ حتى يتخلص من كافة الخلايا الميتة.
  • وضع الخليط الأصلي الذي خلط بالطين والماء وتوزيعه على كافة الجسم لمدة لا تقل عن عشر دقائق ومن ثم شطفه بالماء الدافئ.
  • وضع بعض زيت الأركان على راحة اليد وتمريره على كافة الجسد حتى يستعيد حيويته.

مقالات قد تهمك

من المقالات الهامة التي يُمكن أن تكون مناسبة وتفيد القارئ في هذا المقال:

أفضل الدول الأوروبية للسياحة في الشتاء  السياحة في سيشل
اكثر مدينة سياحية في العالم من 5 حروف اسواق القرية الشعبية بالاحساء .. أفضل المولات التجارية والفنادق
أجمل جزر العالم لشهر العسل وأجمل جزر العالم بالصور أفضل محلات ملابس رياضية في الرياض
لماذا سميت جزر سليمان بهذا الاسم أماكن ترفيه للكبار في الرياض
إلى هنا يكون قد انتهى مقال ما هو افضل حمام مغربي في دبي وما هي فوائد الحمام المغربي ذاكرين فيه مجموعة من المعلومات الهامة التي لها علاقة بالحمام المغربي وكيف يُمكن التخلص من خلايا البشرة الميتة وما هي أفضل طريقة من أجل ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *