بوست اللهم اني استودعتك زوجي مكتوب وبالصور

بوست اللهم اني استودعتك زوجي مكتوب وبالصور
بوست اللهم اني استودعتك زوجي

بوست اللهم اني استودعتك زوجي مكتوب وبالصور وهو ما سيتم بيانه في هذا المقال، حيثُ إنَّ الدعاء للزوج هو من الأمور التي تحرص على ترديدها كل زوجة مسلمة وصالحة ومحبة لزوجها، فالمرأة الصالحة هي التي تدعو لزوجها بالخير في كلِّ فرصة، والدعاء هو سبب من أسباب تغيير قضاء الله -تعالى- وقدره، والصلة بين العبد وربه، بحيث إنّ الدعاء  يُعتبر وسيلة لخروج الأماني من الأرض إلى السماء، ولذلك فإنّه لا بدّ من مقال يقف مع مجموعة من الأدعية الحسنة للزوج، وتقديم أجمل الأدعية للزوج مكتوبة بالصور.

بوست اللهم اني استودعتك زوجي

تهتم المرأة الصالحة بالدعاء لزوجها في كل وقت وحين؛ لأنَّ الزّوج هو الأمان والسند في هذه الحياة، وهو النصف الآخر لبناء الأسرة، حيثُ تكثر الزوجة من الدعاء له مما يزيد من مشاعر المحبّة والطمأنينة فيما بينهما، كما أنّ دعاءها للزوج فيه نجاة من مهالك الدنيا ومجلبة لكل خير وبركة، ولذلك تتوجه المرأة بتقدير زوجها والدعاء له، وفيما يأتي سيتم إدراج بوستات اللهم إني استودعتك زوجي، كما يأتي:

  • البوست الأول: اللهم إني استودعتك زوجي وقلبه وروحه، اللهم نور قلبه بالإيمان، وطهره من وسوسة الشيطان، اللهم فرج كربه، وبدّل حاله للأفضل، اللهم اجعله من السّعداء في الحياة الدنيا، ومن المغفور لهم في الآخرة يا كريم.
  • البوست الثاني: اللهم إني استودعتك زوجي قرة عيني فاحفظه بحفظك ورعايتك يا رب العالمين، اللهم ارزقه من باب رزقك الواسع، واغفر له ذنوبه وخطاياه فلا يغفر الذنوب إلا أنت، فلك الحمد والشكر كما ينبغي لوجهك الكريم وعظيم سلطانك.
  • البوست الثالث: اللهم إني استودعتك زوجي سندي في هذه الحياة، اللهم اجعل قلبه وبصره وسمعه وبدنه في حفظك يا رب العالمين، أسألك يا الله أن ترحمه برحمتك الواسعة لكل شيء، اللهم اجمعني  فيه يوم قيامتك مع الصالحين والأبرار.
  • البوست الرابع: اللهم إني استودعتك زوجي من كل شر، اللهم أبعد عن جسده وروحه كل تعب، وكل مرض وكل داء، اللهم يا حنان يا منان، يا منزل القرآن، على نبيك العدنان، أسألك أن ترزقه يا عارف الحال ومغير الأحوال، فلا رزاق في الدنيا سواك.
  • البوست الخامس: اللهم إني استودعتك زوجي وعمله، اللهم اهدي قلبه، وآمن خوفه وعافيه في عمره كله، اللهم يا رب العرش العظيم أسألك أن تثبّت حجته وأن تغفر له خطاياه، اللهم بدل حاله لأحسن الأحوال، وثبته على هذا الدين يا رحمن يا رحيم، آمين.

بوست اللهم اني استودعتك زوجي تويتر

تعتبر منصة تويتر بأنها من منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة التي يستخدمها ملايين المستخدمين في كل يوم، حيثُ إنها تحتوي على العديد من الكلمات والبوستات والعبارات بشتى المواضيع، بالإضافة إلى الأدعية المتنوعة، لذلك قد يبحث البعض عن بوستات أدعية اللهم استودعتك زوجي، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • اللهم إني استودعتك زوجي، اللهم اجعله من المتقين واغفر له ذنبه يا رب العالمين، اللهم اجعل وجهة زوجي الغالي تتجه دائما للخير، اللهم كن معه في كل وقت وحين ويسر أمره للخير، اللهم ثبته في الدنيا على طاعتك.
  • اللهم إني استودعتك زوجي فأقر عينه وأصلح قلبه، اللهم جمله في عيني، وجملني في عينه، اللهم أسألك أن تجعل له من كلِّّ همٍّ فرجًا ومن كلِّ ضيقٍ مخرجًا، وأن تتنزل عليه بالسّعادة والرّضى.
  • اللهم إني استودعك زوجي الذي أحبه، وأنتَ من وضعت تلك المشاعر في قلبي، اللهم أكرمه بما يحب، وزده من الخيرات والعافية، ولا تُريني فيه شرًا ياكريم.
  • اللهم استودعتك زوجي وقلبه من كل هم وكل شر، اللهم ثبّت قلبه على الإيمان، وارزقه الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، اللهم نوّر طريقه بالإيمان، وافتح له أبواب الجنان يا حنّان يا منّان.

احلى دعاء للزوج

إنّ أعظم صلات الوصل بين المرأة وزوجها هو دعاؤها له بالخير والصلاح والزرق والبركة، حيثُ تتعدّد الأدعية التي تُقال للزوج، فهي أحد الأمور التي تحرص عليها المرأة المُسلمة بكلّ ما تفيض به نّفسها، وجاءت أبرز هذه الأدعية على النحو الآتي:

  • يا ربّ العالمين أدعوك، وأرجوك أن تحفظ زوجي من شرّ كل ّحاسد، وأن تحفظه بعينك التي لا تنام، اللهم يا نور نوّر بصيرته، اللهم يا هادٍ أهدى قلبه.
  • اللهمّ إنّي أسألك لزوجي من خير ما سأل منه نبيّك محمد، وأعوذ بك من شرّ ما استعاذ منه نبيّك محمد، اللهم يا ميسر يسّر أمره، اللهم يا حق أظهر حقه، اللهم يا رحيم ارحمه واقضي حاجته.
  • اللهم ربّنا وربّ المخلوقات كُلّها، اللهم ارحم ضعف زوجي الحبيب وقلّة حيلته، اللهم اكتب له من الأقدار أحسنها، إنّك أنتَ ربّنا ولا إله لنا إيّاك يا رب، بارك له وأكرمه بما تطيب بها دُنياه يا كريم.

شاهد أيضًا: أكثر من 15 دعاء للزوج المغترب بالرزق والخير والتوفيق في العمل

دعاء لتيسير أمور زوجي

هناك العديد من الأدعية التي يمكن للزوجة أن تدعو بها لزوجها من أجل تيسير أموره في الحياة الدنيا والآخرة، فتيسير الأمر بيد الله وحده لا شريك له، ومن أبرز هذه الأدعية هي الأدعية الكريمة التي سوف ترد في النقاط الآتية:

  • اللهم يا مدبر الأمور، تولى أمر زوجي رفيق دربي ودبّره يا رحمن يا رحيم، اللهم إني أسألك أن تظهر حقه، وترحمه وتقضي حاجته، اللهم وفقه لما تحبه وترضاه، يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء.
  • اللهم هب لزوجي الرزق الوفير، وأخرجه من الحزن والضيق إلى أوسع الطريق، اللهم وفقه لفعل الخير والابتعاد عن المنكرات، وبارك له في جهده وماله، اللهم أرضي زوجي بما قسمته له، وآته في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.
  • اللهم أغث زوجي برحمتك، ربي أكرمه بالخير والعفو والعافية والدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك السلامة له في كل درب يكون فيه، وكل أمر يعزم عليه، اللهم احفظه من شر الإنس والجن، ومن شر النفس والوسواس.

دعاء للزوج بالتوفيق في العمل

يعتبر الزوج بأنه أغلى ما تملك الزوجة، فهو مع مرور الوقت يصبح قطعة من القلب، لذا تلجأ المرأة الصالحة للدعاء لزوجها بالتوفيق والرزق المديد في عمله وسعة العطاء من الله تعالى حيثُ هناك العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للزوج، وفيما يأتي سوف يتم إدراج بعض منها:

  • الدعاء الأول: يا صاحب العرش العظيم، يا رب الأرباب يا رحمن يا كريم، اللهم وفق زوجي لما تحب وترضى في هذه الحياة الدنيا، اللهم باعد بينه وبين المصائب كما باعدت بين المشرق والمغرب، واجعله من المقبولين عندك يوم القيامة، يا رب العالمين.
  • الدعاء الثاني: أسألك يا ربّ السماوات والأرض أن تيسر لزوجي أموره كلها واجعل سعادته في قلبه، اللهم انصره على من عاداه وألّا تجعله من الظالمين، اللهمّ آمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم يا واسع الحمد، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم انظر لزوجي  نظرة رحيمة، ينال بعدها الفرج والفرح وما يتمنى، وتفك عنده عقده وكربته، اللهم اغفر له وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: دعاء ليلة القدر للزواج من شخص معين

دعاء للزوج بالرزق والتوفيق

يحظى الزوج بالحُضور الأمثل في الدّعوات التي تُقال في كل وقت، فالدعاء بالرزق والتوفيق للزوج من أشهر الأدعية التي من الواجب على كل زوجة صالحة أن تواظب عليها عسى أن ينال زوجها الرزق الوفير والتوفيق من الله رب العالمين، ونعرض من خلال هذا الجدول أفضل صيغ أدعية للزوج بالرزق والتوفيق، وهي كالآتي:

الدعاء الأول اللهم اكتب لزوجي في كلّ خطوةٍ التوفيق والتيسير والأجر، اللهم أسألك له العفو والعافية، اللهم نجّه من الفقر واقض عنه الدين،اللهم إنّك ترزق من تشاء بغير حساب، اللهم يا رزّاق ارزق زوجي رحمةً تغنيه عن رحمة من سواك.
الدعاء الثاني يا أرحم الراحمين أسألك أن ترزق زوجي الحبيب رزقًا طيبًا مباركًا، اللهم اجعله من الّذين ينفقون أرزاقهم فيما يرضيك، اللهم اكفه بحلالك عن حرامك وأغنه بفضلك عن من سواك يا رب العالمين.
الدعاء الثالث يا عزيز يا كريم، اللهم ارزق زوجي العفو والعافية، في الدّين والدنيا، اللهم ارزقه رزقاً حلالاً طيباً وبارك له فيه واجعله لك من الشاكرين، وأبعده عن مصائب الدنيا والآخرة، يا من بيده الخير كلّه إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
الدعاء الرابع يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزق زوجي قرة عيني رزقًا واسعًا وحلالاً وطيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقه حسن الخاتمة، أنت الرّزاق الكريم، آمين.

دعاء للزوج بتفريج الهم

إنّ الزوجة الصالحة تلجأ للدعاء لزوجها المهموم؛ لأنّ الدعاء من أعظم أسباب تفريج الهم والأسى والحزن من الله رب العالمين، ومن الأدعية الخاصة بتفريج الهم، هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • اللهم يا كريم يا رب العالمين وفق زوجي الغالي لكل خير وكل هدى وكل صلاح، اللهم فرج همه، ويسر أمره، اللهم يا رحمن ارحمه وارزقه من أبواب رزقك الكثيرة، وهوّن علينا المحن يا كريم.
  • اللهم يا رب العالمين أبعد عن زوجي وسواس الشيطان الرجيم، اللهم اجعله من الذين يعيشون في نور الإيمان وصفاء الإسلام وهدوئه، اللهم يا صاحب الجلال والمنة، يا مبعد البلاء والغمة، على أمة نبيك محمد خير أمة، فرج لزوجي كربته وأدخله الجنة.
  • اللهمّ ارحم زوجي واستره فوق الأرض وتحت الأرض، اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلبه، واجعله يعيش في القرآن ومن أجل القرآن، واجعل حياته مليئة بالسكينة والهدوء والرحمة يا رب العالمين.

شاهد ايضًا: دعاء لزوجي في يوم الجمعة ، اجمل أدعية في يوم الجمعة للزوج

دعاء قصير لزوجي مكتوب

يعتبر الدعاء من أعظم العبادات التي يمكن أن يواظب عليها المسلم، والدعاء للزوج يعتبر من واجبات الزوجة الصّالحة، لذا تبحث العديد من النساء عن أدعية للزوج بالتوفيق في العمل والحياة، وأيضًا الدعاء بالخير والسعادة والبركة، وفيما يأتي ندرج بعض من الأدعية القصيرة للزوج:

  • الدعاء الأول: أسأل الله -تعالى- أن يظلّ زوجي الغالي بصحةٍ وعافيةٍ، اللهم بارك له في عمره ورزقه وأدمه لي سندًا وأمنًا وأمانًا يا رب العالمين، آمين.
  • الدعاء الثاني: أدعو الله -تعالى- أن يعطي لزوجي القوّة والعون في الطاعة والعمل، وأرجوك يا الله أن تمدّه بالصحة والعافية، اللهمّ استجب دعائي آمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم احفظ زوجي الحبيب وارزقه السّعادة في الدّنيا والآخرة، اللهم اجعله يا الله ممّن يدخلون الجنّة بسلامٍ آمنين يوم القيامة.
  • الدعاء الرابع: أسألك يا رب العرش العظيم أن تجبر قلب زوجي جبرًا يتعجب له أهل السماء والأرض، اللهم اغفر له ما تقدّم من ذنبه وما تأخر يا غفور.

أجمل دعاء مستجاب لزوجي

تسعى المرأة المسلمة على الإكثار من الدّعاء للزوج في كل وقت وحين، فالزوج هو العون والسند وهو مصدر القوة التي تمدّ جميع أفراد العائلة بالصبر، وخير دعاء تدعوه المرأة لزوجها بالأدعية التي دعا بها النبي عليه الصلاة والسلام وذكرت في سنته الشريفة، وفيما يأتي سيتمّ ذكر بعض هذه الأدعية:

دعاء لرزق الزوج
  • “اللَّهمَّ مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ من تشاءُ وتُذِلُّ من تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمَهما تعطيهما من تشاءُ وتمنعُ منهما من تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك”[1].
  • “اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ”[2].
دعاء لهداية الزوج 
  • “اللَّهمَّ اهدِنا فيمن هديت، وعافِنا فيمن عافيتَ، وتولَّنا فيمن تولَّيتَ، وبارِك لنا فيما أعطيتَ، وقنا شرَّ ما قضيتَ، إنَّكَ تقضي ولا يقضى عليْكَ، وإنَّهُ لا يذلُّ من واليتَ، ولا يعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليتَ”[3].
  • “اللَّهُمَّ أصْلِحْ لِي دِينِنا الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِنا، وَأصْلِحْ لنا دُنْيَانا الَّتِي فِيهَا مَعَاشِنا، وَأصْلِحْ لِنا آخِرَتِنا الَّتِي فِيهَا مَعَادِنا، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِنا فِي كُلِّ خَيرٍ، وَاجْعَلِ المَوتَ رَاحَةً لنا مِنْ كُلِّ شَرٍّ”[4].
دعاء لسعادة الزوج
  • “اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي”[5].
دعاء لحفظ الزوج
  • “اللَّهمَّ إنِّي أسألُك العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنيايَ، وأَهلي ومالي اللَّهمَّ استر عورتي، وقالَ عثمانُ عوراتي، وآمِن رَوعاتي اللَّهمَّ احفظني من بينِ يدي ومن خَلفي وعن يَميني وعَن شِمالي ومن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِك أن أغتال من تحتي”[6].
دعاء لشفاء الزوج
  • “أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا”[7].
  • “بسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا”[8].

شاهد أيضًا: أجمل دعاء ليلة القدر لزوجي وأبنائي مكتوب

بوست اللهم اني استودعتك زوجي بالصور

هناك الكثير من الصور المنتشرة على مواقع الإنترنت فيما يخص الدعاء للزوج، وفيما يأتي عرض جملةٍ من الصور بأجمل التصاميم وأكثرها تميّزًا والتي تحمل أبرز الأدعية للزوج من أجل دعاء الله -تعالى- بها، وهذه أبرز الصور:

بوست اللهم اني استودعتك زوجي بالصور

بوست اللهم اني استودعتك زوجي بالصور

بوست اللهم اني استودعتك زوجي بالصور

بوست اللهم اني استودعتك زوجي بالصور

بوست اللهم اني استودعتك زوجي بالصور

بوست اللهم اني استودعتك زوجي بالصور

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي بيّنا فيه بوست اللهم اني استودعتك زوجي مكتوب وبالصور، فقد أدرجنا بوست اللهم اني استودعتك زوجي تويتر، ثم ذكرنا مجموعة من الأدعية التي يمكن أن تدعو بها المرأة المسلمة للزوج بالتوفيق في العمل، كما قمنا بإدراج بعض من الأدعية لتيسير أمور الزوج،  والدعاء له بالرزق والتوفيق، ثمّ ختمنا مقالنا بإرفاق بوست اللهم اني استودعتك زوجي بالصور، نرجو أن نكون قد وفقنا في كتابة هذا المقال، وأن نكون حملنا لكم الفائدة التي تبحثون عنها.

المراجع

  1. ^ الترغيب والترهيب، أنس بن مالك، المنذري ، 55، إسناده جيد.
  2. ^ صحيح مسلم، أبي هريرة، مسلم ،2713، صحيح.
  3. ^ صحيح أبي داود، الحسن بن علي بن أبي طالب، الألباني، 1425، صحيح.
  4. ^ صحيح مسلم، أبي هريرة، مسلم ، 2720، صحيح.
  5. ^ صحيح البخاري، عائشة أم المؤمنين، البخاري، 6375، صحيح
  6. ^ صحيح أبي داود ، عبدالله بن عمر ، الألباني، 5074، صحيح.
  7. ^ صحيح البخاري، عائشة أم المؤمنين، البخاري، 5675 ، صحيح.
  8. ^ صحيح ابن حبان، عائشة أم المؤمنين ، ابن حبان، 2973 ، أخرجه في صحيحه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *