أجمل +50 بوست دعاء ليلة الجمعة مستجاب 2024

أجمل +50 بوست دعاء ليلة الجمعة مستجاب 2024
بوست دعاء ليلة الجمعة

أجمل +50 بوست دعاء ليلة الجمعة مستجاب 2024 هي البوستات التي يهتم بها الكثير من المسلمين وذلك من أجل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بنية نشر الخير ونشر الدعاء بين المسلمين، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على مجموعة كبيرة من بوستات الأدعية المباركة المشروعة التي يمكن أن يدعو بها المسلم في ليلة الجمعة، وسنلقي الضوء على بوستات أدعية ليلة الجمعة من السنة النبوية وأدعية ليلة الجمعة لقضاء الحاجة، وسنقدم في الختام صور بوست دعاء ليلة الجمعة.

بوست دعاء ليلة الجمعة

من خلال الجدول الآتي سوف نقوم بتسليط الضوء على مجموعة مميزة من البوستات التي تتضمن أدعية ليلة الجمعة:

البوست الأول في هذا البوست نقول: ربنا آتنا في ليلة الجمعة المباركة هذه حسنة وآتنا في كل ثانية تمر من ثواني عمرنا حسنة، ربي استرنا فوق الأرض واسترنا تحت الأرض بعد الموت واسترنا يوم العرض عليك يوم القيامة يا كريم.
البوست الثاني اللهم تقبل منا العمل الصالح الذي قمنا به في هذه الجمعة وأعنا على فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا أرحم الراحمين.
البوست الثالث اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ويا مثبتها، اللهم في ليلة الجمعة المباركة أسألك أن تثبتني على هذا الدين الحنيف، ربي وفقني واسترني وأعني وارحمني ولا تجعلني من الخاسرين الخائبين يا رب العالمين.
البوست الرابع اللهم إن لك الحمد ولك الشكر ولك المنة، اللهم وفقنا للعمل بمقتضى كتابك الحكيم وبما في سنة نبيك الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، والحمد لله رب العالمين في كل وقت وفي كل حين.

شاهد أيضًا: دعاء بعد صلاة العصر يوم الجمعة للرزق والزواج وتفريج الهم

بوست أجمل دعاء في ليلة الجمعة

تتضمن النقاط الآتية مجموعة مميزة من بوست أجمل دعاء في ليلة الجمعة المباركة، وهي أدعية يمكن نشرها أو الدعاء بها في كل ليلة جمعة من كل أسبوع:

  • البوست الأول: في ليلة الجمعة المباركة أسأل الله رب العالمين رب العرش العظيم أن يوفقنا لفعل كل عمل فيه خير لي ولكافة المسلمين، اللهم وفقني لما تحب وترضى يا أرحم الراحمين.
  • البوست الثاني: في هذه الليلة المباركة ليلة الجمعة أسأل الله تعالى التوفيق في كل عمل، ربي يسر لي النجاح وأكرمني بالهمة العالية الدائمة غير المنقطعة، واجعلني من الذين رضيت عنهم يا أرحم الراحمين.
  • البوست الثالث: اللهم يا مثبت القلوب والأبصار، ثبت قلبي على دينك العظيم، اللهم يسر ولا تعسر، ربي استرني وارحمني واحفظني وبارك لي في مالي وعيالي، واجعلني من الذين رضيت عنهم وغفرت لهم يا كريم.
  • البوست الرابع: اللهم إن لك الحمد ولك الشكر على كل نعمك التي لا تُعدّ ولا تُحصى، اللهم واجعلني من الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، آمين يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء بين العصر والمغرب ، دعاء يوم الجمعة بين العصر والمغرب

بوست دعاء ليلة الجمعة من السنة النبوية

إنّ في سنة الحبيب المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- العديد من صيغ الأدعية التي يمكن أن تكون صيغ بوست أدعية ليلة الجمعة، وهي أدعية يمكن نشرها لتعم الفائدة بين المسلمين ويمكن الدعاء بها أيضًا، وهذه الأدعية هي: [1]

  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف.
  • اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا.
  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

شاهد أيضًا: دعاء بعد صلاة الظهر يوم الجمعة ، فضل الدعاء في يوم الجمعة

بوست دعاء ليلة الجمعة من القرآن

نعرض في النقاط الآتية مجموعة مميزة من الآيات القرآنية التي تحمل معاني الدعاء، وهي عبارة عن بوستات أدعية يمكن نشرها والدعاء بها في ليلة الجمعة من كل أسبوع: [2]

  • قول الله تعالى في سورة يوسف: {رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِن تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ۚ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۖ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ}. [3]
  • قول الله تعالى في سورة البقرة: {رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}. [4]
  • قول الله تعالى في سورة الأحقاف: {رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ}. [5]
  • قول الله تعالى في سورة آل عمران: {رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ * رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ * رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ * رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ}. [6]

بوست الدعاء المستجاب ليلة الجمعة

يعرض الجدول الآتي أجمل بوست الدعاء المستجاب في ليلة الجمعة المباركة، ليلة العيد الأسبوعي للمسلمين:

بوست الدعاء المستجاب ليلة الجمعة اللهم يا رحمن يا رحيم يا أكرم الأكرمين، يا رجاء السائلين ويا غياث المستغيثين، اللهم استرنا ولا تفضحنا، أكرمنا ولا تُهنا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، اللهم يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم أغث الإسلام وأعز المسلمين وأعلِ بفضلك راية الحق وراية الدين، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يوم الحساب، اللهم يسر لنا الحساب ويمّن لنا الكتاب واكتبنا من الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون وارزقنا الثبات على الصراط المستقيم، آمين آمين آمين.

تغريدات دعاء ليلة الجمعة المستجاب تويتر

يهتم الكثير من رواد موقع تويتر بالحصول على أفضل تغريدات دعاء ليلة الجمعة المستجاب تويتر، لذا سوف نقدم من خلال النقاط الآتية بعضًا من هذه التغريدات:

  • التغريدة الأولى: في هذه الليلة الكريمة أعوذ بالله من شر كل شيطان رجيم، وأسأله جل وعلا أن يوفقني للنجاح في كل عمل أهم بالقيام به في حياتي، ربي وفقني واسترني وأعني على فعل الخيرات يا أكرم الأكرمين.
  • التغريدة الثانية: في ليلة الجمعة المباركة نعوذ بالله رب العالمين من شر الشيطان الرجيم ومن شر شياطين الإنس والجن، اللهم يسر أمرنا واشرح صدرنا ووفقنا للخير واكتب لنا الخير واسترنا يا كريم.
  • التغريدة الثالثة: ربي إن لك الحمد على نعمك التي لا تُعدّ ولا تُحصى، اللهم يسر لي أمري واشرح لي صدري واكتبني من الصالحين المقبولين الميسورين يا رب العالمين، والحمد لله على كل حال.
  • التغريدة الرابعة: في هذه الليلة الكريمة، ليلة الجمعة المباركة أسأله جل وعلا السلامة والخير والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، ربي وفقني واسترني وأعني وارحمني واجعلني من المقبولين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

شاهد أيضًا: دعاء لزوجي المتوفي يوم الجمعة

بوست دعاء ليلة الجمعة لقضاء الحاجة

يتضمن الجدول الآتي مجموعة مميزة من البوستات التي محتواها دعاء ليلة الجمعة لقضاء الحاجة:

البوست الأول اللهم في ليلة الجمعة الكريمة في هذا الوقت المبارك نسألك أن تقضي حوائجنا وأن تيسر أمرنا وأن تكتبنا عندك من الذين رضيت عنهم فكتبتهم من المقبولين يوم الحساب، آمين يا رب العالمين.
البوست الثاني اللهم يسر ولا تعسر، اللهم اقض حاجتي في هذه الحياة الدنيا واقض حاجتي في الآخرة واكتبني عندك من الذين يحملون صحائف أعمالهم بأيمانهم يا رب العالمين، فأولئك هم المفلحون.
البوست الثالث اللهم ثبتني على دينك ويسر لي أمري كله واكتبني من الذين رضيت عنهم وغفرت لهم وأعنتهم على نوائب الحياة الدنيا وأعنتهم على وقفة المحشر يوم القيامة.
البوست الرابع اللهم يا كريم يا رب العالمين اقض ديني ودين المدينين، وفرج الهم عني وعن المهمومين، اللهم لا تدع لي حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلّا قضيتها، إنك أنت القادر على قضاء الحاجات كلها يا كريم.

صور بوست دعاء ليلة الجمعة

في ختام ما مر من بوستات أدعية ليلة الجمعة مكتوبة سوف نقدم مجموعة من الصور التي كُتبت عليها بوستات أدعية خاصة بليلة الجمعة من كل أسبوع:

صور بوست دعاء ليلة الجمعة

صور بوست دعاء ليلة الجمعة

صور بوست دعاء ليلة الجمعة

إلى هنا وبهذه الصور نصل إلى ختام مقال أجمل +50 بوست دعاء ليلة الجمعة مستجاب 2024 هذا المقال الذي مررنا فيه على مجموعة مميزة من البوستات التي فيها أدعية خاصة بليلة يوم الجمعة من كل أسبوع، وقدمنا بوستات أدعية ليلة الجمعة من السنة النبوية ومن القرآن الكريم وختمناه بمجموعة صور بُوست دُعاء لَيلة الجُمعة.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 22/04/2023
  2. ^ kalemtayeb.com، أدعية من القرآن، 22/04/2023
  3. ^ سورة يوسف، الآية 101.
  4. ^ سورة البقرة، الآية 286.
  5. ^ سورة الأحقاف، الآية 15.
  6. ^ سورة آل عمران، الآية 191 - 194.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *