كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة 2022

كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة 2022
كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة 2022

كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة 2022 هذا اليوم المبارك الذي يُعد العيد الأسبوعي للمسلمين، وهو اليوم الذي يؤدّي فيه المسلمون صلاة الجمعة في المساجد، ويُعدُّ هذا اليوم يومًا مباركًا لعامة المسلمين يتراسلون فيه المباركات سعيًا إلى كسب البركة والخير من هذا اليوم المبارك، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على أشهر العبارات والكلام والخواطر والأشعار والصور والأدعية والبوستات عن الجمعة المباركة من كل أسبوع من عام 2022.

عبارات جمعة مباركة 2022

لا شكّ في أنّ يوم الجمعة هو يوم مبارك من أعظم الأيام التي يعيشها المسلم في كل أسبوع، هو يوم مليء بالبركة، خصه الله تعالى بالكثير من الفضائل، ومن أجمل العبارات عن الجمعة المباركة هي العبارات الآتية:

  • إنّ يوم الجمعة يوم حافل بالخير والبركة من الله رب العالمين، يوم ملؤه السلام والحب، يوم نلجأ فيه جميعًا إلى طاعة الله تعالى ونقبل على فعل الخيرات وترك المنكرات، اللهم وفقنا في هذا اليوم لما تُحب وترضى.
  • لا شكّ في أنّ يوم الجمعة المبارك هو اليوم الأغلى على قلب كل مسلم في كل أسبوع، فيه يجتمع عباد الله في المساجد يتعبدون ويدعون بقلوب ملؤها الخشوع والإيمان، اللهم بارك لنا في هذا اليوم يا كريم.
  • تغمر قلوبنا الفرحة والسعادة في يوم الجمعة المبارك ويزرونا الحب والشغف وتشتعل فينا مشاعر المحبة والإيمان والسلام، جمعة مباركة علينا وعلى سائر المسلمين في هذا العالم بإذن الله رب العالمين.
  • جمعة مباركة علينا وعلى كل مسلم في هذا العالم، نسأل الله رب العالمين أن يكون هذا اليوم مليئًا بالخيرات والمسرات والأفراح وأن يبعد عنا الحزن والأسى في هذا اليوم المبارك.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة 2022

مهما كتبنا من كلمات وعبارات عن يوم الجمعة سوف تبقى الحروف والكلمات عاجزة عن التعبير عن عظمة هذا اليوم وأهميته الكبيرة، وفيما يأتي أجمل كلام عن يوم الجمعة المباركة لعام 2022:

  • اللهم يا رب العالمين في يوم الجمعة الكريمة اجعل لنا في كل ساعة فيه حسنة، اللهم يسر لنا في هذه الجمعة كل أمر عسير واجعلنا فيه من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب.
  • لقد جاء يوم الجمعة المباركة حاملًا معه الكثير من النفحات الإيمانية الرائعة، جمعتكم مباركة جميعًا ومليئة بالسلام والأمان والمحبة، حفظكم الله رب العالمين من كل سوء.
  • يوم الجمعة يوم مليء بالخير، يوم كله سلام وأمان، يوم نتقرب فيه إلى الله رب العالمين بالطاعة في كل أسبوع، جمعة طيّبة ومباركة عليكم جميعًا، جمعتكم سلام وأمان ومسك وعنبر وياسمين.
  • إنّ يوم الجمعة هو اليوم الذي تشتعل فيه المحبة والصدق الإيماني في قلب كل مسلم، وها نحن اليوم نستقبل يوم الجمعة من جديد وكلنا أمل بأن يكون هذا اليوم مليئًا بالخيرات والمسرات علينا وعلى سائر المسلمين، جمعة مباركة.

كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة بالإنجليزي 2022

بعد أن قدّمنا فيما سبق أجمل الكلام عن يوم الجمعة المباركة باللغة العربية، نقدم فيما يأتي أجمل كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة بالإنجليزي 2022 مترجم:

  • Friday came to us and with it the wonderful breezes of faith filled with peace and faith. Oh God, make this day a good day for us and every Muslim in this world.
    الترجمة: أقبل علينا يوم الجمعة وأقبلت معه النسائم الإيمانية الرائعة المليئة بالسلام والإيمان، اللهم اجعل هذا اليوم يوم خير علينا وعلى كل مسلم في هذا العالم.
  • Friday has come again, may God make it a day full of goodness, peace and love, praise be to God who sometimes for this day again and another week to live in the most beautiful moments of faith
    الترجمة: ها قد أتى يوم الجمعة من جديد، اللهم اجعله يومًا ملؤه الخير والسلام والحب، الحمد لله الذي أحيانا لهذا اليوم مرة أخرى وأسبوعًا آخر لنعيش فيه أجمل اللحظات الإيمانية.
  • Friday is a great occasion for all Muslims in this world, which passes on a weekly basis, because it is a day that has many religious rituals of its own.
    الترجمة: يوم الجمعة هو مناسبة عظيمة لكل المسلمين في هذا العالم، تمر عليهم بشكل أسبوعي، لأنّه يوم له الكثير من الطقوس الإيمانية الخاصة به.
  • We thank God, Lord of the Worlds, on this Friday and every Friday for his countless blessings, a blessed Friday to all the Islamic nation in the world.
    الترجمة: نحمد الله رب العالمين في هذه الجمعة وفي كل جمعة على نعمه التي لا تُعد ولا تحصى، جمعة مباركة على كل الأمة الإسلامية في العالم.

كلام جمعة مباركة صباح الخير

لكل من يحب أن يرسل أجمل الكلام في يوم الجمعة وتحديدًا في صباح هذا اليوم، نعرض في النقاط الآتية مجموعة مميزة من أجمل كلام صباح الخير جمعة مباركة:

  • صباح الخير لجميع المسلمين في هذا العالم، صباح الجمعة المباركة وصباح النسائم الإيمانية الرائعة التي تهب علينا من كل مكان في هذا العالم، اللهم وفقنا لما تحب وترضى يا كريم.
  • في صباح يوم الجمعة نرسل أجمل عبارات صباح الخير لجميع الأحبة والأصدقاء، يوم مبارك على الجميع وكل جمعة وأنتم بألف خير من الله رب العالمين.
  • جمعة مليئة بالخيرات والمسرات علينا وعليكم وعلى سائر المسلمين أيها الأحباب، وكل جمعة وأنتم بألف خير، تحيات ومحبات ومباركات بهذا اليوم الكريم، جمعة طيبة ملؤها الخير والسلام.
  • تحيات طيبات وأجمل التهنئات في صباح يوم الجمعة بمناسبة هذا اليوم المبارك، جمعة مباركة علينا وعلى كل مسلم في هذا العالم بالخير والهداية والصلاح من الله رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة المستجاب مكتوب

كلمات عن يوم الجمعة المباركة 2022

إنّ الكلمات الآتية هي كلمات تحمل الكثير من المعاني الجميلة والرائعة عن يوم الجمعة المباركة لعام 2022 هذا اليوم الذي له مكانة ومنزلة خاصة في قلوب المسلمين:

  • صباح الخير في يوم الجمعة، اليوم المليء بالنسائم والنفحات الإيمانية الرائعة، صباح الخيرات لكافة المسلمين في هذا العالم، اللهم وفقنا لما تُحب وترضى، جمعة مباركة على الجميع.
  • اللهم في يوم الجمعة المباركة بك أصبحنا وبك أمسينا، لا إله إلّا أنت وحدك لا شريك لك، اللهم اجعل يوم الجمعة هذا يومًا مليئًا بالخيرات والمسرات علينا وعلى سائر المسلمين، والحمد لله رب العالمين.
  • نسأل الله تعالى في صباح يوم الجمعة أن يبارك لنا في هذا الصباح وأن يكتب لنا الخير والسعادة في الحياة الدنيا وفي الآخرة والحمد لله رب العالمين.
  • صباح الخير لك المسلمين في هذا العالم في يوم الجمعة، يوم مبارك جديد وجمعة مباركة جديدة نسأل الله أن يجعلها مليئة بالطاعة والخير والحسنات علينا وعلى سائر المسلمين.

رسائل جميلة عن يوم الجمعة المباركة 2022

في صباح يوم الجمعة من كل أسبوع يتراسل المسلمون أجمل الرسائل مباركة فيما بينهم بقدوم هذا اليوم المبارك، ومن هذه الرسائل نعرض ما سيأتي:

  • الرسالة الأولى: في صباح يوم الجمعة أبعث هذه الرسالة إليك صديقي الغالي أهنئك بهذا اليوم، جعله الله يومًا مباركًا علينا وعليكم وعلى سائر المسلمين.
  • الرسالة الثانية: تحلو الرسائل التي تحمل المباركة والتهنئة في صباح يوم الجمعة، لذا أكتب لك هذه الرسالة أيها الصديق الغالي أهنئك بها على قدوم يوم الجمعة، جعلها الله تعالى جمعة مباركة علينا وعليكم أجمعين.
  • الرسالة الثالثة: يوم الجمعة يوم مبارك، يوم مليء باللحظات الرائعة والطقوس الإيمانية الإسلامية المميزة، جعله الله رب العالمين يوم خير علينا وعليكم، جمعة مباركة عليك صديقي.
  • الرسالة الرابعة: أكتب بحروف المحبة والمودة هذه الرسالة لأهنئك يا صديقي الغالي بمناسبة قدوم يوم الجمعة، وأحثك على الطاعة والعمل الصالح والدعاء في هذا اليوم، عسى أن تنال وتكسب الأجر والثواب العظيم من الله رب العالمين.

رسائل الجمعة 2022

يوم الجمعة يوم مبارك يتراسل فيه المسلمون التهنئة والمباركة بقدومه، ومن أجمل الرسائل التي يمكن أن يرسلها المسلم لأخيه المسلم في هذا اليوم هي الرسائل الآتية:

  • الرسالة الأولى: أبعث إليك يا أخي الغالي هذه الرسالة لأهنئك بها بمناسبة قدوم يوم الجمعة، كل جمعة وأنت بخير، جمعة طيبة ومبارك عليك وعلى أهلك وعلى من تحب.
  • الرسالة الثانية: نكتب هذه الرسالة بقلوب مليئة بالمحبة والسلام في هذا اليوم المبارك، سائلين الله رب العالمين أن يجعل هذه الجمعة جمعة مباركة علينا وعلى سائر المسلمين.
  • الرسالة الثالثة: اللهم وفقنا في هذه الجمعة إلى ما تحب وترضى، جمعة مباركة عليك صديقي الغالي وعلى أهلك وعلى جميع من تحب، وعلى سائر الأمة الإسلامية.
  • الرسالة الرابعة: نبعث أجمل العبارات والكلمات في هذه الرسالة تهنئة ومباركة بقدوم يوم الجمعة، جمعة مباركة علينا ومباركة أيضًا على كل مسلم في هذا العالم.
  • الرسالة الخامسة: بحروف معطرة بعطر الياسمين والفل والعنبر، نرسل هذه الرسالة تهنئة بقدوم يوم الجمعة ومباركة بحلول هذا اليوم، جمعة مباركة وطيبة.

شاهد أيضًا: دعاء صباح يوم الجمعة المباركة

أجمل عبارات جمعة مباركة 2022

أجمل العبارات التي تُصاغ وتكتب عن فضل يوم الجمعة هذا اليوم الذي خصّه الله تعالى بالكثير من الفضل نعرضها في النقاط الآتية:

  • يوم الجمعة يوم مبارك فيه ساعة يُستجاب فيها دعاء المسلم، لذا فإنّ من الواجب على المسلمين في هذا اليوم الإكثار من الدعاء والإكثار من العبادة والعمل الصالح.
  • نسأل الله رب العالمين في يوم الجمعة أن يوفقنا لما يُحب ويرضى، يوم مبارك وأيام ملؤها الخير والسلام والمحبة، اللهم بارك لنا في هذه الجمعة وفي كل جمعة من أيام حياتنا.
  • يوم الجمعة يوم خير وبركة من الله رب العالمين، هو يوم مليء بالنفحات الإيمانية والإسلامية الرائعة، نسأل الله تبارك وتعالى أن يوفقنا في هذا اليوم للعمل الصالح، جمعة مباركة.
  • جمعة طيبة علينا وعلى كل مسلم في هذا العالم، نزداد في يوم الجمعة إيمانًا ويقينًا وإيمانًأ بالله رب العالمين، والله نسأل الخير والسلام والهمة العالية لأداء العبادات في هذا اليوم المبارك.

اجمل ما قيل عن يوم الجمعة

لقد وردت الكثير من الأقوال عن يوم الجمعة، هذا اليوم المبارك الذي له مكانة خاصة في قلوب المسلمين، وفي النقاط الآتية نعرض مجموعة من الأقوال التي وردت عن علماء المسلمين عن هذا اليوم:

  • قال ابن القيم -رحمه الله تعالى- عن يوم الجمعة: “وكان من هديه تعظيم هذا اليوم وتشريفِه وتخصيصه بعبادات يختصُ بها عن غيره، وقد اختلف العلماء هل هو أفضل أم يوم عرفة”.
  • قال عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- عن يوم الجمعة: “إنّ الله اختار الجُمعة فَجعل يَومها عيداً، وَاختارَ لَيلتها فَجعلها مثلها، وَإنّ من فَضلِها أنْ لا يسأل الله عزّ وَجلّ أحد يَوم الجُمعة حاجة إلّا استَجيب لَهُ، وَإنِ استحق قَومٌ عِقاباً فَصادفوا يَوم الجُمعة وَليلتها صُرِفَ عَنهم ذلكَ وَلَمْ يبقَ شيءٌ ممّا أحكَمه الله وفضّله إلا أبرمَه في ليلةِ الجُمعة، فَليلة الجُمعة أفضل اللّيالي وَيَومها أفضل الأيّام”.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض يوم الجمعة

عبارات جميلة عن يوم الجمعة المباركة 2022

تقدّم النقاط الآتية مجموعة من أجمل العبارات عن يوم الجمعة المباركة 2022، هذا اليوم العظيم في قلب كل مسلم والذي يُعدُّ العيد الأسبوعي للأمة الإسلامية في العالم كله:

  • يوم الجمعة يوم خير، يوم سلام وأمان ومحبة، نسأل الله رب العالمين أن يوفقنا في هذا اليوم إلى الخير وأن يجعل لنا من كل ضيق فرجًا ومن كل هم مخرجًا.
  • الحمد لله الذي بلغنا يوم الجمعة مرة أخرى في حياتنا ونسأله تعالى أن يوفقنا للعمل الصالح في هذا اليوم لكسب الأجر والثواب من الله رب العالمين.
  • إنّ يوم الجمعة المبارك هو بمثابة هوية دينية يملكها كل مسلم، يفرح بها بشكل أسبوعي ويستبشر بقدومها، نسأل الله تعالى أن يجعلنا من عباده الصالحين الذين يغتنمون ساعات يوم الجمعة بالعمل الصالح والعبادة وأن يبعد عنا في كل جمعة الشر والأذى والمصائب والنوائب ما ظهر منها وما بطن.
  • لا يمكن للمسلم أن يصف فرحته بيوم الجمعة، هو اليوم الذي يرتاح المسلم من تعب أسبوع كامل من العمل، ويشعر فيه بالأمان الروحي والإيمان القلبي، جمعة مباركة علينا وعلى كافة المسلمين.

خواطر عن يوم الجمعة المباركة 2022

لطالما كان يوم الجمعة حاضرًا في كتابات الأدباء والكتاب عبر العصور، وذلك لما له من مكانة دينية في قلوب المسلمين، وفيما يأتي نقدم أشهر خواطر عن يوم الجمعة المباركة لعام 2022:

  • الخاطرة الأولى: في يوم الجمعة المباركة تستريح روح الإنسان المسلم من كل تعب ونصب، في هذا اليوم تهب على المسلم النفحات الإيمانية الرائعة، ما أجمل يوم الجمعة وما أعظم ساعات هذا اليوم.
  • الخاطرة الثانية: إنّ يوم الجمعة المباركة يوم عظيم، يوم يشعر فيه كل مسلم بحلاوة الإيمان، خصه الله رب العالمين بصلاة الجمعة التي هي صلاة مفروضة على جميع المسلمين جماعة في المسجد، اللهم بلغنا يوم الجمعة ونحن في أحسن حال.
  • الخاطرة الثالثة: تزداد الطاعات في يوم الجمعة ويزداد العمل الصالح وتقوى همة الإنسان على العمل، ففي يوم الجمعة تنتعش الروح وترقص فرحًا بالبركة العظيمة التي جعلها الله تعالى في هذا اليوم، فالحمد لله على ما أنعم.
  • الخاطرة الرابعة: لم تكن أبدًا مناسبة يوم الجمعة مناسبة عادية عابرة لا أهمية لها ولا قيمة، لطالما كانت هذه المناسبة من أعظم المناسبات التي يعيشها المسلم في كل أسبوع، فنسأل الله رب العالمين أن يكرمنا في هذه الجمعة بالمحبة والسلام والأمان والسكينة والطمأنينة.

أدعية يوم الجمعة المباركة 2022

يُستحب في الإسلام أن يكثر المسلم من الدعاء في يوم الجمعة من كل أسبوع، وذلك لأنّ في هذا اليوم ساعةً يستجيب فيها الله رب العالمين دعاء من دعاه، وأعظم الأدعية في يوم الجمعة هي الأدعية المباركة التي وردت عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، ومنها: [1]

  • الدعاء الأول: اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • الدعاء الثاني: اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون علي ربا، ومن مال يكون علي عذابا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها.
  • الدعاء الثالث: اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا
  • الدعاء الرابع: اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

عبارات يوم الجمعة المباركة بالإنجليزي مترجمة

ليوم الجمعة مكانة ومنزلة مرموقة في قلوب المسلمين أجمعين، وبعد أن ألقينا الضوء على أجمل عبارات يوم الجمعة باللغة العربية، فيما يأتي نقدم عبارات يوم الجمعة المباركة بالإنجليزي مترجمة:

  • العبارة: Friday is a great day, in which is the Friday prayer and there is a lot of goodness and blessings working from God, Lord of the Worlds, God made us who are on this day.
    الترجمة: إنّ يوم الجمعة يوم عظيم، فيه صلاة الجمعة وفيه الكثير من الخير والبركة من الله رب العالمين، جعلنا الله من العاملين في هذا اليوم.
  • العبارة: Friday is a day of goodness and blessing, a day of peace and safety for my soul and soul. We ask God Almighty to grant us on this day good deeds and worship
    الترجمة: يوم الجمعة يوم خير وبركة، يوم سلام وأمان روحي ونفسي، نسأل الله تعالى أن يرزقنا في هذا اليوم العمل الصالح والعبادة.
  • العبارة: Friday is a day that is all good, in which God, Lord of the worlds, responds to supplications. It is a blessed day that God Almighty has made as a mercy for all Muslims, so that they may act upon it and receive reward and reward from God.
    الترجمة: إنّ يوم الجمعة يوم كله خير، فيه ساعة يستجيب الله رب العالمين فيها الدعاء، هو يوم مبارك جعله الله تعالى رحمة للمسلمين أجمعين، ليعملوا به ويسكبوا الأجر والثواب من الله.
  • العبارة: No matter how many phrases we write about Friday, we will not be able to express the greatness of this day and its great importance, a blessed Friday to all Muslims in this world.
    الترجمة: مهما كتبنا من عبارات عن يوم الجمعة لن نستطيع أن نعبر عن عظمة هذا اليوم وأهميته الكبيرة، جمعة مباركة على جميع المسلمين في هذا العالم.

بوست جمعة مباركة مع دعاء

إنّ البوستات الآتية هي بوستات عن يوم الجمعة المباركة مع دعاء يتضمنه كل بوست من هذه البوستات يمكن الدعاء به في يوم الجمعة المباركة من كل أسبوع:

  • البوست الأول: يوم الجمعة يوم عظيم مهما حاول الإنسان أن يشرح أهميته لن يتمكن من ذلك، فنسأل الله رب العالمين أن يجعلنا في يوم الجمعة من الصالحين ومن الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم يسر لنا الخير والهداية والعمل الصالح.
  • البوست الثاني: اللهم وفقنا في يوم الجمعة توفيق الصالحين، اللهم أبعد عنا الحزن والأسى والشر والكسل وسوء المنقلب، اللهم وفقنا فيه إلى ما تحب وترضى، وفقنا للعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك، والحمد لله رب العالمين.
  • البوست الثالث: اللهم في يوم الجمعة نعوذ برضاك من سخطك، ونعوذ في يوم الجمعة بمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين.
  • البوست الرابع: اللهم إن يوم الجمعة يوم مبارك، فوفقنا فيه للعمل الصالح، وأعنا فيه على فعل الخيرات وترك المنكرات، وأعنا فيه على حب المساكين، وأعنا على فعل كل عمل يقربنا منك يا أرحم الراحمين.

شعر عن يوم الجمعة المباركة 2022

منذ عصر صدر الإسلام وحتَّى اليوم كتب الشعراء العرب الكثير من القصائد الشعرية عن يوم الجمعة، هذا اليوم المبارك الذي له منزلة خاصة في الإسلام وفي قلب كل مسلم، ومن هذه الأشعار نذكر القصائد الآتية:

  • قصيدة نبطيَّة عن يوم الجمعة:

مرّ السّبوع وهذا هو عيدنا عاد * * * هلل وكبر وافرح اليوم جمعة
وانهض وسبح للذي ماله أنداد * * * سبحانه الخلاق يا بديع صنعه
وأكثر صلاتك عالنبي خير من جاد * * * يرد تسليمك وتحظى بشفعه
والوالدين أحسن لهم وأرض الأولاد * * * يا بخت من كان الرضى دوم طبعه
واذكر محبينك جماعات وأفراد * * * واوصل قريبك وأعطه اليوم دفعه
وابذل ولا تبخل بمالك وبالزاد * * * وابحث عن المحتاج وانفعه نفعه
واقرا وتدبر سورة الكهف وان عاد * * * حسيت عندك عزم زد جزء وارعه
واختم بما تحفظ من أذكار وأوراد * * * واسكب على ذنبك من العين دمعه
واذكر أخوك اللي كتب هذا الإنشاد * * * وامنحه دعوة غيب من بعد ركعه
هذي أمانه أو سلف مثل الأرفاد * * * دعيت أنا لك وقت نظمه وبدعه
يا رب من يقرأه تذكره بأشهاد * * * وتزيد في الدنيا وفي البعث رفعه
واجعله ونحن معه صادر ووراد * * * عالحوض نشرب من عواذيب نبعه
يا رب أنا حبي لهم فيك يزداد * * * يا رب تجمعنا في الخلد جمعة
عندك بمقعد صدق ما فيه حساد * * * فوق الحرير بسندس يزيد لمعه
وآخر دعانا الحمد لله تنقاد * * * معنا بكل أحوال وتقيد شمعه

  • قصيدة فصيحة عن يوم الجمعة:

يا ربنا يا منزل الآياتِ * * * يا ربنا يا سامع الدّعوات
يا ربنا انت العظيم المرتجى * * * فالطف بنا يا غافر الزلاتِ
وافتح لنا أبواب فضلك كلَّها * * * يا رب بالتوفيق والرحماتِ
واحفظ حمى وطني عزيزًا واسقنا * * * غيثًا مغيثًا سابغ الخيراتِ
يا ربَّنا وأتمَّ نعمتك التي * * * أنعمت يا رحمن بالبركات
يا ربَّنا في يوم جمعتنا أغث * * * هذي الأنام بوابل الرحماتِ

شاهد أيضًا: افضل وقت للدعاء يوم الجمعة

مسجات جمعة مباركة 2022

إنّ المسجات الآتية هي مسجات تهنئة ومباركة لجميع المسلمين بمناسبة يوم الجمعة المباركة، هذا اليوم العظيم في قلب كل مسلم:

  • المسج الأول: نكتب هذه الرسالة لنبارك لعامة المسلمين بمناسبة يوم الجمعة، جمعة مباركة عليكم جميعًا، حفظكم الله رب العالمين من كل سوء.
  • المسج الثاني: بكل الحب والمودة نرسل هذه الرسالة إلى كل مسلم في هذا العالم لنهنئه في هذا اليوم يوم الجمعة المبارك، اللهم اجعلنا في يوم الجمعة من الذين يعملون الخير ويكسبون الأجر والثواب على فعل الخير يا رب العالمين.
  • المسج الثالث: مهما كتبنا من حروف وخططنا من عبارات لن نعبر عن الأهمية الكبيرة التي يملكها يوم الجمعة وعن منزلة يوم الجمعة في قلب كل مسلم، نسأل الله تعالى التوفيق والهداية.
  • المسج الرابع: إنّ يوم الجمعة هو الخير، هو يوم ملؤه البركة والأمان، يوم عظيم من الأيام التي يعيشها المسلمون جميعًا في كل أسبوع، اللهم أفض علينا وعلى سائر المسلمين الخير والبركة في هذا اليوم.

حالات واتس عن يوم الجمعة المباركة 2022

يقوم الكثير من الناس بنشر أجمل حالات واتس عن يوم الجمعة في كل جمعة، وذلك تعبيرًا منهم عن مشاعر الفرح والسرور التي تتملك قلوبهم في يوم الجمعة، وفي النقاط الآتية نعرض أجمل حالات واتس عن يوم الجمعة المبارك لعام 2022:

  • صباح الخير في يوم الجمعة، صباح زقزقة العصافير الشجية، صباح النسائم الإيمانية الرائعة التي تهب علينا محملة بأجمل المشاعر الإيمانية العظيمة، صباح الخير لجميع المسلمين في هذا العالم.
  • أجمل الصباحات تطلع علينا في يوم الجمعة، يوم مبارك وأيام مباركة من الله رب العالمين، اللهم يسر لنا الخير في هذا اليوم واكتبنا فيه من العتقاء من النيران ومن الذين يسكنون الجنة، أولئك الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون.
  • نسأل الله رب العالمين في يوم الجمعة أن يكرمنا بالخيرات والمسرات، وأن يجعل هذا اليوم يومًا عظيمًا مباركًا علينا وعلى كل مسلم في هذا العالم.
  • اللهم بارك لنا في يوم الجمعة واجعلنا فيه من عبادك الراشدين الصالحين الذين رضيت عنهم، جمعة مباركة على كل المسلمين في كل بقاع الأرض.
  • نسأل الله رب العالمين في يوم الجمعة أن يكتب لنا في كل دقيقة حسنة وفي كل ثانية حسنة، وأن يجعل لنا في هذا اليوم خيرًا وفيرًا ومغفرة ورحمة من عنده سبحانه وتعالى.

كلام جميل عن الجمعة المباركة تويتر 2022

لكل من يقضون الكثير من الوقت على موقع تويتر، نقدم فيما يأتي أجمل كلام عن يوم الجمعة المباركة تويتر لنشره على حساباتهم الشخصية ف ييوم الجمعة:

  • يوم الجمعة المباركة يوم عظيم، نستقبله بالكثير من المحبة والسلام والإيمان، اللهم وفقنا في يوم الجمعة لكل خير ووفقنا فيه لما تحب وترضى، جمعة طيبة ومباركة على كل مسلم في هذا العالم.
  • نخط بحروف المحبة والسلام أجمل العبارات والكلمات في يوم الجمعة المباركة لنعبر عن جمال هذا اليوم وعن أهميته ومكانته العظيمة في قلب كل مسلم، جمعتكم سلام أحبتي.
  • إلى كل الأصدقاء والأحبة في هذا العالم، جمعتكم مليئة بالخير والسلام في هذا اليوم، جعلكم الله رب العالمين من السعداء في هذه الجمعة وفي كل أيام حياتكم.
  • في يوم الجمعة المباركة نحمد الله رب العالمين الذي جعلنا من المسلمين، ونحمد الله رب العالمين أن وفقنا لفعل الخيرات ونسأله أن يكرمنا في يوم الجمعة بالمزيد من الخيرات وأن يبعد عنا المنكرات، آمين يا رب العالمين.

كلام عن الجمعة المباركة مع الدعاء

إنّ الدعاء في يوم الجمعة هو من أعظم الأعمال التي يمكن للمسلم المواظبة عليها في هذا اليوم، خاصة وأنّ الدعاء هو العبادة كما ورد في صحيح السنة عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، وفيما يأتي نقدم أجمل كلام عن الجمعة المباركة مع الدعاء:

  • “اللهم في يوم الجمعة المباركة أسألك الخير والهدى والعفاف والغنى والتقى، اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك محمد صلَّى الله عليه سلَّم”.

  • “اللهم في يوم الجمعة المباركة إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا”.

  • “اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك”.

  • “ربي في يوم الجمعة، رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطواعًا، إليك مخبتًا أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي”.

أجمل صور كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة

تضم الصور الآتية مجموعة من أجمل الكلام وأجمل العبارات والأدعية عن يوم الجمعة المباركة وهي صور يمكن للمسلم أن يتراسلها مع أخيه المسلم في يوم الجمعة من كل أسبوع:

كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة 2022
كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة 2022
كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة 2022
كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة 2022
كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة 2022
كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة 2022
كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة 2022
كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة 2022

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي قدمنا فيه أجمل كلام جميل عن يوم الجمعة المباركة 2022 بالإضافة إلى مجموعة مميزة من العبارات والكلمات والأشعار والصور والأدعية في يوم الجمعة المباركة من كل أسبوع.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 13/07/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.