اروع دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر مكتوب جميل ومميز بالصور

اروع دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر مكتوب جميل ومميز بالصور
دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر مكتوب

اروع دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر مكتوب جميل ومميز بالصور، فالدعاء هو أعظم ما يفتح به العبد ليلته أو نهاره فكيف إن كانت الليلة هي ليلة القدر التي تتغير فيها الأقدار ويعتق الله سبحانه عباده فيها من النار، ليلة القدر هي التي تتفجر فيها الأرواح بكل عذوبة وجمال هذه هي ليلة القدر، لذلك فسيكون هذا المقال للوقوف مع حلى الأدعية التي تُقال للأم في ليلة القدر.

دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر مكتوب

من الأدعية الحسنة الجميلة عن ليلة القدر التي يُمكن للمسلم أن يدعو بها لأمّه في كل وقت وطل حين وبخاصة في ليلة القدر:

  • اللهم إن أمي قد أبلت جسدها في تربيتنا ولم يكن لها من أجمعين يا رب العالمين، اللهم إنّها قضت في تربيتنا أيامًا ثقال وقضت في الحياة معنا متاعب كثيرة ولا أملك أن أعوضها يا الله لا أنا ولا حتى غيري من النّاس، فاللهم بحقّ عظمتك واستوائك على عرش وصفاتك التي نعلمها ولا نعلمها أن تجعل يا رب عوض أمي الفردوس الأعلى.
  • اللهم إنّك أوصيتنا في كتابك الكريم بالوالدين وشدد رسولك عليه الصلاة والسلام على بر الأم وشدة حقها اللهم إني أسألك أن تري أمي عني وأن تجعل قلبها لينًا علي، اللهم أسألك أن تُعطيها سؤلها وتغفر لها ذنبها وتُبعدها عن كل ذنب وكل معصية يا رب، اللهم أسألك أن تتجاوز عن أخطائها يا رب العالمين.
  • اللهم يا هادي القلوب الحائرة إليك ويا سامع مسألتنا يا رب العالمين، اللهم إني أحب أمي ولا أجد في قلبي أحدًا آخر أعظم من أمي فيه، فأرفع يدي إليك يا ربي وحدك وأسألك أن تهبها الهنا والرضا والسعادة الدائمة، اللهم أبعدها عن كل المٍ يضرها واجعل الرضا ربيعًا في قلبها يا الله.
  • اللهم يا رب العالمين أسألك أن تجعل أمي سيدة من سيدات أهل الجنة، اللهم أسألك أن تعوضها عن كل قاسته في هذه الحياة بالخير، اللهم اعف عنها يا مَن لا يعفو عن العبد إلا هو ولا تُرفع المسألة إلا إليه، يا مَن تضج الأرواح بسؤاله اللهم أسألك أن تغفر وتتجاوز عنها وتلهمها الصواب يا رحمن يا رحيم.

شاهد أيضاً: أفضل +50 دعاء بعد ختم القران في رمضان كتابة للسديس والمعيقلي والعفاسي

ما هو أفضل دعاء يقال في ليلة القدر للأم

من أجمل الأدعية التي تُقال في ليلة القدر في رمضان:

ما هو أفضل دعاء يقال في ليلة القدر للأم
  • اللهم أرفع يدي للدعاء من أجل امرأة رفعت يديها إليك من أجلي دائمًا، اللهم أرفع يدي بالدعاء إليك وأعوذ بك يا رحمن من خيبة المسعى، اللهم أسألك أن تتجاوز عن أخطاء أمي وتعفو عن زلاتها وتعافها من مصائب الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • اللهم كيف للقلوب ألا تتوب وأنت ربها يا رحيم فأسألك يا رب العالمين أن تُلهم أمي التوبة إن أخطأت وأن تجعل يا رحمن القرآن ربيع قلبها ونور صدرها وجلاء حزنها وذهاب همها، اللهم عافها من كل مصاب يا رب.
  • اللهم يا مَن يتولى السرائر أسألك أن تُصلح سريرة أمي يا رب العالمين، اللهم عافها من ذنبها يا مَن لا يُعافي من الذنب إلا أنت، اللهم تول قلبها واجعله ريحانة في الأرض لؤلؤة في السماء يا الله.
  • اللهم إنّ أمي سعت ودفعت عمرها كلها لتعيش آمنةً مطمئنة في كنفك يا رب العالمين، اللهم لا تخيب لها مسعى ولا تقسي قلبها يا رب العالمين، اللهم اجعلها من الهادين المَهديين يا سميع ويا مجيب يا الله.

دعاء مميز لأمي المتوفية في ليلة القدر

من الأدعية المميزة التي يُمكن القول بها في ليلة القدر للأم المتوفاة:

  • اللهم إنّ أعظم حزنٍ يُمكن أن يمر على الإنسان أن يفقد اليد الدافئة التي حنت عليه قبلًا، اللهم إنّ الأم نعمة من عندك ولكن أنا حُرمت تلك النعمة يا رب، فأسألك يا مَ لا تخيب المسألة بين يديه أن تجعل أمي في الفردوس الأعلى وأن تهبها الرحمة يا مَن لا يضنّ بالرحمة على أحد.
  • اللهم في هذه الليلة التي تتغير فيها الأقدار يا رب العالمين، اللهم في هذه الليلة التي أسألك فيها أن تعفو عني وعن أمي أرجوك لا تخيبني، اللهم أنا عبدٌ ضعيف لا يقدر على أمره وأنت الله العظيم الذي لا يعزّ عنك سؤال ولا مسألة، أسألك العفو والعافية يا كريم ويا عظيم.
  • كيف للأرواح ألا تشتاق ليدٍ كانت تحنو علينا يا الله، كيف للإنسان ألا يقدر على رؤية تلك اليد مرة أخرى حتى تشاء، اللهم أسألك أن تغفر لأمي فهي المرأة التي تركت فيّ كل شيء جميل، وهي المرأة التي استطاعت أن تُغلف قلبي عن مساوئ الدنيا بأمرك وإذنك يا الله.
  • اللهم إنّ أمي الآن في حرزك ورعايتك اخترتها يا ربي لتكون في جوارك، اللهم أسألك أن تعافها من مصاب الآخرة وأن تهبها الفرح يا مَن لا يهب الفرح إلا أنت، واجعلها يا ربي في جوار حبيبك وبيك محمد عليه الصلاة والسلام يا مَن لا تخيب سائلك.

شاهد أيضاً: +20 دعاء اخر الليل مستجاب وأفضل الأدعية للثلث الأخير من الليل

اللهم بلغ أمي ليلة القدر آمنة مطمئنة

من أجمل الأدعية التي يُمكن أن يقولها المسلم لتبليغ أمه ليلة القدر:

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين أسألك أن تكتب لأمي في ليلة القدر هذه قدرًا جميلًا وعملًا صالحًا، وأسألك يا ربي أن تبلغها جنتك.
الدعاء الثاني اللهم يا قاضي الأرض والسماء يا مَن لا يكون الأمر إلا أن يقول له جلالك وعظمتك كن، اللهم يا قادر على كل أمر أسألك العفو والعافية يا كريم ويا رحيم وأن تبلغ أمي ليلة القدر آمنة مطمئنة.
الدعاء الثالث اللهم يا سميع الدعاء يا رب العالمين ويا قادر على كل أر ويا محيطًا بكل رجاء أسألك وأنت الله العظيم أن تُبلغ أمي ليلة القدر وهي على خير حال، اللهم أسألك العفو والعافية لها يا إلهي.
الدعاء الرابع اللهم يا سامع الدعاء يا رب العالمين ويا راحمًا عبادك المُضطرين أسألك يا الله وأنت القادر على الإجابة أن تعافني وتعافي أمي وأن ترزقها مشهد ليلة القدر وهي على خير ومسرة بإذنك يا الله.

اجمل دعاء للام في ليلة القدر

من الأدعية الرائعة والجميلة التي يُمكن أن يقولها المسلم في ليلة القدر:

  • اللهم يا رحيمًا بالعباد يا رب العالمين أسألك وأنت الله العظيم والرب الكريم أن تُبعد أمي عن كل شرٍ يُمكن أن يؤذيها أو يؤذي روحها وقلبها، اللهم تولها من كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم إنّ أمي واحدة من إمائك التي خلقت وأشهدك يا ربي أنّها جاهدت لتأدية الأمانة وعملت كثيرًا لأجل لك، اللهم أمي الآن بين يديك فأسألك لها العفو والرحمة والغفران يا رب العالمين، اللهم أسألك الرحمة منك وحدك يا رب العالمين.
  • اللهم في هذه الساعات المباركة أسألك وأنت الله العظيم رب العرش العظيم أن تتجاوز عن خطايا أمي وأن تعافيها من كل شر وأن ترزقني برها يا رب العالمين، اللهم وفقني لفعل ما أمرت يا كريم.
  • كل شيء يُمكن تجاوزه يا الله إلا العقوق فإنّي لا أطيقه فأسألك يا رب العالمين في هذه الساعات العظيمة أن تجعل قلب أمي رقيقًا عليّ وأن ترزقني طاعتها يا رحمن يا رحيم، اللهم أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة يا رزاق يا الله.

شاهد أيضاً: +100 ادعية في صلاة التراويح في رمضان مكتوبة مستجابة

دعاء لحفظ الأم في ليلة القدر من كل شر

من الأدعية الرائعة التي يُمكن أن يقولها المسلم في ليلة القدر لأمه:
دعاء لحفظ الأم في ليلة القدر من كل شر
  • اللهم يا رزاق ويا رب العالمين أسألك وأنت الله العظيم رب العرش يا الله أن ترحم أمي في الدنيا والآخرة، اللهم باعد بينها وبين النار كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك يا سميع الدعاء يا رب العالمين أن تجعل أمي من المغفور لهم في الدنيا والآخرة وألا تجعل في قلب مخلوقٍ حقد عليها ولا تُحملها ما لا طاقة لها به يا رب.
  • اللهم ها هي أكف الضراعة ترتفع إليك وحدك وتسألك وحدك يا رب العالمين أن تُعافي أمي من كل ضر ومن كل أذى وأن تهبها الصحة والعافية يا رب العالمين.

دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر مكتوب بالصور

ما يأتي مجموعة من الصور التي تحوي دعاء للأم:

دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر مكتوب

دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر مكتوب

دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر مكتوب

دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر مكتوب

إلى هنا يكون قد انتهى مقال اروع دعاء اللهم بلغ امي ليلة القدر مكتوب جميل ومميز بالصور وذكرنا فيه أروع الأدعية التي يُمكن أن تُقال عن الأم في هذه الساعات الفضيلة، وما أحلى الصور التي تحمل أدعية متلفة للأم ونحو ذلك مما لا يسع المسلم جهله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *