أفضل +50 دعاء بعد ختم القران في رمضان كتابة للسديس والمعيقلي والعفاسي

أفضل +50 دعاء بعد ختم القران في رمضان كتابة للسديس والمعيقلي والعفاسي
دعاء بعد ختم القران في رمضان كتابة

أفضل +50 دعاء بعد ختم القران في رمضان كتابة للسديس والمعيقلي والعفاسي هو ما سوف يتحدث عنه هذا المقال، وذلك لأنّ الكثير من المسلمين يهتمون بمعرفة كيفية ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك مرة أو مرتين أو ثلاث مرات، ويهتمون بمعرفة أفضل الدعاء الذي يمكن الدعاء به بعد الانتهاء من ختم القرآن الكريم، لذا سوف نلقي الضوء في هذا المقال على كيف أختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك وسنلقي الضوء على مجموعة من الأدعية المباركة التي يمكن الدعاء بها في شهر رمضان  بعد ختم كتاب الله تعالى.

كيف أختم القرآن الكريم في رمضان

لا شكّ في أنّ قراءة القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك من أعظم الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم، فعن عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- قال: “كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أجْوَدَ النَّاسِ، وكانَ أجْوَدُ ما يَكونُ في رَمَضانَ حِينَ يَلْقاهُ جِبْرِيلُ، وكانَ يَلْقاهُ في كُلِّ لَيْلَةٍ مِن رَمَضانَ فيُدارِسُهُ القُرْآنَ، فَلَرَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أجْوَدُ بالخَيْرِ مِنَ الرِّيحِ المُرْسَلَةِ” [1]فعلى المسلم أن يكثر من مدارسة القرآن الكريم وقراءته في هذا الشهر الفضيل، ويمكن ختم القرآن الكريم مرة واحدة في رمضان أو أكثر من مرة، وذلك من خلال اتباع ما سيأتي:

  • إذا أرد المسلم أن يختم القرآن الكريم مرة واحدة في شهر رمضان المبارك فعليه أن يقرأ في كل يوم 20 صفحة من القرآن الكريم.
  • إذا أرد المسلم أن يختم القرآن الكريم مرتين في شهر رمضان المبارك فعليه أن يقرأ في كل يوم 40 صفحة من القرآن الكريم.
  • إذا أرد المسلم أن يختم القرآن الكريم ثلاث مرات في شهر رمضان المبارك فعليه أن يقرأ في كل يوم 60 صفحة من القرآن الكريم.
  • إذا أرد المسلم أن يختم القرآن الكريم أربع مرات في شهر رمضان المبارك فعليه أن يقرأ في كل يوم 80 صفحة من القرآن الكريم.
  • إذا أرد المسلم أن يختم القرآن الكريم خمس مرات في شهر رمضان المبارك فعليه أن يقرأ في كل يوم 100 صفحة من القرآن الكريم، ويمكن تقسيم هذه الصفحات المفروض قراءتها يوميًا على الصلوات الخمس، فيقرأ بعضًا منها دُبر كل صلاة.

شاهد أيضًا: دعاء اول ليله في رمضان مكتوب وبالصور

دعاء بعد ختم القران في رمضان كتابة

في الجدول الآتي سوف نلقي الضوء على مجموعة من صيغ دعاء ما بعد ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك كتابة:

الدعاء الأول ها قد أنهيت ختم القرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل، فأشكر الله رب العالمين الذي وفقني لأداء هذه العبادة العظيمة، ربي اجعل القرآن الكريم شفيعًا لي يوم الحساب، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا كريم.
الدعاء الثاني لله الحمد ولله الشكر والمنة على توفيقه في كل أمر وفي كل عمل، ربي أشكرك وأحمدك وأثني عليك وأستغفرك وأتوب إليك، سبحانك ما أعظمك وما أكرمك، لك الشكر ولك الحمد يا كريم يا رب العالمين.
الدعاء الثالث ربي اجعل هذه الختمة للقرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل سببًا في مغفرة ذنوبي وجلاء همومي، إنك أنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
الدعاء الرابع ربي وفقني للخير وأعني على ختم القرآن الكريم مرات أخرى في حياتي، إنك أنت القادر على إجابة الدعاء، والحمد لله رب العالمين على نعمه التي لا تُعدّ ولا تُحصى.
الدعاء الخامس اللهم لك الحمد أن وفقني لختم القرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل، ربي لك الحمد ولك الشكر، اللهم اجعله في ميزان حسناتي وتقبل مني يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: أكثر من 20 دعاء بعد السحور مكتوب في رمضان وبالصور

دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير

سوف تضم النقاط الآتية مجموعة مميزة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها عند ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك وهي أدعية مكتوبة كاملة بخط كبير:

  • الدعاء الأول: اللهم أعد علينا هذا الشهر الفضيل بالخير واليُمن والبركات وأكرمنا بالعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم إن لك الحمد ولك الشكر ولك الثناء في كل وقت وفي كل حين، ربي أكرمنا بالعفو والعافية والمعافاة الدائمة وأعنا على فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين، اللهم تقبل مني ختم القرآن الكريم.
  • الدعاء الثالث: ربي يا كريم يا رحمن يا رحيم اجعل القرآن الكريم سببًا في دخولي الجنة يوم الحساب واجعله شفيعًا لي يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود والإنعام.
  • الدعاء الرابع: إن لك الحمد يا رب ولك الشكر في كل وقت وفي كل عمل وفي كل حين، ربي أعني ولا تعن علي، أكرمني ولا تهني، يسر لي أمري واشرح لي صدري واحلل عقدة من لساني ليفقهوا قولي.
  • الدعاء الخامس: الحمد لله في السراء والضراء، الحمد لله في كل ثانية تمر وفي كل دقيقة تنقضي، ربي وفقني لما تحب وترضى، ربي أعني ولا تعن علي، أكرمني واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا ذا الجلال والإكرام.

شاهد أيضًا: دعاء العشر الأوائل من رمضان ، ادعية العشر الأول من رمضان

دعاء ختم القران مكتوب للمعيقلي

إنّ دعاء الإمام المعيقلي بعد ختم القرآن الكريم هو من الأدعية الكريمة المشهورة والتي يهتم بمعرفتها الكثير من المسلمين في شهر رمضان من أجل معرفتها والدعاء بها في هذا الشهر الفضيل، ونصّ هذا الدعاء هو:

اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة، اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يا رب العالمين، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر، اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه، اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

دعاء ختم القران مكتوب مختصر

إنّ الجدول الآتي سوف يقدم بعضًا من صيغ دعاء ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك مختصر:

الدعاء الأول ربي إني أحمدك واشكرك على ما أنعمت وفضلت عليّ في هذا الشهر الفضيل، ربي تقبل مني ختم القرآن الكريم.
الدعاء الثاني لك الشكر يا رب العالمين ولك الحمد في كل وقت وفي كل حين، ربي استرنا ولا تفحضنا، أكرمنا ولا تهنا يا كريم.
الدعاء الثالث اللهم أعنا على دوام ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، واسترنا ولا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ربي اجعل القرآن الكريم شفيعًا لي يوم القيامة.
الدعاء الرابع ربي يسر لي كل أمر عسير وأكرمني بختم القرآن الكريم مرات أخرى عديدة في حياتي يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: +100 ادعية في صلاة التراويح في رمضان مكتوبة مستجابة

دعاء ختم القران مكتوب للشعراوي

إنّ نص الدعاء الآتي هو نص دعاء الإمام الشعراوي عند ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك: [1]

اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين: وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً، وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثاً، قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً، اللهم إنا نحمدك، ونستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق، اللهم ذكرنا منه ما نُسِّينا، وعلمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم اجعلنا ممن يحل حلاله، ويحرم حرامه، ويعمل بمحكمه، ويؤمن بمتشابهه، ويتلوه حق تلاوته، اللهم اجعلنا ممن يقيم حروفه وحدوده، ولا تجعلنا ممن يقيم حروفه ويضيع حدوده، اللهم ألبسنا به الحلل، وأسكنا به الظلل، وادفع عنا به النقم، وزدنا به من النعم، يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك، يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا ضياءً، ولأبصارنا جلاءً، ولأسقامنا دواءً، ولذنوبنا ممحِّصاً، وعن النيران مخلِّصاً.

شاهد أيضًا: دعاء لعائلتي في رمضان مكتوب وبالصور

ادعية ختم المصحف في شهر رمضان

سوف نلقي الضوء من خلال هذه النقاط على بعض الأدعية المشروعة المبارك عند ختم المصحف الشريف في شهر رمضان المبارك:

  • الدعاء الأول: ربي يا ميسر كل أمر عسير، اللهم وفقني لما تحب وترضى وأعني على دوام قراءة القرآن الكريم يا كريم يا رب العالمين، ربي اجعل هذا الكتاب العظيم شفيعًا لي يوم الحساب وارفع منزلتي درجات في الجنة.
  • الدعاء الثاني: اللهم وفقني يا رب العالمين في كل يوم إلى فعل الخيرات وأداء العبادات العظيمة ووفقني لقراءة القرآن الكريم في كل يوم يا رب العالمين، وتقبل مني هذه الختمة في هذا الشهر الفضيل، آمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم يا كريم يا رحمن يا رحيم يا مثبت القلوب والأبصار ثبت قلبي على هذا الدين، ويسر لي أمري واجعلني من المقبولين يوم الحساب، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • الدعاء الرابع: الحمد لله رب العالمين في كل وقت وفي كل حين، الحمد لله الذي وفقني لأداء هذه العبادة العظيمة وأعطاني الهمة لكي أتم قراءة هذا الكتاب العظيم، كتاب الله تعالى.
  • الدعاء الخامس: اللهم إن لك الحمد وإن لك الشكر وإن لك الثناء على ما أنعمت وفضلت، ربي أحمدك وأشكرك وأثني عليك، وأسأل الله تعالى أن يوفقني لدوام العبادات العظيمة، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير السديس

إنّ دعاء الإمام عبد الرحمن السديس عند ختم القرآن الكريم هو من أشهر الأدعية التي يهتم بها المسلمون في شهر رمضان المبارك، وذلك من أجل الدعاء بها عند ختم كتاب الله تعالى، ونصّ هذا الدعاء هو: [1]

اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، والعتق من نيرانك. اللهم إنك تتفضل على عبادك في آخر الليالي من شهر رمضان بعتق رقابهم من النار، اللهم اعتق رقابنا، ورقاب آبائنا، وأمهاتنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وأقاربنا، وذوي أرحامنا، ومن له حق علينا، ومن أحبنا فيك، ومن أحببناه فيك، اللهم اعتق رقابنا جميعاً من النار، اللهم أعد علينا رمضان أعواماً عديدة، وأزمنة مديدة، اللهم أعده على الأمة الإسلامية وهي ترفل في ثوب الصحة والمنعة والنصر على الأعداء، يا سميع الدعاء، يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.

اللهم أنقذ مقدسات المسلمين من عبث العابثين، وعدوان المعتدين، اللهم أنقذ المسجد الأقصى من براثن اليهود الغاشمين، اللهم اجعله شامخاً عزيزاً إلى يوم الدين، اللهم لا تمكن فيه لأعدائك يا رب العالمين، اللهم أخرجهم منه أذلة صاغرين، اللهم ارزقنا فيه صلاة قبل الممات، يا رب الأرض والسماوات، يا حي يا قيوم، اللهم انصر إخواننا في فلسطين، وفي كشمير، وفي الشيشان، وفي كل مكان، اللهم ارفع الضر عن المتضررين، والبأساء عن البائسين، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا، اللهم اجعل خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتمها، وخير أيامنا يوم نلقاك، اللهم لا تجعلنا ممن حظه من صيامه الجوع والعطش، ومن قيامه السهر والتعب.

شاهد أيضًا: افضل دعاء في رمضان مستجاب ، دعاء رمضان قصير ومؤثر

دعاء لختم القرآن مكتوب طويل

إنّ في الجدول الآتي سوف نلقي الضوء على مجموعة من الأدعية الطويلة المكتوبة التي يمكن الدعاء بها عند ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك:

الدعاء الأول اللهم يا رحمن يا رحيم يا رب العالمين، إنك لك الحمد ولك الشكر، لقد أكرمتني بالهمة العالية والصبر على أداء هذه العبادة حتّى تمكنت من ختم قراءة القرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل، ربي وفقني للخير في كل وقت وأعني على أداء العبادات، إنك أنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم إن لك الشكر الكبير والحمد الكثير على نعمك التي لا تُعدّ ولا تُحصى، ربي وفقني للخير وأعني على دوام فعل الخير ويسر لي الخير وأعني على الخير ولا تجعل الدنيا أكبر ولا مبلغ علمي، ربي يسر ولا تعسر.
الدعاء الثالث اللهم إن أرجو منك التوفيق والهداية والصلاح، اللهم إني أرجو منك الهداية والصلاح وأرجو منك العفو والعافية وأرجو منك التوفيق في كل عمل أقوم به خالصًا لوجهك الكريم يا ذا الجلال ويا ذا الإكرام ويا ذا الجود ويا ذا الإنعام.
الدعاء الرابع لله الحمد والمنة، له الشكر على نعمه الكثيرة التي لا عدّ لها ولا حصر، ربي وفقني للخير ولا تجعلني من الذين يتوهون في هذه الدنيا ولا يجدون في الدنيا سبيل خير ولا صلاح، ربي اجعلني من المهديين المرضيين، آمين يا رب العالمين.

دعاء من السنة لختم القرآن من رمضان

إنّ في السنة النبوية الشريفة الكثير من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو الله تعالى بها عند ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك، ومن هذه الأدعية: [3]

  • الدعاء الأول: اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيىء الأسقام.
  • الدعاء الثاني: اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • الدعاء الثالث: اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر
  • الدعاء الرابع: اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف.

شاهد أيضًا: دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوب 1444 pdf

دعاء ختم القرآن في آخر رمضان

إنّ نص الدعاء الذي سوف يعرضه هذا الجدول دعاء مبارك يمكن للمسلم أن يدعو الله تعالى في شهر رمضان المبارك عند الانتهاء من ختم القرآن الكريم:

دعاء ختم القرآن في آخر رمضان إنّ الحمد لله رب العالمين نحمده ونستعينه ونستهديه ونستغفره، ربي لك الحمد في آخر هذا الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك أن وفقتني لإتمام قراءة القرآن الكريم، ربي اجعل هذا الكتاب شفيعًا لي يوم القيامة وارزقني الجنة يا أرحم الراحمين، اللهم وفقني لقراءته مرات عديدة في حياتي القادمة، وبلغني رمضان القادم غير فاقد ولا مفقود يا أرحم الراحمين، اللهم أعد علينا هذه الأيام المباركة بالخير والبركات والنعم العظيمة، إنك ولي ذلك والقادر عليه، سبحانك اللهم وبحمدك، لا إله إلّا أنت، نحمدك ونشكرك، الحمد لله.

شاهد أيضًا: افضل دعاء في العشر الاواخر من رمضان

دعاء ختم القرآن في رمضان محمد جبريل مكتوب

يُعدُّ نص الدعاء الآتي أحد أشهر الأدعية التي يدعو بها المسلمون في شهر رمضان المبارك عند ختم القرآن وهو نص دعاء محمد جبريل:

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، فإنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، وإنه لا يذِلُّ من واليت، ولا يعِزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، فلك الحمد يا الله على ما قضيت، ولك الشكر يا الله على ما أنعمت به وأوليت، نستغفرك اللهم من كل ذنب وخطيئة ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، أنت الغني ونحن الفقراء إليك، أنت القوي ونحن الضعفاء إليك، اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك، اللهم هب لنا منك عملاً صالحاً يقربنا إليك، اللهم استرنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك، اللهم أحسن وقوفنا بين يديك. اللهم لا تخزنا يوم العرض عليك، اللهم تقبل صلاتنا، اللهم تقبل صيامنا، اللهم تقبل قيامنا، اللهم تقبل ركوعنا، اللهم تقبل سجودنا، اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان.

شاهد أيضًا: دعاء قبل اذان المغرب في رمضان

دعاء قصير لختم القرآن الكريم في رمضان

في النقاط الآتية سوف نلقي الضوء على بعض الأدعية القصيرة التي يمكن الدعاء بها لختم القرآن الكريم في رمضان:

  • الدعاء الأول: ربي أحمدك وأشكرك وأسألك أن توفقني لختم القرآن الكريم مرات أخرى في هذا الشهر الفضيل، إنك أنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • الدعاء الثاني: ربي يسر لي الخير واجعلني من المداومين على قراءة القرآن الكريم في حياتهم واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا رب.
  • الدعاء الثالث: ربي لك الحمد ولك الشكر، أعنا واسترنا واكتب لنا أجر ختم القرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل مضاعفًا، آمين يا رب العالمين.
  • الدعاء الرابع: اللهم وفقني للخير وأعني على دوام فعل الخير، إنك أنت مجيب دعاء الداعين وإنك أنت القادر على كل شيء يا كريم.

دعاء ختم القرآن في رمضان مشاري العفاسي

إنّ نص الدعاء الآتي هو نص دعاء ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك بصوت القارئ مشاري العفاسي حفظه الله تعالى:

اللهم قد ختمنا كتابك، ولُذْنا بجنابك، فلا تطردنا عن بابك، فإن طردتنا فإنه لا حول لنا ولا قوة إلا بك، لا إله إلا الله! عدد ما مشى فوق السماوات والأرضين ودرج، والحمد لله الذي بيده مفاتيح الفرج، يا فرجنا إذا أغلقت الأبواب، ويا رجاءنا إذا انقطعت الأسباب، وحِيل بيننا وبين الأهل والأصحاب، اللهم يا سامع الصوت، ويا كاسي العظام لحماً بعد الموت ، نسألك أن تجعلنا من أهل الجنة، الذين لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ وأن تعتق رقابنا من النار، بمنك وكرمك يا رحمان، اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، وماتوا على ذلك، اللهم اغفر لهم وارحمهم، وعافهم واعف عنهم، وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم وجازهم بالحسنات إحساناً، وبالسيئات عفواً وغفراناً؛ حتى يكونوا في بطون الألحاد مطمئنين، وعند قيام الأشهاد آمنين، وإلى أعلى جناتك سابقين، اللهم أنزل على قبورهم الضياء والنور، والفسحة والسرور، اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه، تحت الجنادل والتراب وحدنا.

شاهد أيضًا: هل يجوز ختم القران للميت في رمضان وهل يصل ثواب قراءة القرآن إلى الميت

دعاء ختم القرآن في العشر الأواخر من رمضان

في الجدول الآتي سوف نلقي الضوء على مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها بعد ختم القرآن الكريم في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك:

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين يا رجاء السائلين، يا أرحم الراحمين، اللهم استرني وأعني واغفر لي ويسر لي أمري وبارك لي في أعمال الخير، واجعل ختمة القرآن الكريم في هذه الأيام العشر الأواخر من رمضان سببًا في دخولي الجنة.
الدعاء الثاني اللهم إني أشكرك وأحمدك على ما أنعمت وفضلت، إنك أنت الكريم ذو الفضل العظيم، ربي وفقني لختم القرآن الكريم مرات أخرى في هذا الشهر الفضيل وفي هذه الأيام العشر الأواخر وارزقني الهمة العالية يا رب العالمين.
الدعاء الثالث أشكرك يا الله وأحمدك، سبحانك لا يحمد على مكروه سواك، سبحان الله رب العالمين الذي أنعم وفضل وأكرم، ربي وفقني للمزيد من الخيرات وأعني على ترك المنكرات، إنك ولي ذلك يا رب العالمين والقادر عليه.
الدعاء الرابع ربي وفقني في هذه الأيام العشر الأواخر لقيام الليل وصيام النهار كما وفقتني لختم القرآن الكريم، ربي لك الحمد ولك الشكر، سبحانك ما أكرمك وأعظمك يا كريم.

دعاء ختم القران pdf

هناك الكثير من المسلمين الذين يهتمون بالحصول على دعاء ختم القرآن الكريم على شكل ملف بصيغة بي دي إف من أجل سهولة الاطلاع على هذا الدعاء، فإلى كل من يرغب بالحصول على هذا الملف يمكن تحميله بشكل مباشر “من هنا“.

شاهد أيضًا: دعاء اخر ركعة في صلاة التراويح

دعاء ختم القران doc

وإلى كل من يهتم من المسلمين بالحصول على ملف وورد يتضمن أدعية ختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك، يمكن تحميل هذا الملف والحصول عليه بشكل مباشر “من هنا“.

دعاء بعد ختم القران في رمضان كتابة بالصور

بعد ما ورد من صيغ دعاء بعد ختم القران في رمضان كتابة وأدعية مختلفة لختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك، نلقي الضوء فيما يأتي على صور دعاء بعد ختم القران في رمضان كتابة:

دعاء بعد ختم القران في رمضان كتابة بالصور

دعاء بعد ختم القران في رمضان كتابة بالصور

دُعاء بَعد خَتم القُران فِي رمَضان كتابة بالصور

دُعاء بَعد خَتم القُران فِي رمَضان كتابة بالصور

بهذه الصور نصل إلى نهاية هذا المقال الذي مررنا فيه على أفضل +50 دعاء بعد ختم القران في رمضان كتابة للسديس والمعيقلي والعفاسي وقدمنا فيه دعاء الشيخ الشعراوي ومحمد جبريل وغيرهم من الأئمة الذين اشتهروا بأدعيتهم بعد ختم القرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل، وعرضنا في الختام روابط تحميل ملف يتضمن أدعية ختم القرآن الكريم في شهر رمضان بالإضافة إلى دعاء بعد ختم القران في رمضان كتابة بالصور.

المراجع

  1. ^ صحيح البخاري، عبد الله بن عباس، البخاري، 6، صحيح.
  2. ^ saaid.org، دعاء ختم القرآن، 03/04/2023
  3. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 03/04/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *