دعاء لزوجي واولادي في العام الجديد

دعاء لزوجي واولادي في العام الجديد
دعاء لزوجي واولادي في العام الجديد

دعاء لزوجي واولادي في العام الجديد، حيث إنّ الدعاء هو سبب من أسباب تغيير قضاء الله تعالى وقدره، والصلة بين العبد وربه تكون في الدعاء حيث إنّه وسيلة خروج الأماني من الأرض إلى السماء، لذلك فإنّه لا بدّ من مقال يقف مع مجموعة من الأدعية الحسنة للزوج والأبناء وتفصيلها وترتيبها، وسيكون ذلك فيما يأتي.

الدعاء

الدعاء هو سبب من أسباب تغيير الحياة، وقد نصح به رسول الله صلى الله عليه وسلم في غير موضع من مواضع السنة الشريفة، كذلك فإنّ الله تعالى قد أخبر في كتابه أنّه قريب وأنّه يجيب دعوة الداعي، وما يأتي ذكر لبعض أسباب قبول الدعاء:

أسباب قبول الدعاء

لقبول الدعاء أسباب كثيرة لعل من أبرزها:[1]

  • الإخلاص: حيث إنّ الإخلاص لله تبارك وتعالى من أبرز ما يسمو به العبد في عبادته، حين يعلم أنّ لا ملجأ من الله إلا إليه ولا رادّ لحكمه وهو على كل شيء قدير.
  • الصدق: حين يكون المؤمن صادقًا مع ربّه فإنّه يكون أقرب لاستجابة الدعاء، فلا بدّ من استحضار القلب والمشاعر والتوجه بها لله تعالى وحده مع يقين بالتوجه لله وحده فقط.
  • حسن الظن بالله تعالى: إنّ العبد لمّا يتوجه بكليته إلى ربه تبارك وتعالى يتوجه له وهو موقن بأنّ الله تعالى لن يخيب رجاءه، وأنّ استجابة الدعاء ستكون قاب قوسين أو أدنى منه.

شاهد أيضًا: دعاء العام الجديد 2022 أفضل أدعية لاستقبال السنة الميلادية الجديدة

دعاء لزوجي واولادي في العام الجديد

الدعاء هو صلب الحياة وجوهرها ولعل من أبرز ما يقوله المسلم في دعاء لزوجي واولادي في العام الجديد:

  • اللهم ارحم زوجي وأبنائي رحمة واسعة من عندك تعينهم بها على أسباب الحياة، اللهم احفظ لي زوجي واولادي برحمتك وعنايتك.
  • اللهم كن مع زوجي وأبنائي وتولهم واعف عنهم وبارك في أرزاقهم ولا تؤاخذهم بما فعل السفهاء يا الله.
  • اللهم أنت السميع القريب المجيب، اللهم كن مع ابني وتولّه واعف عنه وسامحه وكن مع زوجي ولا تتركه.
  • اللهم إنّ زوجي قد رحمني كما أمرت في شريعتك وفاض عليّ من الحنان ما أعانني على أسباب الحياة وآلامها، فاللهم كن معه واحمه من كل ضر وأذى.

دعاء السنة الجديدة للزوج

بعد أن ذكرنا مجموعة من دعاء لزوجي واولادي في العام الجديد لا بدّ من ذكر بعض من الأدعية الخاصة بالزوج المريض أو المتوفي في بداية العام الجديد:

دعاء السنة الجديدة للزوج المريض

من الدعاء للزوج المريض في الإسلام:

  • اللهم اغفر لزوجي وارحمه واعف عنه وتجاوز عن أخطائه واحفظه في كنفك واجعله من ضمن كرمك وتولّه يا الله واشفه وعافه.
  • اللهم كن مع زوجي وهيئ له أسباب الرزق فلا يسأل سواك واشفه من مرضه وآهاته، اللهم هو مَن رعاني وآنس وحشتي وغمرني بالعطف من بعدك، فاللهم لا تتركه.
  • اللهم في بداية هذا العام اجعله عام خير على زوجي وشفاء له، اللهم اجعله عام صفاء فلا يتكدّر حبنا أبدًا، وثبت قلبي على دينك وطاعتك ثم على محبته.

شاهد أيضًادعاء نهاية العام وبداية عام جديد 2022

دعاء السنة الجديدة للزوج المتوفي

من الأدعية الخاصة بالزوج المتوفي والتي يُمكن أن تقولها الزوجة الوفية:

  • اللهم في بداية هذا العام أسألك أن ترحمه رحمة واسعة تتسع لها السماوات والأرض، فاللهم آنسه في وحشته وكن معه وتوله يا ربي في ولائك، اللهم لا تدعه خائفًا ولا تقرّب السؤال والعذاب والحساب منه.
  • اللهم كن مع زوجي في بداية هذا العام وفي غير بدايته، اللهم إنّه كان يعبدك لا يُشرك بك شيئًا، وكان يأمر أبناءنا بالصلاة وربّاهم على طاعتك.
  • اللهم إنّه الآن تحت التراب لا يرجو الرحمة من سواك أنت سيد الأرض والسماء، اللهم إنّي أطرق بابك وأنا موقنة بالإجابة فلو طرقت باب ملكٍ من العبيد لما ردّني خائبة فكيف بك يا رب الملوك من العبيد والملائكة.

بعض الأدعية لحفظ الأولاد

من خير الأدعية لحفظ الأولاد بإذن الله تعالى:

  • اللهم إنّ أبنائي قطعة من قلبي قد بدؤوا السير في هذا العالم المظلم، اللهم كن أنت نورهم ولا تتركهم يا ربي يُخابطون في ظلمات هذه الدنيا.
  • اللهم احفظ أبنائي من كل شر، ولا تعوزهم يا ربي في هذه الدنيا سوى لرحمتك، اللهم كن العين التي ينظرون بها واليد التي يبطشون بها.
  • يا رب أنت القادر على كل أمر وأنت الميسر لكل شيء، اللهم احفظ أبنائي بكنفك ورعايتك وكن معهم ولا تكن عليهم، اللهم تولّهم كما توليت يونس في بطن الحوت فحفظته في ظلمات ثلاث.

شاهد أيضاً: دعاء استقبال العام الجديد 2022

أجمل دعاء للزوج 2022

من أجمل الأدعية للزوج الحنون في بداية عام 2022:

  • اللهم إنّ زوجي ظهر في حياتي فكان الشمس لها، اللهم إني لا أرى نور الأرض إلا من بين عينيه، اللهم إنّ الشمس تبقى غائبة فلا تطلع حتى أرى نور وجهه، اللهم توله كما توليت نبيك محمد عليه الصلاة ولسلام في غزوة بدر فنصرته على أعدائه.
  • اللهم إني دعوتك وقولك الحق أن ادعوني أستجب لكم، اللهم إني أرفع يديّ إليك سائلة إياك أن تحفظ لي زوجي وأن لا تتركه في هذه الأرض هائمًا على وجهه، اللهم إنّه أحاطني بالعطف والحنان فكان لي خير منقذ من الشقاء والتعب، فاللهم أعطه وأنعم عليه بالعطاء.
  • اللهم إني سألتك أن تبعث لي بزوج صالح يُحبني وأحبه، اللهم ها قد حققت لي الإجابة، فيا ربي أسألك أن تستجيب الخير من دعائي لزوجي بأن تكون معه وتحرسه لي، يا ربي إنّي لا أشعر بالأمان حتى يفتح الباب وينير الحياة علي، فاللهم لا تحرمني منه فهو يعينني على طاعتك.

شاهد أيضاً: تهنئة لزوجي في السنة الجديدة 2022

اهداء لزوجي بمناسبة السنة الجديدة

من أجمل الإهداءات التي يُمكن أن تقولها الزوجة لزوجها في بداية عام 2022 ميلادي:

  • زوجي العزيز يا مَن منحت حياتي الضوء بعد أن كان خافتًا باهتًا يائسًا من العيش، اللهم إنّ هذا الرجل استطاع أن ينشلني من حياتي السابقة التي كنت أعاني فيها من صقيع الوحدة وبرد الليالي، أشكرك من كل قلبي.
  • زوجي الرؤوم كم كنت كما أتمناك، كم عطفت عليّ عندما كنت في حاجة لذلك، كم وجدتك ذلك الرجل العطوف الذي ما كنت زوجته قدر ما كنت ابنته التي يحنو عليها، أحبك من كل قلبي.
  • أحمل لك من العشق أضعاف ما تحمله لي ولن أدخل الآن معك في جدال مَن يحب منا الآخر أكثر، لكن أقول لك لو أنك تطلب روحي لما بخلت بها عليك، ولو أنّك سألتني نفسي لفضت بها عليك، الأيام معك جميلة مثل امرأة وجدت أميرها بعد أن أضاعته في صحراء مظلمة.

جوامع الدعاء للأبناء بالصور

من أجمل الصور التي تحوي دعاء للأبناء:

دعاء لزوجي واولادي في العام الجديد
دعاء لزوجي واولادي في العام الجديد
دعاء لزوجي واولادي في العام الجديد
دعاء لزوجي واولادي في العام الجديد
دعاء لزوجي واولادي في العام الجديد
دعاء لزوجي واولادي في العام الجديد

وبذلك نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال دعاء لزوجي واولادي في العام الجديد، وذكرنا ما هي أحسن الأدعية التي يُمكن أن تقولها الزوجة حيال زوجها المريض أو المتوفي، وأتينا على مجموعة من الصور التي تحوي أجمل الأدعية للأبناء في هذه المناسبة أو غيرها.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ ar.islamway.net، من أسباب استجابة الدعاء ، 27/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.