دعاء لمن تحب في يوم الجمعة

دعاء لمن تحب في يوم الجمعة
دعاء لمن تحب في يوم الجمعة

دعاء لمن تحب في يوم الجمعة هو الدعاء الذي يتمّ الدعاء به لشخص تحبه أو لشخص له مكانة خاصّة في القلب والروح، ويكون الدعاء هذا بالتوفيق والصلاح والهداية وغير ذلك من صيغ الدعاء التي يمكن للمسلم أن يدعو بها لأخيه المسلم أو لأيّ شخص يحبه ويهتمّ بأمره، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض العديد من صيغ الأدعية المباركة لشخص تحبه في يوم الجمعة بالإضافة إلى دعاء يوم الجمعة المباركة مستجاب وسوف نختم بمجموعة من صور دعاء لمن تحب في يوم الجمعة.

دعاء لمن تحب في يوم الجمعة

إنّ الدعاء لشخص تحبه يكون بالدعاء له بالتوفيق والرحمة والمغفرة وغير ذلك من الأدعية التي تحمل الأمنيات الطيبة لهذا الشخص، ومن صيغ هذا الدعاء التي يمكن الدعاء بها في يوم الجمعة ما سيأتي:

  • اللهم يا رب العالمين يا رجاء السائلين، أسألك في يوم الجمعة أن ترحم فلان بن فلان، اللهم إني أحبه وإنّ له مكانةً خاصَّة في القلب، فكن معه ويسر أمره واغفر له ما تقدّم من ذنوبه وما تأخر يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك بكل أسمائك الحسنى أن ترحم حبيبي الغالي رحمة واسعة وأن تجعله في هذه الحياة الدنيا من الذين رضيت عنهم فغفرت لهم من ذنوبهم ما تأخر وما تقدم، اللهم يسر له الحساب يوم الحساب، وارزقه من الطيبات في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم أسألك في يوم الجمعة يا ذا الجلال ويا ذا الإكرام أن ترزق من أحب من الطيبات ما يكفيه في الحياة الدنيا، وارزقه في الآخرة المغفرة والرحمة والعفو والمعافاة، واجعله من سكان جنة النعيم يا كريم.
  • ربي في هذا اليوم المبارك يوم الجمعة أسألك أن تنزل السكينة والطمأنينة على قلب من أحب وأن تجعله في سعادة دائمة في حياته، اللهم لا تدع له ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة للاحبة

دعاء لمن تحب في يوم الجمعة تويتر

يعرض الجدول الآتي مجموعة مميزة من الأدعية المشروعة لمن تحب في يوم الجمعة تويتر، وهي أدعية مباركة يمكن نشرها على حساب تويتر في يوم الجمعة من كل أسبوع:

دعاء لمن تحب يوم الجمعة تويتر اللهم اجعل فلان بن فلان في أحسن مكانة في هذه الحياة الدنيا، واحشره في الآخرة مع الأنبياء والصديقين والصالحين، اللهم إني أحبه فاجعله من الذين رضيت عنهم وأحببتهم يا كريم.
اجمل ادعية لمن تحب في يوم الجمعة تويتر
  • اللهم وفّق صديقي وحبيبي إلى كل خير واجعله من المؤمنين الصالحين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون.
  • اللهم يا مجيب الدعاء يا واسع الرحمة والمغفرة، أسألك أن تجعل هذا الشخص في رضا وقناعة من حياته، وأن ترزقه رغد العيش والصدق في المعاملة والإخلاص في العمل والنجاح في كل أمر، آمين يا رب العالمين.
دعاء يوم الجمعة لمن تحب تويتر اللهم إني أدعوك في يوم الجمعة أن ترزق هذا الشخص الرزق الطيب الحلال المبارك فيه من عندك، اللهم إني أحبه فلا ترني فيه مكروهًا يا أرحم الراحمين.
دعاء لشخص تحبه يوم الجمعة تويتر اللهم إن لهذا الشخص مكانة في القلب تعلمها أنت وحدك، فاغفر له يا كريم واجعله يوم القيامة من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، واجعله من الذين يشفع لهم رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم.

دعاء لمن تحب في يوم الجمعة

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة للاصدقاء

دعاء لشخص تحبه يوم الجمعة

تُقدّم النقاط الآتية مجموعة مميزة من صيغ الأدعية لشخص تحبه في يوم الجمعة:

  • اللهم يا كريم في يوم الجمعة أستودعك قلب من أحب وأنت الذي لا تضيع عنده الودائع أبدًا، اللهم اصرف عمّن أحب الشر واجعله في خير دائم وفي سعادة لا تنقطع يا كريم.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام باعد بين من أحب وبين المصائب كما باعدْتَ بين مشرق الأرض ومغربها، اللهم أفض عليه من البركة والسلام والأمن والطمأنينة والسكينة يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك في هذا اليوم الكريم أن توفق من أحب إلى العمل الصالح، وأن تجعله من الذين رضيت عنهم يوم القيامة، من الذين يعيشون في الجنات في أحسن مكانة وأفضل منزلة يا رب العالمين.
  • اللهم وفق من أحب إلى ما تحب وترضى، اللهم وفقه للخير ويسر له الخير واجعله في خير دائم، اللهم وأعنه على نوائب الدنيا وأعنه يا كريم على الحساب والحشر في الآخرة، آمين يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء مستجاب يوم الجمعة مجرب

دعاء يوم الجمعة لمن تحب

في الجدول الآتي سوف نقدم مجموعة مميزة من أفضل صيغ الدعاء في يوم الجمعة لمن أحب:

دعاء يوم الجمعة لمن تحب
  • اللهم وفّق من أحب إلى ما تحب وترضى، اللهم يسر لهم كل أمر عسير في حياتهم واجعلهم راضين مرضيين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مجيب الدعاء وميسر كل أمر عسير، اللهم أعن من أحب على كل نائبة تحل بهم في هذه الحياة، واجعلهم في يوم القيامة من السعداء بما آتاهم الله رب العالمين من فضله.
  • اللهم اجعل من أحب من أصحاب اليمين، اللهم أنت القادر على كل شيء، وفّق من أحب في هذا اليوم الكريم إلى الخير والعمل الصالح والعبادة.
  • اللهم أسألك أن تجعل جميع أحبابي في ألف خير وسعادة وراحة بال، اللهم وارحمهم واغفر لهم ووفقهم لفعل الخيرات وترك المنكرات.

شاهد أيضًا: دعاء فجر الجمعة المستجاب 2022 أدعية فجر الجمعة المستجابة مكتوبة

دعاء يوم الجمعة المباركة مستجاب

كثيرة هي الأدعية المباركة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في يوم الجمعة المباركة، وأعظمها تلك التي وردت في سنة الحبيب المصطفى عليه الصَّلاة والسّلام، ومنها الدعاء الآتي: [1]

اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشرّ فتنة الغنى، وشرّ فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شرّ فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونقّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم، اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك.

أدعية لمن تحب في يوم الجمعة

إلى كل شخص أحبه في هذه الحياة، وإلى كل من يبحث عن أدعية لمن يحب في يوم الجمعة المباركة، نُقدِّم فيما يأتي مجموعة من هذه الأدعية المشروعة:

  • الدعاء الأول: اللهم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك أن تفرح قلب من أحب وأن تبعد عنه الحزن والأسى، اللهم احفظه بعينك التي لا تنام واحفظه بركنك الذي لا يُضام وكن معه في كل عمل يقوم به في حياته.
  • الدعاء الثاني: اللهم إني أسألك بكل اسم من أسمائك الحسنى أن توفق من أحب إلى الخير والرشد، اللهم أنزل عليه السكينة والرحمة والمغفرة من عندك، اللهم وعافه من كل مرض وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم وفق من أحب إلى اختيار الأفضل في حياته دائمًا، اللهم وفقه لما تحبه وترضاه، وفقه للعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، اللهم وفقه للخير واجعل حياته مليئةً بالخير يا رب العالمين.
  • الدعاء الرابع: اللهم في يوم الجمعة المبارك اهدِ من أحب إلى سواء السبيل واجعله يا رب العالمين من الذين غفرت لهم سائر ذنوبهم في هذه الحياة، اللهم أرضه وارض عنه يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء للغالين يوم الجمعة 2022

صور دعاء لمن تحب في يوم الجمعة

بعد أنْ قدمنا هذه الأدعية المباركة لمن تحب في يوم الجمعة، فيما يأتي مجموعة من أجمل صور الدعاء لمن تحب في يوم الجمعة المباركة:

صور دعاء لمن تحب في يوم الجمعة
صور دعاء لمن تحب في يوم الجمعة
صور دعاء لمن تحب في يوم الجمعة

بهذه الصور نختم مقال دعاء لمن تحب في يوم الجمعة وكنا قد عرضنا في هذا المقال العديد من الأدعية المباركة لمن تحب في يوم الجمعة بالإضافة إلى أدعية لشخص تحبه في يوم الجمعة وقدمنا دعاء يوم الجمعة المباركة مستجاب وختمناه بمجموعة صور دعاء لمن تحب في يوم الجمعة.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 03/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.