الفرق بين الكراش وال Ex ، ما هي صفات الكراش

الفرق بين الكراش وال Ex ، ما هي صفات الكراش
الفرق بين الكراش وال Ex

الفرق بين الكراش وال Ex ، ما هي صفات الكراش من المعلومات التي يجهلها كثير من الناس، رغم انتشار مثل هذه المصطلحات على وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي بين كثير من الشباب والبنات، وهي مصطلحات دخيلة من اللغة الإنجليزية غالبًا، وسوف نقدم في هذا المقال معلومات عن كلمات السوشيال ميديا، ومعنى كلمة كراش وكلمة ال Ex وصفات الكراش وغير ذلك من المعلومات والتفاصيل المتعلقة.

كلمات السوشيال ميديا

يستخدم الشباب والبنات على وسائل التواصل الاجتماعي أو ما يسمى بالسوشيال ميديا كثيرًا من المصطلحات والكلمات التي يجدها البعض غريبة، لأنها كلمات أجنبية من اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات الأخرى، وقد أصبح لوسائل التواصل تأثيرًا قوي على وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي حتى أنها صارت تساهم في انتشار كثير من الأمور على أرض الواقع، ولذلك تصبح المصطلحات المستخدمة على السوشيال ميديا من الكلمات الشائعة بين الناس، ومعظمها يلقى قبولًا كبيرًا نظرًا لسهولة ولأنَّ معظمها اختصارات لجمل أخرى، ومن أشهر هذه الكلمات والمصطلحات كلمة الكراش وكلمة الإكس وشوجر دادي والفمنست وسترونج إندبندنت ومان والفرند زون وغير ذلك.[1]

شاهد أيضًا: معنى كلمة سكويا ، وش معنى سكويا

الفرق بين الكراش وال Ex

لا بدَّ من أجل معرفة الفرق بين معنى كلمة الكراش ومعنى كلمة ال Ex من التعرف على معنى كل منهما على حدة، إذ أنَّ الفرق بينهما كبير جدًّأ، ويمكن اعتبارهما كلمتين متعاكستين في المعنى، حيث أنَّ معنى كلمة الكراش تشير إلى الشخص المعجب بشخص آخر، ولكن بشكل سري، حيث يحتفظ بهذا الإعجاب في داخله، ولا يصرح عنه، وقد يدفعه الخجل لإخفاء ذلك الحب والإعجاب، أو غير هذا من الظروف، بينما يشير معنى ال Ex إلى الشريك أو الحبيب السابق، وقد يكون هذا الشريك أيضًا خطيب أو زوج أو عشيق، ولكن انفصل عنه الشخص ولذلك يقال عنه الإكس، فهو الشخص الشريك سابقًا في وقت مضى، وقد يسأل أحدهم صديقه أو صديقته عن أحوال ال Ex الخاص به، أي عن أحوال شريكه أو حبيبه الذي انفصل عنه، ولم يعد يربط بينهما أي رابط.

معنى X في الحب

عرفنا أنَّ معنى مصطلح الإكس أو ال Ex يشير إلى الشريك السابق الذي انفصل عنه الشخص إلى الأبد ولم يعد يربط بينهما أي رابط من الروابط العاطفية، ولا يقتصر مصطلح الإكس على الحبيب وإنَّما يشار به إلى كل شخص كانت تربطك به علاقة عاطفية حب أو زواج أو خطوبة أو غير ذلك ولكن انفصلت عنه لسبب من الأسباب.

شاهد أيضًا: معنى كلمة هورني ، وش معنى هورني

مواصفات الكراش

توجد العديد من الصفات والتصرفات التي تكشف الكراش وتميزه عن غيره من المقربين والأصدقاء المحيطين، والتي تمكن الجميع من التعرف عليه، حيث إنَّ الكراش شخص معجَب بطرف آخر، ولكنَّ الكراش يخفي هذا الإعجاب والحب في كثير من الأحيان نتيجة الخجل أو أسباب عديدة أخرى تمنعه من إظهار ذلك الإعجاب، ، وفيما يأتي سيتم إدراج أهم مواصفات الكراش التي يمكن من خلالها معرفة الكراش بسهولة:

  • يحاول الكراش أن يتابع نشاطك ويتابعك على جميع وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة، كما يسعى دائمًا للتواصل معك بأي وسيلة، كما أنَّه يستغل أية فرصة لكتابة تعليق أو إرسال رسالة نصية أو ما شابه ذلك، ويحاول البقاء على تواصل معك قدر المستطاع، وأما إذا ما أرسلت له رسالة أو اتصلت عليه فسوف يرد فورًا لاهتمامه الزائد بك.
  • يحرص الكراش على الاستماع إلى أخبارك من المقربين والأصدقاء، كما يسأل عنك وعن أخبارك ويبحث عن جميع تفاصيل حياتك، مثل ماذا تفعل في البيت من أنشطة وأسماء الحيوانات التي تحبها وأنواع الأطعمة التي تفضلها وغير ذلك من تفاصيل وأسرار.
  • يهتم الكراش بالسؤال بكثرة حول إذا ما كنتَ على علاقة عاطفية أو رومانسية مع شخص آخر، وإذا ما كنت على ارتباط بمعنى آخر، فالشخص الذي يهتم بهذا الجانب بشكل مفاجئ لا بدَّ أن يكون كراشك بكل تأكيد.
  • يغتنم الكراش الفرصة من أجل التواصل من خلال النظر، حيث أن الكراش يحاول دائمًا أن ينظر إليك ويمكن تبادل هذه النظرات ومعرفة المشاعر الكبيرة التي يحملها إليك في قلبه.

شاهد أيضًا: معنى كلمة جرار ، وش معنى جرار

معنى اختصار ex بالعربي

كما سبق فإنَّ اختصار ال Ex يشير إلى الشريك السابق، ويستخدم في العديد من المصطلحات الأخرى، ورغم ذلك تضاف لهذا الاختصار بعض الكلمات الأخرى لتحديد نوع الشريك السابق الذي انفصل عنه الشخص، وفيما يأتي سيتم إدراج أشهر استخدامات مصطلح ال EX  في اللغة الإنجليزية:

  • ex-boyfriend: يشير مصطلح إكس بوي فريند إلى الصديق أو الحبيب السابق الذي كان يرتبط مع الفتاة، والتي كانت تجمعه علاقة عاطفية معها.
  • ex – girlfriend: يدل هذا المصطلح على الصديقة أو الحبيبة السابقة، وينطق إكس جيرل فريند، وكانت قد جمعتها علاقة مع أحد الشباب، ولكنها أصبحت من الماضي بعد أن انفصل عنها.
  • ex-wife: يشير مصطلح إكس وايف إلى الزوجة السابقة، وقد انفصلت عن زوجها، ولذلك يشير إليها الرجل بأنها إكس وايف.

معنى كلمة اص في السوشيال ميديا

وهذه أيضًا من الكلمات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، وهي مأخوذة من اللغة الإنجليزية أيضًا، ويرجع أصلها إلى كلمة “us” من اللغة الإنجليزية، والتي تعني نحنُ، وقد انتشرت بشكل كبير في الوقت الحالي على انستقرام وعلى الفيس بوك وغيرها من المواقع على الشبكة العنكبوتية، وغالبًا ما تستخدم عندما ينشر أحدهم بوستًا معينًا أو تغريدة ما، فيقوم أحد المتابعين بكتابة كلمة آص أو أص، في إشارة إلى أنَّ هذا الموقف حصل معه ذات مرة، وأنَّ الموقف هذا ليس غريبًا عليه، وقد تستخدم في غير هذه الحالات ولكن في نفس المعنى، للإشارة إلى نحن بمعنى أنا أيضًا أو نحن للإشارة إلى الشخص وأصدقائه.

شاهد أيضًا: معنى كلمة تيكن ، وش معنى تيكن

أشهر المصطلحات على السوشيال ميديا

تنتشر كثير من المصطلحات على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد تجاوزت هذه المصطلحات مجال السوشيال ميديا لتنتشر خارجها على أرض الواقع بشكل كبير، وفيما يأتي سيتم إدراج أشهر مصطلحات على السوشيال ميديا مع معنى كل منها:

  • الكراش: عرفنا أنَّ الكراش باختصار هو المعجَب السري، الذي يحمل لكَّ مشاعر الحب والإعجاب ولكنه غالبًا لا يصرح بذلك ولكن تدل عليه بعض التصرفات والأفعال.
  • الإكس أو ال Ex: يشير هذا المصطلح إلى الشريك السابق الذي كانت تربطك معه علاة عاطفية معينة.
  • الفريند زون: وهو بمعنى منطقة الصديق، أي عندما يقع أحد الشباب في حب إحدى الفتيات، وأما الفتاة فإنها تعتبر هذا الشخص مجرد صديق، ولذلك تضعه في منطقة الفريند زون أو تبقيه في منطقة ومجال الأصدقاء.
  • شوجر دادي: يشير هذا المصطلح إلى الشخص المسن الذي تقع في حبه فتاة صغيرة في سن ابنته، ويبدو فارق السن كبيرًا بينهما.
  •  الفمنيست: يشير هذا إلى الأشخاص الذي يؤيدون ويدعمون مواقف المرأة ودعواتها إلى التحرر والمطالبة بحقوقها والمساواة مع الرجال.
  • سترونج وومان: يشير إلى المرأة المستقلة القوية، التي تتحدى الرجل، ولا ترضى بأن يكون ذا تفضيل عليها، وتطالب دائمًا بالمساواة معه.

في ختام مقال الفرق بين الكراش وال Ex ، ما هي صفات الكراش تمَّ إدراج لمحة عن كلمات وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى معرفة معنى كلمة كراش والفرق بينها وبين معنى كلمة ال Ex، ومعنى كلمة شوجو دادي على السوشيال ميديا وغيرها من المعلومات المتعلقة بمصطلحات السوشيال ميديا.

أسئلة شائعة

أسئلة شائعة
كيف افتح موضوع مع شخص الكتروني؟
يمكن من خلال العديد من الطرق جذب أي شخص على مواقع التواصل الاجتماعي من المستخدمين وبدء الحديث معه، ومن هذه الطرق التعليق بشيء إيجابي على المنشوارات، الدخول من أجل السؤال عن معلومة معينة، عرض المساعدة في مجال معين، طلب النصيحة فيي مجال ما، ومن الضروري التحدث بلباقة مع بعض كلمات الإطراء لبداية موفقة في الحديث.
كيف أعرف أنه يحبني وهو لا يكلمني؟
يمكن من خلال العديد من التصرفات معرفة إذا ما كان الشخص يحبك أو لا، مثل إظهار مشاعر الارتباك عند رؤيتك، أو التهرب منك أحيانًا بسبب الخجل، والظهور بشكل لائق دائمًا أمامك، حيث أن الشخص المعجب بك سوف يهتم بمظهره كثيرًا عندما يجتمع معك ليكون في قمة أناقته، كما أن السؤال عنك بشكل دائم أحد أهم هذه التصرفات التي تكشف المعجب.
كيف تتخلص من الكراش؟
توجد طرق عديدة للتخلص من الكراش من دون جرح مشاعره، يمكن من خلال بعض التجاهل، أو الحديث عن العائلة بشكل كبير دون التركيز على الكراش، أو عدم الإشارة بشكل دائمًا بأنَّك سوف تضعه في منطقة الفريند زون، وعندها سوف يعرف مكانه بالتحديد.

المراجع

  1. ^ almaany.com، ترجمة و معنى crush في قاموس المعاني. قاموس عربي انجليزي، 03/02/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *