انواع ورق الطباعه على التيشيرت ، اماكن بيع ورق الطباعة على التيشرتات

انواع ورق الطباعه على التيشيرت ، اماكن بيع ورق الطباعة على التيشرتات
انواع ورق الطباعه على التيشيرت

انواع ورق الطباعه على التيشيرت ، اماكن بيع ورق الطباعة على التيشرتات، حيث من أساليب الطباعة على التيشرت نقل الصورة من على الورق إلى التيشرت وطباعتها، واختلفت أنواع الورق تبعًا لمجموعة الميزات التي تختص بكل ورقة، وفي هذا المقال سيتم الحديث عن مجموعة من الأوراق التي يجب على الشخص أن يعرفها قبل البدء بعميلة الطباعة، وما إلى ذلك من المعلومات التي يجب معرفتها حول الأوراق وكلفتها.

انواع ورق الطباعه على التيشيرت

إن ورق الطباعة هو المسؤول الأول عن نجاح عملية الطباعة على القمصان والتيشرتات لذلك لا بدّ من العناية والاهتمام بنوع الورق حتى يكون مميزًا وجميلًا، وفيما يأتي سيتم استعراض أهمّ أنواع ورق الطباعة وما هي المميزات الخاصة بكل نوع من الأنواع وما إلى ذلك من المعلومات الأخرى:

ورق طباعة حراري سبلميشن على التيشرت

إنّ ورق الطباعة الحراري سبلميشن هو واحد من الأوراق التي تستعمل في الطباعة الرقمية على كافة المواد الاصطناعية ويتم ذلك من خلال نقل التصميم من على الورق إلى القماش تحت ضغط حراري عالي يُساهم بتحويل الحبر إلى غاز لتكون الطباعة وكأنّها جزء حقيقي من المادة، وتُصنف الطباعة بواسطة السبلميشن مكلفة بعض الشيء ولكنها مربحة بشكل كبير.

ورق الترانسفير للطباعة على التيشرت

إنّ ورق الترانسفير هو أحد أنواع ورق الطباعة التي تُستعمل عادة في الطباعة الرقمية تحت الضغط الحراري العالي الذي يُساهم بنقل الصورة أو الشعار أو الطبعة المطلوبة من على الورق إلى النسيج، وتظهر الطبعة وكأنّها مجسم بلاستيكي على المادة المطبوع عليها، ويُعرف هذا النوع من أنواع الطباعة بجودته الكبيرة، كما يُمكن التحكم بالكلفة تبعًا للمواد المُستخدمة في الطباعة.

ورق نقل النافثة للحبر للطباعة على التيشرت

إنّ الطباعة عن طريق الطابعة نافثة الحبر هو من أشهر أنواع الطباعة على الإطلاق، وذلك لأنّ هذه الطابعة يُمكن استعمالها على مختلف أنواع المواد بطريقة سهلة وبسيطة، ولكن تحتاج إلى كلفة مادية عالية وذلك لأنّ ورق الطابعة النافثة للحبر يكون أغلى من باقي الأوراق العادية الأخرى، وقد ذكر المختصون أن: “الورق المصنوع خصيصًا لطابعات نفث الحبر أثقل من ورق الليزر أو آلة التصوير (24 مقابل 200) ، وله لمعان أكبر (أكثر بياضًا) ، وهو أكثر تكلفة إلى حد ما”.

شاهد أيضًا: مشروع سهل وبسيط للنساء في البيت ، أهم الخطوات للبدء بالمشروع

ورق نقل التسامي للطباعة على التيشرت

إنّ ورق التسامي هو أحد أنواع ورق الطباعة المعروف الذي يُستعمل من أجل تطبيق الصور الخزفية أو المعدنية أو حتى البوليستر بواسطة طلاء خاص، ولا يُمكن استعمال ورق التسامي إلا مع صبغ التسامي نفسه وتتم العملية تحت ضغط الحرارة العالية بواسطة المكبس الحراري، ويُمكن استعمال هذا الورق للطباعة على التيشرت أو غيرها من أنواع المواد الأخرى.

ورق طباعة نقل الحرارة بلاستيسول

في طباعة البلاستيسول يتم استعمال حبر خاص بالبلاستيسول وورق خاص بالبلاستيسول وتتم العملية كاملة من خلال تعرض الورقة والحبر لضغط حراري عالي، وتتم طباعة الحبر في هذه العملية بالعكس حتى يظهر على المُنتج بالصور الصحيحة، ولما تنتهي عملية النقل الخاصة بهذا الورق والحبر يتم رش لاصق خاص على المنتج حتى تثبت الطبعة.

ورق الفينيل الحراري للطباعة على التيشرت

إنّ ورق الفينيل الحراري هو أحد أشهر الوسائل التي يُمكن من خلالها الطباعة على المنتج بسهولة، وتتميز هذه الطريقة من الطباعة بسهولتها مقارنة بغيرها من الوسائل بالإضافة إلى توفر ورق الفينيل الحراري في معظم المكتبات، إذ تحتوي ورقة الفينيل الحراري على دعامة يتم تقشيرها مما يسمح بطباعة الصورة الموجودة على الفينيل على أي سطح ومن ذلك التيشرت.

سعر ورق الطباعة على القماش

تختلف أسعار ورق الطباعة من بلد إلى آخر وذلك تبعًا لمجموعة من الأمور والعوامل التي تحدد السعر، فالمواد الأولية ذات الميزة العالية لها سعر مختلف عن غيرها من المواد التي تعد نخبًا ثانيًا أو ثالثًا ويختلف السعر من دولة إلى أخرى وذلك تبعًا للجمارك الخاصة بكل دولة، ولكن تبدأ الأسعار غالبًا من العشر دولارات.

اماكن بيع ورق الطباعة على التيشرتات

يباع ورق الطباعة غالبًا في المكتبات أو في أسواق الخياطة وذلك يعود تبعًا للنوع المراد اقتناؤه أو شراؤه، ويجب على الشخص أن يدرس قماش التيشرت الذي يريد الطبعة عليه قبل أن يشتري الورق وذلك لأنّ كل نوع من القماش يتناسب مع ورق معين، ويُستحسن للشخص اقتناء ورق من النوع الممتاز حتى يحصل على نتيجة جيدة.

كيف أستخدم ورق الطباعة على الملابس

إنّ ورق الطباعة يُستعمل بواسطة وضع الورقة التي تحمل الصورة على المادة المُراد الطباعة عليها أي على التيشرت أو البنطال أو نحوه، ومن ثم تُوضع الملابس في المكبس الحراري مع تثبيت الصورة عليها ومن خلال الضعط العالي للحرارة يتم نقل الصورة المطبوعة على التيشرت.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال انواع ورق الطباعه على التيشيرت ، اماكن بيع ورق الطباعة على التيشرتات وذكرنا فيه أهمّ المعلومات عن مختلف أنواع ورق الطباعة على القماش، وما هي الفائدة المرجوة من كل ورقة وما الأسعار التقريبية لورق الطباعة وغيرها من المعلومات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *