برجراف عن العيد الوطني العماني 53 بالانجليزي مع الترجمة

برجراف عن العيد الوطني العماني 53 بالانجليزي مع الترجمة
برجراف عن العيد الوطني العماني بالانجليزي

برجراف عن العيد الوطني العماني 53 بالانجليزي مع الترجمة هو البرجراف أو الفقرة التي تتحدث عن مناسبة اليوم الوطني العُماني الثالث والخمسين، هذه المناسبة التي هي من بين أهم المناسبات التي يعيشها الشعب العُماني في كل سنة ميلادية، وهي المناسبة التي ترتبط بذاكرة العمانيين وتاريخ سلطنة عُمان، وفي هذا المقال سوف نعرض معلومات عن العيد الوطني في عُمان ثم سوف نمر على برجراف عن العيد الوطني العُماني الثالث والخمسين بالإنجليزي مترجم بالإضافة إلى مقطع عن اليوم الوطني العماني 53 بالانجليزي مع الترجمة وسوف نعرض نص موضوع تعبير عن مناسبة اليوم الوطني العُماني الثالث والخمسين.

معلومات عن العيد الوطني العماني

إنّ العيد الوطني العُماني هو المناسبة الوطنية الأهم والأبرز بالنسبة لجميع أبناء سلطنة عُمان، وفيما يأتي سوف نلقي الضوء على بعض المعلومات عن مناسبة اليوم الوطني في سلطنة عُمان: [1]

  • المعلومة الأولى: إنّ العيد الوطني العُماني هو المناسبة التي يحتفي بها الشعب العماني بذكرى استقلال سلطنة عُمان عن الاحتلال البرتغالي، حيث دخلت البرتغال سواحل عُمان في سنة 1507 ميلادية وتمكن العمانيون من طرد البرتغاليين في سنة 1650 ميلادية.
  • المعلومة الثانية: إنّ مناسبة اليوم الوطني العُماني تأتي في كل عام في يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني، وهو اليوم الذي ولد فيه السلطان قابوس بن سعيد وهو السلطان الذي بدأ في عهده الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني العُماني، حيث استلم السلطان قابوس حكم عُمان في سنة 1970 ميلادية وفي نفس السنة بدأ العمانيون بالاحتفال بمناسبة اليوم الوطني العُماني في يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني.
  • المعلومة الثالثة: يُعد اليوم الوطني في سلطنة عُمان يوم إجازة رسمية في كل أنحاء البلد.

برجراف عن العيد الوطني العماني 53 بالانجليزي

سوف نقدم من خلال ما سيأتي نص برجراف عن العيد الوطني العُماني الثالث والخمسين باللغة الإنجليزية قبل أن نمر على ترجمته بشكل حرفي إلى اللغة العربية:

National Day in the Sultanate of Oman is the most important and prominent national occasion for all the people of the Sultanate of Oman. It is the day on which the Omanis celebrate the anniversary of the state’s independence from the Portuguese occupation, making Oman the first country in the Arab world to gain its independence, and this is centuries before the independence of the rest of the country, as Oman became independent. In the year 1650 AD after it fell under Portuguese occupation for one hundred and forty-three years, and in the year 2023, the Omani people celebrate the fifty-third Omani Day, because the first time the Omani people celebrated the National Day was fifty-three years ago, specifically on the eighteenth. From November 1970 AD, which is the year in which Sultan Qaboos bin Said assumed the rule of the Sultanate of Oman.

ترجمة برجراف عن العيد الوطني العماني 53 إلى العربية

فيما يأتي الترجمة الصحيحة للبرجراف السابق الذي تحدث عن مناسبة اليوم الوطني العُماني الثالث والخمسين:

إنّ اليوم الوطني في سلطنة عُمان هو المناسبة الوطنية الأهم والأبرز بالنسبة لجميع أبناء سلطنة عُمان، هو اليوم الذي يحتفل به العمانيون بذكرى استقلال الدولة عن الاحتلال البرتغالي لتكون عُمان الدولة الأولى على مستوى العالم العربي التي تنال استقلالها وهذا قبل قرون من استقلال بقية الدولة حيث استقلت عُمان عام 1650 ميلادية بعد أن وقعت تحت الاحتلال البرتغالي مدة مئة وثلاثة وأربعين عامًا، وفي سنة 2023 الحالة يحتفل الشعب العماني بمناسبة اليوم العماني الثالث والخمسين، وذلك لأنّ المرة الأولى التي احتفل بها الشعب العُماني باليوم الوطني كانت قبل ثلاثة وخمسين عامًا، وتحديدًا في يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من سنة 1970 ميلادية وهي السنة التي استلم فيها السلطان قابوس بن سعيد حكم سلطنة عُمان.

مقطع عن اليوم الوطني العماني 53 بالانجليزي

فيما يأتي سوف نعرض مقطعًا عن مناسبة اليوم الوطني العُماني الثالث والخمسين باللغة الإنجليزية ثم سوف نقدم الترجمة الصحيحة لهذا المقطع من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية:

On Saturday, the eighteenth of November of the year 2023 A.D., which is the day that will fall on the fourth of the month of Jumada al-Awwal of the year 1445 A.H., the National Day of the Sultanate of Oman will be the fifty-third, which is an unparalleled occasion for all the people of the Sultanate. It is the occasion on which the Omani people remember independence from the Portuguese occupation, and the Omanis celebrate this occasion with many aspects of their celebration, such as showing joy, pleasure and joy on this occasion, spreading the country’s flags everywhere and congratulating others on this great and special national occasion.

It must be said when talking about National Day in the Sultanate of Oman that this occasion began in the year in which Sultan Qaboos bin Said assumed the rule of the Sultanate of Oman, specifically on the eighteenth of November 1970 AD, and this day was adopted as A national day in Oman because it is the day on which Sultan Qaboos bin Said, may God Almighty have mercy on him, was born. It is worth saying that Sultan Qaboos bin Said ruled Oman for fifty years, from 1970 AD until 2020 AD, after which his cousin Sultan Tariq bin Haitham took over, may God Almighty protect him.

ترجمة مقطع عن اليوم الوطني العماني 53 إلى العربية

فيما يأتي سوف نعرض الترجمة الصحيحة للمقطع السابق الذي مررنا فيه على اليوم الوطني العُماني الثالث والخمسين:

في يوم السبت الموافق ليوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2023 ميلادية وهو اليوم الذي سوف يوافق يوم الرابع من شهر جمادى الأولى من عام 1445 هجرية سوف يصادف اليوم الوطني لسطنة عُمان الثالث والخمسين، وهي مناسبة لا مثيل لها بالنسبة لجميع أبناء السلطنة، فهي المناسبة التي يتذكر فيها الشعب العُماني الاستقلال من الاحتلال البرتغالي، ويحتفل العمانيون بهذه المناسبة بالكثير من مظاهر الاحتفال الخاصة بهم، مثل إظهار البهجة والسرور والفرح بهذه المناسبة ونشر أعلام البلاد في كل مكان وتهنئة الآخرين بهذه المناسبة الوطنية العظيمة والخاصة.

ولا بدّ من القول عند الحديث عن العيد الوطني في سلطنة عُمان بأنّ هذه المناسبة بدأت في السنة التي استلم فيها السلطان قابوس بن سعيد حكم سلطنة عُمان، وتحديدًا في يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 1970 ميلادية، وقد تم اعتماد هذا اليوم ليكون يومًا وطنيًا في عُمان لأنّه اليوم الذي ولد فيه السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله تعالى، وجدير بالقول إنّ السلطان قابوس بن سعيد حكم عُمان خمسين عامًا، من عام 1970 ميلادية حتّآ عام 2020 ميلادية، واستلم بعده ابن عمه السلطان طارق بن هيثم حفظه الله تعالى.

تعبير عن العيد الوطني العماني 53 بالانجليزي مكتوب

من خلال ما سيأتي سوف نلقي الضوء على نص تعبير عن مناسبة العيد الوطني العُماني الثالث والخمسين باللغة الإنجليزية مكتوب مع الترجمة إلى اللغة العربية:

It is the National Day of the Sultanate of Oman. It is the lofty, great and eternal national occasion in the heart of every Omani citizen in the Sultanate today. It is the occasion in which the Omanis see that the greatest thing they can experience is the pride of belonging to the blessed and good land of Oman, this land on which civilizations, nations, states and empires arose. This land was the first Arab land to be cleansed of occupation and colonialism in history.

The revolution of Sultan bin Saif was able to expel the Portuguese colonizer in the year 1650 AD to announce the establishment of a unified and independent Omani state with absolute sovereignty over its resources, lands and decisions. Oman gained this honor and this glory long centuries before the rest of the Arabs, and therefore every Omani citizen has the right to rejoice and be happy with this. The great national occasion that has a special place in their hearts. Happy New Year to the people of Oman. Long live a free and proud Oman.

ترجمة تعبير عن العيد الوطني العماني 53 إلى العربية

فيما يأتي سوف نلقي الضوء على ترجمة نص تعبير عن العيد الوطني العُماني الثالث والخمسين من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية:

إنه اليوم الوطني لسلطنة عُمان، إنه المناسبة الوطنية الشامخة والعظيمة والخالدة في قلب كل مواطن عُماني في السلطنة اليوم، إنها المناسبة التي يرى فيها العمانيون أنّ أعظم ما يمكن أن يعيشوه هو الفخر بالانتماء لأرض عُمان المباركة والطيبة، هذه الأرض التي نشأت عليها حضارات وأمم ودول وأمبراطوريات، هذه الأرض التي كانت أول أرض عربية تتطهر من الاحتلال والاستعمار في التاريخ.

حيث تمكن ثورة سلطان بن سيف من طرد المستعمر البرتغالي في سنة 1650 ميلادية لتعلن تأسيس الدولة العمانية الموحدة والمستقلة وذات السيادة المطلقة على مواردها وأراضيها وقراراتها، فنالت عُمان هذا الشرف وهذا المجد قبل بقية العرب بقرون طويلة، ولذا فمن حق كل مواطن عُماني أن يفرحوا ويسعدوا بهذه المناسبة الوطنية العظيمة التي لها مكانتها الخاصة في قلوبهم، فكل عام وشعب عُمان بألف خير، عاشت عُمان حرة أبية.

مقالات قد تهمك

أجمل 50 رسمه عن العيد الوطني العماني 53 أروع 11 قصيدة عن العيد الوطني العماني 53
رسومات العيد الوطني العماني 53 png أجمل 100 عبارة عن العيد الوطني العماني 53
رسم عن حب الوطن عمان ورسومات عن العيد الوطني العماني 53 تهنئة بمناسبة العيد الوطني العماني 53 مكتوبة وبالصور
عبارات عن اليوم الوطني العماني وكلمات عن العيد الوطني العماني عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 53 مكتوبة وبالصور

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على معلومات عن مناسبة اليوم الوطني السعودي، ثم مررنا على برجراف عن العيد الوطني العماني 53 بالانجليزي مع الترجمة وعرضنا فيه أيضًا أجمل مقطع عن اليوم الوطني العماني 53 بالانجليزي مع الترجمة إلى اللغة العربية ومررنا في الختام على موضوع تعبير عن العيد الوطني العماني 53 بالانجليزي مكتوب.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني العماني، 30/10/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *