عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 52 مكتوبة وبالصور

عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 52 مكتوبة وبالصور
عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني

عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 52 مكتوبة وبالصور والتي تعدُّ تعبيراً صادقاً عمّا يعتمر أبناء السلطنة من مشاعر والفخر والاعتزاز بأصالة وطنهم وشهامة أبنائه وبهذا اليوم العظيم الذي أعاد للشعب العماني كرامته وصورته المشرقة وحريته بعد سنواتٍ من الاحتلال والظلم، لذا يهتم هذا المقال بتقديم مجموعة من أجمل عبارات التهنئة بالعيد الوطني العماني والتي تحمل في ثناياها مشاعر الحب والكرامة.

العيد الوطني العماني

يحتفل أبناء السلطنة بالعيد الوطني العماني كلّ عام في اليوم الموافق للثامن عشر من شهر نوفمبر وذلك تعبيراً عن حبّهم وإخلاصهم لوطنهم، ففي هذا اليوم تفتَّحت أبواب الحرية بعد سنواتٍ عجافٍ من الظلم والجور وتحقق الاستقلال من الاحتلال البرتغالي الذي دام لفتراتٍ طويلة، ولقد تمّ اختيار الثامن عشر من نوفمبر يوماً للعيد الوطني لأنّه يتوافق مع ميلاد السلطان الراحل قابوس بن سعيد -رحمه الله-، كما تتعدد مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني ومنها نسج وصياغة أجمل الكلمات التي تعبّر عن روح الإخلاص والتضحية في نفوس العمانيين .[1]

شاهد أيضًا: افكار للاحتفال بالعيد الوطني العماني .. فعاليات اليوم الوطني العماني

عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 52 مكتوبة

يتباهى الشعب العماني ويحتفل باليوم الذي كُسِرت فيه شوكة المحتل الغاصب، ويتّخذ الاحتفال به أشكالاً عديدة ومنها مشاركة وتداول عبارات التهنئة التي تعبّر عن مشاعر الحب والفخر، وفيما يأتي سيتم تقديم بعض عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 52 مكتوبة:

العبارة الأولى يومٌ مميز مليءٌ بقصص الأبطال الخالدة وبعزيمتهم التي لا تلين، فحريٌّ بنا أن نحتفل بهذا اليوم ونمجّد ذكرى الأبطال أبناء الوطن، وكلُّ عامٍ والسلطنة وكل مواطن حرٍّ بألف خير وسلام.
العبارة الثانية كلُّ عام واليوم الوطني رمزٌ للحرية والإباء ومبعثٌ للأمل في القلوب، أعاده الله علينا وعلى السلطنة بألف خير وسلام وأمان.
العبارة الثالثة حَفِظَ الله وطناً يغيبُ فيه الظلم والجور ويوماً تأجّجت فيه نيران القوة والغضب على المحتل الدخيل، ونسأل الله أن يدوم عز الوطن وأمنه وأمانه وكلُّ عامٍ وكل عماني بألف خير.

كلمات للعيد الوطني العماني 52

تعكسُ الكلمات والعبارات مشاعر البهجة والسرور في نفوس العمانيين في هذا العيد المميز، وتعبّر عن مدى حبّهم لوطنهم ولتاريخه المجيد، لذا سيتم تقديم مجموعة كلمات وعبارات جميلة عن هذا الحدث الوطني الاستثنائي:

  • في هذا اليوم العظيم تبددت هموم الشعب العماني وتبعثر بطش وظلم المحتلين لينعمَ الوطن بالخير والسلام، فكلُّ عامٍ وراية الوطن شامخة وشأن الوطن يعلو ويسمو بجهود أبنائه وأبطاله.
  • بُورِكْتَ يا وطني وطن العزة والإباء وبُورِك تاريخك المجيد، وكلُّ عامٍ وأنت بألف خير وسالم من كلّ ظلم أو بطش أو احتلال
  • نبارك لقادة الوطن وشعبه في اليوم الذي انتشل أبناء السلطنة من الظلم والاستغلال وأعاد القوة والحرية والكرامة لهم، ونسأل الله دوام الأمن والأمان في أرجاء الوطن.

شاهد أيضًا: عبارات وصور عن العيد الوطني العماني

عبارات عن 18 نوفمبر

يومُ الثامن عشر من نوفمبر يومٌ استثنائيٌّ بمكانته الخاصة في نفوس أبناء عمان، فهو يجسّد حكاية نضال وتضحية فلا بدَّ من تقديم أجمل العبارات بمناسبة هذا اليوم الفريد والمميز:

أجمل عبارات عن 18 نوفمبر
  • كلُّ عامٍ والسلطنة تنعم بالحرية والعزة بعيداً عن رجس الاحتلال والطغاة، وكلُّ عامٍ وحبُّ السلطنة يحيا في القلوب والأنفس ونعاهد الله على أن يبقى تراب الوطن طاهراً من دنس المحتلين وبطشهم.
  • نقدّم أجمل التهاني من أعماق القلوب لأبناء السلطنة في هذا اليوم العظيم الذي حرّر الوطن من أغلال الحقد وأنياب الظلم، وكلُّ عامٍ والوطن ينعم بالحرية والكرامة.
  • يومٌ تعطّر به الوطن بشذا الكرامة والحرية ويومٌ سرى فيه الفخر في كل ركن وشبر من وطننا الغالي، فكلُّ عامٍ وكلُّ يومٍ والسلطنة بألف خير وسالمة من الظلم والجور.

كلمة عن العيد الوطني العماني

يبقى للوطن مكانة سامية في قلوب أبنائه فهو المحبوب والمعشوق الأول بالنسبة لهم، لذا يتغنى أبناء السلطنة بالعيد الوطني العماني الذي أعاد لوطنهم الحرية والكرامة، ولعلَّ من أجمل مظاهر الاحتفال والتغني بهذا اليوم هو إلقاء كلمة وعبارات منمّقة تعبيراً عن عظمة الوطن والعيد الوطني، وهنا سيتم تقديم كلمة عن هذا اليوم العظيم:

  • ننتظر حلول اليوم الوطني بفارغ الصبر ليتبدل ضجرنا سروراً ولتمتلئ حياتنا بالأمل والتفاؤل فهو يصنع في القلوب صنيعَ الغيث في التربة فتنبت فينا مشاعر السعادة والفرح، ولا يسعنا إلّا
  • الاحتفال به سنوياً لتبقى ذكراه خالدة مدى الحياة، فما مظاهر الاحتفال به -على تعددها وكثرتها- إلّا تعبيراً عن مشاعر الاعتزاز والفخر بالوطن والتباهي بيومٍ رفع شأن البلاد إلى ذرا المجد
  • والعزة، فواجب على كلّ مواطن عماني أن يحتفل ويمجّد تاريخ هذا اليوم العظيم وأن يبذل الغالي والنفيس فداءً لوطنه لتبقى رايته خفّاقة وشامخة وليبقى ثراه طاهراً نقياً وشأنه مرفوعاً وسامياً.

شاهد أيضًا: افكار للعيد الوطني العماني للمدارس

عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 52 تويتر

يمكن مشاركة العبارات التالية على منصة تويتر كتعبير عن مشاعر الحب والفرح بالعيد الوطني العماني:

العبارة الأولى عبيرُ الحرية والكرامة يفوح من يومٍ يروي عزيمة كلّ عماني وإصراره على أن تبقى بلاده حرّة أبية، فكلّ عامٍ والوطن وأبناء الوطن بألف خير وسالمين من كل شر وأذى.
العبارة الثانية بقلوبٍ مملوءة بالحب والفخر نرسل أجمل التهاني بمناسبة هذا العيد واليوم الاستثنائي لشعب عمان العظيم، ونعاهد الله على أن تبقى راية السلطنة شامخة ومرفوعة لا تطولها أيادي المستغلين وأنياب الاحتلال والطغاة.
العبارة الثالثة يومٌ جعل للحرية نبضاً في عروقنا وزيّن السلطنة بألوان الاستقلال والكرامة، فكلُّ عامٍ والسلطنة بألف خير وسالمة من أيادي الطغاة والمحتلين، وكلُّ عامٍ وهي مليئة بالحب والجمال والتفاؤل.

عبارات معايدة عن العيد الوطني العماني

تمتلئ القلوب بالأمل والحب مع اقتراب ذكرى العيد الوطني، فهذا اليوم فتح آفاق جديدة للعيش بكرامة وحرية، كما يتشارك أبناء الوطن أجمل التهاني والمعايدات بمناسبة هذا الحدث العظيم، وفيما يلي بعض عبارات التهنئة المعبّرة عن مشاعر الاعتزاز والفخر:

  • كلُّ عامٍ والقلوب تخفق بحبّ السلطنة وكلُّ عامٍ وشأن الوطن يعلو بإرادة أبنائه ومحبتهم، وكلُّ عامٍ وهذا اليوم رمزٌ للحرية والعطاء، ونسأل الله دوام الأمن والأمان لسلطنة الحب والسلام سلطنة عمان.
  • حريٌّ بنا أنْ ننسجَ أجمل التهاني لكلِّ مواطن حرٍّ أبى الهوان والذل، فكلُّ عامٍ والسلطنة تزخر بأبطال لا يعرفون معنى الاستسلام، ويعملون على أن يبقى الوطن طاهراً يتلألأ بجمال الحرية والاستقلال.
  • نزف أجمل التهاني في أبهى أيام السلطنة وأهم أعيادها، ونرجو من الله دوام العزة والأمان في وطننا الغالي ودوام الفخر والقوة لكلّ مواطن رفض العيش إلّا بعزة وكرامة.

شاهد أيضًا: قصائد العيد الوطني العماني .. أبيات شعر عن اليوم الوطني العماني

عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 52 بالانجليزي مع الترجمة

فيما يلي سيتم تقديم مجموعة من عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني باللغة الإنجليزية بمناسبة هذه الذكرى المميزة والحدث العظيم:

  • العبارة: Every year and the National Day is a symbol of freedom and pride and a source of hope in hearts, may God bring it back to us and the Sultanate with a thousand good, peace and security.
    الترجمة: كلُّ عام واليوم الوطني رمزٌ للحرية والإباء ومبعثٌ للأمل في القلوب، أعاده الله علينا وعلى السلطنة بألف خير وسلام وأمان.
  • العبارة: We offer the most beautiful congratulations from the bottom of our hearts to the people of the Sultanate on this great day that liberated the country from the shackles of hatred and the teeth of injustice, and every year the country enjoys freedom and dignity.
    الترجمة: نقدّم أجمل التهاني من أعماق القلوب لأبناء السلطنة في هذا اليوم العظيم الذي حرّر الوطن من أغلال الحقد وأنياب الظلم، وكلُّ عامٍ والوطن ينعم بالحرية والكرامة.
  • العبارة: It is necessary for us to weave the most beautiful congratulations to every free citizen who refuses humiliation and humiliation.
    الترجمة: حريٌّ بنا أنْ ننسجَ أجمل التهاني لكلِّ مواطن حرٍّ أبى الهوان والذل، فكلُّ عامٍ والسلطنة تزخر بأبطال لا يعرفون معنى الاستسلام، ويعملون على أن يبقى الوطن طاهراً يتلألأ بجمال الحرية والاستقلال.

شاهد أيضًا: أجمل 100 عبارة عن العيد الوطني العماني 52

عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 52 بالصور

يعبّر العيد الوطني العماني عن نفوسٍ ملآى بالأمل والعزيمة والإصرار ففيه أشرقت شمس الحرية والكرامة، وهنا سيتم تقديم باقة من أجمل الصور التي تحمل بين طياتها عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني مليئة بالحب والإخلاص للوطن:

عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 52
عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 52
عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 52
عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 52
عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 52

إلى هنا نصل لختام مقال عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 52 مكتوبة وبالصور، والّذي قدّم عبارات كثيرة وجميلة تعبّر عن أهمية ومكانة اليوم الوطني في نفوس أبناء السلطنة وأهلها.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني العماني، 10/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *