عبارات عن اليوم الوطني العماني .. كلمات عن العيد الوطني العماني

عبارات عن اليوم الوطني العماني .. كلمات عن العيد الوطني العماني
عبارات عن اليوم الوطني العماني

عبارات عن اليوم الوطني العماني .. كلمات عن العيد الوطني العُماني من الأشياء التي يبحث عنها كثير من المواطنين من أبناء الشعب العماني من أجل تبادل هذه العبارات بمناسبة اليوم الوطني في سلطنة عمان، حيث يحتفل المواطنون ويتبادلون الكلمات والعبارات الجميلة عن اليوم الوطني العماني، وفي هذا المقال سوف يتم إدراج عبارات عن اليوم الوطني العماني وكلمات عن اليوم الوطني العماني، إضافة إلى عبارات وصور عن العيد الوطني العماني وغير ذلك من الكلمات والعبارات التي تتعلق باليوم الوطني.

معلومات عن اليوم الوطني العماني

تحتفل سلطنة عمان في اليوم الوطني العماني في تاريخ 18 من شهر نوفمبر من كل عام ميلادي، وذلك إحياء لتاريخ استقلال البلاد وتحريرها من الاستعمار البرتغالي في عام 1650م، فقد غزت القوات البرتغالية سواحل عمان في بداية القرن السادس عشر من أجل حماية طرق التجارة الخاصة بها إلى الهند، ولكن الشعب العماني لم يعجبه الوجود الأجنبي على أراضيه فحصل تمرد ضد القوات البرتغالية بقيادة الإمام سلطان بن يوسف انتهى بطرد القوات البرتغالية، يوافق هذا اليوم أيضًا ميلاد السلطان الراحل قابوس رحمه الله تعالى.

ولذلك يتم الاحتفال بهذا اليوم بمناسبة تحرير البلاد وحصولها على استقلالها وحريتها، ويجدر بالشعب إظهار أسمى مشاعر الفخر بهذا الوطن الذي منح أبناؤه الأمان والأمن والاستقرار والراحة منذ عدة قرون، ويحتفل الشعب العماني بالعديد من المظاهر والفعاليات إحياء لهذه الذكرى الجليلة، ولا بدَّ من القول إنَّ اليوم الوطني العماني من أهم الأعياد الوطنية في سلطنة عمان، وهو يوم فارق في تاريخ عمان العريق.[1]

شاهد أيضًا: تعبير عن العيد الوطني العماني 52 بالعناصر

عبارات عن اليوم الوطني العماني

يكثر البحث عن عبارات مميزة عن اليوم الوطني العماني من أجل نشرها ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي في يوم الوطن العماني، أو من أجل إرسالها للأصدقاء والأحبة وتذكيرهم بهذه المناسبة العظيمة، وفيما يأتي سيتم إدراج مجموعة عبارات عن اليوم الوطني العماني 2022:

  • إنَّ اليوم الوطني العماني يوم مجيد تشرق به شمس الكبرياء على رمال سلطنة عمان، وترفرف رايات المجد في كل صوب معلنةً بداية الحلم مرةً أخرى والسير في دروب الحرية والاستقلال إلى الأبد.
  • كيف لا يحتفي الشعب العماني باليوم الوطني العظيم وفي هذا اليوم نهضت سلطنة عمان متوجةً بالحرية والاستقلال قبل عدة قرون وما تزال حتى اليوم تعلو راياتها أكثر وأكثر بكل الإنجازات التي يحققها الشعب العماني وقادته العظام.
  • نفتخر اليوم بإحياء ذكرى استقلال البلاد ونفوسنا يملؤها الفرح والسرور، وكلنا فخر بانتمائنا إلى بلادنا الحبيبة التي يحقُّ لنا أن فنتخر بها وهي أول بلد يحصل على استقلاله من بين البلاد العربية كلها.
  • سلام على سلطنة عمان في هذا اليوم وفي كل يوم، فلتعلو رايات المجد ولتخفق رايات الكبرياء في هذا اليوم معلنةً بداية عامٍ جديد وعمان تنعم بالأمن والأمان والاستقلال.

شاهد أيضًا: أجمل 100 عبارة عن العيد الوطني العماني 52

ابيات شعر عن اليوم الوطني العماني

تغنَى كثير من الشعراء في سلطنة عمان باليوم الوطني العماني من خلال العديد من القصائد، وكتبوا شعر عن العيد الوطني العماني 52 لا يحصى، وذلك تعبيرًا عن الفخر والاعتزاز بالوطن الكبير الذي يحتفل كل عام باليوم الوطني العماني في 18 من شهر نوفمبر المجيد، ويرغب كثيرون بالتعبير عن مشاعر الحب والأمل والفخر والاعتزاز من خلال القصائد المنمقة والبديعة، حيث تبعث القصائد في النفوس أثرًا ألطف وأجمل من الكلمات العادية، وفيما يأتي سيتم إدراج أبيات شعر عن عُمان بمناسبة العيد الوطني العماني 52:

مجَّدَ التاريخُ حرفا في الزمان
من حروف العشق حبي والحنان

وشدا العصفور لحنا في الورى
يأسر اللبَّ زمانا والجــــــــنان

هاتفا ميما تلتها ألـــــــــــــــفٌ
ثم نونٌ فغدت أمـــــــي عمــــان

هات يا تاريخ حدِّثُ قصــــــة
عن رجالٍ سادة ٍ ساسوا مجـــان

سادتي آل سعـــــــــيدٍ جددوا
حكم عدلٍ وشريف للزمـــــــــان

انقذونا من زمان ٍ حالـــــــكٍ
علمونا الود حقا والأمــــــــــــان

أدر الطرف يمــــينا يا أخي
أو يسارا تر شعبا كالــــــــــبنان

هكذا الشأن بأرضي يا فتى
لا ترى إلا بلادا كالجـــــــــــنان

زر ظفارا إن فـــيها شاهدا
لمقالي حفه حسن البـــــــــــيان

شاهد أيضًا: شعر عن العيد الوطني العماني .. قصائد عن العيد الوطني العماني

كلمات عن العيد الوطني العُماني

إنَّ التعبير عن الفرحة في العيد الوطني العماني لا يقتصر على الصور التي تحمل الرموز الوطنية العمانية أو صور العلم الإماراتي، حيث يتبادل المواطنون كلمات الفخر والتهنئة وغيرها بمناسبة اليوم الوطني العماني، حيث تعبر الكلمات عن مختلف المشاعر من أجل الاحتفال بهذا المناسبة العظيمة بكافة الطرق والوسائل الممكنة، تعبيرًا عن الانتماء الخالص لتراب سلطنة عمان، وفيما يأتي كلمات عن العيد الوطني العماني 2022:

  • كل الكلمات لا تكفي للتعبير عن الفرحة في هذا اليوم المجيد، إنَّ اليوم الوطني العماني من أعظم الأعياد الوطنية في عمان، وفيه كتب اسم سلطنة بحروف من ذهب على ضوء الشمس الخالد إلى الأبد.
  • اليوم الوطني العماني يوم فارق في تاريخ سلطنة عمان، وفيه ارتفع اسم سلطنة عمان وغدت واحدة من الدول المتقدمة وما تزال تسير على دروب المجد والحداثة يومًا بعد يوم.
  • في كل عيد وطني يؤكد الشعب العماني على تضامنه والتفافه حول قيادته الحكيمة، ويؤكدون مشاعر الفخر بالانتماء لسلطنة عمان التي توجت بهذا الفخر يوم استقلالها قبل عدة قرون.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بالعيد الوطني العماني 52 مكتوبة وبالصور

رسائل تهنئة العيد الوطني العماني

يفضل كثير من المواطنين إرسال عبارات تهنئة للناس من أجل التعبير عن الفرح في هذا اليوم ومن أجل تذكيرهم باليوم الوطني العماني، وتزكية نفوسهم بالعبارات الجميلة عن اليوم الوطني العماني، وفيما يأتي عبارات رسائل تهنئة في العيد الوطني العماني 2022:

  • كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة اليوم الوطني العماني، نسأل الله تعالى أن يعيده علينا وعليكم وعلى وطننا الغالي بالأمن والأمان والسلام.
  • يوم وطني مبارك علينا وعليكم وعلى الجميع، ونسأل الله تعالى أن يحفظ وطننا الغالي عمان وأن يحفظ قادتنا بحفظه ويوفقهم لما فيه خير العباد والبلاد إنه خير مسؤول.
  • أسمى آيات التهنئة والتحيات بمناسبة اليوم الوطني العماني 52، اليوم الذي أشرقت فيه شمس الحرية بضوء الاستقلال المجيد، وكل عام وأنتم ومن تحبون بألف ألف خير.

شاهد أيضًا: عبارات عن العيد الوطني العماني 52

عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني

إنَّ التعبير عن الفرح في اليوم الوطني العماني يمكن أن يكون بصور شتى، حيث يقوم البعض بتبادل العبارات مع الآخرين عن اليوم الوطني العماني، ولذلك يبحث كثيرون عن أجمل العبارات عن اليوم الوطني العماني من أجل إرسالها للأصدقاء، وفيما يأتي عبارات جميلة عن العيد الوطني العماني:

  • عمان بلدنا الجميل الذي نحبه ونعشق ترابه، ونحتفل اليوم به في عرسه الوطني الذي توِّج به على عرش الحرية والاستقلال.
  • سلطنة عمان بلد الخير والعطاء ومنبع النخوة والإباء، ولذلك يحق لها أن نحتفل بها في هذا اليوم الوطني الذي لبست فيه ثوب المجد والكبرياء.
  • السلام على سلطنة عمان في اليوم الوطني العماني وفي كل يوم، ونسأل الله أن يديم عليها نعمة الأمن والأمان، وأن يحفظها أرضًا وشعبًا وقيادة في كل حين.

شاهد أيضًا: شعر عن العيد الوطني العماني للاطفال

عبارات عن العيد الوطني العماني قصيرة

بفضل كثير من الناس التعبير عن الفرحة في اليوم الوطني العماني من خلال بعض العبارات القصيرة المختصرة، أو من أجل إرسالها إلى بعض الأشخاص والتعبير بشكل موجز، وفيما يأتي عبارات قصيرة عن العيد الوطني العماني:

  • يهلُّ العيد الوطني العماني كل عام ليزيد في نفوسنا مشاعر الافتخار والاعتزاز بهذا الوطن، ونؤكد فيه أننا مستعدون للتضحية في سبيله بكل شيء.
  • لقد جاء العيد الوطني العماني والنفوس مشتاقة للتعبير عن كل مشاعر الانتماء لكل ذرة من تراب عمان الطاهر، والتعبير عن الافتخار بوطن عظيم مثل عمان.
  • سلام على عمان وعلى الشعب العماني العظيم في اليوم الوطني العماني، الذي سطرت فيه دماء الشهداء أسمى آيات المجد والكبرياء.
  • عمان بلد الحب والخير والعطاء والإنسانية، نرجو أن يحفظه الله في هذا اليوم وفي كل حين، وأن يظل كما أراد له الأجداد حرًّا مستقلًا.

شاهد أيضًا: عبارات عن العيد الوطني العماني بالانجليزي مع الترجمة

عبارات العيد الوطني العماني تويتر

يرغب كثيرون بنشر عبارات عن العيد الوطني العماني على موقع تويتر، ويجب أن تكون عبارات موقع تويتر قصيرة مقارنة بتلك التي تنشر على بقية المواقع، وفيما يأتي مجموعة عبارات عن اليوم الوطني العماني تويتر:

  • يطل اليوم الوطني العماني حاملًا معه ذكريات مجيدة عن تضحيات عظيمة في سبيل وطن عظيم اسمه سلطنة عمان.
  • نحتفل في اليوم الوطني العماني لأننا نحتفل بالوطن واستقلال الوطن الذي نفتخر بالانتماء إليه.
  • كل يوم وطني يمر يعيد للنفوس الفخر والاعتزاز بالانتماء لهذا الوطن، ومشاعر الولاء لقادة الوطن العِظام.
  • سلام عليك يا سلطنتنا الغالية في هذا اليوم الوطني المجيد وفي كل يوم، نسأل الله أن يحفظك في كل حين.

شاهد أيضًا: كلمة عن العيد الوطني العماني 52 مكتوبة

عبارات عن العيد الوطني العماني مكتوبة وبالصور

قد يرغب بعض الأشخاص إرسال عبارات مكتوبة وصور عن اليوم الوطني من أجل التعبير عن مشاعر الانتماء للوطن العماني والولاء لجلالة السلطان، وفيما يأتي مجموعة عبارات عن العيد الوطني العماني مكتوبة وبالصور:

  • اليوم الوطني العماني شمس تشرق على الوطن بالحب والحرية والفخر والاعتزاز بالانتماء لهذا الوطن الكريم، تحية لسلطنتنا المجيدة في هذا اليوم المجيد.

عبارات عن اليوم الوطني العماني

  • السلام عليك أيها الوطن العظيم في هذا اليوم العظيم، يوم التحرير والاستقلال وبناء الأمجاد، نسأل الله أن يحفظ البلاد والعباد وأن يحفظ ولي أمرنا ويوفقه لما فيه خير البلاد والعباد.

عبارات عن اليوم الوطني العماني

  • كل عام يطل اليوم الوطني العماني ونفوسنا ملؤها الفخر، تنتظر هذا اليوم بفارغ الصبر من أجل التأكيد على مشاعر الفرح والفخر في آن واحد، وإحياء ذكرى تضحيات الأجداد من أجل سلطنة عمان وحريتها.

عبارات عن اليوم الوطني العماني

صور عبارات عيد الوطني العماني 52

تعدُّ مشاركة صور اليوم الوطني العماني مع كتابة بعض العبارات الجميلة عليها من أهم مظاهر الاحتفال باليوم الوطني العماني 2022، حيث يشارك معظم المواطنين في سلطنة عمان صور وعبارات اليوم الوطني على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أو يتم إرسالها إلى الأصدقاء والأحبة من أجل تذكيرهم بهذه المناسبة المميزة، وفيما يأتي سيتم إدراج مجموعة صور عبارات العيد الوطني العماني 52:

عبارات عن اليوم الوطني العماني

عبارات عن اليوم الوطني العماني

عبارات عن اليوم الوطني العماني

في نهاية مقال عبارات عن اليوم الوطني العماني .. كلمات عن العيد الوطني العُماني تعرفنا على معلومات عن اليوم الوطني العماني وعلى تاريخ اليوم الوطني العماني، كما تمَّ إدراج مجموعة عبارات عن اليوم الوطني في سلطنة عمان، وإدراج قصائد عن اليوم الوطني العماني وكلمات عن اليوم الوطني العماني وعبارات تهنئة عن اليوم الوطني العماني وغير ذلك.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني العماني، 09/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *