+30 دعاء الانجاب المستجاب بإذن الله تعالى

+30 دعاء الانجاب المستجاب بإذن الله تعالى
دعاء الانجاب المستجاب

+30 دعاء الانجاب المستجاب بإذن الله تعالى، المال والبنون زينة الحياة الدنيا وما أجمل الحياة بوجود أطفال يملؤون عليك حياتك ويعرفونك عاطفة الأمومة والأبوة، يحملونك مسؤولية شهية رغم صعوبتها ويأخذونك إلى عالمهم البريء ويعيدونك إلى أيام الصفاء والنقاء والرحمة ويرجعون لك معاني المحبة الصادقة التي لا تعرف مصلحة ولا خبث، ولذلك سيقدم لكم موقع تصفح هذه الأدعية المستجابة بإذن الله لتناجوا الله بها في كل أوقاتكم وخاصة عند السحر فتدعونه فيجيبكم بجوده وكرمه وتسألونه فيعطيكم.

دعاء الانجاب المستجاب

الدعاء هو مخ العبادة والقادر على تغييرأقدار العباد ولا يغيير القدر شيء مثل الدعاء فمن أراد أن يستجاب له فليجثو على ركبتيه عند باب ملك الملوك ويسأله فلن يضام، وإليكم دعاء الانجاب المستجاب:

  • يا رب يا من أنت لطيف بعبادك تخلق ما تشاء تهب لمن تشاء إناثًا وتهب لمن تشاء الذكور وتجعل من تشاء عقيمًأ أكرمني بذرية طيبة إناثًأ وذكرانًأ إنك على ما تشاء قدير، اللهم أعوذ بك من العقم والعوذ وانقطاع الذِّكر بعد الموت، أكرمني بذرية تدعو لي بعد موتي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا من وهبت لزكريا يحيى مع انعدام الأسباب، عالجت عقمه وكبر زوجته، وجبرت خاطره إذ دعاك، رب أسألك ما سألك به زكريا ولست بتقواه ولكن رجائي بك كرجائه رب لا تذرني فردًأ وأنت خير الوارثين، يا من لا يخيب الرجاء.
  • إلهي تعلم أني قد أخذت كل الأسباب في هذه الأرض والأمر متروك لك يا رب السماء، إلهي أعوذ بك من العقم وقهره وانكسار القلب معه، اللهم أكرمني بالذرية الطيبة يا من يستحي أن يرد داع دعاه، انظر لحالي واجبر كسر قلبي يا جبار السموات والأرض.
  • إلهي يا من يستوي عنده القوي والضعيف والغني والفقير ولا تمايز بين عباده إلا بالتقوى، وقفت بين يديك وأنا أضعف عبادك وأفقرهم إليك أرجوك بقلب يحاول أن يتّقيك في كل أموره أن ترزقني بنين وبنات قطعة قلبي واجعلهم يا رب من المتقين.
  • اللهم إن كان في هذه الدنيا عقيمًأ فأسعد قلبها بفضلك عليها وأكرمها بذرية تقر بها عينها وتجبر كسر قلبها ووليها من لدنك رحمة، اللهم أرشدها لسبيل يهون لها حملها ويداوي عقمها ويحل عقدة حملها إنك أنت الكريم الرحيم.

دعاء الحمل والإنجاب

من أكبر ما يطمح إليه الإنسان رجل كان أو امرأة أن يكمل نصف دينه فيتزوج ثم يرزق بالصبيان والبنات ليعيش لهم باقي عمره يربيهم صغارًأ ويسند عليهم كبارًا فيدعو ربه ليرزقه بهم ليكونوا راضين مرضيين بارين غير مغضوبين، وهنا دعاء الحمل والإنجاب:

  • ربي وسيدي ومولاي وولي نعمتي مقسم رزقي وعالمًأ قدري، اجعل الأيام تخبئ لي ما يرضيني اللهم اجعل غدي يخبئ لي حملًأ يتم وإنجابًا يسلم وأطفالًأ أصحاء مقبولين في أرضك وسمائك، اللهم اجعلهم من حفظة كتابك يا رب العالمين.
  • اللهم إني نذرت لك ما في بطني خالصًا فتقبَّل منّي، رب أنت خير الحافظين وأنت خير الناصرين فاحفظ لي جنيني بعينك التي لا تنام وإذا ما كتبت له الحياة فكن له خير ناصر ومعين في حياته كلها يا معين.
  • يا رب الخلائق كلها يا من بيده الخلق والأمر اجعل في بطني طفلًا خلقة مُحمَّديًا كاملًأ مكمَّلًأ، اللهم ارعه وداره بعينك التي لا تنام، اللهم اجعله من الراضين المرضيين وأحيه عيشة هنية وهيء له الأسباب و العباد.
  • اللهم آتيك محملة بالرجاء وهمي سابقي إليك، يسوقني أملي بعطائك وثقتي بعظيم كرمك، تبطئني العراقيل فأتخطاها بقدمين مُدماتين، إلهي طرقت كل الأبواب فما فُتح باب في وجهي، وسلكت كل السبل فوجدت آخرها الهلاك، إلهي بحق نور وجهك الذي أشرقت له الظلمات لا تحرمني من سماع كلمة “ماما” تُلقى على مسامعي، اللهم هب لي من لدنك ذرية طيبة هب لي من لدنك نعيمًا من نعيم الدنيا يبلغني الهناء فيها وأنت أقدر القادرين.
  • اللهم يا من زرعت في رحمي جنينًأ يسمع نبضي وأشعر حركاته وسكناته، قطعة من القلب والروح أنزل عليه من رحماتك ما يجعله محبوبًأ مرحومًأ مشمولًا بعنايتك وتوفيقك وتيسيرك.

شاهد أيضًا: دعاء تثبيت الحمل مجرب ، أدعية مميزة لتثبيت الحمل وحفظ الجنين

أدعية الحمل المستجابة

ما أجمل شعور الروح حينما تحمل داخلها روحًا أخرى تعلم أنها بعد أشهر قليلة ستصير جسدًأ صغيرًا سيكبر أمام أعينها تسمع نبضاتها وترى بسماتها وتجافي النوم لتسهر على راحتها، وفيما يأتي أدعية الحمل المستجابة:

  • اللهم أكرمني بذرية طيبة وجملها بالإيمان وخلقها بالقرآن، اللهم لا تحرمني من هذا الفضل العظيم لا تحرمني زينة الحياة الدنيا يا من قلت وقولك الحق : “الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ”. [1]
  • اللهم يا من عودتنا الجميل وسترت منا القبيح لا تحرمنا فضلك يا من لا ينسى من فضله أحدًا، أكرمني بالحمل والإنجاب واجعله ولدًأ صالحًا تقر به أعيننا وعين نبيك الكريم صلى الله عليه وسلم، اللهم إن ملكك لا ينفد وعطاؤك لا ينقطع ورحمته وسعت كل شيء فلتشملني بكل هذا ولتكرمني بذرية ترضيني.
  • إلهي عظم حلمك فلك الحمد وعظم عطاؤك فلك الحمد وأعطيتنا من العطايا ما لا نقدر على إحصائه وما لا نقوى على شكره فاقسم لنا من مزيد فضلك علينا ما لا يحرمنا من زينة الحياة الدنيا، اللهم أطفالًأ تقر عيني برؤيتهم حولي قطعة من قلبي أسألك طعم الأمومة وعاطفتها اللهم لا تحرمني من هذا الشعور وأنت أكرم الأكرمين.
  • اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تبدد بها تعبي وتزيح بها همي وغمي وتبدل حزني فرحًا ويأسي أملًا، اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تكرمني فيها بذرية طيبة اللهم صل عليه صلاة تجعل لي فيها حظًا بالحمل وسلامته، اللهم صل عليه صلاة تورثني فيها سلامة الصدر وتحقيق مراده وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم يا نافع يا معطي يا ولي المتقين يا خير الرازقين أكرمني بمولود يحمل اسمي ويداريني عند عجزي وكبر عمري، اللهم أكرمني بولد يسأل عن حالي وصحتي إذا ما كبرت وتقاعس الكل عن تلبية احتياجاتي.

شاهد أيضًا:  دعاء تسهيل الولاده وفتح الرحم بسرعه مستجاب من القرآن والسنة

أفضل الأدعية لمن حرم الإنجاب

سبحان من بيده ملك السموات والأرض وما بينهما يخلق فيهما ما يشاء لمن يشاء ويحرم منهما من يشاء، يقسم الأرزاق بين عباده وهو الملك والحكيم، قد يريد منك دعوة ليفتح لك باب العطاء فلا تبخل، أفضل الأدعية لمن حرم الإنجاب في السطور التالية:

  • إلهي عظم المراد وصعب وعجز عنه أهل الأرض كلهم ولكنك أنت العظيم الأعظم ولا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء رب المستحيلات ورب المعجزات قل لحملي كن ليكون واجعله خلقة تامة وطبّعه بأطباع النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم يا قادر يا كريم هب لي من لدنك وليًّا واجعله رب رضيًّا، اللهم قد عجز الأطباء وأنت الطبيب اللهم اجعل بذكرك شفائي ودوائي، اللهم ألهمني السبيل إلى الحمل بعلمك لا بعلم أحد سواك، اللهم ارزقني هذه الفرحة حتى أخرُّ لك ساجدة.
  • اللهم يا نور اجعل في رحمي من نورك ما يجعله ينير لذريتي طريقها لتأتي الحياة بصحة وعافية تنير حياتي بوجودها، اللهم لا تحرمني فضلك ولا تحرمني رحمتك، رحماك بقلبي يا رب الأرباب.
  • اللهم اجعل لي أولادًا وذرية واجعلهم على قلب واحد متحابين متآلفين، اللهم لا تحرمني فضلك يا من لا ينسى من فضله أحدًا.
  • إلهي يا من لا تُرى بالعين ولكن العقل والقلب يدل على حقيقة وجودك يا من عُرفت باسمك الوهاب الكريم هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.

شاهد أيضًا:  أفضل دعاء ليلة القدر للحمل مكتوب وبالصور

أدعية لطلب الرزق بمولود

للرزق أشكال وألوان فليس المال وحده رزق بل الصحة رزق والزواج رزق والأولاد رزق ومحبة الخلق لك رزق والتوفيق للأعمال الصالحة أعظم الأرزاق، فمن ألهمه الله الدعاء فهو يريد أن يعطيه، أدعية لطلب الرزق بمولود فيما يأتي:

  • اللهم يا من يعلم ما تغيض الأرحام وما تزداد وكل شيء عنده بمقدار أكرمني بالذرية الطيبة الصالحة الهنيّة الرضيّة وألق عليها من نورك ما يجعلها شامة بين عبادك يا رب العالمين.
  • رباه عز المطلوب ولا شيء عليك بعزيز طرقت بابك أرتجي منك المدد والتوفيق، اللهم وفقني لحمل يسر قلبي ويقر عيني وخذ بيدي لإسعاد زوجي بمولودنا الأول ولا تجعله الأخير، اللهم أنت الملك الذي حاشى أن يكرم ضيوفه وقد أتيناك ضيفانًأ فأوف لنا الكيل وتصدَّق علينا.
  • يا خير مَن يُنزَل بساحته يا من لا يضام نزيله قد أنختُ رِحالي عند بابك أسألك وأرجوك أن تكرمني بالحمل والإنجاب ومن ثم بالأطفال التي ستملأ علي حياتي فتسعدني وأبني بها ما أمرتني به من حب كتابك ونبيك وإقامة أمر دينك، اللهم اجعلنا أسرة إذا نظرت إليها باهيت بها ملائكتك يا كريم.
  • اللهم قد فاضت عيناي حزنًا وانقبض القلب كمدًا وقهرًا، إلهي لا تحرمني نعمة الإنجاب، ولا تذرني وحيدة أتمنى شعور الأمومة ولا أناله.
  • اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء وهو على كل شيء قدير يا من لا يفقره عطاء ولا يغنيه منع أسألك أن ترزقني بمولود تقر به أعيننا ويرضى به قلبنا وتسعد به حياتنا.

أدعية أثناء الحمل

تبقى القلوب على وجل حتى ترى الجنين حيًّا سليمًأ معافى بين أيديها وأمام أعينها ويسمع صرخته الأولى الدالة على قدومه للحياة سليمًأ معافى، وفيما يأتي أدعية أثناء الحمل:

  • إلهي يا من كتبت لي الحمل من غير حول مني ولا قوة فاكتب لي ثباته واكتب لي تمامه على خير، اللهم ارزقني بمولود حسن الخَلق والخُلُق واجعله رب رضيًّا.
  • اللهم في أحشائي نبضات أشعر بها تتناغم مع نبضاتي فتسعدني، اللهم كما كتبت لي الحمل فاقسم لي رؤية طفلي وأنبته نباتًا حسنًا وأكرمني برؤيته يكبر أمام عيني واجعل النجاح ديدن حياته كلها يا كريم.
  • اللهم أنزل على جنيني طمأنينة من عندك تستقر في قلبه فتحييه بين أمل وسعادة ورجاء واجعله ينمو على بركات آياتك كلما تلوتُها عليه، اللهم لا تحرمني رؤياه حافظًا تاليًا لكتابك إمامًا تقيٍّا نقيًّا تعز به دينك وتنير بعلمه الدنيا.
  • إلهي ثبت حملي وبارك لي فيه وتممه لي مع موفور الصحة والعافية، إلهي أنت العليم بما الصدور وما تخفيه الأرحام توصل للجنين الغذاء من غير حول منا ولا قوة تحميه وترعاه وتكتب له أقداره فاجعله من السعداء في الدارين يا رب الأرض والسماء.
  • اللهم يا من تدبر الأمر وترزق ولا يتعبك حمل السموات والأرض وتقوم على شؤون الخلائق كلها أيعجزك شأني؟ حاشاك أن تتركني إلهي ورجائي فيك غير منقطع فتمم حملي وبارك لي فيه وأكرمني بطفل سليم وأنشئه التنشئة الصالحة وأعني على تربيته وأنت الكريم.

شاهد أيضًا:  دعاء العوض بعد الاجهاض

أدعية لتيسير الولادة

سبحان من جعل في الأرحام أجنة وأوصل إليها أسباب حياتها من غير حول منا ولا قوة، وآلام الولادة هي أصعب الآلام لذلك تحتاج الام لرحمة من مولاها عز وجل تنجيها من هذه الآلام، سنقدم لكم أدعية لتيسير الولادة:

  • اللهم يا من بيده أمور عباده كلها يسر لي أمر ولادتي وهوّن علي ثقل حملي واحملني وجنيني على جناح لطفك وعنايتك، اللهم خفف علي آلام الولادة وأكرمني برؤية طفلي بصحة وعافية، اللهم أعني على تربيته تربية سويّة ترضيك.
  • يا رب سخر لي ملائكة تعينني على صعوبة ولادتي فتيسرها، اللهم سخر لي جنود الأرض وملائكة السماء، اللهم أخرجني من آلام المخاض سالمة وأخرج طفلي من ظلمة الرحم إلى نور الدنيا ولا يعتريه وجع أو ألم إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يسر لي شأن ولادتي فلا قادر على تيسير أمره سواك واكتب لنا السلامة والعافية وهب لي من الأطفال البّارين بي وبوالدهم من نعينهم على رضانا ويعينونا على إسعادهم.
  • اللهم جنيني في حفظك فاحفظه بعينك واكلأه بعنايتك وتولاه بقدرتك، أنزل عليه من رحماتك ما يجعله ينمو ويولد ويشب ويشيخ بسعادة وعافية وسلام.
  • اللهم يا من أمّنت يونس في بطن الحوت أمّن جنيني من كل أذى، اللهم يا من رزقت زكريا بيحيى ارزقني ولدًا صالحًا يغير طعم الحياة في عيني، اللهم أنت الكريم ولا يسبق كرمك كرم وأنت القادر ولا قادر سواك فلا تحرمني هذه النعمة بحق اسمك الأعظم.

شاهد أيضًا: أكثر من 20 دعاء للطفل الصغير بالتوفيق والصلاح وتحصينه من العين والحسد

دعاء للرزق بالذرية من القرآن والسنة

في الكتاب والسنة الكثير من الأدعية للحمل والرزق بذرية ، وإليكم دعاء للرزق بالذرية من القرآن والسنة:

  • {الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًاْ}.[1]
  • {رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً ۖ إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ} [2]
  • {لَّا إِلَـهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ} [3]
  • {رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ} [4]
  • {رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ} [5]
  • {رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ} [6]
  • {رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا} [7]
  • {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا  يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا  وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا} [8]
  • {رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ} [9]
  • {فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا * يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ ۖ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا*} [10]
  • {أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ} [11]
  • {إِنَّما أَشكو بَثّي وَحُزني إِلَى اللَّـهِ} [12]
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} [13]
  • {إِنَّ رَبَّكُمُ اللهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ} [14]
  • سورة الفاتحة والإخلاص والفلق والناس كل منهم 7 مرات.
  • “اللَّهمَّ مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ من تشاءُ وتُذِلُّ من تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمَهما تعطيهما من تشاءُ وتمنعُ منهما من تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك”. [15]
  • لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ ورَبُّ الأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ .”. [16]
  • “يا حيُّ يا قيُّومُ برحمتِك أستغيثُ وأصلحْ لي شأني كلَّهُ ولا تَكِلْنِي إلى نفسي طرفةَ عينٍ أبدًا“. [17]

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا +30 دعاء الانجاب المستجاب بإذن الله تعالى، تناولنا في العديد من الأدعية المتنوعة والمستجابة للحمل والإنجاب وكثير من الأدعية لمن حرم الإنجاب وكذلك العديد من الأدعية خلال الحمل ولتيسير الولادة وتطرقنا إلى أدعية للإنجاب من الكتاب والسنة نسأل الله أن يمن على كل عقيم بذرية طيبة وعلى كل مشتاق لكلمة ماما أو بابا بأطفال يملؤون عليهم حياتهم ويسعدونهم بعاطفة الأمومة والأبوة إنه ولي ذلك والقادر عليه.

المراجع

  1. ^ سورة الكهف، الآية: 46
  2. ^ سورة آل عمران، الآية: 38
  3. ^ سورة الأنبياء، الآية: 87
  4. ^ سورة القصص، الآية: 24
  5. ^ سورة الأنبياء، الآية: 89
  6. ^ سورة الصافات، الآية: 100
  7. ^ سورة الفرقان، الآية: 74
  8. ^ سورة نوح، الآية: 10
  9. ^ سورة البقرة، الآية: 201
  10. ^ سورة مريم، الآية: 5 و 6
  11. ^ سورة الأنبياء، الآية: 83
  12. ^ سورة يوسف، الآية: 86
  13. ^ سورة البقرة، الآية: 255
  14. ^ سورة الأعراف، الآية: 54
  15. ^ الترغيب والترهيب، أنس بن مالك،المنذري،3/55،إسناده جيد
  16. ^ صحيح البخاري، عبدالله بن عباس،البخاري،6346،صحيح
  17. ^ السلسلة الصحيحة، -،الألباني،7/557،إسناده حسن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *