أفضل دعاء ليلة القدر للحمل مكتوب وبالصور

أفضل دعاء ليلة القدر للحمل مكتوب وبالصور
دعاء ليلة القدر للحمل مكتوب

أفضل دعاء ليلة القدر للحمل مكتوب وبالصور، حيث إنّه ما من مُغير لأقدار ابن آدم مثل الدعاء فهو الذي يرتفع إلى السماء حتى يُصارع القضاء حتى يصرعه، فالدعاء هو ما طرق بابه الأنبياء والصالحون من أجل تغيير أقدارهم في دار الدنيا وحتى في الآخرة، لهذا فَن راد شيئًا فليطرق باب الدعاء فهو خير بابٍ يُمكن أن يطرق، وما يأتي ذكر باقة من الأدعية من أجل الحمل.

دعاء ليلة القدر للحمل مكتوب

من أعظم الأدعية التي يُمكن للمسلم أن يقولها من أجل الحمل في ليلة القدر مكتوبة:

  • اللهم يا رب العالمين ويا مَن يسمع طرقات القلوب الحائرة في هذا الليل البهيم، اللهم يا مَن فرغت قلوبنا إلا من الأمل منك أسألك يا رب المعجزات أن ترزقني ذرية صالحة يا رب العالمين.
  • اللهم ها هي الأيام يُداول بعضها بعضًا وتتسابق إلى مدّ يد الشيب إلى رأسي أكثر فأكثر، اللهم إنّ قلب امتلأ باليأس إلا من رحمتك فكيف لي بالأمل ونفى الطب ذلك، ولكن هو الأمل فيك يا الله أن ترزقني بذرية توحك إلى يوم الدين.
  • اللهم لا تحرمني من الذرية الصالحة وأن أحتضن طفلًا فأضمه إلى صدري يا رب العالمين، اللهم أسألك يا رب القدر ولقضاء أن تهبني رية توحدك إلى يوم الدين وأن تعينني على تربيتهم على التوحيد يا قدير ويا عظيم.
  • اللهم إنّ القلوب لتقف راجفة حائرة لا تُريد القضاء الخير إلا منك، اللهم إنّي لم أقف على أعتاب أحد في دار الدنيا فأنا غنية عنهم فقيرة إليك وحدك، اللهم أنت مَن خلقتني وأنت الذي تهديني فأسألك الهدى يا قادر يا رب العالمين.

دعاء ليلة القدر للحمل مكتوب وجميل

من أحلى الأدعية التي يُمكن أن تقولها المرأة من أجل الحمل بالذرية الصالحة:

دعاء ليلة القدر للحمل مكتوب وجميل
  • اللهم يا رب العالمين ويا رحمن يا رحيم إلى مَن أذهب إلا إليك وأنت الذي خلقتني بهذا الجسد الضعيف الذي لا يقوى على حمل طفل بين جنبيه، اللهم لا يقدر على التغيير إلا أنت، يا الله أريد طفلًا منك وحدك يا رب.
  • بك أستعين يا رب العالمين على ما أهمّني في الحياة الدنيا يا رب العالمين، اللهم لك وحدك أسألك يا قادر على كل أمر، اللهم أنفض كفي من الدنيا وآتي إليك وحدك أنت الذي تُقدر الأمر قدر لي طفلًا أحمله في بطني فينمو بين ذراعي ويقول أمي.
  • اللهم إنك لأعظم من أن تفطر قلبي في دار الدنيا، اللهم إني أعلم أنّه دار اختبار ولك وحدك أسألك يا رحمن يا رحيم، اللهم أسألك ذرية صالحة توحدك يا رب، اللهم أسألك وحدك أنت الذي يُغير ويستجيب يا رب العالمين.
  • باسمك وحدك يا رب المعجزات، باسمك وحدك يا مَن تُغير الأمر، باسمك وحدك يا مَن وهبتني المعجزات يا رب العالمين، اللهم إنّ الإعجاز رفيقي في كل دربي فأسألك الإعجاز هنا أيضًا يا سميع ويا عليم يا الله.

شاهد أيضًا: أكثر من 20 دعاء للأم في ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء ليلة القدر للمرأة العقيم

من أروع الأدعية التي يُمكن أن يقولها الشخص العقيم:

  • اللهم يا رب العالمين ويا رحمن يا رحيم يا سميع الدعاء ويا غياث كل عبد قد آلمه قدر الحياة الدنيا، اللهم اعف عنّا يا رب العالمين أسألك وأنت الله العظيم أن تُشفيني من الأمراض وأن ترزقني الذرية الصالحة يا رب العالمين.
  • اللهم يا مَن تولى على القلوب والسرائر يا مَن لا يعجزه أمره وإنما يمنع أمره وحكمته يا رحمن يا رحيم، اللهم قدّر لنا الخير في أمرنا وارزقنا طفلًا يُعيننا عند الكبر يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم يا مَن يتولى القلوب والسرائر يا رب العالمين، اللهم فاضت الآمال إليك وحدك يا سامع الدعاء، اللهم ها هي الآمال والأحلام بين يديك يا قدير يا عليم، حلمي يا الله أن أحضن طفلًا بين يدي فيقول لي ماما وأضمه إلى صدري يا رب العالمين.
  • اللهم يا مَن يتولى القلوب والسرائر يا قادر يا رب العالمين، اللهم أنت الرحمن الرحيم والملك العظيم أسألك أن تُعافني من الشرور وأن تتولى ما في صدري من ألمٍ وحزنٍ يا الله، اللهم كن معي في وقت لا يكون معي به أحد إلا أنت.

دعاء للمحرومين من الذرية

من أعظم الأدعية اتي يقولها الإنسان الي قدّر له الله أن يُحرم من الذرية الصالحة:

الدعاء الأول باسمك اللهم يا مَن يعلم الصدور وما تُخفي من الآلام والأحزان، يا رب الأحزان والآلام والقلوب الضعيفة يا رب العالمين أسألك وأنت الله العظيم الكريم الحليم، أسألك يا قدير يا الله أن تُعافنا من كل ذنب يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم يا رب العالمين أسألك أن تهبني أبناءً يُوحدوك إلى يوم الدين يا رب العالمين، اللهم إنّ قلبي يعتصره الألم والحزن على مُصابي بأني لم أرزق بالأبناء حتى هذه اللحظة، اللهم عافني من كل ذنب وكن لي خير معين يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم يا رب القدرة في الأرض والسماء أنت الذي تتولى النفوس الضعيفة التي سحقتها آلام الحياة الدنيا، اللهم أنت تعلم بالألم الذي يعتصر روحي في كل لحظة أسير فيها بالطريق فأرى أناسًا يحملون أطفالهم وأنا حرمت من هذه النعمة العظيمة، رحماك بي.
الدعاء الرابع اللهم يا رب الرحمة التي جعلتها عندك فترحم بها العباد، اللهم يا رب هذا الكون والثقلين يا عليم ويا حكيم، اللهم يا قاضي حاجات ابن آدم إنك أنت الرحمن الرحيم الذي يعلم ما تُخفيه القلوب والسرائر، أنت الذي تتولى روحي يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: افضل دعاء في رمضان مستجاب ، دعاء رمضان قصير ومؤثر

دعاء ليلة القدر مستجاب

عندما يعزم المرء على الدعاء ويتمنى الإجابة من الله العظيم فلا بدّ له من الاستغفار والدعاء بالأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن تلك الأدعية:[1]

  • اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم: لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت.

  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.

  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

دعاء الذرية الصالحة والحمل بتوأم

من أعظم الدعاء الذي يقوله ابن آدم في الحمل من أجل الذرية الصالحة:

دعاء الذرية الصالحة والحمل بتوأم
  • اللهم يا قاضي الأرض والسماء أسألك وأنت الله العظيم الرحمن الرحيم أن ترزقني الحمل بالذرية الصالحة من عندك وأن يكونوا توأمًا يا رب العالمين بعد كل هذا الانتظار الطويل، اللهم يا مَن يتولى السرائر ويعلم ما تُخفيه النفوس تول قلوبنا الضعيفة يا رحمن ويا رحيم.
  • اللهم أسألك وأنت الله العظيم البر الكريم الذي هو أحن بقلوبنا من الأم بوليدها أسألك أن ترأف بحالي الذي رقت له حجارة الطريق لشدة الألم الذي صرع قلبي، اللهم أسألك أن تهبني طفلان توأمان يُعيناني على أمري بعد كل تلك السنوات العجاف.
  • باسمك يا رب العالمين يا مَن تطلع على القلوب والأفئدة، اللهم يا مَن يرحم النفوس الضعيفة التي لا أمل لها على هذه الأرض إلا بك، أسأل يا رب وأنت الله العظيم أن تتولى أفئدتنا من الآلام يا رب العالمين.
  • اللهم يا قاضي الأرض والسماء يا رب العالمين ويا مَن يرحم العباد يا قادر ويا كريم، اللهم أسألك وأنت الله العظيم الرحمن الرحيم أن تعفو عني يا الله، اللهم مَن للقلوب المكلومة إلا أنت ومَن يرحمنا إلا أنت، اللهم أسألك الرحمة وأن ترزقني توأمًا يعبدك لا يشرك بك شيئًا يا الله.

دعاء للرزق بالذرية الصالحة

من الأدعية العظيمة التي يُمكن للمسلم أن يقولها من أجل الذرية الصالحة:

  • اللهم يا رب العالمين ويا رب المُنكسرة قلوبهم يا الله يا عظيم، يا مَن يحبنا ونحبه وخلقنا وكورنا بأمره أسألك أن تكور طفلًا جميلًا بداخلي ألده فيهبني الفرح والسعادة والرضا بعد سنوات عجاف مرت بي يا رب العالمين، اللهم تول قلبي يا قادر على كل أمر يا رحيم.
  • باسمك اللهم يا مَن يتولى المنكسرة قلوبهم، باسمك اللهم يا مَن يتولى النفوس الضعيفة بعد ما مر بها من همٍّ وغمٍ وحزن وألم، اللهم عافني من الألم ومن الحزن ومن التعب ومن الإرهاق، اللهم تول النفوس التي أرهقها البلاء أعوذ بك يا ربي من الكفران واجعلني من عبادك الشاكرين.
  • يا رب العالمين ويا رحمن يا رحيم ويا سميع الدعاء، أسألك يا الله وأنت الله الكريم أن تُعافني من كل شر وأن ترزقني الذرية الصالحة التي توحدك يا رحمن، اللهم اهدني لأحسن القول لا يهدي لأحسنه إلا أنت وعافني من الذنب يا رب العالمين.
  • اللهم قدر لي الخير كله عاجله وآجله يا رب العالمين، اللهم قدر لي الخير في الدنيا والآخرة يا رحمن يا رحيم، اللهم ارزقني العمل الصالح وتولني وارزقني طفلًا أحبه ويحبك يا رب ويا كريم يا الله.

شاهد أيضًا: اجمل + 40 دعاء في ليلة القدر مكتوب طويل pdf من القرآن والسنة

دعاء ليلة القدر للحمل بالصور

من أعظم الدعاء في ليلة القدر للحمل بالصور:

دعاء ليلة القدر للحمل مكتوب

دعاء ليلة القدر للحمل مكتوب

دعاء ليلة القدر للحمل مكتوب

دعاء ليلة القدر للحمل مكتوب

إلى هنا يكون قد انتهى مقال أفضل دعاء ليلة القدر للحمل مكتوب وبالصور وذكرنا فيه معلومات هامة وواسعة عن الأدعية الواردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي فيها خير بإذن الله فمَن قالها وقلبه خاشع فسهمه لا يخيب.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، أدعية مأثورة، 14/04/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *