اجمل +20 دعاء للرزق في يوم عرفه مكتوب وبالصور

اجمل +20 دعاء للرزق في يوم عرفه مكتوب وبالصور
دعاء الرزق في يوم عرفه

دعاء الرزق في يوم عرفه، حيث إنّ الدعاء هو ما يُسأل الله به في كل وقتٍ وحين، فكيف بيوم عرفة الذي تشهده الملائكة ويُباهي به الله تبارك وتعالى عباده ولا يرد سائل بإذن الرحمن، لذلك فإنّ هذا المقال سيتوقف مع أهمّ الأدعية التي يُمكن أن يسأل بها العبد ربه تبارك وتعالى مزيدًا من الرزق مخافة أن يلتجئ إلى الناس أو يحتاج إليهم.

دعاء الرزق في يوم عرفه

من الأدعية التي يمكن القول بها في يوم عرفة:

  • اللهم يا رب العالمين ويا رحمن يا رحيم أسألك وأنت الله الرزاق ذو القوة المتين أن تعيننا يا ربي يا قدير على أيامنا وتجعل الرزق وفيرًا بين يدينا.
  • اللهم يا رحمن الأرض والسماء أسألك أن تهب لنا من أرزاقنا الخير الوفير وأن تعيننا يا ربي على الخيرات وتهبنا الصحة والعافية.
  • اللهم أسألك أن ترزقنا من عندك يا ربي رزقًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم ضاعف لنا في الحسنات وأعنا على ترك المنكرات وهب لنا الحسنات.
  • اللهم يا رحمن ويا رحيم أسألك أن ترزقنا من عندك رزقًا طيبًا مباركًا فيه يتعجب منه أهل الأرض والسماء.

دعاء فجر يوم عرفة للرزق

من وافر الدعاء الذي يسأل الله به من عباده في يوم عرفة:

دعاء فجر يوم عرفة للرزق
  • اللهم ها هو يوم عرفة قد أطل العباد وها أنا أرفع يي فيه لك وحدك يا كريم وأسألك أن تعطيني عطاء لا ينتهي يا كريم ويا عليم.
  • اللهم أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد أسألك أن تهبني من عندك يا رب العالمين أرزاقًا يتعجب منها أهل الأرض والسماء يا كريم.
  • اللهم يا مَن يُعافي الضعفاء من الناس أأسالك أن تعافني من كل ضعف وأن ترزقني من عندك أرزاقًا وفيرة كثيرة يا رحيم.
  • يا مَن هو يتولى السرائر ويعلم ما تخفي النفوس أسألك يا رب العالمين أن تتولى سرائرنا وتغفر ذنوبنا وتستر عيوبنا ونعيننا على الخير الوفير.

دعاء عرفة مكتوب للرزق

من جميل الدعاء في يوم عرفة الذي يمكن القول به:

  • اللهم إني أسألك يا رب العالمين يا مَن هو يرزق العباد ويرزق الناس ويرزق الضعفاء ويرزق الأغنياء أسألك أن تغنينا من فضلك يا رب العالمين.
  • اللهم كن للمستضعفين من العباد وداو مرضاهم وارحم مبتلاهم، اللهم ارزقهم في هذه الساعة من عندك رزقًا عظيمًا يا رب الأرض والسماء.
  • اللهم ها هي الأيدي الضعيفة لا ترتفع إلا لك يا رب العالمين سائلين إياك مزيدصا من الرحمة والعفو والمغفرة، اللهم عاف الضعفاء والمرضى والمبتلين يا رب العالمين.
  • اللهم مَن للقلوب الحائرة إلا أنت يا رب العالمين، مَن للأيدي الضعيفة المرتجفة التي لا ترفع إلا إليك يا رب العالمين، اللهم ها هو ضعفنا وقلة حيلتنا بين يديك يا كريم ويا عليم، عافنا من كل أذى يا رب الأرض والسماء يا الله.

دعاء جميل للرزق يوم عرفة

من أجمل ما يُقال من الدعاء في يوم عرفة من أجل الرزق وتفريج الهموم والغموم:

الدعاء الأول هي الحياة يا الله أسألك أن تهبنا فيها مزيدًا من الرحمة والرزق يا رب العالمين، اللهم أرفع يداي لك وحدك وأنت الله العظيم الذي يعلم ما تخفيه هذه الدنيا من الأهوال والأحزان والآمال والآلام، أسألك أن تعيننا على الخير وترزقنا رزقًا طيبًا مباركًا من عندك يا الله.
الدعاء الثاني اللهم أسألك يا مَن بيده ملكوت الأرض والسماء أن تهبنا من أرزاقك يا رب العالمين ولا تحوجنا لأحد من خلقك يا رحيم ويا كريم، اللهم إنّك أنت رب كريم حليم عليم عافنا من كل مرض وارزقنا الخير والصحة والعافية يا رب.
الدعاء الثالث اللهم يا مَن يتولى ما في الصدور من كل شيء، اللهم يا مَن يتولى الضعف والهناء يا رحيم أسألك أن تجعل قدرنا خيرًا وتهبنا الخير فيه وتعيننا فيه على الصلاح والعفاف والكرم يا مَن يهدي القلوب الحائرة.
الدعاء الرابع كيف لا أدعوك وأنت الرب العظيم الجدير بالدعاء، كيف لا أسألك وأنت الذي امرتنا بالسؤال، كيف لا أناديك وأنت الحليم ورب النداء، أسألك يا ربي أن تعيننا على الخير وترزقنا البر والتقوى يا الله.
الدعاء الخامس اللهم في يوم عرفة أسألك أن تعرفنا نعمك بدوامها ولا تعرفنا يا ربي نعمك بزوالها، الله أكبر الله أكبر الله أكبر، الله أكبر فوق كل الظالمين الله اكبر هو خير الرازقين ورب العالمين وهو الرحمن الرحيم، الله اكبر رب الناس ورب الأولين ورب الآخرين.

أفضل دعاء للرزق في يوم عرفة

من أجمل ما يدعو به العبد الصالح ربه تبارك وتعالى في يوم عرفة من أجل الرزق وغيره من حوائج الدنيا والآخرة:

  • اللهم إنّ العبد ليرفع يداه إلى ربه تبارك وتعالى في هذه الساعة سائلًا إياه العفو والعافية والمعافاة الدائمة من كل شر ومن كل سوء، اللهم يا من يسمع حوائجنا ويقضيها أنت الذي يعلم السر وأخفى اسألك أن تهبنا من عندك رزقًا طيبًا مباركًا فيه يا من هو يعلم السر وأخفى.
  • اللهم يا رحيم ويا عليم يا رب الرض والسماء ويا من هو يعلم السر وأخفى أسألك ألا تفي عنا أرزاقنا يا رب، اللهم هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا، اللهم كافئنا بالخيرات وباعدنا عن المنكرات يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب العالمين أسألك أن تهدينا لكل خير وتبعدنا عن كل شر وتعافنا من الكذب والنفاق وسوء القضاء وشماتة الأعداء، اللهم ارزقنا كل خير وكل ما فيه لنا خير من مال وجاه وقوة وعلم وعمل يا من هو يعلم السر وأخفى.

ادعية عرفة المستحبة للرزق

من الأدعية التي يُستحب للمسلم أن يقوله بها للرزق في يوم عرفة:

ادعية عرفة المستحبة للرزق
  • اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

  •  اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ، وَابْنُ عَبْدِكَ ، وَابْنُ أَمَتِكَ ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي ، وَنُورَ صَدْرِي ، وَجِلَاءَ حُزْنِي ، وَذَهَابَ هَمِّي.

  • اللهم مالك الملك ، تؤتي الملك من تشاء ، وتنزع الملك ممن تشاء ، وتعز من تشاء ، وتذل من تشاء ، بيدك الخير ، إنك على كل شيء قدير ، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ، تعطيهما من تشاء ، وتمنع منهما من تشاء ، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

دعاء الرزق في يوم عرفه بالصور

من الأدعية التي يُمكن أن تُقال عن يوم عرفة بالصور:

دعاء الرزق في يوم عرفه

دعاء الرزق في يوم عرفه

دعاء الرزق في يوم عرفه

مقالات قد تهمك

من المقالات التي تهم القارئ في هذا المقام:

أكثر +30 دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان
أفضل +30 دعاء يوم عرفة للحبيب مستجاب ومؤثر
أفضل +20 دعاء للوالدين في يوم عرفة مكتوب
هل يجوز صيام يوم عرفة يوم الجمعة منفردا للحاج وغير الحاج

إلى هنا يكون قد انتهى مقال اجمل دعاء الرزق في يوم عرفه مميز وجميل ونكون قد تكلمنا عن مجموعة من الأدعية التي يمكن أن تقال في يوم عرفة من أجل الرزق سواء كانت من السنة أو كانت مأثورة أو نحو ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *