دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر تويتر مكتوب 1445

دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر تويتر مكتوب 1445
دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر تويتر

دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر تويتر مكتوب 1445 هو دعاء مبارك من الأدعية التي يهتم بها الكثير من المسلمين في العشر الأواخر من رمضان، هذه الأيام التي يتحرى فيها المسلمون  ليلة القدر، هذه الليلة المباركة التي يُعدّ العمل فيها خيرًا من العمل في ألف شهر من سواها، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على ليلة القدر، وسوف نقدم مجموعة كريمة من الأدعية في ليلة القدر ودعاء اللهم إن كانت هذه ليلة القدر ووسوف نقدم دعاء ليلة القدر ودعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها مع مجموعة من الصور التي كُتبت عليها أدعية خاصة بليلة القدر.

ما هي ليلة القدر

إنّ ليلة القدر هي ليلة من الليالي الوترية في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان من كل عام، وهي ليلة مباركة نزل فيها القرآن الكريم على رسول الله صلى الله عليه وسلّم، قال تعالى في سورة القدر، هذه السورة التي سُمِّيت باسم هذه الليلة العظيمة: {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ} [1]وجدير بالقول إنّ هذه الليلة هي أفضل ليلة من بين كل ليالي السنة الهجرية على الاطلاق، فالعمل فيها يساوي العمل في ألف شهر من سواها، كما أنها ليلة مليئة بالسلام والسكون والهدوء والطمأنينة، قال تعالى في سورة القدر: {لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ * سَلَامٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطْلَعِ الْفَجْرِ} [2]فعلى المسلمين اغتنام هذه الليلة بالعمل الصالح والعبادة والدعاء والذكر الحميد، عسى أن يكون العمل فيها سببًا في مغفرة الذنوب والآثام من الله رب العالمين. [3]

شاهد أيضًا: متى يبدأ وقت ليلة القدر ومتى تنتهي

دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر تويتر

إنّ دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر هو من أشهر الأدعية التي يدعو بها المسلمون في الليالي الوترية من الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان، من صيغ هذا الدعاء ما سيأتي في الجدول الآتي:

الدعاء الأول اللهم ان كانت هذه ليلة القدر اللهم ارزقنا فيه الرحمة والمغفرة من عندك يا رب العالمين، اللهم اجعلها من الذين غفرت لهم سائر ذنوبهم ويسرت لهم جميع أمرهم، سبحانك ما أعظمك يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم ان كانت هذه ليلة القدر اللهم وفقنا فيها للصلاة والدعاء والتضرع وقراءة القرآن الكريم وسائر العبادات الأخرى يا رب العالمين، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا كريم.
الدعاء الثالث اللهم ان كانت هذه ليلة القدر اللهم اجعلها ليلة خير ووفقنا فيها إلى فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين، اللهم ارزقنا في هذه الليلة الهمة العالية لأداء سائر العبادات والمناسك يا كريم.
الدعاء الرابع اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاجعلها يا رب العالمين ليلة مليئة بالسكينة والطمأنينة والهدوء والرحمة والمحبة، ربي وفقنا في هذه الليلة لما تحب وترضى، وفقنا للعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك صلّى الله عليه وسلّم.
الدعاء الخامس اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاجعلها ليلة مليئة بالخير علي وعلى سائر المسلمين، وتقبل مني في هذه الليلة سائر العبادات والأعمال الصالحة التي قمت بها في حياتي كلها يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: اجمل + 40 دعاء في ليلة القدر مكتوب طويل pdf من القرآن والسنة

دعاء ليلة القدر من السنة النبوية

إنّ في السنة النبوية الشريفة الكثير من الأدعية التي يمكن أن يقرأها المسلم في ليلة بنية الدعاء، عسى أن تصادف هذه الأدعية ساعة إجابة، وأعظم هذه الأدعية ما سيأتي: [4]

  • الدعاء الأول: اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • الدعاء الثاني: اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف.
  • الدعاء الثالث: اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلا من الجنة آمين.
  • الدعاء الرابع: اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا.

أدعية ليلة القدر مستجابة

كثيرة هي الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم في ليلة القدر، هذه الليلة التي هي أفضل الليالي في السنة الهجرية كلها، وأعظم ما يمكن الدعاء به في هذه الليلة هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • الدعاء الأول: ربي وفقني في ليلة القدر لمغفرة سائر ذنوبي، اللهمّ أسالك في هذه الليلة أن تغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر، إنك أنت ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
  • الدعاء الثاني: ربي اغفر لي، ربي ارحمني، ربي يسر أمري واحفظني بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام، اللهم لا تدع لي همًا إلّا فرجته، أنت مولاي وسيدي يا رب العالمين يا رجاء السائلين، اللهم لا تخيب ظني ولا رجائي يا كريم.
  • الدعاء الثالث: اللهم في ليلة القدر المباركة أحمدك وأشكرك على كل نعمك التي لا تُعدُّ ولا تُحصى، ربي ارحمني فإنك بي راحم ولا تعذبني فإنك علي قادر، اللهم الطف بي فيما جرت به المقادير يا رب العالمين.
  • الدعاء الرابع: اللهم في ليلة القدر المباركة هذه ربي وفقني للخير وأعني على دوام فعل الخير، ربي يسر أمري واشرح صدري واحلل عقدة من لساني ليفقه الناس قولي يا رب العالمين يا رجاء السائلين، إنك أنت القادر على كل شيء يا الله.

شاهد أيضًا: دعاء لنفسي في ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها

إنّ دعاء اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها هو من الأدعية المنتشرة في كل ليلة يُتوقع أنّها ليلة القدر، فمن المعروف أنّ ليلة القدر غير معروفة بشكل دقيق، ونص هذا الدعاء هو:

اللهمّ ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيهّا خير ماقسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمّن ختمت، اللهمّ اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء و روحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة، اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلاً كريمًا.

دعاء السديس في ليلة القدر مكتوب

يدعو الشيخ السديس في كل ليلة من الليالي الوترية من الأيام العشر الأواخر من رمضان بدعاء مبارك راجيًا من الله أن يبلغه ويبلغ المسلمين أجمعين أجر وثواب الدعاء في ليلة القدر المباركة، ودعاء الشيخ السديس في هذه الليلة هو:

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك. اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا، اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك، رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطواعًا، إليك مخبتًا أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.

دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر بالصور

بعد أن قدمنا مجموعة من الأدعية المكتوبة في ليلة القدر نلقي الضوء فيما يأتي على صور كُتب عليها دعاء اللهم إن كانت هذه ليلة القدر:

دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر بالصور

دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر بالصور

دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر بالصور

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي مررنا فيه على تعريف ليلة القدر وألقينا فيه الضوء على دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر تويتر مكتوب 1445 بالإضافة إلى دعاء ليلة القدر من السنة النبوية الشريفة ودعاء السديس في ليلة القدر وصور دعاء اللهم إن كانت هذه ليلة القدر، وقدمنا فيه أيضًا دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها.

المراجع

  1. ^ سورة القدر، الآية 1، 2.
  2. ^ سورة القدر، الآية 3، 4، 5.
  3. ^ wikiwand.com، ليلة القدر، 15/03/2024
  4. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 15/03/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *