أكثر من 30 دعاء للمريض في شهر رمضان مكتوب وبالصور

أكثر من 30 دعاء للمريض في شهر رمضان مكتوب وبالصور
دعاء للمريض في شهر رمضان

دعاء للمريض في شهر رمضان ، حيث إنّ شهر رمضان المبارك هو محل دعاءٍ للناس كافة بحيث يدعون بما يشاؤون من الحاجات عند الله تبارك وتعالى، وفي هذا المقال سيختصّ الكلام في دعاءٍ للمريض وما هي الدعوات التي يُمكن أن يقولها المسلم في نهار رمضان المبارك، وما أروع الصور التي تحمل أدعية للمريض ونحو ذلك من الأمور.

دعاء للمريض في شهر رمضان

من الأدعية التي يُمكن أن يقولها الإنسان لشخصٍ مريض في نهار رمضان المبارك:

  • اللهم يا رب العالمين ويا رحمن يا رحيم يا سميع الدعاء يا الله، اللهم ها هو “فلان” بين يديك لا يقدر على رحمته إلا أنت ولا يُجيره إلا أنت، اللهم أسألك أن ترحمه وتشفيه يا رب.
  • اللهم إنّك قدرت المرض على العباد نوعًا من أنواع البلاء يا رحيم، ولكن يا الله البلاء بلغ أشده في قلوبنا ونفوسنا، اللهم نسألك أن تصرفه وأن تشفي هذا الإنسان شفاءً لا يُغادر سقمك.
  • اللهم يا مُتصرف بكل أمر ويا رحيمًا فوق السماء ويا سميع الدعاء، اللهم يا مَن يتولى الصدور وما تُخفيه السرائر، نسألك الشفاء يا قادر على ذلك ونسألك الرحمة يا مَن قدرها على العباد من عنده.
  • باسمك اللهم يا رب الشفاء، باسمك يا مَن ترتجف لأيدي والقلوب يا الله من ها البلاء الذي حضرنا، اللهم أنت الشافي ليس فوق شفائك شفاء، نسألك الرحمة يا رب العالمين يا الله.
  • اللهم ها هو المرض قد أنهك النفوس وأنهك الأرواح وأنهك الأجساد وأنت الله العظيم الرحمن الرحيم، أسألك يا الله بمعاقد العز من عرشك أن تشفي مرضانا وأن تغفر لموتانا يا رحمن يا رحيم.

شاهد أيضًا: ادعية اليوم الخامس والعشرين من رمضان 2023 دعاء 25 رمضان 1444

أعظم الدعاء للشفاء في رمضان

لا شيء يُرهق نفس الإنسان كما يفعل المرض، ولا شيء يُرهق الروح كما البلاء، ومن أعظم الدعاء عند البلاء بالمرض:

أعظم الدعاء للشفاء في رمضان
  • اللهم يا مَن يُقدر الشفاء والمرض ويا مَن يقسم الأمر بين الناس، اللهم نسألك وأنت الله العظيم الرحمن الرحيم أن تُعين هذا المريض وأن ترفع عنه بلاء المرض يا الله.
  • اللهم يا مَن يتولى السرائر وما تُخفي الصدور، يا مَن نسعى لدعائك في الليل والنهار، اللهم يا مَن تتولى الصدور والنفوس نسألك يا رحيم يا الله أن تعفو عن هذا الإنسان وتشفيه من بلائه.
  • اللهم إنّ المرض من أعظم الابتلاء الذي يُرهق روح الإنسان، اللهم إنّ أيوب قال ربي إنّي مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم إنّا مسنا الضر ووصل أعماق قلوبنا وفطر أرواحنا وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مَن يكتب المرض والشفاء ويا مَن يكتب السعادة والشقاء ويا مَ يكتب الأمل واليأس نسألك وأنت الله العظيم الذي يتولى السرائر وما تُخفي النفوس نسألك الشفاء لهذا الرجل يا رب.
  • اللهم أنت تعلم ما يتركه المرض من أسى في النفوس والأرواح، وها هو شهر رمضان المبارك قد أطل علينا يا رب العالمين، وها هي الساعات الثقيلة تمضي وتأخذ معها أرواحنا، فنسألك يا قاضي الأمر يا الله أن تشفي مرضانا وتعفو عنهم وتخفف من ثقلهم يا رب.

شاهد أيضاً: ادعية اليوم السادس عشر من رمضان 2023 دعاء 16 رمضان 1444

دعاء للمريض في شهر رمضان تويتر

لمّا ينزل الابتلاء بابن آدم فإنّه يحتار ما يدعو وما يقول وربما تخونه الكلمات، لذلك فيما يأتي ستكون بعض الأدعية التي تعينه:

  • اللهم يا رب العالمين ويا رحمن يا رحيم يا مَن يسمع القلب ما أخفى، يا مَن تتجلى الأرواح في الدعاء له اللهم أسألك يا رب العالمين أن تشفي مريضنا يا رب العالمين.
  • اللهم يا رحمن الأرض والسماء يا مَن أسألك وأنت الله العظيم الرحمن الرحيم القادر على كل أمر السامع لكل نبضة من نبضات القلوب أسألك أن تشفي هذا المريض.
  • اللهم يا مَن جعلت الدعاء بمثابة الشيء الذي يُصارع القضاء، اللهم يا رب القضاء ويا رب الدعاء نسألك وأنت الله العظيم أن تتولى السرائر وتشفي مريضنا يا كريم.
  • اللهم إنّ المرض جندٌ من جنودك يا رب العالمين ونسألك يا قاضي الحاجات يا سامع الكلمة من فوق سبع سماوات نسألك أن تشفي مريضنا يا الله يا قادر على ذلك ويا ولينا في الأرض والسماء.

دعاء للمريض في شهر رمضان مستجاب

لا يوجد دعاءٌ مستجاب بحدّ ذاته بحيث يُقال إنّ هذا الدعاء مَن قاله فسيُستجاب له، ولكن أعظم الدعاء وأسرعه استجابة أكثره إخلاصًا وصدقًا، ومن الأدعية الخاصة بالمريض:

الدعاء الأول اللهم إنّ شهر رمضان المبارك قد أطلّ علينا جابرًا للقلوب والنفوس، اللهم ا جابر كسر المكسورين ويا سامع دعاء المُستضعفين نسألك يا الله أن تشفي المرضى يا الله.
الدعاء الثاني اللهم يا رب المرض ويا رب الألم ويا رب الدعاء ويا رب كل أمر نسألك يا الله وأنت الشافي المُعافي أنت تُعافي أجسدانا من المرض وتُعافي قلوبنا من أمراضها.
الدعاء الثالث اللهم يا مَن يتولى شفاء الناس كافة من كل مرض ومن كل أذى ومن كل آفة، اللهم أسألك وأنت الله العظيم الرحمن الرحيم الذي يشفي عباده من كل أذى ومرض أن تشفينا من كل ضر يا الله.

شاهد أيضاً: ادعية اليوم الرابع والعشرين من رمضان 2023 دعاء 24 رمضان 1444

دعاء جميل للمريض في شهر رمضان

من الأدعية التي يُكن للمسلم أن يدعو بها ربه تبارك وتعالى للمرضى في رمضان:

  • اللهم يا مَن قدرت المرض أنت هو الذي يُقدر الشفاء يا رب، اللهم يا مَن قدرت الأمر كله على الناس نسأله أن تُقدر لنا خيرًا من سمائك يا رحمن يا الله.
  • اللهم إنّا لا نعترض على قدرك يا رب العالمين ولا نسألك تأففًا من القضاء حاشا وكلا، ولكن هو الطمع في رحمتك يا رب العالمين بأن تُخفف عن نفوسنا من الآلام وعن أجسدانا من الأمراض.
  • اللهم يا رب المرض ويا رب الشفاء يا مَن قدرت مثل هذا المرض على نبي من أنبيائك وهو أيوب عليه السلام، نسألك يا رحمن أن تُقدر لنا الشفاء كما قدرته له.
  • اللهم أسألك وأنت الله الشافي المُعافي الذي يتولى ما تُخفي النفوس من الآلام والأوجاع والأسقام والمتاعب، نسألك وأنت الله العظيم أن تشفينا من ذلك كله وأن تُعيننا يا رب على مصاعب الحياة.

دعاء للمريض في شهر رمضان في ليلة القدر

من الأدعية الرائعة التي يُمكن للمسلم أن يدعو بها في ليلة القدر في رمضان:

دعاء للمريض في شهر رمضان في ليلة القدر
  • اللهم يا رب هذه الليلة يا الله، اللهم يا رب الساعة العظيمة التي قضيت فيها أن تكون من خير الساعات عندك، اللهم جسد أنت خلقته وبلاءٌ أنت قدرته وسُلط البلاء على الجسد فنسألك أن ترفعه يا الله.
  • اللهم يا سميع الدعاء يا رب العالمين يا مَن يتولى القلوب التي هي بحاجة دفءٍ من عندك يا رب العالمين، يا مَن اختُصرت المسافات إليك بالدعاء، نسألك الشفاء يا الله.
  • اللهم يا قادر يا الله، اللهم رب الناس ، أذهب البأس ، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقماً، اللهم اشفهم يا مَن يتولى السرائر ويعلم الآلام يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب الضعف ويا رب القوة ويا رب العجز ويا رب الأمل، يا رب كل متغير يطرأ على جسد الإنسان وقلبه، اللهم تولّ نفوسنا الضعيفة التي لا يجبر إلاك يا رب العالمين.

دعاء للمريض في شهر رمضان طويل

من الأدعية الجميلة التي يُمكن أن يسوقها الشخص للمريض في شهر رمضان المبارك:

  • اللهم إنك مَن أمرت العباد أن يجبروا خاطر بعضهم البعض يا الله، وإنّك مَن أمرت الناس أن تُراعي بعضها البعض يا الله، اللهم هناك بيوت ما يزال الحزن والأسى يُخيم عليهم في شهر رمضان المبارك، اللهم فرجك ونورك على تلك البيوت حتى تنفض مآسيها يا الله.
  • اللهم يا جابر كسر المكسورين ويا مَن يطلع على القلوب والأفئدة ويعلم ما تخفيه النفس وما تُخبئه الأرواح، أسألك يا الله يا مَن يتولى النفس والسريرة أن ترفع المرض عن هذا الرجل وأن تجعله من المجبور خاطرهم في يوم عيدك يا رب الأرض والسماء يا الله.
  • اللهم إنّ المرض شيء من عندك تُقدره كيف تشاء والرضا يا الله هو شيء من عندك تُقدره على العباد، اللهم يا رب المرض ويا رب الحزن ويا رب الشفاء أسألك من عندك يا رب العالمين أن تجعل لهذا الإنسان شفاءً لا يُغادر سقمك، اللهم تول النفوس التي لا يعلم بضعفها إلا أنت.
  • اللهم استويت على العرش فوق العباد يا الله وما تركتهم ولا تركت حاجاتهم ولكنّك تُدبر الأمر يا رب العالمين، اللهم دبر لنا الخير يا مَن لا نسأل الخير إلا له، واعف عنّا وعن سقطات نفوسنا يا رب العالمين، اللهم احمنا يا رب العالمين من السقام والآلام وضعف النفس والقلب يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء ثامن يوم رمضان 2023 ادعية اليوم الثامن 8 رمضان 1444

دعاء للمريض في شهر رمضان قصير

من الأدعية التي يقولها المسلم لغيره رغبة من الله أن يجمله بشفاء عاجل بإذنه:

الدعاء الأول اللهم ها هو الدعاء بين يديك يا رب العالمين، وها هي لحظات الضعف التي تعترينا يا سامع كل نجوى، نسألك أن تشفي قلوب أحبابنا من الأمراض والأسقام.
الدعاء الثاني اللهم يا رب العالمين نسألك الشفاء أنت الذي لا يشفي ما يحل بالعباد إلا أنت، ونعوذ بك اللهم من درك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم أبعد عنّا المرض يا الله الذي فتك بأرواحنا وفتك بنفوسنا وفتك بقلوبنا، اللهم إنّ المرض مُقدر من عندك فكيف لا تشفيه يا الله، وإنّ الضعف شيء من عندك فكيف لا تكفينا إياه يا الله.
الدعاء الرابع اللهم إننا راضون بقضائك يا رب العالمين، اللهم إننا راضون بأمرك الذي نزلت ولكن يا رب هو الأمل الي تأمل به النفوس، وهي لحظات الكرم المرجوة منك وحدك يا رحمن يا رحيم.
الدعاء الخامس اللهم يا رب العالمين ويا رب الضعفاء يا مَن امتلأت القلوب له بالأماني يا الله، أسألك وأنت الله العظيم الرحمن الرحيم أن تُعيننا على الضعف والمرض وتشفي القلوب يا الله.

دعاء للمريض في شهر رمضان بالاسم

من الأدعية التي يُمكن أن يقولها المسلم لأخيه المُسلم ويُسميه بالاسم:

  • اللهم يا رب الضعف الي اعترى جسد “فلان” أنت وحدك يا الله تعلم الدموع التي يذرفها في كل وقت وحين، أنت وحدك يعلم ما تعتري الأرواح من ضعفٍ ألمّ بها، كيف لنا ألا نرفع الأيدي لك وحدك يا الله، اللهم نسألك أن تتولى السرائر أنت الذي يعلم ما تُخفيه النفوس.
  • اللهم يا رب العالمين نسألك يا شافي النفوس والأجساد أن تشفي “فلان” من المرض الذي ألمّ به، ونسألك يا رحمن يا رحيم أن تُعيننا على قادم الأيام أنت الذي لا يُعين يا الله إلا أنت، اللهم ارحمنا من كلّ ما ألمّ بنا من حزنٍ على هذا الرجل يا رب العالمين.
  • اللهم أقف أمام بابك مكسورًا ذليلًا داعيًا له وحدك أنت الله وأنا العبد الضعيف، أنا الذي لا حيلة لي من أمري وأنت الله الذي امتلك كل الأسباب والسبل، اللهم عفوك ورضاك يا قادر يا الله يا متولي الصدور والنفوس يا الله، يا مَن يرحم عباده الضعفاء.
  • اللهم إنّ الصدور امتلأت بالآلام والأحزان يا الله، اللهم إنّ القلوب امتلأت بالضعف وفارقت بهجة الحياة وسرورها يا رب العالمين، اللهم كن لهذا الرجل “فلا” الذي نزل به البلاء معينًا يا رب، وكن رحيمًا به أنت وليه يا الله.
  • اللهم فلان قد عانى من أنواع المرض وأنواع العذاب وأنواع الشقاء فأسألك يا قاضي الحاجات يا رب العالمين أن تعفو عنه وأن تُسامحه وأن تتولاه، اللهم خفف من ألم مرضه وكن له جارًا معينًا يا رب العالمين.

دعاء للمريض في العناية المركزة في شهر رمضان

من الأدعية العظيمة التي يُمكن أن يقولها الإنسان للشخص المريض في العناية المركزة:

دعاء للمريض في العناية المركزة في شهر رمضان
  • يا مَن يرحم عباده فوق الأرض وتحت السماء، اللهم يا مَن يعيننا على الأمر كله ويا مَن يتولى النفوس ويا مَن تصعد الأرواح إليه وهو يقدر لها الحياة أو الموت، اللهم إنه الآن بين الموت والحياة فلا تتركه يا قادر على الشفاء يا الله.
  • اللهم إنّ الموت حقٌ وإنّا بذلك لعالمون ولكن يا الله هو حب الحياة وألم الفراق الذي يدفع الإنسان لرفع يديه في مثل تلك الساعة، اللهم إنّها رحمة كما وصفها نبيك عليه الصلاة والسلام لما ذرفت عيناه الدموع، اللهم اشفه يا عظيم يا كريم يا رب العالمين.
  • اللهم مَن للقلوب الضعيفة التي لم تعد تقوى على الصبر إلا أنت، اللهم هو الفراق الذي قدرت ولكنّه مؤلم على نفوسنا، نسألك يا الله يا رحمن ويا رحيم أن تغفر لنا وأن تعفو عن هذا المريض الي قبع الآن تحت الأجهزة وهو قابع تحت رحمتك قبلًا، فرحمتك يا الله.
  • اللهم هو الموت الذي يحوم فوق روح الإنسان المريض هو ما يؤرقه ويؤرق أهله وأحبته، اللهم هو الفراق الأعظم الذي قدرته على العباد فنسألك يا الله أن تؤجله وتؤخره، اللهم يا سامع دعاء المُضطرين اغفر لموتانا وارحم مرضانا يا رب العالمين.

دعاء للمريض في شهر رمضان بالصور

من الأدعية التي يُمكن أن يتبادلها الشخص مع الآخرين بالصور ويُمكن قولها للمريض:

دعاء للمريض في شهر رمضان

دعاء للمريض في شهر رمضان

دعاء للمريض في شهر رمضان

دعاء للمريض في شهر رمضان

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء للمريض في شهر رمضان  وذكرنا أهمّ الأدعية التي يُمكن الدعاء بها للمريض وما أحلى الكلمات التي تُزف إلى الله لأجل لك، وأرفقنا المقال ببعضٍ من أحلى الصور التي تحمل باقة من الأدعية التي يُمكن أن يقولها المسلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *