أفضل +20 دعاء للوالدين في يوم عرفة مكتوب

أفضل +20 دعاء للوالدين في يوم عرفة مكتوب
دعاء للوالدين في يوم عرفة

أفضل +20 دعاء للوالدين في يوم عرفة مكتوب هي الأدعية المباركة التي يهتم بها الكثير من المسلمين في يوم عرفة، لأنّ يوم عرفة من الأيام المباركة في السنة الهجرية والدعاء فيه مبارك ومستجاب بإذن الله، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على مجموعة مباركة من الأدعية للوالدين في يوم عرفة مع مجموعة من الأدعية للوالِدين المتوفيين في يَوم التاسع من ذي الحجة وسنعرض بعض الصور التي كُتبت عليها أدعية يَوم عَرفة للوالدين.

دعاء للوالدين في يوم عرفة

نقدم من خلال الجدول الآتي بعض الأدعية المشروعة التي يمكن أن يدعو بها المسلم في يوم عرفة -وهو اليوم التاسع من ذي الحجة- لوالديه:

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين يا رجاء السائلين يا غياث المستغيثين، اللهم أدم الصحة والعافية والسلامة على أمي وأبي واجعلهما في هذه الحياة الدنيا وفي الآخرة من أسعد الناس، آمين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود والإنعام يا أرحم الراحمين، ربي أنزل على أبي وأمي السكينة، اللهم ارحم والدي رحمة واسعة وأعنهما على هذه الحياة الدنيا عونًا مباركًا كريمًا يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث ربي يسر لأمي وأبي كل أمر عسير، اللهم أبعد عنهما كل مرض يا ذا الجلال والإكرام، اللهم وأنزل عليهما السكينة والطمأنينة بحق هذا اليوم المبارك يوم عرفة، ربي ارزقهما في العام القادم زيارة البيت الحرام وأداء مناسك الحج، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
الدعاء الرابع اللهم إني ألجأ إليك من كل هم وأدعوك وحدك أنت مجيب الدعاء، اللهم لا تدع لأمي وأبي ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته، والحمد لله رب العالمين.

دعاء قصير للوالدين في يوم عرفة

إنّ النقاط الآتية سوف تعرض بعض الأدعية القصيرة لأبي وأمي في يوم عرفة:

  • الدعاء الأول: اللهم بارك لي في أبي وأمي واجعلهما من الذين رضيت عنهم في هذه الحياة الدنيا يا ذا الجلال والإكرام.
  • الدعاء الثاني: في يوم التاسع من شهر ذي الحجة أسألك يا رب العالمين أن تكون أمي وأبي في أحسن حال وصحة وعافية.
  • الدعاء الثالث: اللهم لا تدع أبي وأمي في ضيق من أمرهما ووسع عليهما يا رب العالمين، اللهم بارك لهما في الصحة والعمر.
  • الدعاء الرابع: ربي اجعل أبي وأمي في أحسن مكانة وأفضل منزلة في هذه الحياة وفي الدنيا، وأنت القادر على كل شيء يا الله.
  • الدعاء الخامس: اللهم أكرم أمي وأبي إكرامًا كبيرًا بحق يوم عرفة المبارك، اللهم وأنزلهما في أحسن منزلة وأفضل مكانة يوم القيامة.

دعاء للوالدين المتوفين في يوم عرفة

إلى كل من فقد والديه وأراد الحصول على بعض الأدعية لهما في يوم عرفة، نعرض في الجدول الآتي بعضًا منها:

الدعاء الأول اللهم في يوم عرفة المبارك أسألك بكل أسمائك الحسنى أن تجعل قبر أمي وقبر أبي رياضًا من رياض الجنة وألّا تجعلهما حفرًا من حفر النيران يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم ارحم أبي وارحم أمي رحمة واسعة تغنهما بها عن رحمة من سواك، اللهم أنزل عليها السكينة والطمأنينة واجعلهما يوم القيامة من المرضيين المقبولين عندك، إنك يا رب العالمين ولي ذلك والقادر عليه.
الدعاء الثالث اللهم إن لك الحمد في كل وقت وفي كل حين، اللهم إني أسألك في التاسع من ذي الحجة رحمة واسعة لوالدي، اللهم ارحمهما ولا تعذبهما واجعلهما في هذه الأيام المباركة في رحمتك ومغفرتك وعفوك.
الدعاء الرابع اللهم اعف عن أبي وأمي بعفوك يا رب العالمين، اللهم أنزلهما في خير منزلة وأبدلهما دارًا خيرًا من دارهما وأهلًا خيرًا من أهلهما وحياة خيرًا من حياتهما في هذه الحياة الدنيا، آمين.
الدعاء الخامس اللهم اسق أبي وأمي شربة هنيئة مريئة لا يظمآن بعدها أبدًا من يد النبي الكريم محمد صلّى الله عليه وسلّم في الجنة عند الحوض، وأنت القادر على إجابة هذا الدعاء يا كريم.

دعاء مؤثر في يوم عرفة للوالدين

إنّ الدعاء الآتي هو من الأدعية المباركة المشروعة المؤثرة التي يمكن أن يدعو بها المسلم في يوم عرفة للوالدين:

اللهم بحق هذا اليوم المبارك أسألك أن تغفر لي ولأبي وأمي كما ربياني صغيرًا، اللهم بارك لأبي وأمي في أمور دنياهما ودينهما، اللهم ثبتهما على طاعتك وأنزل عليهما السكينة والطمأنينة والرحمة والمغفرة، اللهم آتهما في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقهما عذاب النيران، اللهم بحق هذه الأيام المباركة الطيبة نسألك أن تقسم لأبي وأمي زيارة البيت الحرام وأداء مناسك الحج والعمرة، ربي أدم عليهما الصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللهم اجعلهما في هذه الحياة الدنيا من السعداء واجعلهما في الآخرة من السعداء، إنك أنت القادر على كل شيء والحمد لله رب العالمين.

أدعية يوم عرفة لأبي وامي

سوف نقدم من خلال الجدول الآتي مجموعة مميزة من أدعية يوم عربة للأب والأم:

الدعاء الأول اللهم إن أبي وأمي هم أغلى الناس فارحمهما وأنزل عليهما السكينة والمغفرة والطمأنينة، ربي وأدم عليهما الصحة والعافية والبركة والسعادة والسرور، آمين.
الدعاء الثاني اللهم إنّي أشكرك وأحمدك أن أكرمت أمي وأبي بالصحة، فأدمها عليهما، ربي اجعل أبي وأمي في أحسن منزلة في هذه الحياة الدنيا وفي الآخرة، وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم لا تجعل لأبي وأمي من الذنوب أي ذنب إلّا غفرته ومحوته، اللهم وأنزلهما في أحسن منزلة في يوم القيامة، إنك أنت القادر على كل شيء.
الدعاء الرابع اللهم إن أمي وأبي هم أغلى الناس، اللهم لا تجعلهما من الذين غضبت عليهم يا رب العالمين واجعلهم عندك من المرضيين المقبولين المغفور لهم بإذنك يا رب العالمين يا أرحم الراحمين.
الدعاء الخامس اللهم ألهم أمي وأبي فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين ومساعدة المحتاجين، اللهم واجعلهما مفاتيح للخير مغاليق للشر، اللهم وأبعد عنهما وساوس الشياطين، آمين يا رب العالمين.

دعاء للوالدين في يوم عرفة مفاتيح الجنان

إنّ الدعاء الآتي هو دعاء للأم والأب في يوم عرفة كما ورد في كتاب مفاتيح الجنان:

اللهمَّ أسألك في يوم عرفة المُبارك، اللهم اقسمْ لوالديّ من خشيتِك ما تَحولُ به بينهم وبين معاصيهما، وأن تقسم لأبي وأمّي من طاعتِك ما تبلغُهما به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا وعليهم مصيباتِ الدنيا، اللهم أسألك أن تمتّعهم بأسماعِهم وأبصارِهم وأن تزيدهم من القوة ما أحييتهم، اللهم وأن تَجعلَه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.

اللّهم أسألك في يوم عرفة، اللهم أن تُحيي والديَّ مستورين، وأن تُميتهما مستورين، وأن تبعثهما مستورين، اللهم أكرمهما بلقائك مستورين، اللّهم استرهما فوق الأرض، واسترهما تحت الأرض، واسترهما يوم العرض، اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين، اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

صور دعاء للوالدين في يوم عرفة

في ختام ما ورد من أدعية مكتوبة للوالدين في يوم التاسع من شهر ذي الحجة أو يوم عرفة سوف نقدم بعض الصور التي كُتبت عليها بعضٌ من هذه الأدعية:

دعاء للوالدين في يوم عرفة

دعاء للوالدين في يوم عرفة

دعاء للوالدين في يوم عرفة

مقالات قد تهمك

إلى هنا نختم هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على أفضل +20 دعاء للوالدين في يوم عرفة مكتوب وعرضنا فيه مجموعة مجموعة من الأدعية المستجابة المكتوبة المباركة للوالدين المتوفيين في يوم عرفة وعرضنا في الختام بعض الصور التي عليها أدعية للوالدين في هذا اليوم المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *