دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي مكتوب وبالصور 1445-2024

دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي مكتوب وبالصور 1445-2024
دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي مكتوب وبالصور

دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي مكتوب وبالصور 1445-2024 هو دعاء من الأدعية الكريمة التي يهتم بها الكثير من السعوديين بمناسبة يوم التأسيس، هذه المناسبة التي تُعدّ من أهم وأشهر المناسبات التي يعيشها السعوديون في كل عام، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بتعريف يوم التأسيس، ثم سنلقي الضوء على أفضل دعاء للوطن السعودية، وسنلقي الضوء على دعاء للوطن بمناسبة يوم التأسيس السعودي مع دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي بالصور.

دعاء للوطن السعودية

يمكن القول في تعريف يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية بأنّه مناسبة من المناسبات الوطنية التي يعيشها السعوديون باهتمام كبير، ويأتي يوم التأسيس في يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادي، وهي مناسبة يتم فيها الاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى التي تأسست على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى في الثاني والعشرين من فبراير شباط من عام 1727 ميلادية الموافق لعام 1139 هجرية، وجدير بالقول إنّ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله تعالى- أعلن في يوم السابع والعشرين من شهر يناير كانون الثاني عن اعتماد يوم 22 فبراير شباط من كل عام يومًا رسميًا لمناسبة التأسيس، وهو يوم إجازة رسمية في كل أنحاء المملكة العربية السعودية. [1]

شاهد أيضًا: ماهو يوم التأسيس السعودي ، قصة يوم التأسيس السعودي

دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي مكتوب

يسعى الكثير من السعوديين إلى الحصول على أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في يوم التأسيس السعودي، ومن هذه الأدعية ما سوف نقدم في هذا الجدول:

الدعاء الأول ربي إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تحفظ وطني السعودية من كل سوء وأن تبارك لنا في هذه البلاد الطيبة يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم بارك في السعودية وفي شعب السعودية واجعل المملكة العربية السعودية بلادًا ملؤها الأمان والاستقرار والهدوء يا رب العالمين ووفق قادة السعودية لما تحب وترضى، وفقهم للعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك وجميع ولاة المسلمين.
الدعاء الثالث ربي يا كريم يا رب العالمين أكرمنا في يوم التأسيس وأكرم المملكة العربية السعودية بالخيرات والرزق الوفير يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود والإنعام.
الدعاء الرابع اللهم احفظ وطني السعودية من كل سوء، وبارك لي في وطني السعودية واجعلها بلادَ خير وسلام وأمان يا رب العالمين، اللهم ارحمنا ولا تعذبنا، وبارك لنا في وطننا واحفظه من شر الحاسدين الحاقدين.
الدعاء الخامس اللهم لا ترنا في هذا الوطن الغالي سوءًا، ربنا أعنا في وطننا الغالي السعودية على فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين، واشف مرضانا ومرضى المسلمين، ربي وفق قادة الوطن لبناء هذا الوطن خير البناء يا كريم.

شاهد أيضًا: عبارات صباح يوم التأسيس السعودي قصيرة 1445-2024

دعاء للوطن السعودية

بعد ما ورد من دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي مكتوب وبالصور نلقي الضوء فيما يأتي على دعاء للوطن السعودية:

اللهم احفظ بلادنا من كل شر، واجعلها آمنة مطمئنةً وسائر بلاد المسلمين، اللهم اجعل هذا البلد آمنًا وارزق أهله من الثمرات والخيرات، وأفِض عليه من رحمتك يا أرحم الراحمين، يا الله يا الله احفظ بلادنا وبلادك التي تحبُّ ووفِّق ملكنا إلى كلِّ خير، واجعلنا من عبادك الراشدين، اللهمَّ نسألك أن تحميَ لنا مملكتنا العربية السعودية وبلادَ المسلمين في كلّ مكان، بقوتك وجبروتك وحكمتك، فأنت المالك ونحن لا نملك وأنت القادر ونحن لا نقدر، ربنا إنَّا نحب بلادنا ولها في قلوبنا مشاعر عظيمة من المحبة والمودّةَ والاعتزاز، اللهم احفظها وأهلها وولاة أمرها، ولا ترينا فيها سوءًا يا ذا الجلال والإكرام، اللهم احفظ وطننا واحفظ جنودنا الأوفياء، وعوِّضهم خيرًا واجعلهم من عبادك الصالحين، ولا تخزهم يا رب العالمين، اللهم احفظ المملكة وشعبها وجيشها الباسل الأبيَّ، واجعل كيد المعتدين في نحورهم، وكل لهذا الجيش معينًا وحفيظًا يا رب العالمين، ربنا اغفر لنا ولإخواننا الجنود الذي يضحون في سبيلك وفي سبيل الوطن بكل غالٍ ونفيس، ربنا واحفظهم بحفظك واكلأهم بعين رعايتك، واجعلهم هداةً مهتدين يا الله، نسألك يا ربَّ العالمين أن تحفظ أرضنا وشعبنا وجيشنا، وأن تجعل أعمالهم في موازين حسناتهم يا كريم، وأن تمدَّهم بمدد من عندك لا يفترون ولا يضعفون، وأن تجعلهم من عبادك الصالحين، وأن تقبل كل دعاء لليوم الوطني السعودي يا كريم.

شاهد أيضًا: موعد يوم التأسيس السعودي 2024 ، متى يوم التأسيس ١٤٤٤

أدعية للسعودية في يوم التأسيس السعودي

تقدم النقاط الآتية مجموعة مميزة من الأدعية للسعودية بمناسبة يوم التأسيس السعودي الذي يصادف يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط:

  • الدعاء الأول: ربي احفظ بلادي من كل سوء وارزق أهلها من الخير والثمرات يا رب العالمين، ربي احفظ وارحم وأكرم يا ذا الجلال والإكرام.
  • الدعاء الثاني: اللهم إنّها أعز البلاد وأكرمها، إنها بلاد رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، ربي بارك في هذه البلاد واجعلها بلادًا مليئة بالخير والرزق يا ذا الجود والإنعام.
  • الدعاء الثالث: اللهم لا تسلط على هذه البلاد وعلى أهلها الوباء والبلاء وتسلط الأعداء، واحفظها بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يضام وأكرم هذه البلاد بالخير يا رب العالمين.
  • الدعاء الرابع: اللهمّ يا حنّان يا منّان احفظ بلادنا السعودية من كل سوء بمناسبة يوم التأسيس واجعلها خير البلاد في كل أنحاء العالم، وبارك لنا يا رب العالمين في هذه البلاد الطيبة الطاهرة.
  • الدعاء الخامس: ربي وفق وطني السعودية للخير وأبعد عن السعودية الشر وبارك لي في السعودية وأهلها، ربي احفظ هذه البلاد من كل سوء وشر.

شاهد أيضًا: قصيدة عن يوم التأسيس السعودي للاطفال

دعاء يوم التأسيس

في يوم التأسيس السعودي يمكن الدعاء للوطن السعودية بالحفظ والسلام والخير، ومن صيغ هذا الدعاء ما سيأتي في هذا الجدول:

الدعاء الأول اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسألك في يوم التأسيس أن تكرم بلادي السعودية بالخير والمحبة وأن تجمع أبناءها على دينك وأن تحفظهم جميعًا من كل سوء، آمين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم يا كريم يا رب العالمين احفظ هذه البلاد من شر الشيطان الرجيم ومن شر كل من أراد بها وبأهلها سوءًا، ربي أكرمنا بالخيرات والرزق الوفير.
الدعاء الثالث اللهم لا تسلط على هذه البلاد غضبك، وأكرمها يا كريم بالسلام والخير والبركة، واحفظها يا حنان يا منان بالخير والسلام والأمان.
الدعاء الرابع اللهم أكرم أهل هذه البلاد بكل خير وأعنهم على فعل كل خير ولا تجعلهم من التائهين الضائعين، ربي أعنهم وأكرمهم وارض عنهم، واجعل المملكة العربية السعودية في أمان وأمن واستقرار.

دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي بالصور

في ختام ما ورد من أدعية للوطن في يوم التأسيس السعودي مكتوبة، نلقي الضوء فيما يأتي على دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي مكتوب وبالصور:

دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي بالصور

دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي بالصور

دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي بالصور

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على تعريف يوم التأسيس، ثم مررنا على دعاء للوطن في يوم التأسيس السعودي مكتوب وبالصور 1445-2024 وألقينا فيه الضوء على دعاء للوطن السعودية وأدعية للسعودية في يوم التأسيس السعودي.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، يوم التأسيس السعودي، 18/02/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *