أفضل +50 دعاء ليلة القدر للنجاح مكتوب 2024

أفضل +50 دعاء ليلة القدر للنجاح مكتوب 2024
دعاء ليلة القدر للنجاح مكتوب

أفضل +50 دعاء ليلة القدر للنجاح مكتوب 2024 هي الأدعية المباركة التي يُستحب أن يدعو بها كل من أراد النجاح والتوفيق في أمر من الأمور في حياته، وهو من الأدعية التي يُمكن أن يدعو بها المسلم في ليلة القدر عسى أن يصادف الدعاء في هذه الليلة ساعة إجابة من الله رب العالمين، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على مجموعة كبيرة من صيغ دعاء ليلة القدر للنجاح في العمل والدراسة والامتحانات وغير ذلك، بالإضافة إلى صور كُتبت عليها أدعية النجاح في ليلة القدر 2024.

دعاء ليلة القدر للنجاح مكتوب 2024

يضم الجدول الآتي مجموعة مميزة من الأدعية الخاصة بالنجاح في ليلة القدر مكتوبة لعام 2024:

الدعاء الأول ربي في هذه الليلة الكريمة المباركة ليلة القدر أسألك أن توفقني للخير وأن تيسر لي الخير والنجاح وأن تجعلني من الذين يصلون لأحلامهم في هذه الحياة يا رب العالمين.
الدعاء الثاني ربي يسر لي النجاح في هذه الليلة الكريمة ليلة القدر العظيمة، ربي وفقني ما تحب وترضى يا كريم وأبعد عني الفشل وسوء الاختيار وسوء القرار يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم بارك لي في أيام عمري واجعلني يا كريم من الناجحين، ربي وفقني للخير وأدم علي الخير يا سميع الدعاء يا رب العالمين يا أرحم الراحمين.
الدعاء الرابع اللهم يا كريم يا رب العالمين يا أرحم الراحمين، يسر أمري واشرح صدري واحلل عقدة من لساني ويسر لي النجاح والتوفيق في دراستي وعملي يا رب في هذه الليلة الكريمة ليلة القدر المباركة.

شاهد أيضًا: اجمل + 40 دعاء في ليلة القدر مكتوب طويل pdf من القرآن والسنة

دعاء التوفيق في الدراسة في ليلة القدر

في النقاط الآتية سوف نقدم بعض صيغ الدعاء بالتوفيق في الدراسة يمكن الدعاء به في ليلة القدر من كل عام، هذه الليلة العظيمة التي تأتي في الليالي الوترية من الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك:

  • الدعاء الأول: اللهم يسر لي النجاح في دراستي ووفقني لأصل إلى المرتبة العملية التي أطمح إليها يا رب العالمين، ربي وفقني ولا تعسر علي يا أرحم الراحمين.
  • الدعاء الثاني: ربي استرني واحفظني وارحمني ويسر أمري ولا تجعلني من الفاشلين الراسبين يا كريم، اللهم بجاه ليلة القدر العظيمة أسألك أن توفقني للخير وأن تيسر لي الخير، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم أعني على فعل الخيرات ووفقني للنجاح في دراستي نجاحًا عظيمًا مبهرًا، اللهم اكتب لي الخير واكتب لي النجاح واحفظني ولا تجعلني من الخاملين.
  • الدعاء الرابع: ربي يسر لي الهمة العالية التي أستعين بها على دراستي ووفقني للنجاح في الدراسة، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين، والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء لنفسي في ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء النجاح في الامتحانات في ليلة القدر

إنّ الجدول الآتي مجموعة مميزة من صيغ الدعاء بالنجاح في الامتحانات في ليلة القدر:

الدعاء الأول ربي لا تجعلني من الذين يرسبون في هذه الامتحانات بحق ليلة القدر يا كريم، ربي وفقني للنجاح وأنت القادر على كل شيء.
الدعاء الثاني اللهم يسر لي النجاح في امتحاناتي الجامعية القادمة، واجعلني يا رب العالمين من الذين رضيت عنهم ويسرت لهم وفتحت بصيرتهم للخير يا رب العالمين.
الدعاء الثالث ربي أعطني ولا تحرمني، أعطني الخير والسلامة والهدى والعفو والعافية، ووفقني لما تحب وترضى، ويسر لي النجاح في كافة الاختبارات يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم لا تجعلني من الذين يضلون ولا يهتدون للنجاح في اختباراتهم، ربي وفقني فإنك أنت الموفق، وارحمني فإنك أنت الرحمن الرحيم.

أدعية لشخص بالتوفيق في ليلة القدر

سوف نقدم فيما يأتي بعض الأدعية لشخص ما بالتوفيق في ليلة القدر، وهي أدعية مشروعة توافق جميع شروط وضوابط الدعاء التي وضعها الشرع الإسلامي:

  • اللهم اجعله ممن إذا أنعمتَ عليهم شكروا، وإذا ابتليتهم صبروا، وإذا أذنبوا استغفروا، يا رب اكتب له الخير والسعادة والرِّضى والتوفيق في أعماله، وحقّق له ما يتمنى، وارزقه من حيث لا يحتسب.
  • ربِّ أعِنه ووفِّقه، ويسِّر له الطريق لمستقبلٍ واعد، اللهمّ اكتب له التوفيق من عندك، اللهمّ ارزقه رزقاً لم يتوقعه، وخيراً لم يفكر به، وتحقيق أمنياتٍ ظنّ يوماً أنها مستحيلة، واستجابة دعواتٍ يدعو بها دائماً.
  • ربِّ وفّقهُ وأسعده واعفُ عنه، وهب له ما يتمنى وما يريد يا الله، ربِّ اختر له ولا تخيّره، فإنّ الخيرة فيما تختاره له، اللهمّ يا مُدبِّر كلّ عسير دبِّر أمره فإنه لا يُحسن التدبير، واكتب له التوفيق أينما كان.
  • اللهمّ وفِّقهُ، وأفرِح قلبه، اللهمّ سهِّل عليه مايستصعبه، يارب يسّر له أموره ولا تعسّرها، فإنَّ التيسير من لطفك، اللهمَّ اخترله كلّ خير، اللهمّ أسعد قلبه. اللهمّ إنّي اسألك له فهم النبيّين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين.

أدعية ليلة القدر للنجاح والتوفيق

في الجدول الآتي مجموعة مميزة من أدعية ليلة القدر للنجاح والتوفيق:

أدعية ليلة القدر للنجاح والتوفيق
  • اللهم وفقني للخير وأعني على فعل الخير ويسر لي النجاح والتوفيق في الحياة الدنيا وفي الآخرة يا رب العالمين.
  • ربي استرني ولا تفضحني، وفقني للنجاح والتوفيق في كل أمر من أمور حياتي يا رب العالمين ويسر لي أمري وارحمني يا أرحم الراحمين يا رب.
  • ربي ارزقني الهمة العالية والوقت الكافي والصحة والعافية لكي أنجح في كل أمر أسعى إليه في حياتي، ربي حقق لي أحلامي بجاه هذه الليلة العظيمة يا كريم.

أدعية طلب النجاح في ليلة القدر

يهتم الكثير من المسلمين في الأيام التي يمكن أن تكون ليلة القدر، يهتمون بالحصول على أدعية طلب النجاح والتوفيق في هذه الحياة للدعاء بها في هذه الليلة العظيمة، وفي النقاط الآتية سوف نقدم بعضًا من هذه الأدعية:

  • الدعاء الأول: اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفى دمي نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً من أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً.
  • الدعاء الثاني: اللهم يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم.
  • الدعاء الثالث: اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهّل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • الدعاء الرابع: اللهم ارزقني قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني وأصلح بي الأمة.

دعاء ليلة القدر للنجاح في الحياة مستجاب

إنّ الدعاء بالنجاح في هذه الحياة هو من الأدعية المشروعة، فيشرع للمسلم أن يدعو بأيّة حاجة من حوائج الدنيا أو الآخرة، وفي الجدول الآتي سوف نقدم بعض صيغ دعاء ليلة القدر للنجاح في الحياة مستجاب:

الدعاء الأول ربي وفقني لما تحب وترضى وأعني على فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين، ربي وفقني للنجاح والخير في كل أمر من أمور حياتي بحق ليلة القدر المباركة يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم يسر لي النجاح والخير ويسر لي السعادة والعافية، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته، وأكرمني بالهمة العالية والقوة والعافية يا رب العالمين.
الدعاء الثالث ربي أكرمني بالخير وأعني على فعل الخير ويسر لي الخير، واجعلني من الذين وفقتهم للنجاحات العظيمة في هذه الحياة الدنيا يا ذا الجلال والإكرام.

شاهد أيضًا: متى يبدأ وقت ليلة القدر ومتى تنتهي

دعاء التوفيق والنجاح في الدراسة في ليلة القدر

في النقاط الآتية بعض من الأدعية التي يُطلب فيها من الله رب العالمين التوفيق والنجاح في الدراسة في ليلة القدر:

  • الدعاء الأول: اللهم لك الحمد ولك الشكر على نعمك التي لا تُعدّ ولا تُحصى، ربي يسر لي النجاح في دراستي في المدرسة والجامعة، ووفقني للحصول على الشهادة التي أحلم بها يا كريم.
  • الدعاء الثاني: اللهم يا ذا الجلال والإكرام ارزقني الهمة العالية والسعادة الكبيرة لكي أستطيع التقدم والنجاح في دراستي في هذه الأيام الفضيلة، ربي وفقني إلى أعظم النجاحات وأعلى الدرجات.
  • الدعاء الثالث: اللهم وفقني للنجاح في دراستي يا رب العالمين وارزقني أعظم الشهادات التي أحلم بها، إنك أنت القادر على كل شيء يا رب العالمين يا رجاء السائلين.

صور دعاء ليلة القدر للنجاح مكتوب 2024

في ختام ما مرّ من أدعية ليلة القدر للنجاح مكتوبة، سوف نلقي الضوء فيما يأتي على بعض صور دعاء ليلة القدر للنجاح مكتوب 2024:

صور دعاء ليلة القدر للنجاح مكتوب 2023

صور دعاء ليلة القدر للنجاح مكتوب 2023

صور دعاء ليلة القدر للنجاح مكتوب 2023

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على أفضل +50 دعاء ليلة القدر للنجاح مكتوب 2024 مع مجموعة من الأدعية بالنجاح في الدراسة والامتحانات في ليلة القدر وقدمنا في الختام مجموعة صور دعاء ليلة القدر للنجاح مكتوب 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *